أجمل جزر العالم | رحلة لإكتشاف أجمل 12 جزيرة حول العالم

أجمل جزر العالم ، تلك الأراضي حيث تلتقي دائمآ زرقة السماء بفيروزية البحر .. و حيث تمتزج الطبيعة الساحرة بالهدوء الساكن .. هل أنتم من محبي الجزر؟ من عشاق الطبيعة..؟ و من شغوفي الهدوء و الإستجمام..؟ لكل جزيرة لها سحرها ، سواء كنت تحتفل أو في شهر العسل أو مع عائلتك .. و لإختيار الجزيرة الأنسب لك تابع معنا قائمة أجمل جزر العالم .. رحلة لإكتشاف 12 جزيرة حول العالم..

1.  جزيرة ماواي أجمل جزر العالم – هاواي

أجمل جزر العالم ..جزيرة ماواي - هاواي

جزيرة ماواي هاواي 2

أجمل جزر العالم جزيرة ماواي - هاواي

تحتل هذه الجزيرة الرائعة المقام الأول في قائمة أجمل جزر العالم ، و تعد الوجهة الأمثل لممارسي رياضة الغوص بفضل شواطئها المتعددة التي ستدهشك بجمالها و رمالها الذهبية ، السوداء ، الحمراء و الخضراء ، ناهيك عن الغابات الإستوائية المبهرة و الشلالات الرائعة، دون نسيان افضل بقعة على الجزيرة الا و هي الجزء العلوي من بركان هاليكالا.

2. سانتوريني ثاني أجمل جزر العالم – اليونان

سانتوريني ثاني أجمل جزر العالم اليونان 4

سانتوريني ثاني أجمل جزر العالم اليونان 3

سانتوريني ثاني أجمل جزر العالم اليونان 2

سانتوريني ثاني أجمل جزر العالم - اليونان

بمنازلها البيضاء و الزرقاء ، سانتوريني هي بالتاكيد أشهر وأجمل جزيرة يونانية .. توفر هذه الجزيرة ذات الأصل البركاني منظراً بانورامياً خاصاً لزوارها.. و فرصة رائعة للإستجمام على شواطئ ذات رمال حمراء او حتى سوداء.

3. جزيرة بروفو

جزيرة بروفو 4

جزيرة بروفو 3

جزيرة بروفو 2

اجمل جزر العالم جزيرة بروفو

جزيرة الفردوس الملقبة ب”بروفو” من ضمن أجمل جزر العالم .. تقع بالقرب من كوبا و جمهورية الدومينيكان و تتمتع بطبيعة جبلية تغلب عليها ملامح الحياة البحرية ، و ذلك لإستضافتها مجموعة من النباتات و المخلوقات المائية و الشعب المرجانية..

كما تعد بقعة مثالية لممارسة الرياضات الشاطئية خاصة الغطس في شواطئها الخلابة و المثالية ، التي تعد واحدة من افضل مواقع الغوص و الإبحار عالمياً ،  و يعد شاطئ الرمال البيضاء و شاطئ النخيل اشهرها .

4.جزيرة  بالي ..  اندونيسيا

جزيرة  بالي - اندونيسيا

جزيرة بالي اندونيسيا 4

جزيرة بالي اندونيسيا 3

جزيرة بالي- اندونيسيا

جزيرة الآلهة، وجهة عصرية في الوقت الحاضر .. غنية بالشواطئ و حقول الأرز ..  و المناظر الطبيعية البركانية و الغابات الكثيفة .. بحيث تحتل الطبيعة مكاناً مهماً في بالي و توفر مناظر رائعة للزوار .

5. جزيرة مايوركا – اسبانيا

جزيرة مايوركا اسبانيا 2

جزيرة مايوركا اسبانيا 3

جزيرة مايوركا - اسبانيا

جزيرة مايوركا - اسبانيا

من اكثر الوجهات استقطاباً للسياح خاصة خلال فصل الصيف من اكبر جزر البليار .. بفضل خلجانها الرائعة ، و بلدتها القديمة الساحرة و جميع الانشطة المائية المتاحة، ستغريك الجزيرة بكل تاكيد.
يمكنك ايضاً الاستمتاع بجو عاصمتها بالما الذي لا يضاهى .. وإستكشاف أثار مدينتها الرومانية القديمة بولينتيا.

6.  جزيرة موريس – افريقيا

6. موريس افريقيا 2

6. موريس افريقيا 3

موريس - افريقيا

تقع وسط المحيط الهندي تقع جزيرة موريس (أو موريشيوس) على مساحة 1865 متر2 ، تسمي جزيرة الآلهة .. وجهة عصرية في الوقت الحاضر.. غنية بالشواطئ و حقول الأرز، و المناظر الطبيعية البركانية و الغابات الكثيفة، بحيث تحتل الطبيعة مكاناً مهما في بالي و توفر مناظر رائعة للزوار .

اقرأ المزيد في : اجمل اماكن في العالم… و سحر الطبيعة الخلابة

7.جزيرة بوكيت – تايلاند

7.بوكيت تايلاند 2

7.بوكيت تايلاند 3

7.بوكيت تايلاند 4

بوكيت - تايلاند

تقع بوكيت جنوب تايلاند ..  وتعتبر من أجمل جزرها و اكثرها شهرة ،  وذلك عائد لما تضمه من معالم تاريخية و أثار فنية بالاضافة إلى طبيعتها الخلابة وجمالها الساحر الشيء الذي منحها لقب لؤلؤة الجنوب.. وإن كان الغوص لا يغريك يمكنك الاستمتاع بالحياة البحرية داخل أنفاق الاكواريوم الرائعة.

8.  جزيرة بورا بورا.. فرنسا

بورا بورا، فرنسا

بورا بورا، فرنسا 2

بورا بورا، فرنسا 3

بورا بورا، فرنسا

تقع جزيرة بورا بورا في بولينيزيا الفرنسية .. تلقب بلؤلؤة المحيط الهادئ و تمنحك فرصة رائعة للغوص رفقة الاسماك الاستوائية .. أما إن كنت محظوظاُ فقد تصادف السلاحف البحرية.

9. فيرناندو دي نورونها، البرازيل

أجمل جزر العالم فيرناندو دي نورونها، البرازيل فيرناندو دي نورونها، البرازيل 2 فيرناندو دي نورونها، البرازيل

هذا الارخبيل البرازيلي الواقع في المحيط الأطلسي هو احد المواقع الأثرية العالمية لدى اليونيسكو منذ عام 2001

لكن فقط 100 سائح يمكنهم زيارتها يومياً ، و يجب عليهم دفع ضريبة سياحية تعمل على الحفاظ على بيئتها ، نتيجة لذلك توفر الجزيرة بيئة طبيعية غير عادية.
تعتبر الجزيرة مكان التقاء لهواة الغوص ، و بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الاسترخاء فتنتظركم الشواطئ الفردوسية الكبيرة مثل كيكسابا و غير ذلك الكثير.

كما ان غروب الشمس على هذه الشواطئ نفسها ساحر بشكل خاص اذ تنعكس الاشعة الحمراء و الذهبية على مياه هذه الجنة لتشكل منظراً طبيعيا مذهلاً .

10. جزيرة كوه تاو.. خليج سيام.. تايلاند

أجمل جزر العالم 10. كوه تاو، خليج سيام، تايلاند

كوه تاو، خليج سيام، تايلاند 2

كوه تاو، خليج سيام، تايلاند

كوه تاو هي جزيرة صغيرة في خليج سيام في جنوب تايلاند .. إستضافت ذات مرة العديد من السلاحف البحرية في مياهها الصافية للغاية .. ومن هنا جاءت تسميتها تاو ، والتي تعني السلاحف .. إنها جنة استوائية صغيرة .. وهي أيضا الوجهة الأفضل و الأمثل لعشاق الغوص .. و ذلك لأنك ستجد بالقرب منك أكثر من عشرين بقعة غوص ، من بين الأفضل في الأرخبيل.

11. جزيرة إلها جراندي .. ولاية ريو .. البرازيل

 جزيرة إلها جراندي .. ولاية ريو .. البرازيل جزيرة إلها جراندي .. ولاية ريو .. البرازيل 2

جزيرة إلها جراندي .. ولاية ريو .. البرازيل 3

زيارة إلها جراندي إعادة الاتصال بالطبيعة وإستكشاف النباتات المورقة وإعادة إكتشاف متعة السعادة البسيطة .. تقع إلها جراندي في جنوب ولاية ريو دي جانيرو في البرازيل ، وهي واحدة من 365 جزيرة في خليج أنجرا دوس ريس .. فهي موطن للشواطئ الفردوسية بمياهها النقية الصافية ودرجة الحرارة المثالية للسباحة على مدار السنة .

12. جزيرة برمودا

جزيرة برمودا من أجمل جزر العالم

جزيرة برمودا 2

جزيرة برمودا 3

جزيرة برمودا

من منا لم يسمع عن برمودا ؟ نعلم جميعاً أسطورة مثلث برمودا ، الذي يقوم بمنع بعض المسافرين من إستكشاف الأرخبيل في إجازة . إذا كانت هذه هي حالتك  فأنت لا تعرف ما تخسره لأنه حقًا بمثابة الجنة.

في برمودا ، لا يوجد نقص في الأنشطة على الماء وتحت الماء وكذلك على الأرض .. بفضل سحر العمارة الاستعمارية ، والخلجان والشواطئ الحالمة التي تتبع بعضها البعض ، وغروب الشمس الذي يتميز بجمال لا يضاهى حقا، يمتلك أرخبيل برمودا جميع أصول وجهة الأحلام. لا بد أن تكون الرحلة إلى برمودا رحلة غير عادية .

هل قررت ما ستكون وجهتك القادمة..؟ .. هل سبق و إن قم بزيارة إحدى هذه الجزر؟ اخبرنا عن رأيك في التعليقات، احكي لنا عن رحلتك ، و ما ستكون الوجهة التالية.