أغرب السيارات في العالم | تعرف على أغرب 10 سيارات في العالم

0 341

ما هي أغرب السيارات في العالم ..؟  دائماً ما يدهشونا مصمموا السيارات بإبداعاتهم وأفكارهم الجديدة والغريبة .. وذلك عن طريق تصميم سيارات وهياكل بأشكال غريبة وغير مألوفة أو تتضمن ميزات مذهلة لم يسبق لنا أن عرفناها.

في هذا المقال جمعنا لكم في عجائب وغرائب عشرة من أغرب السيارات في العالم .. بعضها لم يعد موجوداً الأن والآخر نادر من الصعب ايجاده .. بكل تأكيد ستشعرون بالذهول عند رؤيتها

1. سيارة البيضة الالكترونية ELECTRIC EGG

تم تصنيع سيارة البيضة الكهربائية والتي تعتبر من أغرب السيارات في العالم .. من قبل المصمم الفرنسي بول أرزان عام 1942م .. كان للبيضة الكهربائية  ثلاث عجلات وعملت بالبطاريات بعد عقود من هيمنة البنزين لتشغيل السيارات.

البيضة الالكترونية ELECTRIC EGG

يتكون الجسم من الألمنيوم المشكل يدوياً وزجاج شبكي منحني .. وهما مادتين حديثتين في ذلك الوقت .. وكلاهما يتميز بخفة الوزن .. تم تصميم السيارة كمساحة تسمح بأن يتواجد فيها راكبان فقط.

 المحرك الكهربائي  الذي يحرك هذه السيارة الغريبة يتم تشغيله بواسطة مجموعة من البطاريات وزنها 350 كجم موجودة في الجزء الخلفي أسفل المقعد .. وتصل سرعة السيارة القصوي إالي  70 كم / ساعة وتم تصنيع سيارة واحدة فقط ومتواجدة الان بمتحف الفنون والحرف بباريس.

2. سيارة 1953 General Motors Firebird 1 XP-21

1953 XP-21 Firebird 1 كانت أول سيارة  توربينية غازية يتم تصنيعها وإختبارها في الولايات المتحدة وهي من أغرب السيارات في العالم.

سيارة 1953 General Motors Firebird 1 XP-21

نشأت فكرة Firebird 1 مع Harley J. Earl  نائب رئيس شركة GM Styling  الذي صمم أيضاً جسم السيارة البلاستيكي المقوى بالألياف الزجاجية المستوحى من الطائرات.

المحرك  المسمى “Whirlfire Turbo-Power”  تم تطويره تحت إشراف Charles L. McCuen  المدير العام لقسم مختبرات أبحاث GM.

كانت سيارة جنرال موتورز Firebird I XP-21 لعام 1953  نفاثة فعلية بأربع عجلات  وذيل وقمرة قيادة فقاعية .. تم تدوير المحرك التوربيني بسرعة تصل إلى 26000 دورة في الدقيقة لتوليد قوة هائلة (في ذلك الوقت) 370 حصاناً.

3.  سيارة  Ferrari (Pininfarina) 512 S Modulo

أنتجت شركة التصاميم  Pininfarina أعمالاً أكثر شهرة  لكن سيارة Ferrari 512 S Modulo  التي صنعتها لمعرض جنيف للسيارات 1970م  كانت من أغرب السيارات في العالم .

سيارة Ferrari (Pininfarina) 512 S Modulo

يتضمن هيكل السيارة باباً واحداً  مثبتاً على الرافعات والذي يشمل أيضاً الزجاج الأمامي .. هذه التكنولوجيا التي تستحقها الطائرات المقاتلة تعطي جواً فريداً لهذه السيارة الغريبة .. لمزيد من الكفاءة الهوائية يحتوي الهيكل على 24 فتحة تهوية.

تحت هذا الهيكل الغريب يوجد محرك V12 سعة 5.0 لتر يطور قوة 550 حصاناً .. والذي ينقل الطاقة إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس يدوية بخمس سرعات .. فإنه قادر على تحقيق سرعة تصل إلى 354 كم / ساعة.

طرائف وغرائب حول العالم ..رحلة لإكتشاف العالم من حولك

4. سيارة Vision AVTR Mercedes Benz

إن سيارة AVTR Vision المقدمة من Mercedes Benz مستوحاة من عالم الرسوم المتحركة Avatar و لشكلها ذاك أخدت مكانتها في قائمة اغرب السيارات في العالم  .. هذه السيارة هي بدون عجلة قيادة  بحيث تقدم القيادة الذاتية بالكامل للمستقبل.

سيارة Vision AVTR Mercedes Benz

تحتوي على بطارية جرافين بقوة 110 كيلو وات في الساعة .. وهي مدمجة ويمكن إعادة شحنها في غضون 15 دقيقة لتقطع مسافة تصل إلى 700 م في الشحنة الواحدة.

5. سيارة ديفيل 16 Devel من أغرب السيارات في العالم

Devel Sixteen هي سيارة خارقة تم تصميمها من قبل شركة جديدة مقرها في دبي وتفجر جميع المعايير الحالية ..من خلال تقديم تصميم كرتوني بالكامل مع مخارج زائفة للطائرة المقاتلة في الخلف بموتور ما يزيد قليلاً عن 5000 حصان.

سيارة ديفيل 16 Devel من اغرب السيارات في العالم و ان تجدها سوى في الامارات

وخلال معرض السيارات في كندا  أكد قادة المشروع أن السيارة يمكن “نظرياً الوصول إلى 515 كم / ساعة بأقصى سرعة” .. وأنه لن تتاح لجميع العملاء فرصة حجز واحدة .. حيث انها تكلف 2.2 مليون دولار .. وسوف تقوم الشركة بإنتاج 6 سيارات فقط كل عام .

6. سيارة اي تي في  The ETV .. بشكلها الفضائي فهي من أغرب السيارات في العالم

ETV (Extra Terrestrial Vehicle) .. هذا هو الاسم الذي أطلقه مايك فيتر على إبداعه سيارة تبدو وكأنها خرجت مباشرة من فيلم خيال علمي.

سيارة اي تي في The ETV .. بشكلها الفضائي فهي من اغرب السيارات في العالم

تظهر السيارة على شكل بيضاوي غريب مع أبواب على طراز مرسيدس SLS  وعجلات يخفيها الهيكل .. من الناحية الفنية  صمم مايك فيتر  سيارة ETV .  بمحرك بنزين توربو سعة 2.0 لتر مع علبة تروس يدوية  بسرعة 30،000 ميل على مدار الساعة .. أو ما يزيد قليلاً عن 48،000 كيلومتر.

7. سيارة Porsche 918 Spyder Concept Car

تجمع سيارة بورش 918 سبايدر الاختبارية بين ميزات السباقات عالية التقنية والقابلية الكهربائية لتقديم مجموعة رائعة من الصفات .. مستوى انبعاث يبلغ 70 جراماً فقط من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر واستهلاك وقود يبلغ ثلاثة لترات لكل 100 كيلومتر والتي كانت إستثنائية حقاً في ذلك الوقت.

سيارة Porsche 918 Spyder Concept Car

كانت سيارة بورش 918 سبايدر الاختبارية واحدة من ثلاثة طرازات بورش تعمل بالطاقة الهجينة ظهرت لأول مرة في العالم في معرض جنيف للسيارات 2010.

كان تصميم سيارة  Porsche 918 Spyder Concept Car بمثابة تطور لسيارة كاريرا جي تي التي سبقتها  مع محركات كهربائية إضافية على المحاور الأمامية والخلفية تنتج مجتمعة 218 حصاناً  تم إستكمالهم بمحرك V8 سعة 3.4 لتر بقوة 500 حصان.

8. سيارة 1941 Chrysler Thunderbolt

كرايسلر ثندربولت عام 1941م  كانت السيارة من أوائل السيارات التي تحتوي على نوافذ كهربائية – استخدمت كرايسلر محركات هيدروليكية لتحريكها.

سيارة1941 Chrysler Thunderbolt

كانت المصابيح الأمامية القابلة للسحب بالكامل والمصابيح الأمامية المنبثقة التي تعمل بالزر من ميزات التصميم الأساسية التي ظهرت في السيارات بعد عقود.

9. سيارة Stout Scarab .. من أغرب السيارات في العالم

كان المصمم ويليام ستاوت الذي عمل مهندس طائرات قبل أن يتحول إلى السيارات رائداً في دمج الفخامة والمتعة في التصميم.. تم صنع 9 نسخ فقط من سيارة ستاوت سكاراب موديل 1936 م .

سيارة Stout Scarab .. من اغرب السيارات في العالم للترفيه

ولم تخرج السيارة الي النور لأنها كانت بسعر 5000 دولار (أي حوالي 90 ألف دولار اليوم) .. كانت Scarab أغلى من باكاردز وكاديلاك في تلك الأيام وقد تم إنتاج أقل من عشرة سيارات Scarab .

10. سيارة Tasco

تم تصنيع سيارة Tasco عام 1948 تحت علامة تجارية قصيرة العمر تسمى The American Sports Car Company – اسم السيارة هو اختصار للشركة المصنعة .. إستوحى جوردون بوهريج الذي كان يعمل سابقاً في Duesenberg  الإلهام في التصميم من الطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية.

سيارة Tasco

قام جوردون بورهيج  ومجموعة كبيرة من أصدقائه المصممين  بما في ذلك فيرجيل إكسنر وبوب بورك اللذين كانا يعملان في شركة ستوديبيكر  بالعمل على النموذج الاولي لسيارة Tasco  وقد تم تصنيع هيكل واسع للسيارة من الألمنيوم مع حاويات للعجلات الأمامية من الألياف الزجاجية .. تعتبرهذه السيارة من بين أغرب السيارات في العالم.

كانت هذه أغرب السيارات في العالم يمكن أن تصادفها .. والأكثر غرابة يمكن ان تراها يوماً .. اخبرنا على التعليقات ما هي أغرب سيارة في العالم سبق وإن  قرأت عنها ..؟