أغرب معلومات عن اليابان ..بعض الحقائق المدهشة عن اليابانيين

في اليابان يمكنك النوم في العمل!

2٬980

أغرب معلومات عن اليابان .. بعض الحقائق المدهشة عن اليابانيين

إكتشف أغرب معلومات عن اليابان .. اليابان هي واحدة من أكثر البلدان متعة وإثارة وغرابة أيضاً .. فبالرغم من أن اليابان من أكثر الدول تقدماً من الناحية التكنولوجية والإجتماعية على وجه الأرض .. إلا أن لديها بعض العادات الغريبة .. فهي تشتهر بثقافتها الخاصة والتي يراها البعض غريبة نوعاً ما.. وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم أغرب معلومات عن اليابان.

أبرز 9 حقائق عن الذكاء الاصطناعي

أغرب معلومات عن اليابان

1) لا يوجد في اليابان عمال نظافة

معلومات غريبة حول اليابان

الشوارع في اليابان نظيفة للغاية .. حتى في طوكيو ..  تلك العاصمة والمدينة الضخمة .. فجميع الشوارع نظيفة ولا يوجد بها قمامة .. وكل ذلك يعود إلى عقليتهم .. فنادراً ما يترك اليابانيون القمامة في الشوارع.

كما يقوم المتطوعون الصغار والكبار بتنظيف الشوارع لمجرد أنهم يريدون العيش في مدينة نظيفة .. ويمكن أن يساعدك العمل التطوعي في العثور على عمل في اليابان .. فإذا رأى صاحب العمل أنك عملت سابقاً كمتطوع في تنظيف الشوارع .. فسوف يُنظر إليك على أنك فرد مسؤول ويتم تعيينك بسرعة.

2) في اليابان يمكنك النوم في العمل

أغرب معلومات عن اليابان ..بعض الحقائق المدهشة عن اليابانيين

لقد سمع الكثير أن اليابانيين يقضون أياماً طويلة في العمل بشكل لا يصدق .. فرسمياً أي موظف يعمل 8 ساعات يومياً في معظم أنحاء العالم .. لكن في اليابان لديهم عقلية البقاء لساعات إضافية في العمل.

كما أنه في اليابان إذا كنت تنام خلال يوم العمل فهذه علامة على أنك تعمل بجد للغاية .. وتلك أحد أبرز الأمور التي يراها البعض غريبة حول الثقافة اليابانية .. ولكنه ببساطة ذلك هو الواقع الياباني.

3) يمكن الوصول بسهولة إلى المواد الإباحية في اليابان

معلومات غريبة حول اليابان

في اليابان، تبيع جميع المحلات المجلات الإباحية في العَلن .. بل يمكن شرائها من أي شخص بغض النظر عن فئته العمرية .. حتى لو كان طفلاً.

في اليابان لا يوجد تعليم جنسي سواء في المدارس أو في منزل الأسرة .. لذلك ترى اليابان أنه يجب على الشباب والمراهقين أن يتعلموا تلك الثقافة بأنفسهم.

الفايكينج القراصنة الأكثر رعبا على مر التاريخ .. حقائق عن الفايكينج

4) اليابان هي آخر دولة لا تزال تعمل بنظام الإمبراطورية

أغرب معلومات عن اليابان

أصبحت العديد من الإمبراطوريات والممالك القديمة شيء أزلي لم يَعُد العمل به.. حيث أصبحت هناك الجمهوريات .. ولكن الوضع على العكس تماماً في اليابان .. فهي البلد الإمبراطورية الدستورية الوحيدة مع إمبراطور .. ولكن لا يزال الإمبراطور لا يتمتع بالكثير من السلطة.

5) اليابانيون يأكلون الدلافين

أغرب معلومات عن اليابان

من الطبيعي أن تُأكَل الدلافين في هذا البلد .. كما تُعتبَر من الأسماك القياسية في اليابان . .يصنع اليابانيون الحساء أو “كوسياكي” من هذا اللحم .. كما أنهم قد يأكلونه نيئاً مثل الساشيمي.

كما أن الدلافين بالنسبة إليهم طعام ذو مذاق رائع .. حيث تنتج الدلافين لحوماً لذيذة بالنسبة لهم ذات مذاق مميز ومختلف تماماً عن الأسماك العادية.

وأن من أغرب معلومات عن اليابان هي طبيعة طعامهم .. والتي تختلف دوماً عن طبيعة طعام باقي الدول الأخرى.

6) اليابان لديها جزر كاملة تعيش فيها القطط فقط

اليابان لديها جزر كاملة تعيش فيها القطط فقط

هناك جزر كاملة في اليابان يقطنها القطط فحسب .. جزيرة أوشيما – التي تقع في محافظة إهيمه – هي أكثر جزر القطط شهرة .. كما يُوجَد العديد من تلك الجزر المليئة بالقطط قبالة الساحل الياباني وحتى في بحيرات المياه المالحة الداخلية.

كما أن تاشيرو جيما هي ثاني أفضل جزيرة معروفة للقطط في اليابان..ولكن أصبح المفهوم الآن مصدر جذب سياحي شهير.. حيث أصبحت المزيد من الجزر ملاذات للقطط.

جزيرة مليئة بالقطط فحسب؟ لربما تلك أيضا واحدة من أغرب معلومات عن اليابان

7) مهرجان العُراة في اليابان

مهرجان العُراة في اليابان

مهرجان العراة هو أحد أبرز الأحداث السنوية في اليابان . .والتي تُقَام في العشرات من الأماكن في جميع أنحاء اليابان .. حيث يرتدي آلاف الرجال والفتيان ملابس قليلة وبعضهم يكون متعري تماماً .. اعتقاداً منهم بأن ذلك من شأنه أن يجلب لهم الحظ!

8) يوم الوجه الأسود والشعر الأبيض في اليابان

يوم الوجه الأسود والشعر الأبيض في اليابان

تمتلك اليابان يوماً غريباً يُسمى بـ Ganguro والتي تعني الوجه الأسود .. هو اتجاه حديث تقوم فيه النساء بتبييض شعرهن وعمل مكياج الوجه الذي يقترب من السمرة الشديدة .. وذلك لعكس معايير الجمال التقليدية بعيداً عن البشرة الفاتحة والشعر الملون.

أسطورة طائر العنقاء .. الطائر ذو الوجه البشري والأجنحة الزاهية الذي لا يموت

قد يعجبك ايضاً