أفضل أفلام الرعب – 7 أفلام رعب تثير الرعب في قلبك

أفلام رعب تثير الخوف في عروقك

6 200

أفضل 7 أفلام رعب – أفلام تثير الرعب في قلبك

لا يوجد شيء يضخ الدم أكثر من مشاهدة الأشباح والشياطين والوحوش وهم يقضون ويقطعون ويدوسون طريقهم عبر مجموعة من الضحايا المطمئنين.. كما أنه هناك فئة كبيرة من الأفراد يفضلون مشاهدة أفلام رعب فضلاً عن غيرها من الأنواع الأخرى من الأفلام. خاصة أفلام رعب الأشباح و ماوراء الطبيعة، تلك التي تتضمن الشياطين وحقائق عالم ما وراء الطبيعة الغامض.

وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم أفضل 7 أفلام رعب حتى الآن – أفلام تثير الرعب في قلبك.

  • أفلام رعب بين الماضي و الحاضر

تُعَد أفلام الرعب واحدة من أكثر الأفلام مشاهدةً، فقد ساعدت أفلام الرعب الأفراد على التعرف على مخاوفهم .. وإكتشاف عالم ما وراء الطبيعية، وشهدت أفلام الرعب تطوراً ضخماً، ففي السابق كانت سيناريوهات الرعب محدودة للغاية .. ولكن ذلك لا يتعارض مع قدرتها على إثارة الرعب في قلبك وحبس أنفاسك .. ولكن حالياً أصحبت أفلام الرعب أكثر تنوعاً وإثارةً للخوف والرعب الحقيقي، خاصة مع تطور تقنيات العرض .HD,8D,9D ًوالتي تجعلك وكأنك في وسط الحدث وتواجه الرعب مثل الممثلين تماما

  • أفضل 7 أفلام رعب حتى الآن

ما هي أكثر أفلام الرعب رعباً على الإطلاق ؟ يصعُب تحديد أفضل الأفلام رعباً، فهناك سلسلة ضخمة من الأفلام المتنوعة والمختلفة .. والتي من شأنها أن تطاردك في الأحلام، كما يمكنها أن تصيبك بأسوأ كوابيسك، وسنعرض لك اليوم أفضل 7 أفلام رعب.

1) فيلم SAW أبرز أفلام رعب لعام 2004

يُعَد فيلم SAW أحد أبرز أفلام الرعب، والتي تصدرت القوائم لربما لعدد متتالي من السنوات، وتدور أحداث الفيلم حول طرق للإنتقام من الأشخاص الفاسدين في حياتهم. الأشخاص الذين كانوا سبباً في تدمير حياة الآخرين، وتعذيبهم بالطرق الأكثر ترويعاً وغرابة في العالم. طرقك قد لا تخطر على بال أحد ، فيجب أن يختار القاتل الفاسد بين أن يخلع شخص ما ساقه باستخدام منشار كهربائي، أو مفك ضخم لإقتلاع عينيه.

 SAW أبرز أفلام رعب لعام 2004

فالأفكار في العمل هنا مروعة أكثر مما تراه على الشاشة، وكل أنواع العقاب تكون بناءاً على مدى فساد الشخص. والتي تهدف إلى تطهيره وعقابه على جرائمه البشعة، وأكثر ما يميز فيلم SAW ويجعله ضمن أفضل أفلام رعب أنه يجعلك تعيش مع الأبطال، فتطرق لتفكر، ما الذي نرغب في فعله لإنقاذ حياتنا البائسة..؟.

هل سنكون أماندا، التي هي على استعداد للذهاب إلى المعدة للعثور على مفتاح، أم نجلس وننتظر مصيرًا مروعًا للغاية..؟ دمية ركوب الدراجات المطلية من Jigsaw هي واحدة من أكثر سلاسل رعب القفز الممتدة رعبًا على الإطلاق.

2) فيلم A Nightmare on Elm Street

من المفترض أن يكون السرير آمنًا خالياً من الشفرات الحادة الجاهزة للإنغماس في صدرك في أي لحظة .. فيكون البطل المرعب في ذلك الفيلم هو فريدي روبرت، وهو صاحب الوجه الأكثر رعباً وبشاعةً على الإطلاق .. كما أنه تقوم الأحداث على إنتقام البطل المرعب من الأبطال بمجرد خلودهم للنوم .. فأصبح النوم بالنسبة إليهم هو أسوأ كوابيسهم ، مما يجعلهم يسعون جاهدين للبقاء مستيقظين للبقاء على قيد الحياة.

2) فيلم A Nightmare on Elm Street

ولكن لا يمكن لأي قدر من الكافيين أو الموسيقى الصاخبة أن ينقذك الآن .. فالأحلام تنتظرك وهنا يتربص مجنون في الظلام لإنهاء حياتك بواسطة القاتل صاحب الوجه المرعب ، كما أن الفيلم بأكمله يستحق كل هذا العناء حتى الوصول لمشهد موت جوني ديب المذهل ، ويُعتبَر فيلم.A Nightmare on Elm Street واحد من الأفلام التي ستقطع أنفاسك من الرعب.

3) فيلم The Babadook

قد يمكن للبيوت أن تكون مسكونة بالأشباح، ولكن ماذا عن الكتب؟ يدور الفيلم حول وجود كتاب مسكون من جيل كامل من الأشباح والشياطين، والذي بمجرد قراءته لن تتمكن من الخلود للنوم طبيعيا مجددا

فالفيلم يروي حكاية أرملة شابة حزينة تحاول رعاية ابنها الصغير، والذي يريد أن يستمع إلى قصة ما، فيقع إختيار الأم على الكتاب الأكثر ترويعاً على الإطلاق.،

كما يتضمن فيلم The Babadook (2014) أكثر المشاهد إثارةً للقلق، فيبث الرعب في عروقك بشكل مباشر، لذلم فتصنيفه ضمن أفضل أفلام رعب ليس هباءاً

قد يعجبك أيضاً : الأساطير العربية .. أشهر 3 أساطير ما بين الحقيقه والخيال

4) فيلم  A Quiet Place

هل هناك ما هو أكثر رعباً من فكرة تربية أسرة شابة في عالم حيث الوحشية ذات السمع الخارق للطبيعة، ويكون أي صوت قد يتسبب في حدوث أكثر الأمور رعباً؟

إنه أول فيلم رعب من نوعه لذلك السيناريو المميز.. والذي يكون فيه أي صوت لتلك العائلة الشابة هو آخر صوت لهم في حياتهم فمن خلال اللعب بصوت الفيلم بطريقة جديدة تمامًا، ففيلم A Quiet Place سيمنحك 90 دقيقة من التوتر المطلق للعضلات، والرعب الحابس للأنفاس

ففكرة الفيلم تبرز أن صوت البشر مرتفع للغاية، كقشور الطعام، صرير الأبواب، صراخ الأطفال عند النوم، فأصبح كل ضوضاء تصدرها الأسرة تبدو وكأنها خطوة مؤلمة تقترب من الموت.

5) فيلم The Witch

الفيلم يدور عن أسرة تم تشريدها لتعيش في غابة مهجورة بمفردها .. ولسوء الحظ أن تلك الغابة مسكونة بأكثر الساحرات بشاعةً .. فأثناء التجول في تلك الغابة تفقد نفسك أمام The Witch وفجأة يصبح كل شيء مخيفًا، فهناك رعب فريد كامن في الساحرة لا يختفي .. فتُصاب بالرعب الحقيقي المُوتِر للأعصاب، لتشاهد أكثر المشاهدة رعباً وقسوة، والانتقال لقصة مميزة تثير في نفسك الخوف و العِبرة.

6) فيلم Get Out

هل الرعب يكمن في الأشباح والتعويذات و البيوت المسكونةفقط .. ؟ بالطبع لا، فهناك نوع آخر أكثر رعباً، إنه الرعب النفسي.

لا يكتفي المخرج جوردان بيل بإخافتك لمدة 90 دقيقة فقط، فهو يريد أن يلفت انتباهك إلى الحقائق المخيفة الحقيقية المتجذرة بعمق في سياسات الهوية لأمريكا المعاصرة، وكشفه الكبير أكثر رعباً مما يمكن أن يحدث في أي وقت مضى.

فتدور الأحداث حول وجود طبقة من العائلات البيضاء التي تستدرج الأفراد السود، وخاصة الشباب .. وذلك من خلال ابنتهم البيضاء خارقة الجمال، والتي تواعدهم ثم تأخذهم في مكان منعزل لتعرفهم على أسرتها التي هي في الأساس تكره السود و تستعبدهم .. ثم تقوم بمسح عقولهم من خلال التنويم المغناطيسي وبيعهم لآخرين يستعبدوهم بشكل قاس.

7) فيلم The Exorcist

أحتل ذلك الفيلم المراكز الخمسة الأولى في قائمة أفضل أفلام الرعب، فيدور فيلم The Exorcist عن حكاية ريجان ابنة ممثلة سينمائية ناجحة. وقد تلك الابنة تشغل نفسها ذات يوم في القبو من خلال اللعب بلوحة ويجا.

إذا كنت قد تساءلت يوماً عن سبب عدم رغبة والديك في اللعب بهذه اللعبة غير المؤذية .. فبعد ذلك الفيلم ستتفهم السبب، فهي بمثابة بوابة للعالم السُفلي، والذي سيفتح عليك مجموعة من أسوأ الشياطين والجن لتقتحم حياتك بلا رحمة فيلم. The Exorcist ليس آمناً .. فلا يمكنك التنبؤ بما يمكن أن يحدث في الفيلم أثناء مشاهدته..

فقد برع المخرج في تجسيد المشاهد التي تحبس الأنفاس، سيصور لك الفيلم براعة الشيطان الجسدية .. كما أنك بمجرد إنهائه ستجد نفسك تعيد مشاهدته، فقط لتشعر بالرعب المطلق الذي قدمه ذلك الفيلم من جديد.

قد يعجبك أيضاً : أكثر الأماكن المرعبة حول العالم .. وجزيرة سكانها من الدمى المسكونة