أفضل أفلام جيم كاري 10 افلام كوميدية للنجم جيم كاري

34

افلام جيم كاري الكوميدية … جيم كاري ممثل كندي ظهر في العديد من الأفلام والمسلسلات ، وهو واحد من أعلى 50 ممثلًا تحقيقاً للارباح على الإطلاق في شباك التذاكر في أمريكا، بإجمالي يزيد عن 2.5 مليار دولار ، لقد شارك في ثلاثة عشر فيلمًا حققت أكثر من 250 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، كان أول دور بطولة له في الافلام هو فيلم الرعب الكوميدي (Once Bitten) عام 1985 مع لورين هوتون.

جيم كاري يعتبر أحد أشهر الممثلين المحبوبين في تنصنيف افلام الكوميديا، على الرغم من أن أعظم أفلام كاري ليست كلها كوميدية، إلا أن أسلوبه الكوميدي التهريجي كان له دور فعال في صعوده الي قمة ادوار الكوميديا، انطلقت مسيرة جيم كاري المهنية في التسعينيات بعد سلسلة من الأدوار الكوميدية الناجحة في أفلام مثل Ace Ventura: Pet Detective وDumb and Dumber، ففي المقال التالي سوف نقدم لك قائمة متنوعة من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية .

أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية

1- Sonic the Hedgehog (2020)

Sonic the Hedgehog

فيلم كوميدي وأكشن ومغامرات من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية لعام 2020، يعتمد على سلسلة ألعاب الفيديو التي نشرتها شركة Sega، الفيلم من إخراج جيف فاولر وكتبه بات كيسي وجوش ميلر، ويقوم ببطولته بن شوارتز في أداء صوت القنفذ سونيك، إلى جانب جيمس مارسدن، وجيم كاري، وناتاشا روثويل، وآدم بالي، ولي مجدوب، ونيل ماكدونو. و تيكا سومبتر.

تدور أحداث الفيلم في إطال من الكوميديا والمغامرة حول سونيك (بن شوارتز)، وهو قنفذ أزرق مجسم يمكنه الركض بسرعات تفوق سرعة الصوت، يتعاون مع عمدة المدينة، توم واتشوسكي (مارسدن)، لإيقاف العالم المجنون الدكتور روبوتنيك (كاري).

تلقى الفيلم مراجعات وآراء متباينة بشكل عام من النقاد، وحقق 319.7 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ليصبح سادس أعلى فيلم ربحًا لعام 2020، وكان أعلى فيلم مقتبس عن ألعاب الفيديو ربحًا على الإطلاق في أمريكا الشمالية حتى تجاوزه الجزء الثاني من نفس الفيلم Sonic the Hedgehog 2 (2022).، ومن المقرر عرض جزء ثالث Sonic the Hedgehog 3، في عام 2024.

2- The Truman Show (1998)

The Truman Show

فيلم درامي كوميدي نفسي أمريكي من افضل افلام جيم كاري الكوميدية  لعام 1998، من إخراج بيتر وير، وإنتاج سكوت رودين، وأندرو نيكول، وإدوارد س. فيلدمان، وآدم شرودر، وكتبه نيكو، .الفيلم من بطولة جيم كاري في دور ترومان بوربانك، وهو رجل نشأ وهو يعيش حياة عادية  دون علمه، و تدور أحداثها في موقع تصوير كبير يسكنه ممثلون لبرنامج تلفزيوني واقعي.

يعتبر الفيلم من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية  ، وحقق الفيلم نجاحًا ماليًا، ولاقى استحسان النقاد، وحصل على العديد من الترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار الــ71، وجوائز جلوب، وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الــ52، وجوائز ساتورنالــ25، وحصل الفيلم علي تقييم (7.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

3-  Liar Liar (1997)

Liar Liar

فيلم كوميدي خيالي أمريكي من افضل افلام جيم كاري الكوميدية  عام 1997، من إخراج توم شادياك وكتبه بول جواي وستيفن مازور، الفيلم من بطولة جيم كاري الذي يلعب دور محامٍ بنى حياته المهنية بأكملها على الكذب، لكنه يجد نفسه ملعونًا بحيث لا يقول سوى الحقيقة ليوم واحد حيث يكافح من أجل الحفاظ على حياته المهنية والتصالح مع زوجته السابقة وابنه الذي انفصل عنه.

صدر الفيلم وحقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا، حيث حقق 302.7 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 45 مليون دولار وحصل على آراء إيجابية من النقاد والجمهور، الذين أشادوا بشكل خاص بأداء كاري، وفي حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الخامس والخمسين، تم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي، وحصل الفيلم علي تقييم (6.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وهو من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية على الإطلاق.

4- The Mask (1994)

The Mask

فيلم كوميدي أمريكي عن الأبطال الخارقين لعام 1994 من إخراج تشاك راسل وإنتاج بوب إنجلمان من سيناريو لمايك ويرب وقصة لمايكل فالون ومارك فيرهايدن، وهو الفيلم الأول في سلسلة افلام Mask، والفيلم مقتبس من القصص المصورة التي نشرته Dark Horse Comics، وهو واحد من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية ويعتبر من افضل 10 افلام على الإطلاق.

الفيلم من بطولة جيم كاري وبيتر ريجيرت وبيتر جرين وإيمي ياسبيك وريتشارد جيني وكاميرون دياز في أول فيلم لها، يلعب كاري دور ستانلي إيبكيس، وهو رجل عادي يجد قناعًا خشبيًا سحريًا يحوله إلى شخص ذو وجه الأخضر الذي لديه القدرة على تغيير نفسه ومحيطه بشكل كرتوني حسب الرغبة.

صدر الفيلم في 29 يوليو 1994 بواسطة نيو لاين سينما، وحقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا، حقق الفيلم أكثر من 351 مليون دولار بميزانية 18-23 مليون دولار، ويعتبر الفيلم من افضل افلام جيم كاري الكوميدية  وتم ترشيح كاري لجائزة جولدن جلوب عن دوره، كما تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية، لكنه خسر أمام فورست غامب. تم إصدار تكملة مستقلة بدون جيم كاري، ابن القناع في عام 2005 لذلك هو من أفضل أفلام جيم كاري على الإطلاق.

5-  Dumb & Dumber (1994)

Dumb & Dumber

فيلم كوميدي أمريكي من اقوي وأفضل أفلام جيم كاري الكوميدية  عام 1994 من إخراج بيتر فاريلي، الذي شارك في كتابة السيناريو مع بوبي فاريلي وبينيت يلين، وهو الفيلم الأول في سلسلة افلام Dumb and Dumber ، الفيلم من بطولة جيم كاري وجيف دانييلز، ويحكي قصة لويد كريسماس (كاري) وهاري دون (دانيلز)، وهما صديقان غبيان، ، انطلقا في رحلة عبر البلاد من بروفيدنس، رود آيلاند إلى أسبن، كولورادو، لإعادة حقيبة مليئة بالمال إلى صاحبها، معتقدًا أنه تم التخلي عنها كخطأ مع أنها تركت بالفعل فدية.

تم إصدار الفيلم في 16 ديسمبر 1994، وحقق إيرادات بلغت 247 مليون دولار في شباك التذاكر، ويعتبر الفيلم من افضل افلام جيم كاري الكوميدية ، وقد اكتسب شعبية كبيرة في السنوات التي تلت صدوره ويعتبر واحدًا من أفضل الأفلام الكوميدية في التسعينيات، وبسبب نجاح الفيلم أنتج أيضًا مسلسل رسوم متحركة تلفزيوني، وجزئين أخرين عام 2003، وعام 2014، وحصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb) مما يجعله واحد من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية على الإطلاق.

أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو خلال مسيرته في عالم هوليوود 

6- Yes Man (2008)

Yes Man

فيلم كوميدي رومانسي أمريكي من افضل افلام جيم كاري الكوميدية  لعام 2008، من إخراج بيتون ريد، وكتبه نيكولاس ستولر، وجراد بول، وأندرو موغيل وبطولة جيم كاري ويشارك في البطولة زوي ديشانيل، يعتمد الفيلم بشكل فضفاض على مذكرات عام 2005 التي تحمل نفس الاسم بقلم الفكاهي داني والاس، والذي ظهر أيضًا في الفيلم.

يعتبر الفيلم من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية ، حيث تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد، لكنه حققاً نجاحاً مالياً، وحقق إيرادات بلغت 223 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وتدور أحداث الفيلم حول رجل يتحدى نفسه ليقول “نعم” لكل شيء، وحصل الفيلم علي تقييم (6.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

7- Me, Myself & Irene (2000)

Me, Myself & Irene

فيلم كوميديا سوداء أمريكي عام 2000 من إخراج الأخوين فاريلي، وبطولة جيم كاري ورينيه زيلويغر، شارك في البطولة كريس كوبر، وروبرت فورستر، وريتشارد جينكينز، ودانييل جرين، وأنتوني أندرسون، وجيرود ميكسون، ومونجو براونلي، ويعتبر من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية على الإطلاق.

 تدور أحداث الفيلم حول جندي من ولاية رود آيلاند يُدعى تشارلي، والذي يعاني من انهيار ذهني يؤدي إلى ظهور شخصية ثانية، هانك، بعد سنوات من قمع غضبه ومشاعره بشكل مستمر، كان هذا أول دور لكاري في فيلم لشركة 20th Century Fox، وحصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMdb)، مما يجعله واحد من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية على الإطلاق.

8-  Mr. Popper’s Penguins (2011)

Mr. Popper's Penguins

فيلم كوميدي عائلي أمريكي تم إنتاجه في عام 2011 ، لاستوديوهات فوكس للقرن العشرين، والفيلم مقتبس من كتاب الأطفال لعام 1938 الذي يحمل نفس الاسم، الفيلم من إخراج مارك ووترز، وإنتاج جون ديفيس، وكتبه شون أندرس وجون موريس وجاريد ستيرن، ويلعب فيه النجوم جيم كاري دور البطولة.

يعتبر الفيلم من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية ، وتدور أحداث الفيلم في اطار كوميدي حول السيد (بوبر) والذي تتغير حياته عقب حصوله على إرث من أحد أقاربه، وهو ستة بطاريق قطبية، ومع رفضه لمكوثهم في بيته، يجدهم قد احتلوا حياته مما يضطره إلى محاولة التخلص منهم، تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد وحقق 187.3 مليون دولار بميزانية قدرها 55 مليون دولار، مما جعله واحد من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدة على الإطلاق.

9-  Fun with Dick and Jane (2005)

Fun with Dick and Jane

فيلم كوميدي وجريمة أمريكي عام 2005، من إخراج دين باريسو وكتبه جود أباتاو ونيكولاس ستولر، الفيلم من بطولة جيم كاري وتيا ليوني، وهو نسخة جديدة من فيلم عام 1977 الذي يحمل نفس الاسم، تم إصدار الفيلم في 21 ديسمبر 2005، و الفيلم من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية ، حيث حقق أكثر من 204 مليون دولار في جميع أنحاء العالم في شباك التذاكر.

تدور أحداث الفيلم حول ديك وجين زوجان يعيشان حياة سعيدة، حتى يفقد ديك وظيفته بعد وقت قصير من الحصول على الترقية، وبعد أن أقنع زوجته جين بترك وظيفتها، ومع ذهاب المال، ورهن البيت، يقرر ديك أن يتحول إلى حياة الجريمة لتسديد الفواتير بمساعدة زوجته الجميلة، لذلك هو واحد من أفضل أفلام جيم كاري على الإطلاق.

10- Lemony Snicket’s A Series of Unfortunate Events (2004)

A-Series-of-Unfortunate-Events

فيلم مغامرات كوميديا سوداء أمريكي من افضل واقوي افلام جيم كاري الكوميدية  عام 2004، من إخراج براد سيلبرلينج وسيناريو روبرت جوردون، استنادًا إلى الروايات الثلاث الأولى من سلسلة كتب ( سلسلة من الأحداث المؤسفة- البداية السيئة (1999) ، وغرفة الزواحف (1999) ، والنافذة الواسعة (2000) ، بقلم ليموني سنيكيت (الاسم المستعار للمؤلف الأمريكي دانييل هاندلر).

الفيلم من بطولة جيم كاري، وليام أيكن، وإيميلي براوننج، وتيموثي سبال، وكاترين أوهارا، وبيلي كونولي، وسيدريك ذا إنترتينر، ولويس جوزمان، وجنيفر كوليدج، وميريل ستريب، وجود لو بصوت ليموني سنيكيت.

يعتبر الفيلم من أفضل أفلام جيم كاري الكوميدية ، وتلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد، حيث أشاد الكثيرون، حقق الفيلم 211 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والسبعين، فاز بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتلقى ترشيحات لـ أفضل إخراج فني وأفضل تصميم أزياء وأفضل موسيقى أصلية.

افلام آل باتشينو افضل واعظم 12 فيلم للأسطورة آل باتشينو 

قد يعجبك ايضاً