أفلام ذا روك | أفضل 10 أفلام للنجم الرائع دوين جونسون

0 453

تحتل أفلام ذا روك قائمة أفضل أفلام الأكشن حول العالم، فيما يتربع دوين جونسون على عرش أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم ما بين عامي 201 و2019.

وإذا كنت من محبي دوين جونسون فقد أعددنا لك قائمة مميزة للغاية تتناول أفلام ذا روك التي قامت نتفلكس بعرضها على منصتها الخاصة أيضاً

أفلام ذا روك | أفضل 10 أفلام للنجم الرائع دوين جونسون

1- The Scorpion King

أفلام ذا روك 1

من أروع أفلام ذا روك، يروي قصة شاب يدعي ماثيوس (The Rock)، ويعتبر آخر محارب أكّادي، قام الإمبراطور ميمون بقتل أخاه واستولى على حكم مناسق واسطة بحكم إجباري، في حين كان سرّ قوة هذا الإمبراطور هي ساحرة تستطيع رؤية المستقبل ومخاطر الإمبراطورية، ويفشل بطل الفيلم في خطف هذه الساحرة، ويحبطه ذلك.

إلا أن الساحرة تقع في غرامه وتساعده في الشفاء من لدغة عقرب سام، إلى أن يتمكن البطل ماثيوس من جمع عدد من المعارضين لحكم الإمبراطور ووضع خطة محكمة للقضاء عليه، وبالفعل ينجح البطل في ذلك ويتم تعيينه ملكاً ويطلق عليه لقب الملك العقرب.

2- Central Intelligence

أفلام ذا روك

من أشهر أفلام ذا روك، تدور أحداث الفيلم في حبكة مميزة تجمع مابين الأكشن والجاسوسية، حيث وبعد غياب دام لسنوات يلتقي صديقين مع بعضهما البعض كانا أفضل الأصدقاء في أيام المدرسة، وتعود العلاقة بينمها بعدما استطاعا الوصول إلى بعضهما عن طريق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

يتمكنان من الهرب بعد انضمام أحدهما إلى وكالة الاستخبارات المركزية ويكلّف بمهمة جمع معلومات عن شخص خطير، يكتشف البطل فيما بعد أن هذا الشخص الخطير هو شخص إرهابي يسعى لجمع كلمات الدخول السرية الخاصة بالأقمار الصناعية ومن ثم بيعها مقابل مبالغ مالية ضخمة، لتنطلق المغامرة وسط أجواء من الخطورة والأكشن.

3- Jumanji.. Welcome to the Jungle

أفلام ذا روك

يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام ذا روك وأكثرها شهرة، تدور أحداثه حول أربعة طلاب يدرسون في المدرسة الثانوية، يعثرون في أحد الأيام على صندوق غريب، ما إن يفتحوه حتى يجدوا انه عبارة عن لعبة قديمة، يأخذهم الفضول لتجربتها دون أن يعلموا ما الذي ينتظرهم، فبمجرد أن تبدأ اللعبة تأخذهم إلى داخلها.

وهناك يجدون أنفسهم داخل غابة كبيرة ترتبط بإعدادات اللعبة القديمة وترتبط بوحدة التحكم المركزية للعبة، يبدأ كل شخص باتباع خياراته في اللعبة محاولاً تجنب مخاطر الغابة والبقاء على قيد الحياة، ليكتشفوا أنه يتوجب عليهم إنهاء مراحل اللعبة كاملة حتى يتمكنوا من العودة إلى عالمهم الحقيقي.

افضل افلام سرقة البنوك | استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

4- Pain and Gain

أفلام ذا روك

من أروع أفلام ذا روك على الإطلاق، يجسد قصة حقيقية حدثت عام 1990 في ميامي، حيث يجسّد فيها ذا روك شخصية شريرة بالمطلق، وتروي أحداث الفيلم قصة مجموعة لاعبين من لاعبي كمال الأجسام، يسعون لتحقيق الشهرة والبطولات وتحقيق حلم الأمريكيين في هذه الرياضة، لكن عن طريق مظلم للغاية.

حيث يجد البطل نفسه يقوم بأعمال غير مهنية وغير صحيحة في سبيل جمع الأموال من غيره، فيقوم بأعمال الخطف والتعذيب والسرقة والابتزاز وصولاً إلى عمليات الإجرام والقتل، ليرى البطل نفسه في مكان ليس مكانه، ويسعى للعودة إلى طبيعته الطيبة ذات القلب الأبيض، محاولاً مقاومة كل مغريات الفريق ممن حوله، لكن كيف سيتمكن من تحقيق ذلك؟.

5- The Gridiron Gang

أفلام ذا روك

من أكثر أفلام ذا روك تميزاً، فعلى الرغم من أن العديد من أفلام هوليوود تناولت أفكاراً رياضية إلا أن هذا الفيلم خرج عن المألوف تماماً، وقد روى الفيلم قصة حقيقية لشاب قام بإنشاء دوري لكرة القدم من بعض السجناء المراهقين ويقرر أن يدربهم ويعلمهم ويخوض معهم مباريات تمثّل البطولة الوطنية للولايات المتحدة الأمريكية.

واستطاع البطل من خلال هذه الفكرة تعليم المراهقين قواعد الانضباط والتحكم بالنفس، كما يعلمهم قيم التعاون واحترامهم لذاتهم، لكن القصة لم تكتمل بسلام، فالطبع تقابل فكرة البطل بسلسلة طويلة من الرفض بمشاركة هؤلاء السجناء بالبطولات، كما يرفض رؤساء ونوادي الفرق الأخرى أن يختلط لاعبوهم مع اللاعبون المذنبون، لتبدأ رحلة أخرى للبطل يسعى فيها لإقناع من حوله بأفكاره وطموحاته فهل سينجح في ذلك؟.

6- The Other Guys

أفلام ذا روك

من أروع أفلام ذا روك الكوميدية البوليسية في آن واحد، تتناول أحداثه مشاكل الغيرة التي توجد بين زملاء العمل، ففي الوقت الذي يوجد فيه شرطيان أحمقان لا يستطيعان إتمام أي مهمة، يظهر بطل الفيلم وصديقه كشرطيين ملتزمين بمهنتهما، يتمكنان من خلال فرصة ذهبية أن يحققا شهرة كبيرة وواسعة.

كما أصبحا محبوبين من قبل الناس، كيف لا وهما الأكفأ على مستوى المنطقة كاملة، لكن ورغم كل هذه الإيجابيات إلا أن الأمور لا تسير كما يخططان، فيتعرضان للكثير من المشاكل خلال ملاحقتهما للعديد من المجرمين داخل المدينة، فضلاً عن المشاكل والغيرة التي تلاحقهم داخل مركز الشرطة وخلال مكان عملهما.

7- The Rundown

أفلام ذا روك

من أوائل أفلام ذا روك الشهيرة، تروي أحداث الفيلم قصة شاب أراد أن يترك عمله، لكن تمّ الاشتراط عليه أن يقوم بتنفيذ عملية أخيرة، لكنها لم تكن عملية سهلة بل كانت خطيرة عكس المتوقع، يتم تكليف البطل بالذهاب إلى غابات الأمازون بالبرازيل ليقوم بالبحث عن كنز قديم موجود في غابات الأمازون حسب الأساطير.

لكنه وخلال وجوده في الغابات يجد نفسه داخل صراع كبير يبحث فيها كل شخص عن الكنز القديم فيما يصارع صاحب الأرض أيضاً للحفاظ عليها، يظهر هذا الفيلم روعة أداء ذا روك وموهبته العظيمة، كما يظهر لياقة ذا روك الذي كان يتمكن بالقفز في الأدغال من مكان لآخر.

أفلام أجنبية للمشاهدة العائلية أفضل 10 أفلام مناسبة للعائلة

8- Skyscanner

أفلام ذا روك

من أروع أفلام ذا روك وأكثرها تفضيلاً عند الجمهور، تدور أحداث الفيلم حول عميل سابق وقائد فرقة إنقاذ الرهائن في مكتب التحقيقات الفيدرالية، تكلّف إليه مهمة حماية وتأمين ناطحات السحاب ، ينطلق في مهمة إلى الصين، حيث توجد ناطحة سحاب تعتبر الأطول والأكثر أماناً وتوجد عائلته في أحد طوابقها، يحدث حريق في هذه الناطحة بشكل مفاجئ، فتحاصر عائلته داخل النيران، ليكتشف أنه تم الاستيلاء على هذه الناطحة من قبل بعض المجرمين، ليعيش أحداثاً ممتلئة بالمغامرات والأكشن.

9- Fast Five

أفلام ذا روك

يعتبر الفيلم من أكثر أفلام ذا روك متابعة الفيلم، وهو تكملة لفيلم صدر عام 2007، وتروي قصته قيام بطل الفيلم مع فريقه المهتمين بسباق السيارات بالتخطيط لعملية سرقة، يحصلون فيها على مبلغ 100 مليون دولار، وذلك بهدف حصولهم على الحرية من جديد، وذلك على الرغم من أنهم تحت المراقبة من قبل زعيم عصابة مخدرات برازيلي ومن قبل عميل فيدرالي.

10- Snitch

أفلام ذا روك

من أفلام ذا روك التوعوية، تدور أحداثه حول أب يتم اتهام ابنه في قضية توزيع مخدرات، ويتم الحكم بالسجن الإجباري التأديبي لمدة 10 سنوات، لكن الرجل لا يستطيع تحمل ذلك، فيقرر إنقاذ ابنه بأي طريقة، وذلك بسبب ثقته ببراءة ابنه وأنه تم إدخاله إلى السجن تغطية على عصابة كبيرة، ليبدأ عمله وتحرياته بشكل سري، ويدخل إلى عالم تجار المخدرات في مهمة خطيرة وشيّقة تضع عائلته بأكملها تحت التهديد.

على الرغم من تعدد أفلام ذا روك، إلّا أن الجمهور يبحث عنها دائماً، لما لدى الممثل من ذكاء بالغ في اختيار أدواره وإتقان تجسيدها تماماً.