أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو خلال مسيرته في عالم هوليوود

35

 أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو.. دي كابريو واحد من أبرز نجوم هوليوود وأكثرهم شهرة وتألقاً في عالم السينما، بدأ دي كابريو مسيرته الفنية في سن مبكرة، حيث شارك في عدة إعلانات تجارية ومسلسلات تلفزيونية قبل أن يحقق شهرته الكبيرة من خلال أداء دور الشاب جاك داوسون في فيلم Titanic عام 1997. منذ ذلك الحين، اختار دي كابريو أدواراً متنوعة ومثيرة للاهتمام تظهر قدراته الفنية المذهلة.

 يعتبر بعض أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو من بينها  The Revenant، Inception، The Wolf of Wall Street، Django Unchained  وغيرها وبفضل تمثيله المذهل وقدرته على جذب انتباه الجماهير، حصل دى كابريو على العديد من التكريمات والجوائز خلال مسيرته الفنية، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 2016 عن دوره في فيلمThe Revenant.

عزيزي زائر وقارئ موقع الفن السابع (The Se7enth Art) في الأسطر القليلة القادمة ستتعرف على أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو نتمني لك أن تستمتع بالأفلام.

قائمة أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو

1 -(2006) The Departed

The Departed

فيلم الجريمة والغموض، من بطولة ليوناردو دى كابريو، ومات ديمون، وجاك نيكلسون، ومارك والبيرج، ومن إخراج  مارتن سكورسيزي، ومن تأليف ويليام موناهان، وأحد اقوى  أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو، بلغت ميزانية الفيلم 90 مليون دولار، لقد فاز الفيلم بالعديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وفاز الفيلم بأربع جوائز أوسكار من أصل خمس جوائز تم ترشيح الفيلم لها، وحصل الفيلم على تقييم 8.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb)، وحصل على تقييم 90% على موقع Rotten Tomatoes، يحتوي الفيلم على مشاهد مثل العنف غير مناسبة للإطفال ولمن هم تحت ال 18 عام، مما يجعله واحد من    أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو.

تدور أحداث الفيلم في جنوب بوسطن، حيث تقوم قوات الشرطة بحرب ضد إحدى عصابات الجريمة المنظمة التي تتكون من أعضاء من أصول أيرلندية-أمريكية، يتم اختيار شرطي متخفٍ للتسلل إلى صفوف العصابة والتقرب من رئيسها (جاك نيكلسون)، الذي يعتبر من الصعب جدًا إثبات أي تهمة ضده.

ينجح الشرطي في كسب ثقة رئيس العصابة والانضمام إلى دائرته الحصرية، لكن تظهر مشاكل عديدة عندما يكتشف رئيس العصابة وجود جاسوس في صفوفهم (مات ديمون)، الذي يقوم بإفشاء كافة المعلومات للعصابة وإحباط خطط الشرطة. يُطلب منه كشف هوية الشرطي المتخفٍ، مما يضعه في مأزق خطير.

2 -(1997) Titanic

Titanic

فيلم درامي رومانسي، ولا يمكن أن نذكر أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو بدونه، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو، وكيت وينسلت، وبيلي زين، وكاثي بيتس، ومن إخراج وتأليف جيمس كاميرون، وبلغت ميزانية الفيلم حوالى $200,000,000، كما أن إيراداته وصلت حوالى $1,843,200,000، وتم عرض الفيلم لمرة ثانية بالسينمات ولكن بخاصية 3D، وفاز الفيلم بالعديد من جوائز الاوسكار والجولد جلوب، وحصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb)، وحصل على تقييم 89% على موقع Rotten Tomatoes، يفضل مشاهدة هذا الفيلم تحت رقابة الأهل بسبب إحتوائه على مشاهد غير مناسبة للأطفال.

تدور أحداث حول روز السيدة المسنة التي تبدء باسترجاع ذكرياتها على متن سفينة تيتانيك في أول رحلة لها عبر المحيط الأطلنطي في عام 1912، روز كانت تحت تحكمات أسرتها التي دبرت لها زواجًا مع رجل ثري يدعى كال، ولكنها وقعت في حب الرسام الفقير جاك الذي كان يبحث عن فرصة جديدة في أمريكا.

ومع مرور الوقت تطورت علاقتهم وأصبحوا يشاركون بعض اللحظات الجميلة معًا. ولكن مشوارهم الرومانسي تحول إلى كابوس عندما تعرضت سفينة تيتانيك لحادث كارثي أودى بحياة العديد من ركابها. رغم كل المصاعب التي واجهوها، نجح جاك في إنقاد حبيبته روز من الموت، لكن بالأسفل من دون أخذ نصف من قارورة خشبية صغيرة، والآن بعد سنوات طويلة من تلك الأحداث المروعة، تسترجع روز ذكرياتها ولا تزال تذكر جاك بشغف وإخلاص.

3 -(2010) Shutter Island

Shutter Island

يصنف الفيلم على أنه درامي تشويق، وتدور أحداثه في إطار تشويق وإثارة، من بطولة ليوناردو دي كابريو، وبين كينجسلي، وميشيل ويليامز، ومارك روفالو، ومن إخراج مارتن سكورسيزي، ومن تأليف ليتا كالوجريديس.

كما أنه واحد من أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو، بلغت ميزانية الفيلم 80 مليون دولار، وحصل على تقييم 8.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb)، وحصل على تقييم 68% على موقع Rotten Tomatoes، لا ينصح بمشاهدة هذا الفيلم لمن هم تحت ال 18 عام بسبب احتوائه على الكثير من المشاهد الدموية والعنيفة.

تدور أحداث الفيلم في عام 1954، يتوجه الضابط الفيدرالي إدوارد دانيلز وشريكه تشاك إلى مستشفى للمجرمين المختلين عقلياً في جزيرة شاتر للتحقيق في اختفاء المريضة رايتشل، التي أدينت بغرق أطفالها الثلاثة. يواجه دانيلز رئيس المستشفى الدكتور جون كولي الذي يعارض تسليم ملفات الموظفين ويرفض فحص الجناح سي للمرضى الخطرين، ومع ذلك، تحدث أحداث غير متوقعة تغير مسار التحقيق.

4 -(2013) The Wolf of Wall Street

The Wolf of Wall Street

فيلم سيرة ذاتية وخريمة ودراما، من بطولة ليوناردو دي كابريو، ومارجوت روبي، وجونا هيل، وماثيو ماكونهي، ومن إخراج مارتن سكورسيزي، ومن تأليف تيرينس وينتر، وهو من أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو، وحصل على تقييم 8.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb)، وحصل على تقييم 68% على موقع Rotten Tomatoes، يصنف هذا الفيلم على أنه لمن هم فوق ال 18 عامًا بسبب احتوائه على مشاهدة غير مناسبة للأطفال.

تتناول القصة قصة نجاح وفشل الملياردير الأمريكي جوردان بيلفورت، حيث يروي العلاقة المعقدة بينه وبين المباحث الفيدرالية التي حاولت تجنيده والتأثير الذي كان لذلك على أعماله. يبدأ كل شيء بصعود جوردان بيلفورت إلى قمة النجاح وثروته الهائلة، لكن سرعان ما يأتي الانهيار المدوي وسقوطه في فخ الفساد والجرائم المالية.

5 – (2015) The Revenant

The Revenant

تدور احداث الفيلم في إطار تشويقي وإثارة، ومن بطولة ليوناردو دي كابريو، وتوم هاردي، ودومينال جليسونن ومن إخراج وتأليف أليخاندرو جوانزاليز إيناريتو، الفيلم مستوحي من قصة حقيقية، وبعتبر من أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو.

وبلغت ميزانية الفيلم 135 مليون دولار، وحقق الفيلم إيرادات تبلغ 533 مليون دولار، وحصل الفيلم على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb)، وحصل على تقييم 78% على موقع Rotten Tomatoes.

تدور أحداث الفيلم في فترة العشرينات من القرن التاسع عشر، يقوم المستكشف هيو جلاس بإجراء بعثة استكشافية إلى المناطق البرية غير المعروفة، ولكنه يتعرض لهجوم شرس من قبل دب وحشي، ويترك مصابًا للموت بعد خيانة رفيقه جون فيتزجيرالد الذي دفنه حيًا، بالرغم من جروحه الخطيرة وخسارته لابنه بشكل غادر، يصمد هيو في مواجهة هذه الظروف الصعبة.

افضل افلام ويل سميث افضل 15 فيلم للممثل العالمي في هوليوود

6 -(2006) Catch Me If You Can

Catch Me If You Can

فيلم من أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو، ويصنف على أنه فيلم جريمة وسيرة ذاتية، ومن بطولة ليوناردو دي كابريو، وتوم هانكس، وكريستوفر واكن، ومارتن شين، ومن إخراج  ستيفن سبيلبيرج، الفيلم من تأليف  جيف ناثانسون. حصل الفيلم على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb)، وحصل على تقييم 78% على موقع Rotten Tomatoes.

تدور أحداث الفيلم حول فرانك الذي يقرر الهرب في سن السادسة عشر من بيت عائلته والاعتماد على مهاراته في تزوير الشيكات للحصول على المال اللازم للعيش، بدأ يستخدم هذه المهارات لجني الأموال، وتطورت قدرته على التزوير حتى وصل إلى جمع أكثر من 2.5 مليون دولار. وخلال هذه العمليات، كان الضابط الفيدرالي كارل هنراتي يطارد فرانك، لكنه كان دائمًا يجده متأخرًا بخطوة.

7 -(2012) Django Unchained

Django Unchained

تصنيف الفيلم دراما حركة، ومن بطولة ليوناردو دي كابريو، وجيمي فوكس، وكريستوفر والتز، وصامويل إل جاكسون، ومن تأليف وإخراج كوينتن تارانتينو، ووكانت ميزانية الفيلم 100 مليون دولار، وحصل الفيلم على تقييم 8.5/10 على موقع imdb، وحصل على تقييم الفيلم على موقع Rotten Tomatoes: 87%، لذلك هو من أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو.

تدور الأحداث حول (جانجو)، العبد الأسود، والذي يأخذه د. الملك شولتز (كريستوف والتز)، صائد الجوائز، تحرر من العبودية وعقد صفقة معه؛ يساعده جانغو في العثور على الهاربين من العدالة، وفي المقابل يساعده شولتز في العثور على زوجته التي تواعد كليفن كينيدي، وهو سيد إقطاعي ثري يتاجر بالعبيد.

8 -(1995) The Basketball Diaries

The Basketball Diaries

تدور أحداث الفيلم في إطار درامة جريمي، وهو فيلم سيرة ذاتية من بطولة ليوناردو دى كابريو، وجيمي باباراس، ونيك جايتانا، وبرونو كيربي، والكسندر جابيرمان، ولورين براكو، ومن إخراج سكوت كالفيرت، ومن تأليف بريان جولوبف، وحصل الفيلم على تقييم 7.3/10 على موقع imdb، ويعتبر من أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو، وحصل الفيلم على إيرادات 2.4 مليون دولار إمريكي بالرغم ان ميزانيه الفيلم كانت 2 مليون دولار إمريكي.

يحكي الفيلم قصة حياة مراهق نيويورك جيم كارول. الذي يستعد ليصبح نجما غير عادي في الرياضة التي يحبها. يقع في هاوية الإدمان على المخدرات وينضم إلى عصابات المراهقين في أزقة نيويورك. بعض الصدمات النفسية تدفعه للسقوط مرة أخرى في الهاوية، مثل وفاة صديقه العزيز بالسرطان. لاحقًا، تحاول صديقة “جيم” “ريجي” مساعدته في التخلص من إدمانه.

9 – (2006) Blood Diamond

Blood Diamond

الفيلم من بطولة ليوناردو دى كابريو، ودجيمون هونسو، وجينيفر كونيلي، وديفيد هاروود، وجيمي مستري، وآرنولد فوسلو، ومن تأليف تشارلز ليفيت، ومن إخراج إدوارد زويك، وحصل الفيلم على تقييم 8/10 على موقع imdb، وهو يعتبر من أعلى وأفضل أفلام ليوناردو دي كابريو تقييمًا.

أحداث الفيلم تدور حول سولومون فاندي الذي يعيش في سيراليون ويحلم بمستقبل أفضل لعائلته الصغيرة، لكن أحلامه تختفي عندما يهاجم المتمردون قريته ويخطفونه للعمل في مناجم الماس، أثناء العمل وجد ماسة وردية ضخمة وقام بإخفائها، وفي الوقت نفسه هاجمت القوات الحكومية المنجم واعتقلته وألقته في السجن، فاندي يلتقي بـ (آرتشر) ويخبره عن الماسة، فيقوم بتهريبه خارج السجن ويعرض عليه العثور على عائلته المفقودة مقابل الماسة الثمينة.

10 – (2010) Inception

Inception

يصنف الفيلم على أنه فيلم خيال علمي ودراما، ومن بطولة ليوناردو دي كابريو، وجوزيف جوردن ليفيت، وإلين بيج، وكين واتانابي، وتوم هاردي، وماريون كوتيار، ومن إخراج وتأليف كريستوفر نولان، وحصل الفيلم على تقييم 8.8/10 على موقع imdb، ويعتبر أحد أهم وأفضل أفلام ليوناردو دي كابريو.

تدور الأحداث حول  كوب  هو عميل استثنائي رفيع المستوى وهو في الواقع هاكر أحلام! يتم تجنيده من قبل رجل أعمال ثري جدًا يُدعى (سايتو) لاستخدام جهاز خاص للدخول إلى عقل أحد منافسيه وزرعه بفكرة تبدو وكأنها تأتي من تلقاء نفسها، وليس من الخارج. والفكرة هي أن يقوم الرجل بتصفية أصول والده التي سوف يرثها منه.

11 – (2019) Once Upon a Time in Hollywood

Once Upon a Time in Hollywood

فيلم من بطولة ليوناردو دى كابريو، وبراد بيت، ومارجوت روبي، وآل باتشينو، وزوي بيل، وليزا دي، ومن إخراج وتأليف كوينتن تارانتينو، وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb)، وحصل على تقييم الفيلم على موقع Rotten Tomatoes: 85%، وعلى تقييم 84% على موقع Metacritic؛ ولذلك هو من أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو .

تدور أحداث الفيلم حول ممثل تلفزيوني تلاشت شهرته وعبقريته مع مرور السنين، ويحاول تحقيق الشهرة والنجاح في عالم التمثيل بصناعة السينما خلال العصر الذهبي لهوليوود عام 1969، بمساعدة ممثل بهلواني يساعده في المشاهد الخطيرة. تزامناً مع بداية نشاطات القاتل الشهير تشارلز مانسون.

12 – (1994) What’s Eating Gilbert Grape

What's Eating Gilbert Grape

فيلم من أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو وحصل الفيلم على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (imdb)، وحصل على تقييم الفيلم على موقع Rotten Tomatoes: 80%، وعلى تقييم 73% على موقع Metacritic، كم أنه من بطولة جوني ديب، وليوناردو دي كابريو، وجولييت لويس، وماري ستينبورجين، ودارلين كيتس، ولورا هارينجتون، وهو من أفضل الأفلام لننهي به قائمة  أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو.

تدور أحداث الفيلم حول شاب (جيلبرت) يعيش في بلدة إندورا الجبلية الهادئة ويقضي معظم وقته وحياته في رعاية أخيه المصاب بالتوحد وأمه التي تعاني من السمنة المفرطة، يعمل في وظيفة مملة في محل بقالة، ويلتقي بفتاة جميلة (بيكي) تعطلت سيارتها في المدينة، ويأتي لإنقاذها، يقعان في الحب ويغريه مغادرة المدينة والذهاب مع بيكي، لكن مسؤولياته تجاه عائلته تقلقه.

افلام توم هاردي افضل 12 فيلم لتوم هاردي يمكنك مشاهدتها

قد يعجبك ايضاً