أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة اقوي 10 افلام علي الإطلاق

35

أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة … عزيزي القارئ بدءًا من أفلام الكوميديا والدرامية الممتعة، تعد الأفلام الرومانسية من أكثر الأفلام المؤثرة في صناعة السينما، لأنها غالبًا ما تسمح للجمهور بتجربة اتصال عميق التأثير وهادف.

 أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة

أفلام الكوميديا والاكشن تجذب المشاهدين، ولكن الأفلام الرومانسية وتحديدًا الأفلام الإنجليزية تكتسح وتحتل المركز الأول، يوجد بعض الأفلام الرومانسية المؤثرة من الممكن أن تشاهدها أكثر من مرة لقوة تأثيرها؛ إليك أفضل الأفلام الرومانسية  مؤثرة.

1- Titanic (1997)

Titanic

فيلم أمريكي رومانسي مؤثر درامي لعام 1997، الفيلم من أخراج وتأليف جيمس كاميرون، والفيلم مقتبس من روايات عن غرق سفينة RMS Titanic في عام 1912، والفيلم من بطولة كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو دور، وبيلي زين ، وكاثي بيتس ، وفرانسيس فيشر ، وغلوريا ستيوارت ، وبرنارد هيل ، وجوناثان هايد ، وفيكتور جاربر ، وبيل باكستون.

فيلم تيتانيك يعتبر أعلى فيلم تكلفة تم إنتاجه في ذلك الوقت بميزانية تقدر 200 مليون دولار، وتم ترشيح الفيلم لـ 14 جائزة أوسكار وفاز بـ 11 جائزة ، مع تحقيق إيرادات عالمية تزيد عن 2.25 مليار دولار ، كان فيلم تيتانيك أول فيلم يصل إلى مليار دولار، كان الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق حتى تجاوزه فيلم أخر لجيمس كاميرون وهو أفاتار (2009) ، في عام 2010، تم اختيار الفيلم للحفظ في السجل الوطني للأفلام بالولايات المتحدة في عام 2017.

ويعتبر الفيلم من اقوي وأفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة، حيث تدور قصة الفيلم حول غرق سفينة تايتانيك في عام 1912، ويركز الفيلم على الفروقات الاجتماعية والثقافية بين الطبقات المختلفة في المجتمع. يظهر الفيلم كيف يعبر كل من الأغنياء والفقراء عن سعادتهم وأحلامهم وطموحاتهم، وكيف تؤثر هذه الاختلافات في حب قصة بطلي الفيلم “روز” و”جاك”، عندما أنقذ جاك روز من محاولة الانتحار جذبها إلى العالم الخاص به وهناك تمكنت من لمس عالم الحب الحقيقي.

2 – (2016) Me Before You

Me Before You 2016

فيلم درامي رومانسي من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة لعام 2016، والفيلم من إخراج ثيا شاروك في عمل إخراجي لها، وتم تعديله من قبل المؤلفة جوجو مويس لروايتها التي تحمل نفس الاسم لعام 2012، والفيلم من بطولة إميليا كلارك وسام كلافلين وجانيت ماكتيير وتشارلز دانس وبريندان كويل، تلقى الفيلم آراء مختلطة وحقق الفيلم ايرادات  208 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

تدور أحداث الفيلم حول لويز التي تبحث عن فرصة عمل جديدة حتى تستطيع تلبية إحتياجات أسرتها، وتبقى الوظيفة الوحيدة المتاحة أمامها هي رعاية شاب مقعد يسكن بعيداً عن مدينتها، وتتطور العلاقة بينهم، ولكن مشاعر السعادة لم تدم طويلًا، لاكتشافها ما يخطط له الشاب، الفيلم يعتبر من اقوي وأفضل الأفلام الرومانسية  المؤثرة.

3- The Fault in our Stars (2014)

The Fault in Our Stars

فيلم رومانسي أمريكي من اقوي الأفلام الرومانسية المؤثرة لعام 2014، الفيلم من إخراج جوش بون، ومن سيناريو سكوت نيوستادر ومايكل إتش ويبر، والفيلم مقتبس من رواية عام 2012 التي تحمل نفس الاسم لجون جرين،  الفيلم من بطولة كلاً من شايلين وودلي وأنسل الجورت، مع لورا ديرن وسام ترامل ونات وولف وويليم دافو.

تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد، مع الثناء على أداء وودلي وإلغورت، بالإضافة إلى السيناريو، واحتل الفيلم المركز الأول في شباك التذاكر خلال العرض الإفتتاحي وحقق أكثر من 307 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 12 مليون دولار.

الفيلم يعتبر واحد من أقوى وأفضل الأفلام الرومانسية  المؤثرة، الذي سيظل خالدًا للأبد، تدور الأحداث حول فتاة تعاني من مرض السرطان، التي تقابل حب حياتها الأول والأخير في ندوة متعلقة بمرض السرطان، تتطور الصداقة بينهم للحب، مع الوقت يتعثران سويا ويواجه كل منهم تحديًا ومصيرًا يغير حياته.

4- About Time (2013)

About Time

فيلم رومانسي درامي كوميدي خيال علمي من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة لعام 2013، والفيلم من تأليف وإخراج ريتشارد كيرتس وبطولة دومنال جليسون وراشيل ماك آدامز وبيل نيغي، صدر الفيلم في 4 سبتمبر 2013، تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد ، وفي شباك التذاكر حقق الفيلم 87.1 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 12 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول تيم الذي يكتشف في سن 21، أنه لديه القدرة على السفر عبر الزمن، ويحاول تغيير ماضيه لكي يتحسن مستقبله مع الفتاة التي يحبها، تشتعل أحداث الفيلم بين الأب، والابن في تصحيح الأوضاع التي يعيشونها، ولكن تحسين الحاضر مع حبيبته ليس بتلك السهولة، يعد من الأفلام الكوميدية الرومانسية، ومن أفضل الأفلام الرومانسية  المؤثرة.

5- Days of Summer 500 (2009)

500 Days of Summer

فيلم درامي كوميدي رومانسي من اقوي الأفلام الرومانسية المؤثرة لعام 2009، الفيلم من إخراج مارك ويب، ومن سيناريو كتبه سكوت نيوستادر ومايكل إتش ويبر، وإنتاج مارك ووترز، والفيلم من بطولة جوزيف جوردون ليفيت وزوي ديشانيل.

تم عرض الفيلم  لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي الـ 25 ، وتلقى الفيلم مراجعات نقدية إيجابية، وحقق الفيلم أكثر من 60 مليون دولار ، وهو ما يتجاوز بكثير ميزانيته البالغة 7.5 مليون دولار. أشاد العديد من النقاد بالفيلم باعتباره أحد أفضل الأفلام لعام 2009.

حصل الفيلم على جائزة أفضل سيناريو، بالإضافة إلى تم ترشيحه في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الـ 67 أفضل فيلم موسيقي كوميدي وأفضل ممثل جوردون ليفيت، ويعتبر هذا الفيلم من روائع السينما وواحد من أفضل الأفلام الرومانسية  المؤثرة تدور أحداث الفيلم حول توم وسمر، حيث تدور أحداث الفيلم على مدار 500 يوم.

افلام اجنبية رومانسيه قائمة افضل 12 فيلم اجنبي رومانسي 

6- When Harry met Sally (1989)

When Harry met Sally

فيلم درامي كوميدي رومانسي أمريكي من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة لعام 1989، من تأليف نورا إيفرون وإخراج روب راينر، والفيلم من بطوله بيلي كريستال وميج رايان في دور هاري وسالي، حقق الفيلم 92.8 مليون دولار، وحصلت إيفرون على جائزة الأكاديمية البريطانية، وترشيح لجائزة الأوسكار، وترشيح لجائزة نقابة الكتاب الأمريكية عن سيناريو الفيلم.

احتل الفيلم المرتبة 23 في قائمة AFI’s 100 Years…100 Laughs لأفضل الأفلام الكوميدية في السينما الأمريكية والمرتبة 60 في قائمة Bravo’s “100 Funniest Movies”. في أوائل عام 2004، في عام 2022، تم اختيار الفيلم للحفظ في السجل الوطني للسينما بالولايات المتحدة من قبل مكتبة الكونجرس باعتباره “ذو أهمية ثقافية أو تاريخية أو جمالية”.

قدمت السينما العالمية العديد من قصص الأصدقاء الذين يصبحون فيما بعد أحبابًا، برغم أن الفيلم أصدر في عام 1989، ولكنه إلى الآن يصنف من أجمل، وأفضل الأفلام الرومانسية  المؤثرة، تركز أحداث الفيلم علي هاري وسالي الذين تجمعهم الصدفة أكثر من مرة وتبدأ العلاقة بمشادة بينهم وتنتهي بالصداقة. ولكن هل يمكن أن يكون الرجل والمرأة مجرد أصدقاء ؟ ولكن يبدأ كل شيء في التغير عندما يشعران بوجود انجذاب بينهم.

7- The Notebook (2004)

The Notebook

يعتبر من أفضل الأفلام الرومانسية  المؤثرة؛ بسبب قصة الحب المدهشة فيه. يحكي الفيلم قصة شاب يافع وطموح”نوح” يقع في غرام فتاة من الطبقة الغنية “آلي”، ولكن عائلة آلي ترفض تلك العلاقة ويقررون أبعدها عنه وخطبتها لجندي وسيم.

تمر السنين ولا ييأس نوح ويقرر تحويل بيته القديم إلى قصر جميل يخطف الأنظار، والخبر ينتشر في كل الصحف وتعرف آلي بالأمر وتجمعهم الصدفة. وهنا تكون آلي في صراع وتفكر بين الاختيار بين عودتها لحبيبها الأول نوح، أو الاستمرار في الحياة المستقرة التي تعيشها. يبين الفيلم كيف يمكن للحب الحقيقي أن يتخطى، ويقاوم أي شيء في الكون.

8- The Perfect Date (2019)

The Perfect Date

فيلم كوميدي رومانسي أمريكي من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة لعام 2019، من إخراج كريس نيلسون، وسيناريو من تأليف ستيف بلوم وراندال جرين، والفيلم  مقتبس من رواية بعنوان The Stand-In للكاتب ستيف بلوم، التي نشرتها شركة Carolrohda Lab في أكتوبر 2017، الفيلم من بطولة نوح سينتينو، ولورا مارانو، وكاميلا مينديز، وأوديسياس جورجياديس، ومات والش، تم إصداره في 12 أبريل 2019 بواسطة نتفلكس.

الفيلم من أفضل الأفلام الرومانسية  المؤثرة، فإذا كنت تريد أن تشاهد فيلمًا خفيفًا دون أحداث كثيرة ويمتاز بأسلوبه الفكاهي والكوميدي، تدور أحداث الفيلم حول شاب يحلم بدخول جامعة كبيرة، ويشتري سيارة فارهة وفخمة، وان يواعـ.د فتيات جميلة كما انها احلام جميع الشباب، فتأتي له فكرة مجنونة وهي أن ينشئ تطبيق على الموبايل للمواعـ.دة.

9- A Walk to Remember (2002)

A Walk to Remember

فيلم درامي رومانسي أمريكي من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة لعام 2002، الفيلم من إخراج آدم شانكمان وتأليف كارين جانزين، استنادًا إلى رواية نيكولاس سباركس لعام 1999 التي تحمل نفس الاسم، الفيلم من بطولة شين ويست وماندي مور وبيتر كويوت وداريل هانا.

تم إصدار الفيلم في دور العرض في 25 يناير 2002، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، حيث بلغ إجمالي أرباحه 47.5 مليون دولار مقابل ميزانيته البالغة 11.8 مليون دولار، تلقى الفيلم مراجعات سلبية بشكل عام من النقاد، حيث انتقد معظمهم بساطته وإمكانية التنبؤ به، بينما أشاد آخرون وأداء الممثلين.

هو واحد من أفضل الأفلام الرومانسية  المؤثرة التي تم عرضها على شاشات السينما، تركز أحداث الفيلم حول شاب متهور ويتصرف دون تفكير، يحب فتاة عاقلة هادئة، ولكن لدى هذه الفتاة سر خطير يمكن أن يغير كل شيء نكتشفه أثناء أحداث الفيلم.

10- A Star is Born (2018)

A Star is Born

فيلم درامي رومانسي موسيقي أمريكي من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة لعام 2018 من إنتاج وإخراج برادلي كوبر، وسيناريو لكوبر وإريك روث وويل فيترز، الفيلم من بطولة برادلي كوبر وليدي غاغا وديف تشابيل وأندرو دايس كلاي وسام إليوت، عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الـ 75 في 31 أغسطس 2018، وحقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا، حيث حقق أكثر من 436 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

 حصل الفيلم على العديد من الجوائز، بما في ذلك 8 ترشيحات لجوائز الأوسكار الـ 91، من بينها أفضل فيلم وأفضل ممثل (كوبر)، وأفضل ممثلة (غاغا) وأفضل ممثل مساعد (إليوت)؛ فازت بجائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنية “Shallow” ، كما حصل أيضًا على خمسة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب الـ 76.

بيعت الموسيقى التصويرية للفيلم أكثر من ستة ملايين نسخة في جميع أنحاء العالم وحصلت على جائزة البافتا وأربعة جوائز جرامي من أصل سبعة ترشيحات، وأصبحت غاغا أول امرأة في التاريخ تفوز بجائزة الأوسكار، وجائزة جرامي، وجائزة البافتا، وجائزة جولدن جلوب في عام واحد.

تدور أحداث الفيلم حول نجم موسيقى مستقبله الفني على حافة الانهيار، يكتشف فتاة لديها صوت أكثر من رائع، تنشأ بينهما علاقة حب جميلة. ينجح في دفعها إلى دائرة الضوء، والشهرة، والنجاح، وتبدأ هي في تأسيس دائرتها الجماهيرية، بينما يعاني هو في المحافظة على مجده. تلك قصة الحب العفوية تجعل الفيلم واحدًا من أفضل الأفلام الرومانسية  المؤثرة.

افلام اجنبي رومانسي افضل 10 افلام اجنبية رومانسية ع الإطلاق 

قد يعجبك ايضاً