قائمة 10 افلام من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية

200

السينما الرومانسية تعتبر واحدة من أكثر أنواع الأفلام شهرة وجذبًا للجمهور، حيث تتنوع قصص الحب والعواطف في هذه الأفلام بشكل ملهم ومؤثر. وفي هذه المقالة، سنستعرض قائمة بـ 10 من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية التي يجب على كل عشاق هذا النوع من الأفلام مشاهدتها.

عزيزي قارئ وزائر منصة بوابة الاسرار من يقول إن أفلام الرومانسية مملة ومكررة؟ إليكم قائمة أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية التي تتنوع في قصصها وتجذب الجمهور بشكل مختلف. احضروا المناديل واستعدوا للاستمتاع بأفضل أفلام الرومانسية التي تجعلك تشعر بالحنين والسعادة في آن واحد. ستجدون في هذه القائمة أفلام حصدت الكثير من الإشادات والجوائز، فلا تفوتوا فرصة مشاهدتها والاستمتاع بها.

قائمة أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية

1 -(2004) The Notebook 

لا يمكن ذكر أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية دون ذكر هذا الفيلم، الفيلم من بطولة ريتشيل ماكآدامز، ورايان جوسلينج، وجينا رولاندز، وجيمس جارنر، ونانسي دي مايو، وستارليتا ديبواي، ومن إخراج نيك كازافيتيس، ومن تأليف جيريمي ليفين، ونيكولاس سباركس، كما أنه من أفضل الأفلام الرومانسية الأجنبية وذلك لحصوله على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وكانت ميزانية الفيلم 29 مليون دولار إمريكي وحقق إيرادات تصل |إلى 115 مليون دولار، وتم تقييمه بنسبة 67% من قبل المشاهدين على موقع Rotten Tomatoes.

تدور الأحداث حول آلي التي تقع في حب الشاب الفقير، نوح، وذلك عندما يلتقيان في إحدى المهرجانات، ولكن عائلة آلي تفرق بينهما بسبب الفارق الاجتماعي بينهما، وتجبر آلي على الابتعاد عن حبيبها والزواج من الجندي الوسيم “لون”، بعد فترة من الزواج، تصادف آلي صورة لنوح في إحدى الصحف وتقرأ مقالًا يروي قصة نوح وكيف قام بإعادة بناء منزل قديم وتحويله إلى قصر رائع. تستعيد آلي ذكرياتها مع نوح وتشعر بالحنين إلى حبها القديم.

تجد آلي نفسها في حيرة بين استمرار حياتها المستقرة مع لون أو مغامرة استعادة علاقتها مع نوح. تضطر لاتخاذ قرار صعب بشأن مستقبلها وسط صراع داخلي بين المشاعر التي تغمر قلبها.

2 – (2016)Me Before You

الفيلم من بطولة تشارلز دانس، وجانيت ماكتير، وسام كلافلن، وإميليا كلارك، وفانيسا كيربي، وجينا كولمان، ومن إخراج ثيا شاروك، ومقتبس من رواية الكاتبة جوجو موياس، وهو من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية وحصل على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وكلف الفيلم ميزانية تصل إلى 20 مليون دولار إمريكي وحقق إيرادات تصل إلى 208 مليون دولار إمريكي، وحصل الفيلم على تقييم بنسبة 73% من قبل المشاهدين على موقع Rotten Tomatoes.

قصة الفيلم في إحدى المتاجر، تعمل كلارك بجد واجتهاد، لكن بعد فترة تفصل من عملها بشكل مفاجئ، وفي الوقت نفسه يتعرض الشاب الثري ويل تراينور لحادث دراجة نارية يغير حياته تمامًا ويجبره على التوقف عن كل ما كان يعتاد عليه، تتقاطع حيواتهما عندما تقدم كلارك لمساعدة لويل، وبالتدريج يبدأ كلاهما في إضافة فرح وسعادة جديدة إلى حياتهما. يكتشفان أن هناك جانبًا آخر من الحياة يستحق العيش، وأن السعادة قد تأتي من حولنا في أشكال غير متوقعة، وبالرغم من اختلاف طبقاتهم الاجتماعية، يظهر التأثير الإيجابي للصدفة التي جمعت بينهم، وكيف أن المساعدة والصدق قادران على تغيير حياتنا إلى الأفضل.

3 – A Walk To Remember (2002)

يعتبر من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية، الفيلم من بطولة شين ويست، وماندي مور، وداريل هانا، وبيتر كويوت، ولورين جيرمان، وكلاين كروفورد، ومن إخراج آدم شانكمان، ومن تأليف نيكولاس سباركس، وكارين جانسزين، وحصل الفيلم على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وميزانية الفيلم وصلت إلى 11 مليون دولار إمريكي، وحقق إيرادات تصل إلى 50 مليون دولار إمريكي، هو فيلم درامي رومانسي ويعتبر من احب وأفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية.

تدور أحداث الفيلم حول الفتى المستهتر لاندون كارتر، والذي يعتقد أنه لن يقع في حب جيمي سوليفان، الفتاة الهادئة والمتدينة التي تخفي سرًا يمكن أن يغير حياته بالكامل، ولكن عندما بدأ يفهمها ويشاركها في عالمها، اكتشف أن قلبه قد انتزع من قبضة الغرور ووجد نفسه مغرمًا بها بشكل لم يكن يتوقعه.

4 -(2007)Atonement

الفيلم من بطولة جيمس مكافوي، وكيرا نايتلي، ورومولا جاراي، وفانيسا ريدجريف، وسيرشا رونان، وألفي ألين، ومن إخراج جو رايت، ومن تأليف كريستوفر هامبتون، وإيان ماكوين، وحصل الفيلم على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، يصنف الفيلم على أنه فيلم داما رومانسي، وتدور أحداثه في إطار حربي وأكشن، وميزانية الفيلم كانت 30 مليون دولار إمريكي، وحقق إيرادات تصل إلى 128 مليون دولار إمريكي.

يعتبر واحد من أهم وأفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية، وتدور أحداثه حول بريوني تاليس، فتاة بريطانية في الثالثة عشر من عمرها، تمتلك خيالًا واسعًا للغاية. تبدأ في اكتشاف موهبتها ككاتبة، لكن خيالها الجامح يجعلها تروى الأحداث بطريقة مختلفة تمامًا. هذا التصور الخاص يؤدي إلى تغييرات جذرية في حياة شقيقتها الكبرى سيسيليا وحبيبها روبي تورنر، دون أن تدرك بريوني أثر ذلك الفعل على حياتهم حتى بعد نضجها.

5 – (2009) Days of Summer 500

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا الرومانسية، يعتبر أحد أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبي، الفيلم من بطولة جوزيف جوردن ليفيت، وزوي ديشانيل، وجيفري أريند، ومينكا كيلي، ونيكول فيكوس، وكلوي جريس موريتز، ومن إخراج مارك ويب، ومن تأليف سكوت نيوستادر، ومايكل إتش ويبر، وحصل الفيلم على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، ويصنف على أنه من أفصل الأفلام الرومانسية الأجنبية على الإطلاق، وحصل على تقييم بنسبة 84 % من قبل المشاهدين على موقع Rotten Tomatoes.

تحكي قصة الفيلم قصة حب غريبة بين توم هانسون وسمر، “توم” الشاب الذي يعمل في شركة بطاقات التهاني، يؤمن بالحب والرومانسية، بينما “سمر” الفتاة الجذابة والعقلانية، لا تؤمن بأن الحب حقيقي، وتتطور علاقتهما بشكل مضحك وغير متوقع، حيث يحاول توم بكل جهده أن يجذب انتباه سمر ويجعلها تؤمن بالحب. لكن سمر تظل مصرة على رأيها وترفض أفكار توم الرومانسية، وعلى مدى 500 يوم، نشهد كيف يتغير كل منهما وكيف تتأثر علاقتهما بآراءهم المختلفة. هل سيستطيع توم إثبات أن الحب حقيقي؟ هل ستستسلم سمر لسحر الرومانسية؟ اكتشف ذلك في هذه الكوميديا الرومانسية المثيرة التي ستجعلك تضحك وتبكي في نفس الوقت.

أفضل أفلام أجنبية 2024 قائمة اقوي 10 افلام اجنبية لعام 2024 

6 -(2014) The Fault in Our Stars

يعتبر أحد أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية، وأحد أقرب الأفلام لقلوب الكثير من المشاهدين وعشاق الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية، الفيلم من بطولة شايلين وودلي، وأنسيل إلجورت، ونات وولف، ومايك بربيجليا، ولورا ديرن، وويليم دافو، ومن إخراج جوش بوون، ومن تأليف سكوت نيوستادر، ومايكل إتش ويبر، وحصل الفيلم على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول حياة هازيل جرايس وأوجستس واترز، حيث يجمعهما لحظاتهما الخفيفة وذكاؤهما اللافت. يعيش الاثنان حياة غير تقليدية تمامًا، فحبهما بحد ذاته يعد معجزة. يخوضان رحلة مثيرة مليئة بالحب والمرح، تجتاز كل الصعاب. هازيل تعتبر أنبوبة الأكسجين رفيقتها المطلقة، بينما يستخدم أوجستس دائمًا نكاته للتغلب على صعوبات ساقه الصناعية. والأغرب من ذلك أنهم التقوا في مركز علاج السرطان.

7 -(2018)A Star Is Born

الفيلم حاز على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، ويعتبر واحداً من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية، الفيلم من بطولة ليدي جاجا، وبرادلي كوبر، وسام إليوت، ومايكل هارني، وجريج جرونبرج، وبوني سومرفيل، ومن تأليف ويل فاترز، وإريك روث، ومن إخراج برادلي كوبر، وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول  جاكسون ماين، نجم موسيقى كانتري يواجه تراجعًا في شهرته، حيث يلتقي بفتاة موهوبة ومغمورة تُدعى آلي جيرمانوتا. تنشأ علاقة عاطفية بينهما تدفع جاكسون للعودة إلى الضوء والشهرة. بينما تحقق آلي نجاحًا كبيرًا، يكافح جاكسون للحفاظ على مكانته وسط المشهد الفني المتغير.

8 -Adraft (2018)

يعتبر هذا الفيلم من أروع وأفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية، وقصته مستوحاة من قصة حقيقية، الفيلم من بطولة سام كلافلن، وشايلين وودلي، وإليزابيث هاوثورن، وجيفري توماس، وجريس بالمر، ومن إخراج بالتاسار كورماكور، ومن تأليف جوردون كانديل، وآرون كانديل، وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول زوجين يقرران الانطلاق في رحلة بحرية مليئة بالمغامرات عبر المحيط، ولكن تتعقد الأمور عندما يواجهون إعصارًا قويًا يهدد حياتهم. يتعين عليهم الصمود والتعاون من أجل البقاء والنجاة.

9 -(2004)Eternal Sunshine

يصنف الفيلم على أنه فيلم درامي رومانسي، ويعتبر من أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية، الفيلم من بطولة جيم كاري، وكيت وينسلت، وتوم ويلكنسون، ومارك رافالو، وكريستين دانست، وإليجاه وود، ومن إخراج ميشيل جوندري، ومن تأليف شارلي كوفمان، وميشيل جوندري، وحصل الفيلم على تقييم 8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور قصة الفيلم حول جويل، الشاب الذي يعاني من صدمة عاطفية بعد انفصاله عن حبيبته. يلتقي بكليمنتين، فتاة تعاني هي الأخرى من علاقة فاشلة في الماضي. رغم اختلاف شخصياتهما، يجدان أنفسهما مجذوبين نحو بعضهما البعض ويقعان في الحب. لكنهما يخافان من تكرار نفس الأخطاء والانخراط في علاقة جديدة.

10 -(2019)Five Feet Apart

لا يمكن أن ننهي قائمتنا بدون ذكر واحد من أيقونات أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة الأجنبية، الفيلم من بطولة هايلي لو ريتشاردسون، وكول سبروس، ومويز أرياس، وكيمبرلي هيبيرت جريجوري، وترينا لافارج، وأريانا جيرا، ومن إخراج جوستين بالدوني، ومن تأليف توبياس ياكونيس وميكى دوترين، وحصل الفيلم على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وتم تقييم الفيلم بنسبة 79% من قبل المشاهدين على موقع Rotten Tomatoes.

تدور أحداث الفيلم حول ستيلا جرانت، فتاة مراهقة تعاني من مرض التليف الكيسي وتضطر للبقاء في المستشفى باستمرار. تتغير حياتها بشكل كبير عندما تلتقي بويل نيومان، شاب آخر يعاني من نفس المرض. ينشأ بينهما علاقة حب قوية تحكمها مسافة خمسة أقدام، وتجعلهما يواجهان التحديات والصعاب معًا بروح إيجابية وإصرار قوي.

افلام هندية رومانسية افضل 12 فيلم هندي رومانسي على الإطلاق 

قد يعجبك ايضاً