أفضل 10 أفلام رومانسية يمكنك مشاهدتها علي الاطلاق

171

السينما الرومانسية هي واحدة من أكثر أنواع الأفلام شعبية بين المشاهدين، حيث تتميز بقدرتها على إثارة المشاعر وإيصال رسائل مؤثرة عن الحب والعواطف. ومن بين هذه الأفلام الرومانسية التي تستحق المشاهدة، نجد عددًا من الأفلام التي تعتبر من أفضل 10 أفلام رومانسية في هذا النوع، وتقديم قصص الحب التي تتحدى الزمان والمكان. من فيلم “The Notebook”، الذي يروي قصة حب خالدة في ولاية كارولينا الشمالية خلال الأربعينيات، إلى “Pretty Woman”، الذي يعرض قصة حب غير تقليدية تجمع بين رجل أعمال ثري وعاملة شارع، وهو واحد من أفضل 10 أفلام رومانسية على الإطلاق.

تستطيع هذه الأفلام أن تنقل المشاهدين إلى عوالم مليئة بالعاطفة والرومانسية. كل فيلم يقدم تجربة فريدة، سواء كانت من خلال السرد القصصي المؤثر أو الأداء المتميز للممثلين أو حتى الإخراج السينمائي البارع. وبالتأكيد، تعتبر هذه الأفلام مصدر إِلهام لكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن الحب والمشاعر. لقضاء ليلة رومانسية هادئة، منصة بوابة الاسرار ترشح لكم قائمة لأفضل 10 أفلام رومانسية التي يمكنك مشاعدتها اونلاين في الوقت والمكان المفضلين لديك.

قائمة أفضل 10 أفلام رومانسية

1 -(1989) When Harry Met Sally

واحد من أفضل 10 أفلام رومانسية، الفيلم من بطولة بيلي كريستال، وميج رايان، وكاري فيشر، وبرونو كيربي، وستيفن فورد، وميشيل نيكاسترو، ومن إخراج روب رينير، ومن تأليف نورا إيفرون، يصنف الفيلم على أنه فيلم درامي رومانسي وتدور أحداثه في إطار كوميدي، وحصل الفيلم على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وتم تقييم الفيلم بسبة 89% من قبل المشاعدين على موقع Rotten Tomatoes.

تبدأ الأحداث خلال رحلة إلى نيويورك التي قام بها هاري وسالي، حيث كان هاري يخطط للبدء في العمل في مؤسسة كبيرة، بينما كانت سالي تنوي الالتحاق بكلية الصحافة. وفي أثناء الرحلة، ينشأ خلاف بسبب اختلاف وجهات نظرهما، لكن المصادفة تجمعهما مرات عديدة خلال رحلتهم، ومع مرور الوقت، تتطور علاقتهما ويكتشفان أن لديهما الكثير من الأشياء المشتركة. يقضيان وقتًا ممتعًا معًا في استكشاف المدينة ومشاركة أحلامهم وآمالهم للمستقبل.

تنمو المشاعر بينهما ويدركان أنهما قد يكونان مصيرًا معًا، وبهذه الطريقة تبدأ قصة حب هاري وسالي، التي بدأت بخلاف صغير وانتهت بعلاقة قوية تجمع بينهما. والفصة الرائعة للفيلم وأحداثه المثيرة جعلته من أفضل 10 أفلام رومانسية للمشاهدة على الإطلاق.

2 – Titanic (1997)

لا يمكن أن نذكر قائمة أفضل 10 أفلام رومانسية بدون ذكر افضل فيلم رومانسي درامي مؤثر على مر التاريخ، حصل الفيلم على 11 جائزة أوسكار مما يجعله بلا شك أفضل اختيار لكل من يبحث عن أفلام رومانسية درامية مؤثرة، الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو، وكيت وينسلت، وبيلي زين، وبيل باكستون، وكاثي بيتس، وفرانسيس فيشر، ومن إخراج وتأليف جيمس كاميرون، وحصل الفيلم على تقييم  7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، لذلك هو من أفضل 10 أفلام رومانسية.

تدور أحداث الفيلم حول  المسنة روز التي تتذكر رحلتها على متن السفينة تيتانيك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي عام 1912، وكانت تحكمات أسرتها تدبر لها زواجًا من رجل ثري يدعى كال، ولكنها وقعت في حب الرسام الفقير جاك، الذي كان يبحث عن فرصة جديدة في أمريكا. لم تكن تعرف أبدًا أن هذه الرحلة ستتحول إلى كارثة إنسانية مروعة، حيث غمرت الماء سفينة تيتانيك وأودت بحياة العديد من الأشخاص بما في ذلك جاك.

3 -Fanaa (2006)

واحد من افضل 10 أفلام رومانسية، وهو من أفضل الأفلام الهندية على مر التاريخ، الفيلم من بطولة عامر خان، وكاجول، وريشي كابور، وتابو، وكيرون كير، ولارا دوتا، ومن إخراج كونال كوهل، والفيلم من سيناريو وحوار شيبانى باتيجا، وحصل الفيلم  على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وتم تقييم الفيلم بنسبة 78 % من قبل المشاهدين على موقع Rotten Tomatoes.

تدور أحداث الفيلم حول قصة حب تنشأ بين “ريحان”، المرشد السياحي ذو السمعة السيئة، و”زوني”، التي تقرر أخيرًا أن تعيش حياتها بكامل استقلالية عن والديها. على الرغم من معارضة أصدقائها لهذه العلاقة، إلا أن “زوني” تستمر في التمسك بها وتتعلم من “ريحان” دروسًا قيِّمة عن الحياة، ومع ذلك تكتشف “زوني” سرًا مظلمًا يخفيه “ريحان”، والذي قد يؤدي إلى تدمير علاقتهما بشكل نهائي. وهل ستستطيع “زوني” التغلب على هذا الصدمة والبقاء مع حب حياتها؟ أم ستضطر إلى اتخاذ قرار صعب بالابتعاد عن “ريحان” للأبد؟

الاختيار بين الصواب والخطأ أمر سهل، ولكن القرار بين الأفضل والأسوأ هو ما يحدد مسار حياة الإنسان. هذه النصيحة التي حصلت عليها (زوني) من والدها ستساعدها في اتخاذ قرارات صائبة في المستقبل.

4 -(2008) Revolutionary Road

يستلهم الفيلم من رواية رائعة للكاتب “ريتشارد ييتس”، ويعتبر من أروع وأفضل 10 أفلام الرومانسية التي تجذب المشاهدين بقصتها المؤثرة والمثيرة، الفيلم من بطولة كيت وينسلت، وليوناردو دي كابريو، وكريستوفر فيتزجيرالد، وجوناثان رومي، ونيل بليدوس، ومارين إيرلاند، ومن تأليف ريتشارد ياتيس وجاستين هايثي، ومن إخراج سام ميندز، وحصل الفيلم على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وتم تقييم الفيلم بنسبة 71% من قبل المشاهدين على موقع Rotten Tomatoes.

تدور قصة الفيلم حول زوجين يواجهان تحديات كبيرة في علاقتهما بعد زواجهما، حيث يتعرضان للخلافات والتشققات التي تهدد بتفكيك علاقتهما. تأخذ الأحداث مجراها في الخمسينيات من القرن الماضي، حيث يظهر المعنى الحقيقي للحب من خلال تصدي الزوجين للصعاب والتحديات التي تواجههم.

5 -(2016) Sanam Teri Kasam

واحد من أفضل 10 أفلام رومانسية، وهو من افضل افلام هندية رومانسية، الفيلم من بطولة هارشفاردان راني، وماورا حسين، وفيجاي راز، ومورلي شارما، وأنوراغ سينها، وسودش بيري، ومن إخراج وتأليف راديكا راو، وفيناي سابرو وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB) وحصل على تقييم 79% موقع Rotten Tomatoes، يصنف الفيلم على أنه رومانسي درامي استعراضي.

تدور قصة الفيلم حول علاقة عاطفية تنشأ بين إنديز، الشاب الذي يعاني من رفض الحب والعلاقات الجديدة، وسارو، الفتاة التي تواجه صعوبات كبيرة في حياتها بسبب مشاكل عائلية. على الرغم من التحديات التي يواجهونها، إلا أنهم يظهرون تماسكًا وثقة بالغة في بعضهم البعض.

6 -(2013) Aashiqui 2

سرد هذه الرواية يبرز أهمية فهم أن الحب ليس دائمًا سهلًا، وأن التضحية والصبر هما مفتاح نجاح أي علاقة. الفيلم من بطولة شرادها كابور، وسهاد راندهاوا، وأديتا روي كابور، وساليل آشاريا، وتشيتراك بانديوبادهياي، وموكيش اجروهاري، ومن تأليف شاجوفتا رافيك، ومن إخراج موهيت سوري، وحصل الفيلم على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وهو واحد من أفضل 10 أفلام رومانسية.

دور قصة الفيلم حول زوجين يعانيان من علاقة عاطفية معقدة ومتقلبة، حيث تتناوب بين لحظات الحب العميق والكراهية الشديدة. يواجه الاثنان تحديات كثيرة في حياتهما المشتركة، مما يؤدي إلى تدهور العلاقة بينهما، وبين لحظات السعادة والفشل، يجد الزوجان نفسيهما في مأزق كبير يهدد استمرار علاقتهما. هل سيستطيعان التغلب على التحديات والصعاب التي تواجههما؟ هل سيستطيعان إصلاح علاقتهما المتضاربة والبقاء معًا بشكل دائم؟

افلام هندية رومانسية افضل 12 فيلم هندي رومانسي على الإطلاق

7 -(2019) Five Feet Apart

لا يمكن أن نتحدث عن  قائمتنا بدون ذكر واحد من أيقونات أفضل 10 أفلام رومانسية، والفيلم من بطولة هايلي لو ريتشاردسون، وكول سبروس، ومويز أرياس، وكيمبرلي هيبيرت جريجوري، وترينا لافارج، وأريانا جيرا، ومن إخراج جوستين بالدوني، ومن تأليف توبياس ياكونيس وميكى دوترين، وحصل الفيلم على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وتم تقييم الفيلم بنسبة 79% من قبل المشاهدين على موقع Rotten Tomatoes.

تدور أحداث الفيلم حول ستيلا جرانت، فتاة مراهقة تعاني من مرض التليف الكيسي وتضطر للبقاء في المستشفى باستمرار. تتغير حياتها بشكل كبير عندما تلتقي بويل نيومان، شاب آخر يعاني من نفس المرض. ينشأ بينهما علاقة حب قوية تحكمها مسافة خمسة أقدام، وتجعلهما يواجهان التحديات والصعاب معًا بروح إيجابية وإصرار قوي.

8 -(2004) Eternal Sunshine of spotless mind

الفيلم  يصنف على أنه درامي رومانسي، يعتبر من بين أفضل 10 أفلام رومانسية. بطولة جيم كاري، وكيت وينسلت، وتوم ويلكنسون، ومارك رافالو، وكريستين دانست، وإليجاه وود،إخراج مشارك من قبل مشيل جوندرى، ومن تألیف شارلى كوفمان et مشيل جوندرى. تقييم 8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت IMDB لذلك هو واحد من أفضل 10 أفلام رومانسية وأعلى تقييمًا في قائمتنا لأفضل 10 أفلام رومانسية.

تحكي قصة جويل الذي يعاني من صدمة عاطفية بعد انفصاله عن حبيبته. يلتقي بكليمنتين التي تعاني هي الأخرى من علاقة فاشلة في الماضي. رغم اختلاف شخصياتهما، يجدان أنفسهما مجذوبين نحو بعضهما البعض ويرتبطان في قصة حب مؤثرة.

9 -(2015) What’s Left of You

يعرف الفيلم ايضًا باسم Senden Bana Kalan، الفيلم من بطولة أكين كوش، وزينب كانكوند، وطيفون ساف، ودوجا كوناكوجلو، وديلا بيكديمير، وسيلفيو بيهمواراس، ومن إخراج عبدالله أوجوز، ومن تأليف ليفنت كازاك، وحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت IMDB، ومما يجعله من أفضل 10 أفلام رومانسية. يظهر الفيلم قصة إنسانية مؤثرة عن التضحية والروابط المؤثرة التي يمكن أن تكوِّن بالحب والإحسان.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تُدعى “إليف” التي تعاني من مرض في القلب وتعيش في إحدى القرى الصغيرة التي تستضيف ملجأ للأيتام. تهتم إليف بطفل يبلغ من العمر 8 سنوات وتقضي معه وقتًا طويلًا قبل أن يسافر الطفل بعيدًا ويبتعد عنها لمدة 10 سنوات، وبعد هذه الفترة يقرر الطفل زيارة إليف مرة أخرى لإدخال البهجة في قلبها وإظهار امتنانه لكل ما فعلته له. يجسد الطفل خيرًا وصدقًا، وتشكِّل هذه الزيارة فرصة لإظهار قوة روابط الحب والصداقة التي تجمع بين إليف والطفل./1

10 -(2012) Amour

الفيلم من بطولة جان لوي ترينتينيان، وإيمانويل ريفا، وإيزابيل هوبير، ورامون أجير، وويليام شميل، وكارول فرانك، ومن إخراج وتأليف مايكل هانيكي، فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية ويعتبر من أفضل الأعمال الدرامية الرومانسية، كما أنه من أفضل 10 أفلام رومانسية، وحصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت IMDB، كما أنه أكثر الأفلام تقييمًا في قائمة أفضل 10 أفلام رومانسية.

تدور أحداث العمل حول زوجين متقاعدين يعيشان حياة روتينية لأنهما كبيران بما يكفي لتصاب الزوجة بجلطة دماغية ويتولى الزوج الاعتناء بها في أوقات الحاجة.

افلام اجنبي رومانسي افضل 10 افلام اجنبية رومانسية ع الإطلاق 

قد يعجبك ايضاً