أفضل 12 مسلسل من مسلسلات رمضان المصرية لعام 2022

0 271

يهل علينا شهر رمضان المبارك كل عام، لتستقبله العديد من القنوات الفضائية التلفزيونية بل وعدد من مواقع الانترنت الخاصة بالمشاهدة بمجموعة من المواد الفنية والإعلامية التي تجتذب بها اهتمام وانتباه أكبر عدد ممكن من المشاهدين الذين وبسبب الصيام سوف يقضون أوقاتاً طويلة في منازلهم لذلك فهم في حاجة إلى التسلية من خلال متابعة مثل هذه المواد التي تأتي على رأسها دون شك مسلسلات رمضان المصرية.

 التي رغم تنوع جنسياتها ما بين السورية والخليجية تبقى المسلسلات المصرية منذ عقود وعلى مدار الأعوام على قمة الهرم الدرامي الرمضاني ومشاهديها دوماً من كافة أنحاء الوطن العربي لا مصر وحدها، لذلك اخترنا لكم في هذا المقال أن يكون لنا حديث عن أفضل 12 مسلسل من مسلسلات رمضان المصرية منها طبقا للمشاهدات الأولية لمختلف الأعمال الدرامية من بداية شهر رمضان مع حديث مبسط عن أحداثها التي كانت في البداية ليسهل عليكم متابعتها حال الرغبة دون أن تشعر بأي لبس أو أنه قد فاتك شيء يجعل من الصعب عليك فهم قصتها.

مسلسلات رمضان المصرية لعام 2022

1- مسلسل الاختيار 3 (القرار)

وهو الجزء الثالث من مسلسل الاختيار الذي اعتبره الكثير من أفضل مسلسلات رمضان المصرية على مدار أكثر من موسم إذ يتحدث عن بطولات الجيش والشرطة المصرية، هذا الجزء تحديداً يتحدث عن فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي وتحديداً بداية من تعيين الرئيس السيسي وزيراً للدفاع وقتها، وذلك لشرح الأحداث التي أدت إلى ثورة 30 يونيه وتبعاتها.

 ننصحك بمشاهدته إن كنت من متابعي الأحداث السياسية المصرية، والمسلسل من بطولة كل من أحمد السقا وأحمد عز وكريم عبد العزيز، وبقوم بدور محمد مرسي صبري فواز، أما القيادي الإخواني البارز خيرت الشاطر فيقوم بدوره خالد الصاوي أما الرئيس السيسي فيقوم بدوره ياسر جلال، المسلسل يتخلله تصوير حقيقي للشخصيات الحقيقية التي يتحدث عنها المسلسل في بعض الأحداث حتى لا تشعر بأي التباس من الأمر.

2- مسلسل المداح أسطورة الوادي

وهو الجزء الثاني من مسلسل المداح الذي حقق نجاحا مقبولا عندما عرض في موسم سابق وفي شهر رمضان أيضا، حيث يناقش المسلسل السحر والعلاقة مع الجن وأمور كهذه، فنجد البطل (صابر) يتعرض أخوه لحادث حريق يفقد فيه حياته، ليكتشف أن الجن لن يتركه وشأنه، فيبدأ رحلته في محاولة للتخلص مما هو فيه حرصاً على نفسه وعائلته.

 المسلسل من بطولة حمادة هلال وخالد سرحان وأحمد عبد العزيز وكمال أبو رية ويعرض على قنوات إم بي سي مصر، ووصفه الكثير من المشاهدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنه أحد أفضل مسلسلات رمضان المصرية لهذا العام.

3- مسلسل مين قال

مسلسل من بطولة أحمد داش وجمال سليمان ونادين يتحدث عن فتى يستطيع أن يحصل على مجموع في الثانوية العامة يؤهله لدخول كلية الهندسة إلا أنه يرغب في دراسة إدارة الأعمال لأنه يريد أن يصبح رجل أعمال، وأمام اصطدام رغبته برغبة والده الذي يريده أن يدخل كلية الهندسة تتوالى الأحداث، وهو من مسلسلات رمضان المصرية التي تعرض على قنوات إم بي سي مصر.

مسلسلات نت فلكس | افضل 10 مسلسلات اجنبية علي شبكة نت فلكس

4- مسلسل العائدون

وهو من بطولة أمير كرارة وأمينة خليل حيث يناقش قضية داعش والعائدون منها والجواسيس الموجودين داخلها الذين يعملون لحساب جهات مختلفة، ننصحك بمشاهدته إن كنت من هواة هذه النوعية من مسلسلات رمضان المصرية التي تناقش الإرهاب المرتبط بداعش.

5- مسلسل فاتن أمل حربي (من مسلسلات رمضان المصرية التي تناقش قضية اجتماعية)

وهو من تأليف الكاتب المعروف إبراهيم عيسى وبطولة كل من نيللي كريم وشريف سلامة وفادية عبد الغني وهالة صدقي، حيث يناقش قضية العنف الأسري ضد المرأة وتحديدا الواقع عليها من الزوج، فالزوجة التي تقوم بدورها نيللي كريم تتعرض للإيذاء الجسدي من قبل زوجها الذي يقوم بدوره شريف سلامة، لتصطدم بعد طلاقها منه بالعديد من المشكلات الاجتماعية الأخرى التي سوف تتعرف عليها من متابعتك لحلقات المسلسل.

6- مسلسل أحلام سعيدة

وهو من بطولة النجمة المصرية المعروفة يسرا مع عماد رشاد وعدد من الممثلين المتميزين، حيث تؤدي يسرا دور امرأة ارستقراطية تهوى شراء التحف وتعاني من تسلط أخوها وحرمانه إياها من المال، وتتعرض لحادث يؤدي بها لفقدان بصرها لتتوالى الأحداث بعد ذلك مع واحد من مسلسلات رمضان المصرية التي تصنف بأنها درامية وكوميدي لايت في نفس الوقت.

7- مسلسل المشوار

وهو من بطولة محمد رمضان مع دينا الشربيني، وهو من مسلسلات رمضان المصرية التي تعرض على شبكة قنوات دي إم سي، ورغم تعرضها لبعض المشكلات المتمثلة في انسحاب مخرج العمل منه مع أول يوم لعرضه، إلا أن ردود الأفعال من الجمهور عبر الفيس بوك تشيد بأداء كل من دينا الشربيني ومحمد رمضان لذلك ننصحك بأن تبدأ متابعته فورا.

برامج رمضان 2022 | تعرف على افضل 9 برامج رمضانية لعام 2022

8- مسلسل رانيا وسكينة

وهو من بطولة كل من روبي ومي عمر التي تقوم بدور رانيا وهي هاربة من مستشفى الأمراض النفسية كما قد تم اتهامها بقتل والدها وفي رحلة هروبها تصطدم بسكينة التي تقوم بدورها روبي لتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي خفيف وبه لمسة من لمسات مغامرات المطاردة، المسلسل من مسلسلات رمضان المصرية التي تعرض على إم بي سي مصر.

9- مسلسل الكبير أوي الجزء السادس

وهنا يعود أحمد مكي لشخصياته المفضلة وهم الكبير الصعيدي وجوني الأمريكي وحزلقوم المعروف بسذاجته في إطلالة تمت بناء على رغبات الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإعادة إنتاج هذا العمل الفني الذي حاز إعجاب الجمهور في عدة مواسم رمضانية متفرقة، فهو من مسلسلات رمضان المصرية التي حفرت في ذاكرة المشاهدين على مدار أعوام عدة.

10- مسلسل مكتوب عليا (من مسلسلات رمضان المصرية الكوميدية هذا العام)

وهو من بطولة أكرم حسني وآيتن عامر وفيه نجد البطل يعاني من كتابات تظهر على جلده فجأة وتشير إلى بعض الأمور التي سوف تحدث، وكل ذلك في إطار كوميدي ممتع، وردود الأفعال على المسلسل حتى الآن إيجابية جدا عبر الفيس بوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

افضل مسلسلات مصرية افضل 20 مسلسل مصري في الدراما المصرية