أفضل 20 فيلم كوميدي مصري افضل افلام مصرية كوميدية علي الإطلاق

30

افلام مصرية كوميدية .. تعتبر الأفلام الكوميدية من أهم عناصر السينما المصرية بسبب طبيعة الشعب المصري العزيز والمتميزة في خفة الدم، سواء كنت من مصر أو أي دولة عربية أخرى من المؤكد أنك شاهدت افلاماً مصرية كوميدية، لا يمل المشاهد من أحداث الأفلام الكوميدية المصرية.

ففي المقال التالي عزيزي القارئ سوف نقدم لك قائمة متنوعة من أفضل 20 فيلم كوميدي مصري وتتكون من افضل واقوي 15 فيلم مصري كوميدي على الإطلاق يمكنك قضاء وقت ممتع في مشاهدتها.

قائمة أفضل 20 فيلم كوميدي مصري

1- الناظر (2000)

الناظر

فيلم الناظر فيلم كوميدي مصري على رأس قائمة أفضل أفضل 20 فيلم كوميدي مصري، الفيلم من إخراج شريف عرفة، والفيلم من بطولة نخبة من أفضل ممثلي الكوميديا في مصر وهم الراحل علاء ولي الدين، والراحل حسن حسني ، وأحمد حلمي ، وهشام سليم، ومحمد سعد،  وحصل الفيلم علي تقييم علي موقع  IMDb هو 8/10.

تدور أحداث الفيلم الكوميدي المصري في إطار من الكوميديا حول ناظر مدرسة عاشور “عاشور صلاح الدين” وابنه  “صلاح” ، تسبب مــوت الناظر عاشور في انهيار المدرسة  فاضطر صلاح في تولي قيادة المدرسة، يدخل صلاح في علاقات ومشاكل كوميدية مع الطلاب، والمدرسين.

2- طير أنت (2009)

طير أنت

فيلم مصري كوميدي إنتاج عام 2009، الفيلم مستوحى ومأخوذ عن الفيلم الأمريكي ” المسحور ،Bedazzled”. تصنيفه على IMDb هو 7.3/10 مما يجعله من أفضل أفضل 20 فيلم كوميدي مصري، الفيلم من إخراج أحمد الجندي ومن بطولة أحمد مكي، وماجد الكدواني، ودنيا سمير غانم، ولطفي لبيب.

تدور أحداث الفيلم حول شاب “بهيـ.ـج” ينتقل للعيش مع جده بعد وفاة أسرته، ثم توفي الجد أيضاً ويعيش وحيدًا، وفي ليلة عيد ميلاده يظهر له جني ليحقق له أمانيه السبعة، لتحبه ليلى، فتاة هو معجب بيها، يقع أثناء أحداث الفيلم في مشاكل عديدة  بسبب قلة خبرة الجني، ويكتشف في النهاية أن شخصيته الحقيقية هي التي ستوقع ليلي في حبه.

3- لا تراجع ولا استسلام (2010)

لا تراجع ولا استسلام

ثالث فيلم كوميدي في قائمتنا أفضل 20 فيلم كوميدي مصري من بطولة الثلاثي أحمد مكي، وماجد الكدواني، ودنيا سمير غانم، والفيلم من إخراج أحمد الجندي، الفيلم انتاج سنة 2010، الفيلم من افلام الحركة والمخابرات في إطار كوميدي.

تدور أحداث فيلم لا تراجع ولا إستسلام في إطار من الكوميديا الممتعة حول شاب ساذج وفقير يدعى حزلئوم  يقوم ضابط شرطة بإستخدامه للإيقاع بأكبر تاجر مخدرات في مصر، عن طريق زرعه مكان شخص آخر يدعى أدهم وهو الذراع الأيمن ومساعد تاجر المخـ.درات، وتتصاعد أحداث الفيلم ويوقع أفراد الشرطة والعملية في مشاكل كثيرة بسبب حزلئوم.

4- مرجان أحمد مرجان (2007)

مرجان أحمد مرجان

فيلم مصري كوميدي ويعد واحدًأ من أفضل 20 فيلم كوميدي مصري، والفيلم من بطولة الزعيم عادل إمام أسطورة الكوميديا، ومرفت أمين، وشريف سلامة، وبسمة، وإخراج علي إدريس. هو من إنتاج سنة 2007، يصنف الفيلم أنه واحد من أفضل 20 فيلم كوميدي مصري وتقييمه 6.3/10 على IMDb.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول مرجان رجل أعمال ناجح وشهير، ولكن على الرغم من امتلاكه الأموال الكثيرة يشعر دائماً بالنقص، لأنه لم يكمل تعليمه والشهادة هي الشيء الوحيد الذي لا يشترى بالمال، يرفض الدراسة ويعتبرها غير ضرورية،  يتمكن أولاده من إقناعه بأهمية التعليم وبعد فترة يوافق على الالتحاق بالجامعة، يصبح مرجان طالبًا في الجامعة.

5- لف ودوران (2016)

لف ودوران

فيلم مصري كوميدي، من تأليف منة فوزي، إخراج خالد مرعي، والفيلم من بطولة كلاً من أحمد حلمي، ودنيا سمير غانم، وميمي جمال، وأنعام سالوسة، وبيومي فؤاد، تقييم الفيلم 5.5/10 على IMDb؛ لذلك يعتبر من أفضل 20 فيلم كوميدي مصري.

تدور أحداث فيلم لف ودوران  في إطار من الكوميديا حول  نور مرشد سياحي، يهوى السفر ولديه الرغبة بالزواج من اجنبية ليهرب من مشاكل عائلته التي لا تنتهي، وليلي صاحبة موقع زواج، تدور أحداث الفيلم بعد وصول ليلى ونور إلى شرم الشيخ، حيث يقرران التظاهر بأنهما العرسان الجدد في الفندق لالتقاط بعض الصور الدعائية، تتوالى الأحداث بشكل كوميدي، حيث تقترب ليلى من نور وتثير اهتمام عائلته.

افلام مصرية قائمة من افضل 25 فيلم مصري يستحق المشاهدة

6- نادي الرجال السري (2019)

نادي الرجال السري

ينضم لقائمتنا أفضل 20 فيلم كوميدي مصري فيلم نادي الرجال السري احد افضل الافلام المصرية الكوميدية لعام 2019، والفيلم من إخراج خالد الحلفاوي، ومن بطولة النجم كريم عبدالعزيز، وغادة عادل وماجد الكدواني.

 تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، يقوم طبيب الأسنان أدهم، بمساعدة مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى هذا النادي، تشعر زوجته بفجوة كبيرة في حياتها وتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت في سلسلة من المفارقات الكوميدية.

7- الحرب العالمية الثالثة (2014)

الحرب العالمية الثالثة (2014)

فيلم كوميدي مغامرات مصري من أفضل 20 فيلم كوميدي مصري عام 2014، والفيلم مقتبس من الفيلم الأمريكي ” night at the museum “، تصنيفه 6.9/10 على IMDb  لذلك هو من أقوى 15  فيلم مصري كوميدي، الفيلم من بطولة أحمد فهمي، وشيكو، وهشام ماجد، ومن إخراج أحمد الجندي.

تدور أحداث الفيلم في متحف شمع حيث توجد تماثيل لشخصيات تاريخية مشهورة، تستعيد هذه التماثيل الحياة بعد الساعة الخامسة مساءً. يقوم خميس بالبحث عن كرته المفقودة داخل المتحف ويتورط في مطاردة من قبل تماثيل حية، ويكتشفون أنه تم وضع سحر فرعوني على التماثيل لإعطائها الحياة، يشتعل صراع بين فريق خير يضم التماثيل وخميس، وفريق شـ.ـرير يضم شخصيات سوداء من التاريخ بقصد تدمـ.ـير العالم.

8- واحد تاني (2022)

واحد تاني (2022)

 فيلم مصري كوميدي يشارك في بطولة الفيلم أحمد حلمي وروبي وسيد رجب وأحمد مالك وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين ونور إيهاب، أطلق الفيلم عام 2022، تصنيفه 5.8/10 على IMDb.

تدور أحداث الفيلم حول مصطفى، الذي يعاني من فقدان الشغف في حياته، والذي يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، ورغم مواهبه الكثيرة إلا أنه لا يستطيع استعادة شغفه بالحياة ، يقرر مصطفى إجراء عملية “اللـ.ـبوسة ذات الوميض” في محاولة لإعادة هذا الشغف، تتبع الأحداث رحلة مصطفى بعد إجراء العملية، حيث يتعرض لآثار جانبية نادرة تؤدي إلى تحوله إلى شخصين في شخص واحد.

9- الإنس والنمس (2021)

الإنس والنمس

فيلم مصري كوميدي خيالي، من إخراج شريف عرفة وبطولة محمد هنيدي ومنة شلبي. من اقوي وأفضل 20 فيلم كوميدي مصري لعام 2021.

تدور أحداث  القيلم المصري والكوميدي الإنس والنمس حول تحسين الذي يكتشف أن عائلة نرمين الفتاة التي تزوجها تمتلك قوى خارقة، يجد تحسين نفسه في مواجهة مخاطر جديدة وغير مألوفة، حيث يحاول الهروب من قبضة هذه العائلة المرعبة.

10- أعز الولد (2021)

أعز الولد

الفيلم الكوميدي المصري للمخرجة سارة نوح لعام 2021، الفيلم من بطولة ميرفت أمين  ودلال عبد العزيز، يعانيان من مشاكل في حياتهما العائلية، تصنيفه 6/10 علي IMDb وهو من أفضل 20 فيلم كوميدي مصري.

 تدور أحداث الفيلم حول عصابة تقوم بخطف مجموعة من الاطفال وطلب فدية، وتتوالى الأحداث، حيث يعمل الأباء والشرطة على تجميع المبلغ المطلوب للفدية، بينما يحاول الاطفال الهروب من خاطفيهم، يستخدم الأطفال ذكاءهم وشجاعتهم للتغلب على الصعاب ولكن تقرر جدات الاطفال التصدي للمختطفين وإعادتهم بأنفسهن سالمين.

شكراً عزيزي القارئ سوف يتم تحديث المقال وإضافة مجموعة متنوعة أخري من افضل واقوي أفضل 20 فيلم كوميدي مصري

افلام مصرية كوميدية 2024 افضل 12 فيلم مصري كوميدي لعام 2024

قد يعجبك ايضاً