اساطير وخرافات | اغرب 10 اساطير وخرافات مرعبة علي مر التاريخ

0 6٬867

اساطير وخرافات مرعبة .. لا يوجد منا من لم يختبأ بحضن أمه أو أبيه صغيراً خوفاً من  الأشباح أو العفاريت التي سمعنا عنها في كثير من اساطير وخرافات تنتظر أن يسهو عنا أباؤنا حتي تهاجمنا أو تأكلنا.

 كذلك إختبائنا أسفل غطاء السرير بهدف حماية أنفسنا، و من ثم كبرنا لنعلم أن هذا لم يكن سوي محض خيال أو كذبة صغيرة، ولكن ماذا عن رؤيتنا لهذه التخيلات كحقيقة كحركة الستائر دون هواء أو انغلاق الباب دون مؤشر أو الكثير من الأمثلة الأخري.

لكن الحقيقة أننا محاطون بعالم آخر وموجودون معنا بنفس المكان وربما ينظرون إلي في هذه اللحظة مباشرة أثناء كتابتي ولكنهم من وراء حجاب، ومن هذا المنطلق سنبدأ في مغامرة جديدة لإستكشاف بعض من اساطير وخرافات مرعبة  ذاع صيتها علي أنها حقيقة وإلي هذه اللحظة لم يثبت العكس، أضيئوا أنوار غرفتكم وهيا بنا.

تعرف علي أغرب 10 اساطير وخرافات مرعبة علي مر التاريخ

1- أسطورة ملعب الموتي

هذه الأسطورة واحدة من اساطير وخرافات مرعبة كثيرة والتي تركت أثراً داخل الناس وخاصة هؤلاء الذين يعيشون في مدينة هانتسفيل بولاية آلاباما حيث يقع ملعب الموتي كما أطلقوا عليه لاحقاً.

اساطير وخرافات اغرب 10 اساطير وخرافات مرعبة علي مر التاريخ

كان أغلب سكان هذه المدينة يمنعون أطفالهم من اللعب بهذا الملعب الذي يقرب لمقبرة مدفون بها أطفال صغار لإعتقادهم وجود نشاط غريب للأشباح ليلاً و أن أرواح هؤلاء الأطفال تحوم بالمكان وتلعب به خاصة وسماع بعض السكان لأصوات الأطفال و صراخهم دون رؤية أحد.

تم بناء هذه المقبرة بذلك المكان نتيجة لاكتشاف جثث وجماجم لأطفال صغيرة بداخل غابة  صغيرة تم إنشاؤها بجانب المحاجر في ذلك الوقت وأن هذه الجثث كان يظهر عليها آثار ضرب وتعذيب لذا يظن الأهالي أن هذه الأرواح لربما تنتقم من أطفالهم إذا تواجدوا بذلك المكان.

2- أسطورة أنابيلا

اسطورة انابيل اغرب اساطير وخرافات مرعبة علي مر التاريخ والكثير منا سمع عن الدمية أنابيلا و التي تم إصدار بعض الأفلام للحديث عنها و لكن أقرب ما قيل من حقيقة  عن الأمر أن هذه الدمية قد تم صنعها في بيت أحد صانعي الدمي والذي توفت طفلته الصغيرة في حادث مأساوي ولم يستطع إنقاذها و من ثم تم بيع الدمية في أحد المتاجر و أهداها والدين لإبنتهما في عيد ميلادها.

اساطير وخرافات اغرب 10 اساطير وخرافات مرعبة علي مر التاريخ أسطورة أنابيلا

لم يتوقف الأمر هنا حيث بدأت تظهر أحداث غريبة كحركة يد الدمية أو نزيفها للدماء أو الكتابة علي الأوراق و لكن تتطور الأمر ليظهر عنف من الدمية ومحاولة الهجوم علي الفتاة وأصدقائها بل ووجود رسائل تهديد لها.

وتم أخذ الدمية ووضعها داخل متحف للأمور الخارقة علي الطبيعة مع التحذير من عدم الإقتراب و من ثم تبين أن هذه الروح تعود لابنة صانع الدمي التي توفت في حادث أمام منزل الفتاة

قد يعجبك أيضاً : أساطير العرب .. أروع 8 أساطير للعرب في العالم

3- أسطورة ماري الدموية

ماري الدموية أحد الاساطير والخرافات المرعبة  التي ظلت رائجة حتي الآن يقال أنها سميت هكذا نسبة إلي الملكة ماري الأولي ملكة إنجلترا و التي انتشر في عهدها حالات الإعدام ووصلت إلي 300 حالة لبعض المشعوذين والمهرطقين ،يذكر معاناة الملكة من عدة حالات إجهاض و حمل كاذب و هذا هو سبب ترديد البعض ” لدينا طفلك ” عند استدعائها.

كما نسب الأمر أيضاً إلي ماري وورث و التي كانت تعالج المرضي بأعشاب و وصفات غريبة فاتهمت بممارسة السحر وتم حرقها للتخلص من الشر و يقال أن موتها قد حل باللعنة علي القرية.

4- الجاثوم

الجاثوم هو أحد اساطير وخرافات مرعبة المنتشرة بشكل لا يصدق يستيقظ النائم ليجد جسده مشلولاً عن الحركة مع تزايد النبض.

الجاثوماساطير وخرافات اغرب 10 اساطير وخرافات مرعبة علي مر التاريخ الجاثوم

و قيل أن الشيطان قد استحوذ علي روحك أثناء النوم و في بعض التراث بأنه ملاك طُرد من الجنة لشهوته فيأتي للنائم ليعتدي عليه وكثرت الأقاويل حول ذلك.

 و لكن العلم فسر ذلك بأنه سكون لحظي من الدماغ أثناء استيقاظ العينين فلا يواكب الجسم الأمر للحظات نتيجة لهذا الخطأ.

5- مثلث برمودا

مثلث برمودا أو ما يطلق عليه مثلث الشيطان تقع هذه المنطقة في المحيط الأطلسي و قد كثرت الشائعات عن إختفاء السفن والصواريخ وكل ما يمر بهذا المكان دون أثر  وقد حدثت المئات من الحوادث في هذا المكان

اساطير وخرافات اغرب 10 اساطير وخرافات مرعبة علي مر التاريخ مثلث برمودا

وتعددت الحوادث علي مر التاريخ من إختفاء وغرق السفن بمنطقة مثلثل برمودا لينضم الي قائمتنا من اساطير وخرافات مرعبة ومن تلك الحوادث :

1- في 30 ديسمبر عام 1812م إختفاء سفينة “باتريوت ” وكانت علي متنها ” ثيودوسيا بور ألستون ” ابنه نائب رئيس الولايات المتحدة أرون بور ضمن نطاق مثلث برمودا ولم يسمع عنها أبداً الي الأن.

2-في عام 1881 م إختفت السفينة ” إلين أوستن ” وعلي متنها طاقم قد كان فاز بها وأبحر بها في نيويورك ولكنها ظهرت السفينة بدون طاقمها .

3- في 28 يناير عام 1921م إختفت ” دييرنغ “سفينة البضائع والتي كانت تستخدم في نقل الفحم من ولاية فيرجينيا الي ريو دي جانيرو وعثروا عليها مره مهجورة في 31  يناير 1921.

4- في ديسمبر 1945م حدوث أشهر حوادث الإختفاء في مثلث برمودا حيث تم إختفاء بشكل غامض مجموعة طائرات الرحلة رقم 19 والتي كانت محملة بـ 5 قاذفات قنابل للبحرية الأمريكية .

وسمي هذا المكان بمقبرة الأطلسي لكثرة الهياكل العظمية وآثار السفن الموجودة كما يزعم البعض بأنه المكان الذي سيخرج منه المسيح الدجال

قد يعجبك أيضاً : الأساطير العربية .. أشهر 3 أساطير ما بين الحقيقه والخيال

6- الغول

كائن الغول من ضمن قائمة اساطير وخرافات مرعبة علي مر التاريخ فهو كائن خرافي إشتهر في القصص الشعبية عند العرب ويتصف بالضخامة والبشاعة والوحشية وقيل إنه من الجن يخطف من المسافرين من يشرد عن الطريق ويستطيع التمثيل في شكل إنسان.

والغول عند العرب هو أحد المستحيلات الثلاثة :

” المستحيلات عند العرب ثلاث         الغول والعنقاء والخل الوفي “

وخرافة الغول في عصرنا الحالي لا يوجد طفل إلا وسمع عنها حيث يتم تخويف الأطفال بهم وأنهم سوف يلتهمونهم إذا لم ينفذوا أوامر والديهم وعلي الرغم من ذلك هناك من يؤمنون بوجود هذه الكائنات الأسطورية أو وجودها في الماضي.

7- النداهة

النداهة أحد اساطير وخرافات مرعبة  بالريف المصري حيث يقال أنها امرأة شديدة الجمال و الفتنة تظهر ليلاً في الحقول والمزارع للرجال وتنادي عليهم بأسمائهم وتغريهم ومن ثم تستدرجهم ليجدوا في الصباح جثث هؤلاء الرجال غارقة بمياه الترع.

اساطير وخرافات اغرب 10 اساطير وخرافات مرعبة علي مر التاريخ النداهة

فقصص وحكايات أسطورة النداهة هي قصص خرافية بالرغم من وجود إعتقاد لدي البعض بصحتها ويزعمون بأنها حقيقة وظهرت العديد من القصص والحكايات عن النداهة والتي تناولتها الأفلام أو الروايات الشهيرة.

وأسطورة النداهة إشتهرت في التراث العربي بمصر وظهرت العديد من القصص والحكايات المشابهه لها في مختلف الثقافات منها ” ام الدويس ” وهي إمراءة جميلة تظهر للرجال بشبه الجزيرة العربية .

8- أسطورة صاحبة الفم الممزق

وننتقل الي الثقافة اليابانية لنتعرف علي أسطورة وخرافة الرعب ” كوشي ساكي أونا ” صاحبة الفم المشقوق من أحد الاساطير المرعبة اليابانية الشهيرة.

يقال أن ” كوشي  ساكي ” قتلت علي يد زوجها حيث إعتقد أنها تقوم بخيانته فهجم عليها وشق فمها بالسيف وكان يصرخ ” من يظن أنكِ جميلة الأن ” وماتت وخرجت روحها تجوب الشوارع ليلاً ووجهها مغطي بقناع.

و تروي الأسطورة أن ” كوشي ساكي ” تجوب الشوارع واضعة قناع تسأل المارة و خاصة الصغار إن كانت جميلة  وإذا أجابوا نعم تخلع القناع وتعيد السؤال وما أن يروا فمها المشقوق حتي تظهر امارات الفزع فتقوم بخنقهم و قتلهم.

9- أسطورة أشباح مسلخ كانيون

انتشرت هذه الأسطورة في أريزونا حيث عائلة فقيرة تعيش بالوادي وكانت الأيام صعبة فيخرج الأب بإنتظام بحثاً عن الطعام وذات مرة خرج الأب ولم يعد أبداً وترك زوجته وأطفاله بالوادي يتضورون جوعاً

 ولم يحتمل الأطفال الجوع وكانوا يصرخون فكان صوت صراخهم ينتشر في أرجاء الواد ويعود صدي الصوت إليهم فلم تستطع الأم تحمل سماع صرخات أطفالها المؤلمة .

 وفي نهاية الأمر قامت الأم بارتداء فستان زفافها وقتلت أطفالها ورمتهم بنهر قريب من الوادي وأنتحرت ، تقول الأسطورة إذا نزلت النهر أو ذالك الوادي ستسمع صراخ الأم من الألم والندم

قد يعجبك أيضاً : أخطر المخلوقات .. اكتشف أخطر 5 مخلوقات في الأساطير الفلبينية

10- نافذة الغرفة الحمراء

ونعود الي اساطير وخرافات مرعبة بالثقافة اليابانية حيث يقال أنه أثناء تصفح الإنترنت قد تظهر لك نافذة حمراء مكتوب بها هل تحب اللون الاحمر فإذا أغلقت النافذة فستظهر مرة أخري مكتوب هل تحب الغرفة الحمراء و في المرة الثالثة تظهر قائمة تحتوي علي اسمك وبعدها لا يوجد بعدها لأنه يتم العثور علي الجثة مع إمتلاء الجدران باللون الأحمر.

تعتبر أحدث الأساطير والخرافات المرعبة والتي ظهرت أول مره في الرسوم المتحركة اليابانية وهي ظهور نافذة منبثقة لفتي أثناء تصفح الإنترنت ومكتوب بها ” هل تحب اللون الأحمر ؟” وبرغم محاولته لإغلاق النافذة ألا أنه شعر بشئ خلفه ووجد مقتولاص في اليوم التالي وغرفته كلها مطليه بدمائه.

وفي النهاية تتواجد العديد من قصص و اساطير وخرافات مرعبة كثيرة في جميع الثقافات والحضارات وربما قد سمعت من قبل عن ” طنطل ” في التراث العراقي وهو كائن اسطوري يتحول الي شكل إنسان ويخرج بالليل وكان العرب يخافون منه.

وربما سمعت أو قرأت عن ” بازوزو ” أحد اساطير وخرافات بلاد الرافدين وهو كائن له رأس شيطان وأجنحة نسر وجسم إنسان وذيب عقرب وأطراف أسد وتم إقتباس أحد أفلام الرعب بهوليوود عام 1973 بعنوان طارد الأرواح.

وربما قرأت أيضاً عن ” باسمو ” أحد المخلوقات الأسطورية وهو ثعبان بقرون وأجنحة وظهر علي نقوش تعود الي القرن 22 قبل الميلاد وظهر أيضاً في ثقافة بلاد الرافدين.

ملحوظة :  يرجي عدم رواية هذه القصص للأطفال و إبعادهم عن مثل تلك الاساطير حتي لا تؤثر علي تفكيرهم  ونضجهم العقلي.

انتهت مغامرتنا هنا إلي اللقاء في مغامرة أخري.