افضل افلام اسبانية قائمة افضل 21 فيلم اسباني علي الإطلاق

0 810

افضل افلام اسبانية .. هو عنوان مقالنا اليوم في موقعنا بوابة الاسرار، لنتعرف علي قائمة متنوعة من اقوي وافضل الافلام الاسبانية علي الإطلاق في السنوات الأخيرة، منها افضل افلام اسبانية جريمة وإثارة وتشويق، وافضل افلام اسبانية رومانسية، وافضل افلام اسبانية كوميدية وافضل الافلام الاسبامية الدرامية، وافضل الافلام الاسبانية تصنيف الإثارة والرعب.

افضل فيلم اسباني

شهدت السنوات القليلة الماضية طفرة في الأفلام الإسبانية ، وحققت نجاحًا في كلاً من شباك التذاكر وحفلات توزيع الجوائز العالمية، حيث حصدت الافلام الاسبانية العديد من الجوائز العالمية منها جوائز الأوسكار، فالسينما الإسبانية لديها الكثير لتفخر به، فازت الافلام الاسبانية بتقييم نقاد الأفلام والجماهير على المستوى العالمي، لذا ، إذا كنت تخطط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مشاهدة أحد افضل الافلام الاسبانية، فاقرأ واستمتع ..!

افضل افلام اسبانية قائمة افضل 21 فيلم اسباني

افضل افلام اسبانية قائمة افضل 21 فيلم اسباني

1- The Invisible Guest (2016)

فيلم روائي إسباني جريمة وغموض من افضل افلام اسبانية لعام 2016، من تأليف وإخراج أوريول باولو، تم إصداره في إسبانيا في 6 يناير 2017، حقق نجاحًا تجاريًا ، حيث بلغ إجمالي أرباحه 30.7 مليون دولار مقابل ميزانيته البالغة 4 ملايين يورو.

تدور أحداث فيلم الغموض والجريمة الاسباني “الضيف الخفي” حول رجل أعمال شاب (دوريا) يستيقظ في غرفة في فندق بجوار جثة عشيقته (لورا)، ويتم إتهامه بقتلها ولكنه ينفي الاتهام، يقوم محاميه ، فيليكس ليفا ، بتعيين محامية الدفاع المرموقة فيرجينيا جي  ، وعلى مدار ليلة واحدة ، عملوا معًا لمعرفة ما حدث.

“الضيف الخفي ” فيلم اسباني غموض وجريمة من افضل الافلام الاسبانية، حيث حصل علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (87%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

2- Roma (2018)

روما هو فيلم اسباني درامي من افضل افلام اسبانية لعام 2018 كتبه وأخرجه ألفونسو كوارون ، الذي أنتجه أيضًا وصوّره، تدور أحداث الفيلم في عامي 1970 و 1971 ، حول حياة مدبرة منزل تعيش مع عائلة من الطبقة المتوسطة ، كسيرة ذاتية عن نشأة كوارون في حي كولونيا روما بمدينة مكسيكو سيتي.

تم عرض الفيلم الاسباني “روما”  في 14 ديسمبر 2018 علي نتفلكس، وحصل الفيلم على إشادة عالمية من النقاد، يُعد الفيلم من أفضل الأفلام لعام 2018 ، وقد اعتبره النقاد على نطاق واسع كأحد أفضل أفلام العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وظهر على قوائم “العشرة الأوائل” .

تلقى فيلم روما عددًا من الجوائز ، مع عشرة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ91 ، كما فاز بجائزة أفضل مخرج وأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 76 ، وأفضل فيلم وأفضل مخرج في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد الـ 24 .

“روما ” فيلم اسباني سيرة ذاتية درامي من افضل افلام اسبانية، حيث حصل علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (96%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

3- Veronica (2017)

فيرونيكا فيلم رعب إسباني خارق للطبيعة من افضل افلام اسبانية رعب لعام 2017 من إخراج باكو بلازا وبطولة ساندرا إسكاسينا إلى جانب كلوديا بلاسر وبرونا غونزاليس وإيفان شافيرو وآنا تورنت، وهو مبني والفيلم مقتبس من أحداث حقيقية من قضية فاليكاس في عام 1991 حيث توفيت إستيفانيا غوتيريز لازارو بشكل غامض بعد أن أستخدمت لوحة ويجا.

وتدور أحداث الفيلم في عام 1991 في مدريد ،حول مراهقة، بعد أن لعبت لعبة ويجا في المدرسة مع أصدقائها، تجد فتاة ترعى أشقائها الصغار في المنزل محاصرة من قوي شريرة داخل شقتهم.

فيرونيكا فيلم اسباني رعب من افضل افلام اسبانية، حيث حصل علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (88%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

4- Rec (2007)

 فيلم اسباني رعب من افضل افلام اسبانية رعب لعام 2007،  من بطولة مانويلا فيلاسكو، تم إصدار الفيلم في 23 نوفمبر 2007 ليحقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، ويعتبر أحد أفضل الأفلام الاسبانية تصنيف رعب، حيث تم وضعه في المرتبة الـ 60 في قائمة Time Out لأفضل 100 فيلم رعب.

وتدور أحداث الفيلم حول مراسلة (مانويلا فيلاسكو) ومصورها قامو بتصوير تفشي مروع لمرض يحول البشر إلى أكلة لحوم البشر، حصل علي تقييم (7.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (90%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

تم إنتاج عدو أجزاء أخري (سلسلة أفلام Rec) والتي تتضمن ثلاثة أجزء أخري :  الجزء الثاني Rec 2 في عام 2009 ، Rec 3: Genesis في عام 2012 ، و Rec 4: Apocalypse في عام 2014 كجزء أخير  في السلسلة .

افضل 12 مسلسل اسباني من اقوي وافضل المسلسلات الاسبانية

افضل افلام اسبانية قائمة افضل 21 فيلم اسباني

5- Mirage (2018)

فيلم اسباني درامي غموض وإثارة وخيال علمي من افضل افلام اسبانية لعام 2018 شارك في كتابته وإخراجه أوريول باولو، والفيلم من بطولة أدريانا أوغارتي إلى جانب تشينو دارين وألفارو مورتي وخافيير جوتيريز ونورا نافاس.

تدور أحداث فيلم الغموض الاسباني حول جريمة قتل حدثت قبل 25 عاماً، وبعد مرور تلك الاعوام يسمح لسيدة تدعي فيرا بسبب خلل في التسلسل الزمني بإنقاذ حياة الصبي ، لكنه يؤدي إلى فقدان ابنتها ، التي تقاتل لاستعادتها.

فيلم اسباني جريمة وغموض وإثارة من افضل الافلام الاسبانية علي الإطلاق، حيث حصل علي تقييم (7.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (73%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

6- Sleep Tight (2011)

فيلم إثارة نفسي إسباني من افضل افلام اسبانية علي الإطلاق لعام 2011، من إخراج جاومي بالاغويرو،    ﺗﺄﻟﻴﻒ: ألبرتو ماريني  ومن بطولة مارتا إتورا ولويس توسار ، تم إصدار نسخة كورية من الفيلم  Door Lock،

تدور أحداث الفيلم حول سيزار (لويس توسار) مشرف على مبنى سكني في برشلونة يراقب المستأجرين عن كثب، فهو شخص بائس نتيجة لذلك، قرر أن تكون مهمته هي تحويل حياة من حوله إلى جحيم ويستمتع سرًا بإلحاق الألم بالآخرين ، وسيكون مستاجر شقة رقم 5B هدفه الجديد.

يعتبر من افضل افلام اسبانية تصنيف جريمة ورعب نفسي، حيث حصل علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (91%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة، فاز  الفيلم بستة جوائز في جوائز Gaudí للسينما الكاتالونية الرابعة.

7- Pain and Glory (2019)

فيلم درامي إسباني من افضل افلام اسبانية لعام 2019 من تأليف وإخراج بيدرو المودوفار، ومن بطولة أنطونيو بانديراس ، آسير إتكسانديا ، ليوناردو سباراجليا ، نورا نافاس ، جوليتا سيرانو ، وبينيلوبي كروز، تدور أحداث الفيلم الاسباني حول مخرج سينمائي  (سالفادور مالو) يكتشف أن كل قراراته التي اتخذها سابقاً في حياته  تنعكس وتتداعى آثارها أمامه، بينما هو في صراع دائم بين الماضي والحاضر.

حظي بمراجعات إيجابية، ظهرت لأول مرة دوليًا في مهرجان كان السينمائي 2019 ، ليتنافس على جائزة السعفة الذهبية، وفاز الفيلم بجائزتين: بانديراس لأفضل ممثل وألبرتو إغليسياس لأفضل موسيقى تصويرية، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 92 ، تم ترشيح لأفضل فيلم روائي طويل عالمي،  اختارت مجلة تايم الفيلم كأفضل فيلم لعام 2019.

يعتبر الفيلم من افضل افلام اسبانية درامية علي الإطلاق، حيث حصل علي تقييم (7.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (96%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة،

8- The Body (2012)

فيلم  جريمة وغموض  إثارة إسباني من افضل الافلام الاسبانية علي الاطلاق لعام 2012 من إخراج أوريول باولو وبطولة خوسيه كورونادو وهوجو سيلفا وبيلين رويدا، والسيناريو من كتابه أوريول باولو و لارا سينديم.

تدور أحداث الفيلم الأسباني في إطار من التشويق والإثارة حول مفتش شرطة خايمي بينيا يحقق إختفاء جثة مرأة تدعي مايكا فيلافيردي في ظروف غامضة من المشرحة.

نال الفيلم أراء أيجابية من النقاد وتم ترشيحه للعديد من الجوائز، يعتبر من افضل افلام اسبانية تصنيف جريمة وتحقيق، حصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (79%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

افضل مسلسلات اسبانية قائمة افضل 12 مسلسل اسباني على الإطلاق

افضل افلام اسبانية قائمة افضل 21 فيلم اسباني

9- Julia’s Eyes (2010)

فيلم رعب وإثارة نفسية إسباني عام 2010، من إخراج جيليم موراليس وكتبه أوريول باولو، والفيلم من بطولة بيلين رويدا، ولويس هومار، وبابلو ديركي، وفرانسيسك أوريلا، وجوان دالماو، وجوليا جوتيريز .

تدور أحداث الفيلم الاسباني في إطار من الرعب والإثارة، فبعد وفاة سارة التي شنقت نفسها في قبو منزلها، تشتبه أختها التوأم جوليا في أن شقيقتها قُتلت، فتنتقل لمنزل سارة للترتيب لجنازة أختها، ولكنها تبدأ في اكتشاف حقائق مروعة.

يعتبر الفيلم من افضل افلام اسبانية رعب وإثارة علي الإطلاق، حيث حصل علي تقييم (6.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (90%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

10- Broken Embraces (2009)

فيلم اسباني دراما ورومانسي من افضل افلام اسبانية لعام 2009 من تأليف وإنتاج وإخراج بيدرو المودوفار،  الفيلم من بطولة    بينيلوبي كروز، ولويس هومار، وكارلوس مورينو ليال، ولولا ديناس، حصل علي تقييم (7.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (82%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

هنري كاتب كفيف، قبل أربعة عشر عامًا ، كان في حادث سيارة وحشي في جزيرة لانزاروت،  في الحادث ، لم يفقد بصره فحسب ، بل فقد لينا أيضًا حب حياته، ذات ليلة عندما سُئل عن حياته قبل وقوع الحادث ، لم يستطع الرجل رفض فرصة سرد قصته، فتنقلب حياته رأسا على عقب.

الفيلم من افضل افلام اسبانية درامية علي الإطلاق فهو  أحد الأفلام المتنافسة على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي لعام 2009، تم ترشيح الصورة لأفضل فيلم بلغة أجنبية في كل من حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام لعام 2009 وجوائز غولدن غلوب رقم 67.

11- (2006)  Volver

فيلم اسباني دراما كوميدية من افضل افلام اسبانية  لعام 2006، من تأليف وإخراج بيدرو المودوفار، ومن بطولة بينيلوبي كروز وكارمن ماورا ولولا دوينياس وبلانكا بورتيو ويوهانا كوبو وتشوس لامبريف، حصل علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (91%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

رايموندا (بينيلوبي كروز) تعمل وتعيش في مدريد مع زوجها باكو وابنتها باولا، تعيش شقيقتها سولي في مكان قريب ويشتاق كلاهما إلى والدتهما إيرين (كارمن ماورا)، التي توفيت قبل عدة سنوات في حريق منزل مع والدهما، أفادت جارة سابقة من مسقط رأسها أنها رأت شبح إيرين ولا تصدقها ابنتاها، ولكن بعد  حدوث جريمة قتل ومأساة عائلية ، تتجسد روح إيرين حول بناتها للمساعدتهم.

عرض فولفر لأول مرة في عام 2006 بمهرجان كان السينمائي ، حيث تنافس على السعفة الذهبية، ونال الفيلم إشادة من النقاد وفاز بجائزتين في المهرجان ، لأفضل ممثلة وأفضل سيناريو، وتم ترشيح كروز لجائزة الأوسكار لعام 2006 لأفضل ممثلة ، مما يجعلها أول امرأة إسبانية على الإطلاق يتم ترشيحها في هذه الفئة.

12- The Secret in Their Eyes (2009)

فيلم اسباني درامي جريمة وغموض من افضل الافلام الاسبانية علي الإطلاق لعام 2009 من إخراج خوان خوسيه كامبانيلا وشارك في كتابته وإنتاجه وتحريره ، استنادًا إلى رواية (السر في عيونهم ) من تأليف وإدواردو ساشيري ، الذي شارك أيضًا في كتابة السيناريو، الفيلم إنتاج مشترك اسباني ارجنتيني.

تدور احداث الفيلم حول محقق جنائي متقاعد بنجامين إسبوسيتو (ريكاردو دارين) يبدأ في كتابة رواية تستند إلى عقود من الغموض بشأن قضية  اغت.صاب وقتل ،بمساعدة زميلة سابقة ، القاضية إيرين مينينديز هاستينغز (سوليداد فيلاميل) ، يحاول بنجامين فهم وإكتشاف ما حدث  الماضي.

حصل الفيلم على جوائز في كل من هوليوود وإسبانيا ، ولا سيما جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 82 ، أصبح ثاني أكثر الأفلام ربحًا في تاريخ الأرجنتين ، ولم يتفوق عليه سوى فيلم نازارينو كروز والذئب عام 1975.

في عام 2016 ، تم تصنيفه في المرتبة رقم 91 من قبل النقاد الدوليين لأفضل  100 فيلم في القرن الحادي والعشرين على قناة بي بي سي، حصل علي تقييم (8.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (93%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

قصر الحمراء | رحلة إلي أحد كنوز مملكة غرناطة الأندلس اسبانيا

افضل افلام اسبانية قائمة افضل 21 فيلم اسباني

13- The Platform (2019)

هو فيلم اسباني رعب خيال علمي من افضل افلام اسبانية لعام 2019، تدور أحداث الفيلم في “سجن رأسي متعدد الطوابق يتم إطعام السجناء ، والذين يتم تبديلهم كل شهر بين طوابقه المتعددة ، عبر منصة ، منصة مليئة بالطعام في الطابق العلوي ، تنزل تدريجياً عبر مستويات السجن، وتتوقف تلك المنصة لفترة زمنية محددة في كل دور، حيث يأكل السجناء في المستويات العليا بقدر ما يستطيعون ، حيث يحصل كل مستوى على بقايا الطعام من المستويات السابقة فقط.

الفيلم من بطولة إيفان ماساجوي ، وأنطونيا سان خوان ، وزوريون إيجويلور ، وإميليو بوالي كوكا ، وألكسندرا ماسانجكاي. تم عرضه لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2019 ، حصل علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (79%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

14- Agora (2009)

فيلم اسباني درامي تاريخي من افضل افلام اسبانية باللغة الإنجليزية لعام 2009 من إخراج أليخاندرو أمينبار وكتبه أمينبار وماتيو جيل، نجمة السيرة الذاتية راشيل وايز بدور هيباتيا ، عالمة رياضيات وفيلسوفة وعالمة فلك في أواخر القرن الرابع بمصر الرومانية ، والتي تبحث في عيوب النظام البطلمي المتمركز حول الأرض والنموذج الشمسي الذي يتحدى ذلك.

محاطة بالاضطرابات الدينية والاضطرابات الاجتماعية ، تكافح هيباتيا لإنقاذ معرفة العصور القديمة الكلاسيكية من الدمار، يشارك ماكس مينغيلا في دور دافوس ، عبد والد هيباتيا ، وأوسكار إسحاق كطالب هيباتيا ، وبعد ذلك حاكم الإسكندرية ، أوريستيس.

أغورا فيلم اسباني تاريخي من افضل افلام اسبانية درامية، اصبح الفيلم الأكثر ربحاً عام 2019 في اسبانيا، وحصل علي سبع جوائز Goya في إسبانيا، بما في ذلك أفضل سيناريو أصلي، وحصل على جائزة ألفريد ب. سلون للأفلام الطويلة في مهرجان هامبتنز السينمائي الدولي.

15- Finding Altamira (2016)

فيلم اسباني درامي سيرة زاتية تم إصداره باسم Altamira في إسبانيا، هو فيلم من افضل افلام اسبانية لعام 2016 من بطولة النجم  أنطونيو بانديراس ، وإخراج هيو هدسون، إنه أول فيلم روائي لهودسون بعد فيلم السيرة الذاتية “أن حلمت بأفريقيا – I Dreamed of Africa ” في عام 2000.

تدور أحداث افضل الافلام الاسبانية الدرامية في عام 1879 ، حول أثار عالم الآثار الإسباني (أنطونيو بانديراس) وابنته (أليجرا ألين) جدلاً عالميًا عندما اكتشفوا كهوف التاميرا التي يبلغ عمرها 10000 عام،  حصل  الفيلم علي تقييم (5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

16- Palm Trees in the Snow (2015)

فيلم درامي رومانسي إسباني من افضل الافلام الاسبانية لعام 2015، من إخراج فرناندو غونزاليس مولينا، وسيناريو سيرجيو جي سانشيز ، والفيلم مقتبس رواية تحمل نفس الاسم ، للكاتب لوز جباس، حصل  الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

كيليان شاب من جبال هويسكا ، عاد في عام 1954 إلى جزيرة فرناندو بو (بيوكو الحالية)- غينيا الاسبانية ، حيث ولد. ينضم إلى والده أنطون وشقيقه جاكوبو، وعائلته هي واحدة من العديد من العائلات الإسبانية التي تحصد الكاكاو في غينيا الإسبانية، وعلى مدار عشرون عامًا، يدخل كيليان في رحلة شاقة يتعامل من خلالها مع الخسارة واﻷلم.

افضل 10 افلام اثارة وغموض لن تغمض عينك اثناء مشاهدتها

افضل افلام اسبانية قائمة افضل 21 فيلم اسباني.

17- The Last Days (2013)

فيلم إسباني خيال علمي مغامرة من افضل الافلام الاسبانية لعام 2013 من إخراج ديفيد وإليكس باستور، تم عرض الفيلم لأول مرة في 20 مارس 2013 ، في برشلونة ، والفيلم من بطولة  كيم جوتيريز كرجل يجب أن يتعامل مع النهاية المحتملة للبشرية جمعاء.

حصل الفيلم علي تقييم (6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (91%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

في عام 2013 ، انتشر وباء غامض في جميع أنحاء الكوكب يتسبب في الموت في غضون ثوان، سرعان ما حوصر سكان العالم بأكمله داخل المباني، بينما ينحدر برشلونة في الفوضى، ينطلق مارك في مهمة للعثور على جوليا ، صديقته المفقودة – دون أن يغامر بالخروج على الإطلاق.

18-(2010)  Biutiful

فيلم إسباني درامي نفسي من افضل الافلام الاسبانية عام 2010، من إخراج ومشاركة أليخاندرو غونزاليس إيناريتو وبطولة خافيير بارديم، هذا الفيلم هو أول فيلم لـ غونزاليس إيناريتو منذ Babel (2006) والرابع بشكل عام ، وفيلمه الأول بلغته الأصلية الإسبانية منذ ظهوره الأول .

تم ترشيح الفيلم لجائزتين من جوائز الأوسكار في عام 2011: أفضل فيلم بلغة أجنبية وأفضل ممثل لخافيير بارديم، كان ترشيحه أول أداء باللغة الإسبانية بالكامل يتم ترشيحه للجائزة، كما حصل بارديم على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان عن دوره في الفيلم.

تدور أحداث الفيلم حول مجرم محترف وبائع المخدرات السابق أوكسبال، والذي يناضل للحفاظ على توازنه النفسي لتربية طفليه وتصفية حساباته مع الماضي على الرغم من إصابته بسرطان قاتل، حصل الفيلم علي تقييم (7.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (74%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

19- Marshland (2014)

فيلم إسباني جريمة وغموض من افضل الافلام الاسبانية عام 2014 من إخراج ألبرتو رودريغيز وبطولة خافيير جوتيريز وراؤول أريفالو، تم عرضه لأول مرة في إسبانيا في 26 سبتمبر 2014، وفاز بعشر جوائز غويا ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي وأفضل ممثل (خافيير جوتيريز).

وتدور أحداث الفيلم في عام 1980 ، تم إرسال محققي جرائم القتل في مدريد ، بيدرو سواريز وخوان روبلز ، إلى بلدة منعزلة بإسبانيا للتحقيق في اختفاء شقيقتين مراهقتين  خلال احتفالات المدينة، فيجب عليهم القتل تسوية خلافاتهم لتقديم القاتل إلى العدالة قبل ان قتل المزيد من الشابات.

20- The Orphanage (2007)

فيلم رعب خارق للطبيعة إسباني لعام 2007 ومن إخراج جيه إيه بايونا، الفيلم من بطولة بيلين رويدا في دور لورا وفرناندو كايو في دور زوجها كارلوس وروجر برينسيب باعتباره ابنهما بالتبني سيمون،  حصل الفيلم علي تقييم (7.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (87%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

لورا (بيلين رويدا) لديها ذكريات سعيدة عن طفولتها في دار للأيتام، تقنع زوجها بشراء المكان ومساعدتها في تحويله إلى منزل للأطفال المرضى، ذات يوم ، يختفي ابنها سيمون (روجر برينسيب)، وعندما لا يزال مفقودًا بعد عدة أشهر ، يُفترض أنه مات، تعتقد لورا المنكوبة بالحزن أنها تسمع أرواحًا ربما تحاول مساعدتها في العثور على الصبي.

21- Pan’s Labyrinth (2006)

متاهة بان هو فيلم إسباني مكسيكي عام 2006، الفيلم من بطولة إيفانا باكيرو ، سيرجي لوبيز ، ماريبيل فيردو ، دوغ جونز ، وأريادنا جيل، حصل الفيلم علي تقييم (8.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (95%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

في عام 1944 وصلت شابة أوفيليا الإسبانية (إيفانا باكيرو) ووالدتها المريضة (أريادنا جيل) إلى منصب زوج والدتها الجديد (سيرجي لوبيز) ، وهو ضابط جيش سادي يحاول قمع انتفاضة حرب العصابات، أثناء استكشاف متاهة قديمة ، تصادف أوفيليا  مخلوق غامض، الذي يخبرها أنها أميرة أسطورية مفقودة ويجب عليها إكمال ثلاث مهام خطيرة من أجل المطالبة بالخلود.

يعتبر الفيلم من افضل الافلام الاسبانية، حيث حقق الفيلم 83 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي وفاز بالعديد من الجوائز الدولية ، بما في ذلك ثلاث جوائز أوسكار ، وثلاث جوائز BAFTA ، وجائزة أرييل لأفضل فيلم ، وجوائز ساتورن لأفضل فيلم دولي وجائزة  Hugo  لعام 2007 لأفضل فيلم درامي.