افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية يمكنك مشاهدتها

افضل افلام الحروب التاريخية .. هو عنوان رحلتنا بين اسطر المقال التالي، فأهم ما يميز افلام حروب التاريخية هي أنها تجسد فترات مختلفة من التاريخ وأبرز المعارك التي حدثت عبر التاريخ، كما تتميز هذه الأفلام بالطابع الحركي و الملحمي المميز، وفي مقالنا هذا سنقدم لك قائمة تضم 10 من اقوى وافضل افلام الحروب التاريخية.

فمن الطبيعي أن تمتلئ هوليوود بأفضل افلام الحروب التاريخية، يمكن لأفلام الحروب أن تُظهر ذروة الخير للإنسانية حيث يتحد الناس معًا للقتال ضد القواعد الاستبدادية والقتال من أجل غد أفضل، بينما يمكن أيضاً لتلك الافلام فضح الفظائع التي سببتها تلك الحروب وإظهار الوحشية الحقيقية التي يمكن أن يرتكبها الإنسان ضد الإنسان.

كانت الحروب عاملاً مهيمناً في تاريخ البشرية منذ بداية الزمان، فأنها مليئة بقصص البطولات والشجاعة والمثابرة بالإضافة أيضاً إلى الوحشية المطلقة والمجازر والدمار التي يمكن أن تخلفها الحروب، فإنها أعلى مستوى من الدمار والخطر يمكن أن يتحمله المرء ، تاركًا كل شيء وراءه ، ما عدا إنسانية المرء وكفاحه من أجل البقاء.

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

1-  Saving Private Ryan

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

إنقاذ الجندي رايان فيلم درامي حربي ملحمي أمريكي لعام 1998 من إخراج ستيفن سبيلبرغ وتأليف روبرت رودات. تدور أحداث الفيلم خلال معركة نورماندي في الحرب العالمية الثانية، الفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرغ وكتبه روبرت رودات. بطولة توم هانكس، وباري بيبير، وإدوارد بورنز، وادم غولدبيرغ، ومات ديمون، تم ترشيح الفيلم لـ 11 جائزة أكاديمية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 71 بما في ذلك أفضل صورة وأفضل ممثل (هانكس) وأفضل سيناريو أصلي ، وفاز بخمسة: أفضل مخرج (ثاني سبيلبرغ) ، وأفضل مونتاج فيلم ، وأفضل تصوير سينمائي ، وأفضل صوت ، و أفضل محرر مؤثرات صوتية.

يعتبر هذا الفيلم من افضل افلام الحروب، قصة هذا الفيلم تنقلنا لأجواء الحرب العالمية كما جرت في الحقيقة بكل قساوتها وتفاصيلها وبؤسها، الفيلم يتحدث عن فرقة حربية وقد اتجهت هذه الفرقة إلى فرنسا تبحث عن جندي أمريكي لتقوم بإعادته لوطنه، بحيث ان هذه المجموعة تخوض أقسى المعارك وأصعب التجارب ، وقائد تلك الفرقة هو جون ميلر (توم هانكس) ليذهب هو وفرقته وراء خطوط العدو للعثور على الجندي جيمس رايان ، الذي قُتل أشقاؤه الثلاثة في القتال، محاطًا بالحقائق الوحشية للحرب ، أثناء البحث عن رايان ، يشرع كل رجل في رحلة شخصية ويكتشف قوتهم الخاصة للانتصار على مستقبل غير مؤكد بشرف وشجاعة.

نال الفيلم أراء  إيجابية من النقاد وعلي المواقع العالمية، ومنها حصل الفيلم علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل علي تقييم (95%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes)، أيضًا حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث أصبح الفيلم الأعلى إيرادات لعام 1998 في الولايات المتحدة مع 216.8 مليون دولار محليًا وثاني أعلى فيلم إيرادات لعام 1998 مع 485 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

2- Fury

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

فيلم حرب أمريكي لعام 2014 من تأليف وإخراج ديفيد آير ، وبطولة كلاً من براد بيت ، وشيا لابوف ، ولوجان ليرمان ، ومايكل بينيا ، وجون بيرنثال ، وجيسون إيزاكس ، وسكوت إيستوود، حصل الفيلم على تقييمات إيجابية ، وحقق أيرادات وصلت لـ 211 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وحصل الفيلم علي تقييم (7.5 /10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل علي تقييم (84%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

وتدور أحداث الفيلم في نيسان (أبريل) من عام 1945، حيث يقوم الحلفاء بزحفهم الأخير داخل أوربا، قام رقيب بالجيش ذو خبرة قتالية يدعى دون كولير ( براد بيت ) يقود دبابة شيرمان وطاقم من خمسة أفراد ، يقوم بمهمة مميتة خلف خطوط العدو. فاق عددهم بشكل يائس ، وتفوقهم في التسلح ومثقلًا بجندي عديم الخبرة (لوجان ليرمان) في وسطهم ، يواجه وارددي ورجاله صعوبات هائلة وهم يتحركون لضرب قلب ألمانيا النازية.

افلام اكشن نتفلکس افضل 10 افلام اكشن اصلية لشبكة نتفلكس

3- Black Hawk Down

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

سقوط الصقر الأسود فيلم حربي لعام 2001 من إخراج وإنتاج ريدلي سكوت ، وشارك في إنتاجه جيري بروكهايمر ، من سيناريو لكين نولان. والفيلم مقتبس من كتاب واقعي لعام 1999 يحمل نفس الاسم للكاتب الصحفي مارك بودين ، حول غارة الجيش الأمريكي في مقديشو عام 1993، والفيلم من بطوله جوش هارتنيت وإيوان ماكجريجور وإريك بانا وتوم سيزمور وويليام فيشتنر وجيسون إيزاك وسام شيبرد وجيريمي بيفن وتوم هاردي.

حقق الفيلم إيرادات 172 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج 92 مليون دولار، فاز الفيلم الحربي بلاك هوك دون بجائزتي أوسكار لأفضل مونتاج فيلم وأفضل صوت في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 74 ، وحصل الفيلم علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل علي تقييم (88%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

تلقى الفيلم استحساناً كبيراً على نطاق واسع ما جعله أحد افضل افلام الحروب التاريخية على الإطلاق، يروي الفيلم تحول عملية اعتقال إلى كارثة كبيرة للأمريكيين وذلك خلال محاولة القبض على محمد فرح عيديد وهو أمير حرب صومالي، في الحرب الأهلية. مما ادى إلى تقدم الجيش الأمريكي إلى مقديشو للمواجهة بالإضافة إلى أن مروحية بلاك هوك أصيبت بقذيفة صاروخية وأسقطت في وسط المدينة، ثم تم إسقاط مروحية أخرى مما قد جعل الأمريكيين يعانون.

4- Red Cliff

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

فيلم حرب ملحمي صيني من افضل أفلام الحروب التاريخية لعام 2008-2009 ، وقصة الفيلم مقتبسة من معركة المنحدرات الحمراء لعام (208-209 م) والأحداث التي وقعت في نهاية عهد أسرة هان وقبل فترة الممالك الثلاث مباشرة في الامبراطورية الصينية، أخرج الفيلم جون وو ، وبطولة توني ليونغ ، وتاكيشي كانيشيرو ، وتشانغ فنغي ، وتشانغ تشن ، وتشاو وي ، وهو جون ، ولين تشي لينغ.

يعتبر الفيلم من افضل افلام الحروب التاريخية الصينية والقتال بالسيف، تدور أحداث الفيلم في عهد سلالة هان الصينية، بحيث يقوم رئيس الوزراء تساو تساو بإجبار الامبراطور هان على إعلان الحرب على مملكة شو التي يحكمها ليو باي ومملكة وو الشرقية التي يحكمها سون تشوان، من ثم يقوم مستشار ليو باي بالتوجه إلى الجنوب لمحاولة إقناع سون تشوان بالانضمام إلى ليو باي ضد أمير الحرب القوي، وبعدها تتحالف المملكتين ضد تساو تساو، تقاتل الجيوش ضد بعضها حتى المعركة الأخيرة التي وقعت في الجرف الأحمر.

تم عرض الفيلم في جزأين ، بلغ مجموعهما أكثر من أربع ساعات (288 دقيقة). تم عرض الجزء الأول (146 دقيقة) لأول مرة في بكين في 2 يوليو 2008 والثاني (142 دقيقة) تم إصداره في الصين في 7 يناير 2009. خارج آسيا ، تم إصدار نسخة مفردة من 148 دقيقة في عام 2009، حقق الجزء الأول من الفيلم أكثر من 127 مليون دولار دوليًا، وحطم الرقم القياسي في شباك التذاكر الصيني الذي كان يحمله تيتانيك حصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل علي تقييم (91%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes)..

افضل افلام الاكشن | افضل 10 افلام اكشن وحركة علي مر التاريخ

5- Robin Hood

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

روبن هود فيلم أكشن حربي من افضل افلام الحروب تم عرضه عام 2010، والفيلم مقتبس من أسطورة روبن هود ، أخرجه ريدلي سكوت وبطولة راسل كرو ، وكيت بلانشيت ، وويليام هيرت ،مارك سترونج ، مارك آدي ، أوسكار إسحاق ، وداني هيوستن ، إيلين أتكينز ، وماكس فون سيدو.

يعتبر هذا الفيلم من افضل افلام الحروب التاريخية والذي يتناول قصة الأسطورة التاريخية روبن هود، وهو المقاتل البارع في الرماية والذي شارك في الحروب الصليبية تحت إشراف ريتشارد الأول ملك إنجلترا، تدور أحداث فيلم روبن هود عن عودة الملك ريتشارد قلب الأسد من القدس، والذي تم اغتياله في الأراضي الفرنسية قبل وصوله إلى إنجلترا، فما على روبن هود في تلك اللحظة إلا التمرد ضد الملك جون لكي يعيد التاج إلى بلده ولينتصر على الغزاة الفرنسيين.

تلقي الفيلم أراء ايجابية من النقاد، وحقق الفيلم ايرادات وصلت لـ  321.7 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وحصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل علي تقييم (58%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

6- Schindler’s List

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

فيلم حربي درامي تاريخي ملحمي أمريكي من افضل افلام الحروب علي الإطلاق تم عرض الفيلم عام 1993 من إخراج وإنتاج ستيفن سبيلبرغ وكتبه ستيفن زيليان. وهو مقتبس من رواية 1982 غير الخيالية Schindler’s Ark للروائي الأسترالي توماس كينيلي، يقوم ببطولته ليام نيسون في دور شندلر ، ورالف فينيس في دور ضابط قوات الأمن الخاصة آمون جوث ، وبن كينجسلي في دور المحاسب اليهودي لشندلر إسحاق ستيرن.

يعتبر الفيلم من افضل افلام الحروب التاريخية والذي يتناول قصة رجل الأعمال أوسكار شندلر والذي وصل إلى كراكوف ليبدأ ببناء ثروته من الحرب العالمية الثانية، والذي انضم الى الحزب النازي من أجل المصالح السياسية في المقام الأول، فيقوم بجمع طاقم من العمال اليهود لمصنعه، وبعد ذلك بدأت منظمة شوتزشتافل بعملية إبادة اليهود المتواجدين في حي اليهود في كراكوف، فبدأ شندلر ببعض الترتيبات لحماية عماله والمحافظة على مصنعه قيد العمل.

حقق الفيلم ايرادات في شباك التذاكر ما يقرب من 322 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، بينما بلغت ميزانية الفيلم 22 مليون دولار فقط، تم ترشيحه لـ 12 جائزة أكاديمية ، وفاز بسبع جوائز ، بما في ذلك أفضل صورة وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس، فاز الفيلم بالعديد من الجوائز الأخرى ، بما في ذلك سبع جوائز BAFTA وثلاث جوائز غولدن غلوب.

 في عام 2007 ، صنف المعهد الأمريكي للأفلام فيلم (Schindler’s List) في المرتبة الثامنة على قائمتها لأفضل 100 فيلم أمريكي ، وتم تصنيف الفيلم ايضاً من قبل مكتبة الكونغرس في عام 2004 على أنه “آثر ثقافي وتاريخي” وتم اختياره للحفظ في السجل الوطني للأفلام بالولايات المتحدة، حصل الفيلم علي تقييم (9/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل علي تقييم (98%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

افلام اكشن انتقام افضل 10 افلام اكشن وانتقام علي الإطلاق

7- Gladiator

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

المصارع هو فيلم درامي تاريخي ملحمي عام 2000 من افضل افلام الحروب التاريخية في العصر الروماني المقتبس من كتاب دانييل بي مانيكس عام 1958 بعنوان “أولئك على وشك الموت” (المعروف سابقًا باسم طريق المصارع)، الفيلم من إخراج ريدلي سكوت وتأليف ديفيد فرانزوني وجون لوجان وويليام نيكولسون، من بطولة النجم راسل كرو، وجواكين فينيكس، وكوني نيلسن، ورالف مولر وأوليفر ريد، ودجيمون هونسو وديريك جاكوبي وجون شرابينيل وريتشارد هاريس وتومي فلاناغان.

هذا الفيلم واحد من افضل افلام الحروب بالسيف على الاطلاق، تدور أحداث الفيلم في العصر الروماني عن القيصر ماركوس الذي يريد تسليم سلطاته إلى قائد الجيش مكسيموس و لكن قام ابنه كومودوس بقتله قبل ذلك. فأصبح الابن قيصراً لروما بعد والده، لكن سرعان ما عرف ان قائد الجيش لم يمت فقد هرب ولكنه اصبح سجيناً ومع مرور الوقت اصبح مصارعاً وتتوالى الأحداث.

حقق الفيلم إيرادات وصلت لـ  460.5 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله ثاني أعلى فيلم ايرادات لعام 2000 ، بعد المركز الاول فيلم المهمة المستحيلة الجزء الثاني لتوم كروز، وحصل الفيلم على عدة جوائز ، في منها 5 جوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 73: أفضل صورة ، وأفضل ممثل ، وأفضل تصميم أزياء ، وأفضل صوت ، وأفضل مؤثرات بصرية، كما حصل أيضاً على أربع جوائز BAFTA في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام رقم 54 لأفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج.

8- Ironclad

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

فيلم حرب بريطاني عام 2011 من افضل افلام الحروب التاريخية، من إخراج جوناثان إنجليش، ومن تأليف إنجليش وإريك كاستل ، استنادًا إلى سيناريو لستيفن مكدول ، والفيلم من بطولة جيمس بوريفوي ، وبريان كوكس ، وكيت مارا ، وبول جياماتي ، وفلاديمير كوليتش ، وماكنزي كروك ، وجيسون فليمينغ ، وديريك جاكوبي ، وتشارلز دانس.

 يروي الفيلم حصار الملك جون لقلعة روتشستر عام 1215. [5] تم تصوير الفيلم بالكامل في ويلز في عام 2009 وتم إنتاجه بميزانية قدرها 25 مليون دولار، يعتبر فيلم Ironclad من اقوى و افضل افلام الحروب بالسيوف، بحيث تبدأ أحداث الفيلم في إنجلترا خلال القرن الثالث عشر. ففي ذلك الوقت قررت مجموعة من الفرسان ومجموعة من رجال البارون شن حرب للدفاع عن قلعة روتشستر من الملك جون لتبدأ سلسلة من المعارك القوية والأحداث الشيقة.

أفضل 10 افلام من اقوى افلام الاكشن الامريكية لمشاهدة ممتعة

9- Seven Samurai

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

هو فيلم دراما  حربي ملحمي ياباني لعام 1954 شارك في كتابته وتحريره وإخراجه أكيرا كوروساوا، نجوم الفيلم يوكيكو شيمازاكي، توشيرو مفيون، تاكاشي شيمورا، كما أن الفيلم قد حصل على 9 جوائز دولية متنوعة، تدور أحداث القصة في عام 1586 خلال فترة سينجوكو في التاريخ الياباني.

فيلم الساموراي السبعة من افضل افلام الحروب التاريخية بالسيف، تبدأ قصة الفيلم بمجموعة من قطاع الطرق قاموا بمهاجمة قرية آمنة في الصحراء ونهبوا جميع خيراتها، مما ادى إلى لجوء أهل هذه القرية إلى مجموعة من الساموراي لحمايتهم، فيوافق قائد الساموراي على حماية القرية وقد انضم إليه فتى يحب الساموراي يدعى إيكيتشيبو، من ثم يبدأ الساموراي بتدريب سكان القرية وتأهيلهم للمعركة الفاصلة.

يحتل الفيلم المرتبة رقم 20 في قائمة أعلي 250 فيلم علي موقع (IMDb)، حيث حصل الفيلم علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل علي تقييم (100%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

10- The Longest Day

افضل افلام الحروب اقوي 10 افلام حروب تاريخية

يعد هذا الفيلم من بين افضل افلام الحروب التاريخية والمقتبس بشكل ممتاز ودقيق لقصة غزو نورماندي في الحرب العالمية الثانية، قام الجيش الأمريكي والقوات المتحالفة بالتخطيط للنزول إلى نورماندي، بالرغم من سوء الأحوال الجوية في المنطقة قام الجنرال أيزنهاور بانزل الحلفاء الى نورماندي، وبعد رحلة طويلة وصعبة تمكن الجنرال نورما كوتا ورجاله من الخروج من الشاطئ والتوجه نحو أعماق الأراضي الفرنسية، وبسبب غطرسة وجهل واستهتار الجيش الألماني، تأخروا في ردهم على نزول الحلفاء مما أدى إلى نتائج سيئة.

جون واين (الملازم كولونيل بنيامين فاندرفوت)، هنري فوندا (العميد ثيودور روزفلت الابن)، و روبرت ميتشوم (العميد نورمان كوتا)، كورد يورجنز (الميجور جنرال جونثر بلومينتريت)، وبيتر لوفورد (لورد لوفات)، “أطول يوم” ، فيلم حرب أمريكي ، صدر في عام 1962 ، وكان المنتج داريل إف زانوك، حصل الفيلم علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل علي تقييم (87%) علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

مسلسلات كورية تاريخية | افضل 12 مسلسل كوري تاريخي ع الإطلاق