افضل افلام انتقام اقوي 12 فيلم انتقام اكشن في تاريخ هوليوود

0 321

افضل افلام انتقام .. نوعية مختلفة تماماً من الأفلام علي عكس كل من افلام الدراما والرعب والرومانسية والإثارة، فأفضل أفلام الانتقام هي نوع خاص يلتقط جزءًا عميقًا من المشاعر: وهي الرغبة البشرية المؤلمة في الثأر، وأحيانًا الهوس التي ستذهب إليها الشخصية للحصول عليها.

“الانتقام هو أفضل طبق يقدم باردًا” ، والسينما العالمية مليئة بالعديد من افضل افلام الانتقام حيث يتم تقديم الانتقام والعقاب بدقة تقشعر لها الأبدان، ولكن هناك دافع طبيعي لرؤية أعداء المرء ، أو حتى مجرد الأشخاص الذين ظلمونا ، أن يعاقبوا على أفعالهم السيئة، تمنحنا الأفلام فرصة فريدة للعيش وتجربة هذا الشعور والرضا دون الحاجة إلى النزول عن أرائكنا.

ففي القائمة التالية سوف نقدم لك قائمة متنوعة من اقوي وافضل افلام انتقام وتتكون من اقوي 12 فيلم انتقام اكشن، نتمني لك قراءة ممتعة ..

افضل افلام انتقام اقوي 15 فيلم انتقام اكشن

1- John Wick (2014 – 2023)

جون ويك سلسلة من افضل افلام انتقام وأكشن وجريمة أمريكية في تاريخ هوليوود، تم إنشاؤه بواسطة كاتب السيناريو ديريك كولستاد، وبطولة النجم كيانو ريفز في دور جون ويك ، قاتل سابق أُجبر على العودة إلى عالم الجريمة الإجرامي الذي تخلى عنه.

صدر الجزء الأول (John Wick) في أكتوبر 2014، وتم إصدار جزئين John Wick: Chapter 2 في 10 فبراير 2017 ، و John Wick: Chapter 3 – Parabellum في 17 مايو 2019، وسيصدر فيلم رابع في مارس عام 2023، وهناك جزء خامس قيد التطوير أيضًا.

الأجزاء الثالاثه من سلسلة افلام جون ويك تعتبر من اقوي وافضل افلام انتقام علي الإطلاق في السنوات الأخيرة، وحققت الأفلام الثلاثة نجاحات نقدية وتجارية ، بإجمالي يزيد عن 587 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

2- The Revenant (2015)

فيلم درامي مغامرات أمريكي من افضل افلام انتقام لعام 2015 من إخراج أليخاندرو جي إيناريتو، يستند السيناريو الذي قام به مارك إل سميث وإيناريتو جزئيًا إلى رواية مايكل بونكي 2002 The Revenant ، والفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هاردي.

تدور أحداث الفيلم في عام 1823 ، أصيب هيو جلاس (ليوناردو دي كابريو) صائد وجامع فراء بجروح بسبب هجوم دب وحشي، وعندما يقتل أحد أعضاء فريق الصيد (توم هاردي) ابنه الصغير (فورست جودلاك) ويتركه ليموت ، يستخدم جلاس مهاراته في البقاء على قيد الحياة لإيجاد طريق للعودة ليتعقب الرجل الذي خانه وقتل ابنه لينتقم منه.

نال الفيلم أراء ايجابية من النقاد، وحقق 533 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وفاز بثلاث جوائز غولدن غلوب وخمس جوائز BAFTA ، وفي حفل جوائز الأوسكار الـ88 ، تلقى الفيلم 12 ترشيحًا، وفاز بجوائز الأوسكار لأفضل مخرج (أليخاندرو جي إيناريتو) ، وأفضل ممثل (ليوناردو دي كابريو) ، وأفضل تصوير سينمائي، فاز دي كابريو أيضًا بجائزة جولدن جلوب ، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة ، وجائزة BAFTA ، وجائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل.

3- The Prestige (2006)

فيلم إنتقام وإثارة نفسي خيال علمي لعام 2006، من إخراج العبقري كريستوفر نولان فهو بالتأكيد من أفضل افلام انتقام وغموض في التاريخ، من سيناريو لنولان وشقيقه جوناثان ، استنادًا إلى رواية 1995 التي تحمل الاسم نفسه لكريستوفر بريست، يتبع روبرت أنجير وألفريد بوردن ، سحرة المسرح المتنافسين في لندن في نهاية القرن التاسع عشر، المهووسون بخلق أفضل وهم مسرحي ، ينخرطون في منافسة بنتائج مأساوية.

أحد افضل افلام انتقام وإثارة وغموض وجريمة في التاريخ، الفيلم من بطولة هيو جاكمان في دور روبرت أنجير وكريستيان بايل في دور ألفريد بوردن، كما يقوم ببطولته سكارليت جوهانسون ، ومايكل كين ، وبيبر بيرابو ، وآندي سيركيس ، وريبيكا هول ، وديفيد بوي في دور نيكولا تيسلا.

حصل الفيلم علي مراجعات إيجابية وحقق 109 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 40 مليون دولار، حصل على ترشيحات لجائزة الأوسكار لأفضل إخراج فني وأفضل تصوير سينمائي، حصل الفيلم علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، ويحتل الفيلم المركز الـ 41 في قائمة افضل 250 فيلم في التاريخ.

4-  The Equalizer (2014-2018)

فيلم حركة واكشن أمريكي من افضل افلام انتقام لعام 2014، من إخراج أنطوان فوكوا ،والفيلم مقتبس من مسلسل في الثمانينيات، كتبه ريتشارد وينك ، والفيلم من بطولة دينزل واشنطن، وهو جندي سابق في مشاة البحرية الأمريكية تحول إلى ضابط استخبارات في DIA ، ولكنه وضع كل ذالك وراءه وتقاعد ويعيش حياة شخص عادي.

حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا بإجمالي إجمالي عالمي يزيد عن 192 مليون دولار بميزانية إنتاج بلغت 55-73 مليون دولار. تم إصدار جزء ثانٍ في 20 يوليو 2018، وجاري تصوير الجزء الثالث ومن المتوقع عرضه في سبتمبر 2023، حصل الجزء الأول علي تقييم (7.2/10)، وحصل الجزء الثاني علي تقييم (6.7/10) علي موقع (imdb).

افلام اكشن انتقام افضل 10 افلام اكشن وانتقام علي الإطلاق

5- (2004) The Punisher

فيلم اكشن انتقام أمريكي من افضل افلام انتقام لعام 2004، يستند إلى شخصية مارفل كوميكس والتي تحمل الاسم نفسه ، والفيلم من إخراج جوناثان هينسلي وبطولة توماس جين (بدور فرانك كاسل)، وجون ترافولتا (بدور هاورد سانت) وويل باتون(بدور كوينتين غلاس)، وروي شايدر (بدور والد فرانك كاسل)، ولورا هارينج (بدور ليفيا سانت)، وبن فوستر وريبيكا رومين.

تدور أحداث فيلم الاكشن والانتقام حول عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي فرانك كاسل (توماس جين) والذي يتحول إلى المعاقب بعد أن قتل المجرمون عائلته زوجته وابنه، أصيب فرانك بجروح خطيرة في الهجوم ويعتقد أن هاورد سانت (جون ترافولتا) ، زعيم الجريمة بأنه مات في الهجوم، وبعد بعد شفائه ، يصبح  فرانك مدججًا بالسلاح لن يتوقف عند أي شيء للانتقام وتفكيك إمبراطورية هاورد سانت في العالم السفلي.

6- Django Unchained (2012)

فيلم غربي أمريكي من افضل افلام انتقام عام 2012، من تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو ، وبطولة جيمي فوكس ، وكريستوف والتز ، وليوناردو دي كابريو ، وكيري واشنطن ، وصامويل إل جاكسون ، مع والتون غوغينز ، دينيس كريستوفر ، جيمس ريمار ومايكل باركس ودون جونسون .

تدور أحداث فيلم الانتقام قبل حقبة الحرب الاهلية في امريكا عام 1858 حول عبد أسود (جيمي فوكس) ينتقل عبر أمريكا مع  صائد جوائز ألماني (وكريستوف والتز) ، بهدف نهائي هو لم شمله بزوجته المفقودة منذ فترة طويلة، من مالك (ليوناردو دي كابريو) مزرعة وحشي  في ميسيسيبي.

أحد افضل افلام انتقام والذي حقق أكثر من 425 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل 100 مليون دولار، . تلقى الفيلم إشادة من النقاد، حصل الفيلم على العديد من الجوائز والترشيحات ، حيث حصل على ترشيحين من أصل خمسة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 85.

 وفاز الممثل والتز بالعديد من الجوائز عن أدائه ، من بينها أفضل ممثل مساعد في حفل توزيع جوائز الأوسكار وجولدن غلوب وبافتا، عن سيناريو فيلمه ، فاز تارانتينو بجائزة الأوسكار وجائزة جولدن جلوب وبافتا، وحصل الفيلم علي تقييم (8.4/10) علي موقع (imdb).

7- The Foreigner (2017)

فيلم انتقام اكشن وإثارة من اقوي وافضل افلام انتقام في عام 2017، من إخراج مارتن كامبل وتأليف ديفيد ماركوني ، والفيلم مقتبس من رواية عام 1992 The Chinaman للكاتب ستيفن ليذر، الفيلم إنتاج بريطاني صيني أمريكي مشترك ، بطولة جاكي شان ، بيرس بروسنان ، مايكل ماكلهاتون ، ليو تاو ، تشارلي مورفي ، أورلا برادي ، وكاتي ليونج.

تدور احداث الفيلم  الانتقام والأكشن حول رجل صيني من نونغ مقيم في لندن ، يسعى للانتقام من وفاة ابنته الصغرى في تفجير إرهابي بدوافع سياسية، يؤدي بحثه للعثور على الإرهابيين إلى صراع مع مسؤول حكومي بريطاني قد يحمل معلومات وأدلة على هويات القتلة.

حقق الفيلم 145 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم وكان أحد أفضل عشرة أفلام أصلية مشاهدة على نتفلكس في عام 2018، تلقي الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد، حيث حصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات  الأفلام علي الانترنت (imdb).

8- Cruella (2021)

فيلم جريمة كوميدي أمريكي من افضل أفلام الانتقام لعام 2021، والفيلم مقتبس من شخصية كوريلا دي فيل من رواية “دودي سميث” لعام 1956، The Hundred and One Dalmatians. ، الفيلم من إخراج كريج جيليسبي وسيناريو لدانا فوكس وتوني ماكنمارا.

والفيلم من بطولة الجميلة إيما ستون مع إيما تومسون وجويل فراي وبول والتر هاوزر وإميلي بيتشام وكيربي هويل بابتيست ومارك سترونج في الأدوار المساعدة، تدور أحداث الفيلم في لندن خلال حركة موسيقى البانك روك في سبعينيات القرن الماضي ، ويدور الفيلم حول إستيلا ميلر ، مصممة الأزياء الطموحة ، والتي تكتشف وفاه والدتها في حادث مدبر فتبدأ في وضع خطة للإنتقام.

من افضل أفلام الانتقام والممتعة علي الإطلاق، نال الفيلم أراء إيجابية من النقاد بشكل عام، وحقق الفيلم أكثر من 233 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، حصل الفيلم على ترشيحين في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـــ 94 ، بما في ذلك أفضل مكياج وتسريحة شعر ، وفاز بجائزة أفضل تصميم أزياء، بينما تم ترشيح إيما ستون لأفضل ممثلة في فيلم سينمائي – كوميدي في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 79.

افلام اكشن نتفلکس افضل 10 افلام اكشن اصلية لشبكة نتفلكس

9- Kill Bill (2003-2004)

فيلم انتقام اكشن أمريكي من اقوي وافضل أفلام الانتقام الاكشن وفنون الدفاع عن النفس صدر عام 2003، من تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو، وتقوم أوما ثورمان بدور البطلة ، التي أقسمت على الانتقام من فريق من القتلة المحترفين (لوسي ليو ، ومايكل مادسن ، وداريل هانا ، وفيفيكا إيه فوكس) وقائدهم بيل (ديفيد كارادين) ، بعد أن حاولوا قتلها يوم زفافها هي وطفلها.

وتدور أحداث فيلم الإنتقام حول قاتلة سابقة ، تُعرف ببساطة باسم العروس (أوما ثورمان) ، تستيقظ من غيبوبة بعد أربع سنوات من محاولة حبيبها السابق بيل (ديفيد كارادين) قتلها في يوم زفافها، مدفوعة برغبة في الانتقام ، تتعهد بالتخلص من كل شخص ساهم في فقدان طفلها الذي لم يولد بعد.

تم عرض الجزء الأول من الفيلم في 10 أكتوبر 2003 ، وقد تلقى مراجعات إيجابية وحقق أكثر من 180 مليون دولار على ميزانية 30 مليون دولار ، وبعد 6  أشهر بتاريخ تم عرض الجزء الثاني من الفيلم بتاريخ  16  أبريل عام 2004، حصل الجزء الأول من الفيلم علي تقييم (8.2/10) والجزء الثاني علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت(imdb).

10- Taken (2008)

فيلم انتقام اكشن وجريمة وإثارة من افضل افلام انتقام لعام 2008 من تأليف لوك بيسون وروبرت مارك كامين وإخراج بيير موريل، ومن بطولة ليام نيسون ، ماجي جريس ، فامك يانسن ، كاتي كاسيدي ، ليلاند أورسر ، وهولي فالانس، يلعب نيسون دور بريان ميلز ، حصل الفيلم علي تقييم (7.8/10) علي موقع قاعدة بيانات  الأفلام علي الانترنت (imdb).

وتدور أحداث فيلم الأكشن والإنتقام حول بريان ميلز ضابط سابق في وكالة المخابرات المركزية يشرع في تعقب ابنته المراهقة كيم (جريس) وصديقتها المقربة أماندا (كاسيدي) بعد اختطاف الفتاتين من قبل مهربي البشر الألبان أثناء سفرهم في فرنسا خلال إجازة.

الفيلم من افضل أفلام الانتقام والاكشن والإثارة علي الإطلاق، حقق الفيلم أكثر من 226 مليون دولار،  وهو الجزء الأول من السلسلة وتبعه فيلمان متتاليان – Taken 2 و Taken 3 – تم إصدارهما في 2012 و 2014 على التوالي، وتم تحويل الفيلم الي مسلسل بنفس الإسم لأول مرة في عام 2017 على قناة NBC ، حيث قام كلايف ستاندين بدور براين ميلز الأصغر سنًا، ويتكون من 26 حلقة في موسمين.

11-  (2017) 24 Hours to Live

فيلم انتقام اكشن وإثارة وخيال علمي من افضل افلام انتقام لعام 2017 من إخراج براين سمرز وبطولة إيثان هوك وشو تشينغ وبول أندرسون وليام كننغهام وروتجر هاور، حصل الفيلم علي تقييم (5.8/10) علي موقع قاعدة بيانات  الأفلام علي الانترنت (imdb).

وتدور أحداث فيلم الانتقام  حول قاتل محترف بعد جراحة تجريبية تُجرى له فتمده بالحياة لمدة 24 ساعة باستخدام تقنية مطورة حديثًا، يصبح أمام القاتل المستأجر ترافيس كونراد (إيثان هوك) أربع وعشرين ساعة لتنفيذ انتقامه من مؤسسة الجريمة المسئولة عن مقتل زوجته وطفله، بجانب الخلاص من خطاياه الشخصية.

12- Leon The Professional (1994)

فيلم انتقام اكشن وحركة فرنسية باللغة الإنجليزية من افضل افلام انتقام واكشن لعام 1994، من تأليف وإخراج لوك بيسون، من بطولة جان رينو وغاري أولدمان ، ولأول مرة ناتالي بورتمان، تلقي الفيلم أراء إيجابية من النقاد، حيث حصل الفيلم علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات  الأفلام علي الانترنت (imdb)، وحصل ايضاً علي تقييم (95%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

وتدور أحداث الفيلم حول ليون (رينو) ، وهو قاتل محترف يأخذ على مضض ماتيلدا لاندو (بورتمان) البالغة من العمر اثني عشر عامًا بعد مقتل عائلتها على يد وكيل إدارة مكافحة المخدرات الفاسد نورمان ستانسفيلد (أولدمان).