افضل افلام جيم كاري افضل 10 افلام جيم كاري في تاريخ هوليوود

0 174

افضل افلام جيم كاري .. عزيزي القارئ أنت هنا في المقال التالي لسببين، الأول هو أنك من عشاق ممثل الكوميديا الاشهر علي الإطلاق، أو السبب الثاني انك تبحث عن فيلم كوميدي لممثل من افضل ممثلين الكوميديا في العالم حتي الأن، وهو جيم كاري، وفي الحالتين أنت في المكان الصحيح .. فأهلاً بك..

جيمس يوجين كاري من مواليد 17 يناير  عام 1962، ممثل كوميدي أمريكي كندي، على الرغم من كونه ممثلًا كوميديًا إلى حد كبير، إلا أن جيم كاري حقق نجاحًا في الأدوار الدرامية، كان أول نجاح درامي له هو البطولة في الفيلم المرشح لجائزة إيمي Doing Time on Maple Drive (1992) ، استشهد العديد من نقاد الأفلام ووسائل الإعلام بكاري كواحد من أفضل الممثلين الذين لم يحصلوا على أي ترشيح لجائزة الأوسكار.

جيم كاري ممثل كوميدي ظهر في العديد من الأفلام الروائية والمسلسلات التلفزيونية، وهو واحد من أفضل 50 ممثلًا من حيث تحقيق الأرباح في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية ، بإجمالي يزيد عن 2.5 مليار دولار ومتوسط 94.3 مليون دولار لكل فيلم.

عزيزي القارئ في القائمة التالية سوف نقدم قائمة تتكون من افضل 10 افلام جيم كاري علي الإطلاق طبقاُ لتقييم الموقع العالمي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (imdb)، وسوف نبدأ قائمتنا ” افضل افلام جيم كاري ” بألافلام الأعلي تقييماً .. نتمني لك يوماً رائعاً .

افضل افلام جيم كاري

1- Eternal Sunshine (2004)

فيلم درامي خيال علمي رومانسي أمريكي من افضل افلام جيم كاري لعام 2004، من تأليف تشارلي كوفمان ، ومن إخراج ميشيل جوندري ، وبطولة كلاً من جيم كاري وكيت وينسلت، وكيرستن دنست ومارك روفالو وإيليا وود وتوم ويلكينسون.

الفيلم من اقوي وافضل افلام جيم كاري علي الإطلاق، حيث يحتل الفيلم المرتبة الــ 91 لأفضل 250 فيلم في التاريخ حتي الأن علي موقع (imdb)، وحصل الفيلم علي تقييم (8.3/10) علي موقع (IMDB)، وكما حصل علي تقييم(94%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث الفيلم بعد انفصال كلاً كليمنتين و جويل ، تخضع كليمنتين (كيت وينسلت) لعملية لمحو ذكريات صديقها السابق جويل (جيم كاري) من عقلها، عندما يكتشف جويل أن كليمنتين فعلت ذالك فيذهب إلى أبعد الحدود لنسيان علاقته ، يخضع أيضاً لنفس الإجراء ويبدأ ببطء في نسيان المرأة التي أحبها.

تلقي الفيلم  إشادة عالمية من النقاد والجماهير ، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي ، وحصلت النجمة وينسلت على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، يعتبره العديد من النقاد كواحد من أفضل الأفلام في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وواحدًا من أعظم الأفلام الرومانسية في كل العصور، تم اختيار فيلم من قبل معهد الفيلم الأمريكي كأحد أفضل 10 أفلام لعام 2004.

2- The Truman Show (1998)

فيلم درامي كوميدي أمريكي من اقوي وافضل افلام جيم كاري لعام 1998، من إخراج بيتر وير ، الفيلم من بطولة جيم كاري في دور ترومان بوربانك ، الرجل الذي نشأ وعاش حياة عادية – دون علمه – تدور أحداثها على مجموعة كبيرة من الممثلون لبرنامج تلفزيوني يتحدث عنه، ويشاركه في البطولة لورا ليني وإد هاريس ونوح إمريش وناتاشا ماكيلون وهولاند تايلور وبول جياماتي وبريان ديلات.

يعد من افضل افلام جيم كاري، وتدور أحداث الفيلم الدرامي الكوميدي ، حول حياة ترومان بوربانك والتي هي جزء من برنامج تلفزيوني وهو لا يعرف ذلك ، ينظم المنتج التنفيذي كريستوف (إد هاريس) برنامج “ترومان شو” ، وهو بث مباشر لكل حياة ترومان تم التقاطها بواسطة الكاميرات الخفية، فيحاول كريستوف السيطرة على عقل ترومان، بينما يكتشف ترومان الحقيقة تدريجيًا.

حقق الفيلم نجاحًا نقدياً وماليًا، وحصل على العديد من الترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ71 ، وحصل الفيلم علي جائزة هوغو لأفضل فيلم درامي (1999 )، وحصل علي جائزة الفيلم الأوروبي لأفضل فيلم غير أوروبي (1998)، ومن ناحية التقييمات حصل الفيلم علي تقييم (8.2/10) علي موقع (IMDB)، وكما حصل علي تقييم(95%) علي موقع الطماطم الفاسدة، ويحتل الفيلم المرتبة الــ 140 لأفضل 250فيلم في التاريخ حتي الأن علي موقع (IMDB).

3- Dumb and Dumber (1994)

فيلم كوميدي من اقوي وافضل افلام جيم كاري علي الإطلاق لعام 1994 من إخراج بيتر فارلي، الذي كتب السيناريو مع بوبي فارلي وبينيت يلين، وهو الجزء الاول في السلسلة، والفيلم من بطولة جيم  (لويد كريسماس) كاري (هاري دان) لورين هولي (ماري سوانسون).

وتدور أحداث الفيلم حول لويد كريسماس (كاري) وهاري دن (دانيلز) ، وهما صديقان أغبياء جداً، يعثرون علي حقيبة مليئة بالنقود التي تركتها ماري سوانسون في صالة بالمطار ، فيقرر الصديقان الذهاب إلى أسبن ، كولورادو ، لإعادة الأموال ، غير مدركين أنها مرتبطة بعملية اختطاف.

تم عرض الفيلم في 16 ديسمبر 1994، وحقق 247 مليون دولار في شباك التذاكر، يعتبر أحد أفضل الأفلام الكوميدية في التسعينيات، ومن افضل افلام جيم كاري الكوميدية، وحصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وكما حصل علي تقييم(84%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

افضل افلام ويل سميث افضل 15 فيلم للممثل العالمي في هوليوود

4- Doing Time on Maple Drive (1992)

افضل افلام جيم كاري افضل 10 افلام جيم كاري

فيلم درامي من افضل افلام جيم كاري لعام 1992، من تأليف جيمس داف وإخراج كين أولين،  الفيلم من بطولة جيمس سيكينغ وبيبي بيش وويليام مكنمارا وجاين بروك وديفيد بايرون ولوري لوغلين وجيم كاري. تم عرضه لأول مرة في 16 مارس 1992.

من افضل افلام جيم كاري الدرامية، حيث تم ترشيح الفيلم لجائزة Primetime Emmy Award لأفضل فيلم تلفزيوني درامي، وحصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وكما حصل علي تقييم(68%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

وتدور أحداث الفيلم حول  الباحث في جامعة ييل مات كارتر (ويليام ماكنمارا) والذي يقدم خطيبته الثرية أليسون (لوري لوفلين) إلى عائلته ، وفي البداية يسير كل شيء بسلاسة، ومع ذلك ، لم يمض وقت طويل قبل أن تعلم أليسون أن مات كذب عليها بشأن أقاربه لإخفاء إخفاقاتهم،  ومشكلات أخوه تيم (جيم كاري).

5- The Mask (1994)

افضل افلام جيم كاري افضل 10 افلام جيم كاري

فيلم كوميدي بطل خارق من افضل افلام جيم كاري علي الإطلاق لعام 1994، من إخراج تشاك راسل وإنتاج بوب إنجلمان ، وسيناريو من تأليف مايك ورب وقصة من تأليف مايكل فالون ومارك فيرهايدن استنادًا إلى قصص الرسوم المصورة التي نشرتها شركة  Dark Horse Comics.

تدور أحداث الفيلم ستانلي إبكيس (جيم كاري) ، وهو موظف بنك سيئ الحظ ، يجد قناعًا أخضرًا خشبيًا سحريًا يحوله إلى  شخصية قوية ذو وجه أخضر يتمتع بالقدرة على تغيير نفسه ومحيطه حسب الرغبة، بدأ في استخدام هذه القوى لمحاربة الجريمة ، فقط ليصبح مستهدفًا من قبل رجل العصابات بيتر جرين (دوريان) .

صدر الفيلم في 29 يوليو 1994، وحقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا، حقق الفيلم أكثر من 351 مليون دولار بميزانية تتراوح بين 18 و 23 مليون دولار، تم ترشيح كاري لجائزة جولدن جلوب عن دوره ، وتم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية لكنه خسر أمام فيلم فورست غامب، تم إصدار تكملة قائمة بذاتها ، بعنوان ابن القناع ، في عام 2005.

6- Ace Ventura: Pet Detective (1994)

افضل افلام جيم كاري افضل 10 افلام جيم كاري

فيلم كوميدي من افضل افلام جيم كاري لعام 1994 من بطولة  جيم كاري في دور إيس فينتورا ، وهو محقق متخصص في العثور علي الحيوانات مكلف بإيجاد الدولفين المختطف لفريق كرة قدم ميامي ، الفيلم من إخراج توم شادياك ، الذي كتب السيناريو مع جاك بيرنشتاين وجيم كاري، يشارك في الفيلم كورتني كوكس ، وتون لوك ، وشون يونغ .

تم إنتاج الفيلم بميزانية قدرها 15 مليون دولار ، وتم اصدار الفيلم في فبراير 1994، وحقق 107.2 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، تلقى آراء مختلطة من النقاد، وحصل الفيلم علي تقييم (6.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وكما حصل علي تقييم(57%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

افلام جوني ديب افضل 12 فيلم لجوني ديب الملقب بحرباء هوليوود

7- Liar Liar (1997)

فيلم كوميدي من افضل افلام جيم كاري لعام 1997، الفيلم من إخراج توم شادياك ، وكتبه بول غواي وستيفن مازور، يقوم ببطولته جيم كاري كمحامٍ بنى حياته المهنية بالكامل على الكذب، لكنه يجد نفسه مجبراً لقول الحقيقة فقط ليوم واحد ، فيكافح خلاله للحفاظ على حياته المهنية ومصالحة مع زوجته السابقة وابنه.

الفيلم من افضل افلام جيم كاري الكوميدية، حيث حقق الفيلم أرباح 302.7 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 45 مليون دولار، وحصل على تقييمات إيجابية من النقاد والجماهير ، الذين أشادوا بشكل خاص بأداء جيم كاري، تم ترشيح كاري لأفضل ممثل في فيلم كوميدي في حفل توزيع الجوائز غولدن غلوب لـ 56.

8- The Majestic (2001)

فيلم درامي رومانسي من افضل افلام جيم كاري عام 2001 من إخراج وإنتاج فرانك دارابونت ، وكتبه مايكل سلون ، وبطولة جيم كاري يضم الفيلم أيضًا بوب بالابان ، وبرينت بريسكو ، وجيفري ديمون ، وأماندا ديتمير ، وألين جارفيلد ، وهال هولبروك ، ولوري هولدن ، ومارتن لانداو ، ورون ريفكين ، وديفيد أوغدن ستيرز ، وجيمس وايتمور.

تدور أحداث الفيلم في خمسينيات القرن الماضي حيث تم أدراج كاتب سيناريو في هوليوود بيتر أبليتون (جيم كاري) على القائمة السوداء، بعد حادث سيارة يستيقظ مع فقدان الذاكرة بالقرب من بلدة لوسون الصغيرة ، كاليفورنيا ، حيث يعتقد السكان أنه  لوك تريمبل ، وهو صبي محلي أعلن أنه مفقود أثناء الحرب العالمية الثانية بينما يساعد بيتر والد لوك (مارتن لانداو) في إعادة فتح دار السينما الوحيدة في المدينة ، تثار أسئلة حول هويته الحقيقية ودوافعه.

عرض الفيلم لأول مرة في 11 ديسمبر 2001 ، وتلقى مراجعات سلبية من النقاد وحقق 37 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 72 مليون دولار ، وخسر ما يقدر بنحو 49 مليون دولار، وحصل الفيلم علي تقييم (6.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وكما حصل علي تقييم(60%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

9- A Series of Unfortunate Events (2004)

فيلم مغامرة وكوميديا سوداء من افضل افلام جيم كاري لعام 2004، من إخراج براد سيلبرلينج، ومن سيناريو لروبرت جوردون ، استنادًا إلى أول ثلاث روايات من سلسلة روايات أحداث مؤسفة ، البداية السيئة (1999) ، غرفة الزواحف (1999) ، والنافذة الواسعة (2000) ، بقلم ليموني سنيكيت (الاسم المستعار للمؤلف الأمريكي دانيال هاندلر).

والفيلم من بطولة جيم كاري وليام أيكن وإميلي براوننج وتيموثي سبال وكاثرين أوهارا وبيلي كونولي وسيدريك ذا إنترتينر ولويس جوزمان وجنيفر كوليدج وميريل ستريب ، بالإضافة إلى جود لو صوت ليمون سنيكيت، وحصل الفيلم علي تقييم (6.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

بعد أن تيتم أشقاء بودلير الثلاثة بسبب حريق في قصرهم ، يتم نقلهم للعيش مع قريبهم الكونت أولاف (جيم كاري)، لسوء الحظ ، أولاف رجل قاس وماكر والذي يخطط سرًا لسرقة ثروة والديهم الهائلة، يهرب الأطفال ويجدون مأوى مع عمهم مونتي (بيلي كونولي) وعمتهم جوزفين (ميريل ستريب) ، لكن أولاف يطاردهم.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد، حقق الفيلم 211 مليون دولار في جميع أنحاء العالمن  وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار  الـ 77، فاز بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج وحصل على ترشيحات لأفضل إخراج فني وأفضل تصميم أزياء.

10- Yes Man (2008)

فيلم كوميدي رومانسي من افضل افلام جيم كاري لعام 2008 من إخراج بيتون ريد ، وكتبه نيكولاس ستولر وجاراد بول وأندرو موغل وبطولة جيم كاري وشارك في بطولته زوي ديشانيل، الفيلم من مذكرات لعام 2005 التي تحمل الاسم نفسه لداني والاس ، الذي ظهر أيضًا في الفيلم.

تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد ، لكنه حقق نجاحاً في البوكس اوفيس ، حيث حقق 223 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وحصل الفيلم علي تقييم (6.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

تدور أحداث الفيلم حول كارل ألين (جيم كاري)، يذهب إلى ندوة تطوير ذات ويتعلم إطلاق العنان لقوة كلمة “نعم”، العيش بالإيجاب يقوده إلى كل أنواع التجارب المدهشة والمتغيرة ؛ حصل على ترقية، وعاش قصة حب جديدة، لكن كارل يرى أن الإفراط في أي شيء ، حتى التفكير الإيجابي ، ليس بالضرورة أمرًا جيدًا.