افضل افلام رعب 2020 اقوي 10 افلام رعب يحبس الانفاس لعام 2020

افضل افلام رعب 2020 هو عنوان رحلتنا في المقال التالي لنتعرف علي قائمة متنوعة من أفلام الرعب المثيرة والتي تثير الفزع في نفوس المشاهدين سواء كانت من نوع ما وراء الطبيعة أو الأشباح أو مصاصي الدماء وما تسببه من رفع الأدرينالين للمشاهدين، لذا اذا كنت من محبي الرعب والتشويق نقدم لك قائمة افضل افلام رعب 2020، والتي تتكون من اقوي 10 فيلم رعب علي الإطلاق.

افضل افلام رعب 2020 اقوى 12 فيلم رعب يحبس الأنفاس

1- The Invisible Man

هو فيلم رعب وخيال علمي لعام 2020 من تأليف وإخراج لاي وانيل، ومقتبس من رواية ه. ج. ولز التي تحمل نفس الاسم، والفيلم من بطولة إليزابيث موس، ألديس هودج، ستورم ريد، هارييت داير، ومايكل دورمان، حصل الفيلم علي تقييم (7.1) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (92%) علي موقع الطماطم الفاسدة، كما حقق الفيلم نجاحاً تجارياً، إذ حصد 142  مليون دولار حول العالم مقابل ميزانية بلغت 7  ملايين دولار.

تعتبر قصص افلام رعب 2020 غريبة جداً ومن أهمها قصة فيلم  الرجل الخفي والذي تدور قصته عن الزوج السابق لسيدة  تدعى سيسيليا الذي قام بالانتحار وترك ثروة هائلة ورائه، وفي وقت لاحق بدأت تشك سيسيليا في أن موته مجرد خدعة وذلك عندما بدأت سلسلة من الحوادث المميتة والمرعبة، مما شكت أيضا أنها مطاردة من شخص لا يستطيع أحد آخر رؤيته.

2- Relic

فيلم دراما ورعب نفسي أسترالي لعام 2020، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ ناتالي إريكا جيمس ومن تأليف ناتالي إريكا جيمس وكريستيان وايت، ومن بطولة إيملي مورتيمر،  بيلا هثكوت،  روبن نيفين،  كريس بنتون،  ستيف رودجرز، حصل الفيلم علي تقييم (6) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (92%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

يعتبر فيلم Relic من أحد افلام رعب 2020، تدور أحداثه في منزل ريفي قديم تقطن فيه الجدة إدنا والتي تعاني من مرض الزهايمر، وعندما اختفت هذه الجدة فجأة تسرع إبنة الجدة وحفيدتها كاي وسام لزيارتها والعثور عليها. فبدات مغامرة البحث عن الجدة وخلال عملية البحث يكتشفون امور غريبة ومرعبة في المنزل. وتبدأ معاناة كاي وسام من هجوم الجنون والخرف في هذا المنزل ليتحول بذلك الى ساحة مروعة. وفي الاخير تكتشف كاي وسام شيء غريب وشرير يسيطر على الجدة المسنة إدنا، فماذا حدث بعدها يا ترى.

افضل افلام رعب 2022 اقوي 15 فيلم رعب لعام 2022 علي الاطلاق

3- Peninsula

بالعربية شبه الجزيرة تم تسويق الفيلم عالمياً باسم ( Train to Busan Presents: Peninsula)، فيلم رعب كوري جنوبي لعام 2020 شارك في كتابته وإخراجه يون سانغ هو، والفيلم هو تكمله مستقلة لفيلم 2016 Train to Busan وتدور أحداثه بعد مرور 4 سنوات على حادثة قطار بوسان حول جنديًا سابقًا تم إرساله مع فريق لاسترداد شاحنة مليئة بالمال من الأراضي البور في شبه الجزيرة الكورية التي يسكنها الآن الزومبي والميليشيات المارقة، يقوم ببطولة الفيلم فرقة من الممثلين تضم جانج دونج وون ولي جونج هيون، حصل الفيلم علي تقييم (5.5) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (76%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

يعد الفيلم من افضل افلام رعب 2020  الكورية، تبدأ قصة الفيلم بعد انفصال سيوك وو عن زوجته. وفي ليلة عيد ميلاد ابنته الثامن تصر على الذهاب إلى والدتها في بوسان وتحت ضغط وإلحاح ابنته يوافق على ذلك ويذهب معها. وقبل انطلاق القطار المتوجه الى بوسان تقوم فتاة باقتحامه وهي مصابة بجرح عميق في قدمها، يتضح بعدها أنها مصابة بفيروس جعلها من الموتى الأحياء. وتبدأ هذه الفتاة بنشر الفيروس من خلال عض مضيفة القطار لينتشر الوباء في القطار. مما جعل الركاب يكافحون للنجاة بحياتهم حتى يصل القطار إلى بوسان والتي تعتبر البقعة الوحيدة الآمنة.

4- Run

فيلم رعب وإثارة نفسي أمريكي لعام 2020، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ آنيش شاجانتي ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ  أنيش تشاجانتي سيق أوهانيان. ابطال الفيلم هم سارة بلسون، كيرا ألين، بات هيلي، سارة سون، شارون باجر، توني ريفولوري، الفيلم من بطولة كيرا ألين في دور كلوي شيرمان ، وهي مراهقة معاقة تبدأ في الشك في أن والدتها ديان (سارة بولسون) تخفي سرًا غامضًا عن تربيتها، حصل الفيلم علي تقييم (6.7) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (89%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

ما يجعل الفيلم من افضل واشهر افلام رعب 2020 هو قصته التي تبدأ مع فتاة تُدعى ران التي تعاني من الكثير من الأمراض إضافة إلى تنقلها عبر كرسي متحرك، والتي تعيش في منزل خاطفتها التي كانت تدعي أنها والدتها، بحيث انها تقوم بتغيير علاجها الذي تتناوله إلى دواء مخصص للكلاب وهذا ما يزيد من سوء حالتها الصحية، وعندما تكتشف ران ذلك تبدأ تسلسل الأحداث المرعبة والمخيفة.

افلام رعب 2021 اقوي 12 فيلم رعب يخطف الانفاس لعام 2021

5- Uncle Peckerhead

فيلم كوميدي رعب لعام 2020 من تأليف وإخراج ماثيو جون لورانس، حصل الفيلم علي تقييم (5.9) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (100%) علي موقع الطماطم الفاسدة، والفيلم من بطولة ديفيد ليتلتون في دور بيكرهيد،    شيت سيجل في دور جودي، وجيف ريدل في دور ماكس، روبي ماكوليستر في دور ميل.

فيلم Uncle Peckerhead من اقوى افلام رعب 2020 بحيث تدور أحداث قصته حول ماكس جودي وميل الذين يقومون بالاستقالة من عملهم ويكونون فرقة موسيقية متنقلة، بدأت هذه الفرقة بالبحث عن شاحنة ليستطيعوا الانتقال إلى وجهتهم، من ثم يجدون بيكير هيد وهو من أكلي لحوم البشر الذي يقوم كل ليلة بقتل وأكل شخص لمدة 13 دقيقة عندما يحل منتصف الليل.

6- Spree

فيلم رعب كوميدي  أمريكي لعام 2020 من إخراج يوجين كوتليارينكو، الفيلم من بطولة ساشير زماتا وديفيد أركيت وكايل موني وميشا بارتون، ، حصل الفيلم علي تقييم (5.9) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (67%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

يعتبر فيلم Spree من بين أفضل افلام رعب 2020  والذي يندرج تحت فئة الأفلام الكوميدية السوداء، تدور أحداث الفيلم حول كيرت كانكل الذي يهتم كثيراً بوسائل التواصل الاجتماعي وكيفية الشهرة من خلالها، وقد شعر كيرت بالغيرة من بوبي وذلك بعد أن حقق شهرة كبيرة من خلال الفيديوهات التي يقوم نشرها، فيبدأ كيرت بالعمل كسائق في تطبيق Spree، ويبدأ في قتل الركاب عن طريق زجاجات مياه سامة ويقوم ببث هذه الفيديوهات ليحصد الكثير من المشاهدات.

افلام مرعبة | اقوى 12 فيلم رعب يحبس الأنفاس

7- His House

فيلم رعب وإثارة لعام 2020 كتبه وأخرجه ريمي ويكيس من قصة فيليسيتي إيفانز وتوبي فينابلز، وبطولة يونومي موساكو،سوب ديرسو ومات والفيلم من إنتاج شبكة نتفلكس، يروي الفيلم قصة زوجين من اللاجئين من جنوب السودان يكافحان للتكيف مع حياتهما الجديدة في بلدة إنجليزية بها شر كامن، حصل الفيلم علي تقييم (6.5) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (100%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

فيلم His House من احد افضل افلام رعب 2020 والذي تدور أحداثه عن زوجين بول وريال وابنتهما نياغاك  والذين يفرون من جنوب السودان بعد أن دمرته الحرب، وبعد وصولهما إلى بريطانيا، يحصلان على حق اللجوء إلا أنها يظلان تحت المراقبة لمدة ثلاثة أشهر وتخصص لهما الحكومة منزلاً رديئاً في ضواحي لندن كما تفرض عليهما قيود قاسية إن خالفوها يعاقبان بالترحيل، لاحقاً تظهر بعض الأصوات مخيفة ليلًا في المنزل وتبدأ أحداث الفيلم من تلك اللحظة.

8-  La Llorona

قُتلت ألما مع أطفالها خلال هجوم عسكري في غواتيمالا ، ولكن عندما ثبت أن الجنرال الذي أمر بالإبادة الجماعية غير مذنب بعد 30 عامًا ، عادت ألما إلى عالم الأحياء لتعذيب الرجل، حصل الفيلم علي تقييم (6.6) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (96%) علي موقع الطماطم الفاسدة، بناءً على 95 مراجعة، تم ترشيح الفيلم لـ 60 جائزة في العديد من المهرجانات وفاز بـ28 جائزة.

يعتبر فيلم La Llorona من افضل افلام رعب 2020 والذي تدور أحداث قصته حول الجنرال المتقاعد إنريكي ، المتهم بارتكاب إبادة جماعية لشعب المايا ، محاصر في منزله بسبب احتجاجات حاشدة، يجب أن يواجه الرجل العجوز الساخط وعائلته الحقيقة المدمرة لأفعاله والشعور المتزايد بأن قوة خارقة للطبيعة الغاضبة تستهدفهم بسبب جرائمه.

افلام رعب نتفلكس | افضل 10 افلام رعب علي شبكة نتفلكس

9- Bulbbul

فيلم إثارة ورعب هندي لعام 2020 ، من تأليف وإخراج أنفيتا دوت، تم إنتاجه من قبل أنوشكا شارما وكارنيش سشارما، وقام ببطولته تريبتي ديمري في الدور الرئيسي جنبًا إلى جنب مع أفيناش تيواري ، باولي دام ، راهول بوس وبارامبراتا تشاتوبادياي، تدور أحداث الفيلم  قرية البنغال في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، حول طفلة عروس ورحلتها من البراءة إلى القوة. تم إطلاق بلبل على Netflix في 24 يونيو 2020.

فيلم Bulbbul من بين أفضل افلام رعب 2020 والذي تدور أحداث قصته خلال القرن 19 والذي يلقي الضوء على قضية زواج الأطفال، حيث تتزوج فتاة تدعى Bulbbul من رجل كبير في السن وهي طفلة صغيرة، وبعد مرور الزمن تتحول هذه الطفلة لامرأة قاسية وغامضة بحيث ان مدينتها تشهد حوادث قتل كثيرة للرجال، حصل الفيلم علي تقييم (6.5) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (86%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

10- 1BR

فيلم دراما وإثارة ورعب أمريكي لعام 2020 من تأليف وإخراج ديفيد مارمور ، في أول عمل له كمخرج، العنوان هو اختصار لكلمة “غرفة نوم واحدة” ، وهو شائع في مجال العقارات، عُرض الفيلم لأول مرة في مهرجان فانتازيا السينمائي الدولي في يوليو 2019 ، وصدر في الولايات المتحدة في عام 2020، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ ديفيد مرمور ومن ديفيد مرمور، ومن بطولة ناعومي جروسمان،  نيكول بريدون بلوم،  ألان بلومنفلد،  جايلز ماثي،  تيلور نيكولاس،  مارك كرنيك.

فيلم وان بي ار هو احد افضل افلام رعب 2020 والتي تدور قصته حول فتاة تدعى سارة تتطلع لحياة جديدة وتريد شراء شقة في لوس أنجلوس برفقة حبيبها، وبمجرد شرائها للشقة تبدأ الأصوات الغريبة في مطاردتها، لتكتشف في الأخير الحقائق المروعة حول جيرانها المرعبين والعقار بأكمله، حصل الفيلم علي تقييم (5.8) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (88%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

مسلسلات زومبي افضل 12 مسلسل زومبي رعب علي الإطلاق