افضل افلام رعب 2022 اقوي 15 فيلم رعب لعام 2022 علي الاطلاق

افضل افلام رعب 2022 ، افضل قائمة مرعبه ومخيفة لمجموعه متنوعة من اقوي وافضل افلام الرعب والتي صدرت عام 2022 ، ففي المقال التالي سوف نقدم لك قائمة بافضل واقوي افلام الرعب لهذا العام طبقاً لموقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

افضل افلام رعب 2022 اقوي 15 فيلم رعب لعام 2022

افضل افلام رعب 2022 اقوي 15 فيلم رعب لعام 2022

1- Nope

نبدأ قائمتنا “افضل افلام رعب 2022″ لمحبي افلام الرعب والغموض والخيال العلمي بفيلم ” Nope” هو فيلم رعب خيال علمي امريكي عام 2022 كتبه وأخرجه وشارك في إنتاجه جوردان بيل والفيلم من بطولة دانيال كالويا ، كيكي بالمر ، ستيفن يون ، مايكل وينكوت ، وبراندون بيريا ، وتدور احداث الفيلم حول شقيقان يمتلكان مزرعة ويحاولان التقاط دليل على جسم طائر غير معروف.

احد افضل افلام رعب 2022 فقط حقق فيلم الرعب “” ما يقرب من 133 مليون دولار ايرادات حول العالم ، وحصل الفيلم لي تقييمات ايجابية منها علي موقع الطماطم الفاسدة حصل علي تقييم (83%)، وعلي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb) حصلي علي تقييم 7.3/10.

 

2- Orphan: First Kill

وفي المرتبة الثانية فيلم رعب نفسي من افضل افلام رعب 2022 وتدور احداثه قبل احداث فيلم  2009 Orphan ، الفيلم من إخراج ويليام برنت بيل ، كتبه ديفيد كوجيشال ، استنادًا إلى قصة ديفيد ليزلي جونسون-ماكغولدريك وأليكس ميس، تقوم بدور البطولة إيزابيل فورمان بإعادة تمثيل دورها من الفيلم السابق ، مع بطولة جوليا ستايلز وهيرو كاناغاوا وروسيف ساذرلاند.

تدور احداث فيلم (Orphan: First Kill) قبل أحداث الجزء الأول والذي تم عرضه في 2009 بعنوان (Orphan)، حيث تنجح إستير في خطتها العبقرية للهروب من مصحة نفسية في إستونيا، وتسافر إلى أمريكا منتحلة شخصية ابنة مفقودة لعائلة ثرية.

 

3- Prey

‏ من اقوي وافضل افلام رعب 2022 ، فيلم خيال علمي رعب وأكشن من إخراج دان تراشتنبرغ، الفيلم هو الخامس في سلسلة الافلام الشهيرة (Predator)  وستدور احداث الفيلم قبل أحداث الأفلام السابقة وسيظهر رحلة المفترس للأرض لأول مرة، فيلم ممتع وشيق وعائلي يمكنك مشاهدته وحصل الفيلم علي تقييم (7.2/10) علي موقع (imdb)، وحصل علي تقييم (93%) علي موقع الطماطم الفاسدة.( Rottentomatoes).

تدور أحداث “Prey” في دولة Comanche قبل 300 عام ، وهي قصة شابة ، Naru ، محاربة شرسة وذات مهارات عالية. لقد نشأت في ظل بعض أكثر الصيادين الأسطوريين الذين يجوبون السهول الكبرى ، لذلك عندما يهدد الخطر معسكرها ، تنطلق لحماية شعبها. تبين أن الفريسة التي تطاردها وتواجهها في النهاية هي مفترس فضائي متطور للغاية مع ترسانة أسلحة متقدمة تقنيًا ، مما أدى إلى مواجهة شرسة ومرعبة بين الخصمين.

افلام رعب 2021 اقوي 12 فيلم رعب يخطف الانفاس لعام 2021

افضل افلام رعب 2022 اقوي 15 فيلم رعب لعام 2022

4- Scream

وتدور احداث فيلم الرعب “سكريم” بعد مرور خمسة وعشرين عامًا على سلسلة من جرائم القتل الوحشية التي صدمت مدينة وودسبورو الهادئة بولاية كاليفورنيا ، ارتدى قاتل جديد قناع Ghost face وبدأ في استهداف مجموعة من المراهقين الذين يرتبط كل منهم بطريقة ما بعمليات القتل الأصلية لإحياء أسرار من الماضي القاتل للبلدة، وحصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع (imdb)، وحصل علي تقييم (73%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rottentomatoes).

الصرخة هو فيلم رعب أمريكي من افضل افلام رعب 2022 من إخراج مات بيتينيلي أولبين وتايلر جيليت وكتبه جيمس فاندربيلت وجاي بوسيك. والفيلم هو الجزء الفيلم الخامس في سلسلة أفلام Scream. و الفيلم هو تكملة مباشرة لفيلم Scream 4 (2011) وهو أول فيلم في السلسلة لا يخرجه ويس كرافن ، بعد وفاته في عام 2015.

 

5- Fresh

فيلم رعب كوميدي أمريكي أسود من اقوي وافضل افلام رعب 2022 ، الفيلم من بطولة ديزي إدغار جونز وسيباستيان ستان، وحصل الفيلم علي تقييم (6.7/10) علي موقع (imdb)، وحصل علي تقييم (81%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rottentomatoes).

تدور احداث الفيلم حول فتاة تدعي نوا (ديزي إدغار جونز) ، التي تقابل شاب يدعي ستيف (سيباستيان ستان) في متجر بقالة لتتعرف عليه وتقبل دعوة ستيف إلى عطلة نهاية أسبوع رومانسية، لتنقلب الأمور حينما تكتشف الجانب المظلم من شخصيته، تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد.

 

6- Morbius

موربيوس هو فيلم بطل خارق مقتبس من شخصية مارفل كوميكس التي تحمل الاسم نفسه ،من إخراج دانيال إسبينوزا وتأليف مات سازاما وبورك شاربلس ، وهو من بطولة جاريد ليتو في دور الدكتور مايكل موربيوس ، جنبًا إلى جنب مع مات سميث ، وأدريا أرجونا ، وجاريد هاريس ، والمادريجال ، وتيريسي جيبسون. في الفيلم ، أصبح موربيوس وشقيقه البديل ميلو مصاصي دماء أحياء بعد علاج نفسيهما من مرض دم نادر.

احد افضل افلام رعب 2022 بالرغم من تقييماته السيئة الا ان الفيلم به جرعة من الاكشن والفانتازيا فهو فيلم يصلح للمشاهدة مره علي الاقل ، فقد حصل الفيلم علي تقييم (5.2/10) علي موقع (imdb)، وحصل علي تقييم (15%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rottentomatoes).

افلام رعب نتفلكس | افضل 10 افلام رعب علي شبكة نتفلكس

افضل افلام رعب 2022 افضل 15 فيلم رعب لعام 2022

7- The Menu

هو فيلم رعب كوميدي أمريكي أسود من أفضل أفلام الرعب من إخراج مارك ميلود وكتبه سيث ريس وويل تريسي. من إنتاج آدم مكاي وبيتسي كوخ، والفيلم من بطولة أنيا تايلور.

وتدور احداث الفيلم في إطار من الرعب والكوميديا، حيث يسافر زوجان إلى جزيرة بعيدة للحصول على تجربة طعام مميزة في أحد المطاعم الفاخرة، ولكن سرعان ما يتضح أن الطباخ الذي أعد لهما قائمة فريدة من الطعام يحمل لهما الكثير من المفاجآت.

 

8- Hatching

هو فيلم رعب فنلندي من اقوي وافضل افلام رعب 2022 ، والفيلم من إخراج هانا بيرغولم ، وتأليف إيليا روتسي وبطولة سيري سولالينا ، وصوفيا هيكيلا ، وجاني فولانين ، ورينو نوردين ، وسايجا لينتونين، فقد حصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع (imdb)، وحصل علي تقييم (91%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rottentomatoes).

تدور احداث الفيلم حول “تينجا” لاعبة جمباز تسعى جاهدة لإرضاء والدتها ، وامها امرأة مهووسة بتقديم صورة العائلة المثالية للعالم من خلال مدونتها الشهيرة، وذات يوم ، عثرت تينجا على بيضة غامضة ، وقامت باحضارها للمنزل، بمجرد أن تفقس ، قامت بتسمية المخلوق الموجود داخل “Alli” .

 

9- You Won’t Be Alone

احد اقوي وافضل افلام رعب 2022 ، وهو فيلم رعب درامي من بطولة نومي رابيس، آناماريا مارينكا وأليس إنجليرت، حصل الفيلم علي تقييم (6.4/10) علي موقع (imdb)، وحصل علي تقييم (93%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rottentomatoes)..

تقع أحداث الفيلم في قرية جبلية معزولة في مقدونيا في القرن التاسع عشر ، وتدور احداث الفيلم حول فتاة صغيرة يتم اختطافها و تحويلها إلى ساحرة من قبل روح قديمة، بسبب فضولها تجاه الحياة كإنسان ، تقتل الساحرة الشابة عن طريق الخطأ فلاحًا في قرية مجاورة ثم تتخذ شكل ضحيتها لتعيش الحياة في جسدها.

افلام مرعبة | اقوى 12 فيلم رعب يحبس الأنفاس

افضل افلام رعب 2022 افضل 15 فيلم رعب لعام 2022

10- Firestarter

هو فيلم خيال علمي أمريكي من أقوى أفلام الرعب 2022 من إخراج كيث توماس، مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم من تأليف ستيفن كينج، الفيلم هو نسخة جديدة من الفيلم الصادر عام 1984، والذي يحمل نفس الاسم ايضاً، صدر الفيلم في الولايات المتحدة في 13 مايو 2022.

تحاول فتاة صغيرة أن تفهم كيف اكتسبت بطريقة غامضة القدرة على إشعال النار بعقلها، الفيلم من بطولة زاك إيفرون ، ورايان كيرا أرمسترونج ، وسيدني ليمون ، وكورتوود سميث ، وجون بيسلي ، ومايكل جرايز ، وغلوريا روبن.

لأكثر من عقد من الزمان ، كان الابوين اندي وفيكي يحاولون إخفاء ابنتهم تشارلي من وكالة فيدرالية غامضة تريد استخدام قدرتها في اشعال النار ، لكن مع بلوغ تشارلي 11 عامًا ، يصبح التحكم في النار أصعب، بعد وقوع حادث يكشف عن مكانهم ، يتم تكليف عميل غامض لمطاردة العائلة وخطف تشارلي .

 

11- Men

الرجال هو فيلم امريكي من اقوي و افضل افلام رعب 2022 ، من تأليف وإخراج أليكس جارلاند. تقوم ببطولته جيسي باكلي في دور امرأة أرملة تسافر في إجازة إلى قرية ريفية وبينما تسعى لتجاوز أحزانها بعد وفاة زوجها السابق، تشهد على مجموعة من الظواهر الغريبة التي تقع من حولها.

وتدور احداث الفيلم في إطار من الرعب والدراما ، حصل الفيلم علي تقييم (6.1/10) علي موقع (imdb)، وحصل علي تقييم (69%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rottentomatoes).

 

12- Watcher

هو فيلم إثارة ورعب نفسي من افضل افلام رعب 2022 ، والفيلم من تأليف وإخراج كلوي أوكونو ، استنادًا إلى سيناريو أصلي من تأليف زاك فورد. الفيلم من بطولة ميكا مونرو وكارل غلوسمان وبيرن جورمان.

وتدور احداث الفيلم في إطار من الرعب حيث تنتقل امرأة أمريكية شابة مع زوجها إلى بوخارست ، وتبدأ في الشك في أن شخصًا غريبًا يراقبها من مبنى سكني عبر الشارع قد يكون قاتلًا متسلسلاً محليًا يقطع رأس النساء، حصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع (imdb)، وحصل علي تقييم (88%) علي موقع الطماطم الفاسدة (Rottentomatoes).

افضل افلام رعب قائمة افضل واقوي 15 فيلم رعب علي الاطلاق

افضل افلام رعب 2022 افضل 15 فيلم رعب لعام 2022.

13- The Twin

هو فيلم رعب نفسي فنلندي من افضل افلام رعب 2022 من إخراج تانيلي موستونين، وكتابة والأنتاج تانيلي موستونين وأليكسي هيفارينن، وبطولة تيريزا بالمر، وستيفن كري، وباربرا مارتن.

وتدور احداث فيلم الرعب التؤام في إطار من الرعب النفسي ، ينتقل زوجان برفقة إبنهما التوأم  بعد حادث مأساوي أودى بحياة طفلهم إلى منزل ريفي في محاولة للشفاء والعزلة، وحيث تحاول أم تجاوز مأساة وفاة ابنها الصغير ولكن هناك حقيقة مُروعة بإنتظارهم فسوف تجد نفسها في مواجهة ما هي أصعب حينما تطرأ أمورًا غريبة على شقيقه التوأم.

 

14- Hunting Souls

تدور قصة فيلم الرعب صيد الارواح حول حياة زوجين أمريكيين مايك وأنجي جونز  والذان يتعاملان مع صعوبات رعاية طفلتهما المريضه صوفي عندما يكتشفان كيان غريب يطارد ويرغب في الإستحواذ على جسد طفلتهم الصغيرة عن طريق إستنزاف قواها خلال الليل، حصل الفيلم علي تقييم (5.1/10) علي موقع (imdb)، لينضم لقائمتنا “افضل افلام رعب 2022”.

 

15- Hellraiser

تدور احدث افضل افلام رعب 2022 حول امرأة شابة في مواجهة قوي الشر الخارقة للطبيعة وراء صندوق أحجية غامض مسؤول عن اختفاء شقيقها، و الفيلم هو إعاده صناعة فيلم Clive Barker لعام 1987 الذي يحمل نفس الاسم .

هو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة من إخراج ديفيد بروكنر ، مع سيناريو بن كولينز ولوك بيوتروفسكي ، الفيلم من بطولة أوديسا أعزيون وجيمي كلايتون، من المقرر إطلاق فيلم Hellraiser حصريًا عبر البث على Hulu .