افضل افلام كورية إكتشف اقوي وافضل 12 فيلم كوري علي الاطلاق

أنتجت السينما الكورية مجموعة من الأعمال السنيمائية المبهرة، جعلت العالم يغير نظرته للأفلام  الكورية.، ان كنت من عشاق الافلام الكورية  وتبحث عن اقوي وافضل افلام كورية فأنت في المكان الصحيح، فسوف نعرض لكم في هذه المقالة قائمة  أهم وأشهر وافضل 12 فيلم كوري يمكنك مشاهدته ، أفلام متنوعة بين الدراما، رعب وتشويق.اضافة إلى الكوميديا  وغيرها .

افضل افلام كورية قائمة افضل 12 فيلم كوري

  • افضل افلام كورية تصنيف رعب

افضل افلام كورية إكتشف اقوي وافضل 12 فيلم كوري

1- Train to Busan

هو فيلم رعب كوري جنوبي لعام 2016 ، من إخراج Yeon Sang-ho وبطولة Gong Yoo و Jung Yu-mi و  Ma  دونغ سيوك وكيم سو آن وتشوي وو شيك وآهن سو هي وكيم إيوي سونغ، تدور أحداث الفيلم في في قطار فائق السرعة من خط سيره من سيول إلى بوسان حيث تندلع كارثة الزومبي فجأة في البلاد وتهدد سلامة الركاب.

فيلم  كورى مرعب يحكي عن إنتشار فيروس يحول الناس لزومبي حيث يبدأ  بصعود فتاة على متن قطار متجه نحو بوسان حاملة للفيروس و تبدأ رحلة للنجاة من كان على متنه من افضل افلام كورية التي تعرض الزومبي،  يتميز الفيلم بشخصيات  مثيرة للاهتمام و الأكشن والرعب الذي يعرضه يجعله من أقوى وافضل 12 فيلم كوري في قائمتنا اليوم ” افضل افلام كورية قائمة افضل فيلم كوري “.

2- I Saw The Devil

من ضمن قائمة افضل افلام كورية نجد I saw the devil ،فيلم أكشن، جريمة  ونفسي بطريقة مرعبة حيث يروي قصة عميل بالقوات الخاصة يسعى للإنتقام من قاتل زوجته، قاتل متسلسل خطير، يطارده بطريقة محترفة وبشكل بسيط ،يلعب على جانبه النفسي حتى نهاية الفيلم، فقط لا ينصح لمن هم دون 18 سنة بمشاهدته.

الفيلم الكوري ” رأيت الشيطان” هو فيلم إثارة كوري رعب نفسي جنوبي أُصدِرَ عام 2010 ، من إخراج كيم جي وونغ وتأليف بارك هون جونج. الفيلم من بطولة لي بيونغ هون وتشوي مين سيك، ويحكي الفيلم قصة كيم سو هيون وكيل خدمة الاستخبارات الوطنية، الذي يسعى إلى الانتقام بعدما قتل القاتل المتسلسل النفسي جانغ كيانغ تشول خطيبته بوحشية، عُرض الفيلم لأول مرة في الولايات المتحدة في مهرجان صندانس السينمائي 2011 وكان إصداره المسرحي الأمريكي محدودًا.

3- Bedevilled

  ضمن آخر قائمة “افضل افلام كورية ” نعرض Bedevilled فيلم رعب درامي مشوق، يحكي قصة إمرأة عزباء في كوريا الجنوبية، تعمل في أحد البنوك في مدينة سيول ، تأخذ إجازة للتوجه لإحدى الجزر الصغيرة لقضاء عطلتها، التي ذهبت إليها مسبقا مع اجدادها قديماً، فتجد صديقة طفولتها تعامل معبد في تلك الجزيرة،  فتبدأ رحلة مساعدة وإنقاذ صديقتها،  الفيلم من بطولة مين هو هوانغ  ويونغ هاي سيو و سيونغ وون جي.

افضل 10 افلام كورية كوميدية يمكنك الإستمتاع بمشاهدتها

  • افضل افلام كورية تصنيف كوميدي

افضل افلام كورية إكتشف افضل 12 فيلم كوري

1- Parasite

فيلم Parasite هو فيلم كوري جنوبي كوميدي أسود لعام 2019 ، للمخرج بونغ جون هو، الذي شارك في كتابة السيناريو مع هان جين وون وشارك في إنتاج الفيلم. وهذا الفيلم، الذي وبطولته سونغ كانج هو، ولي سون كيون، وتشو يو جونج، وتشوي وو شيك، وبارك سو دام، وجانج هي جين، وبارك ميونج هون، ولي جونج يون.

هو فيلم كورى احد افضل افلام كورية لعام 2019 من بطولة تدور أحداثه حول عائلة فقيرة  من الأحياء الفقيرة في كوريا الجنوبية يعملون عند عائلة غنية تسمى باركس، حتى اكتشفوا سرا عليهم قلبوه لصالحهم   وقررو تهديدهم، فيلم كوري تشويق إثارة و كوميديا جديدة ظهرت  وعرفت بها الدراما الكورية.

 2-  Miss granny

الآنسة غراني  احد افضل افلام كورية وهو فيلم كوميدي درامي من كوريا الجنوبية لعام 2014 من إخراج هوانغ دونغ هيوك، فيلم كوري مميز تدور أحداثه الخيالية عل امرأة دخلت في جسد نفسها عندما كانت في العشرين من عمرها وذلك أثناء التقاطها صورة في مكان غامض، الفيلم كوميدي وخيالي حاز على العديد من الجوائز، يستحق المشاهدة.

تم إصدار الفيلم الكوري الآنسة غراني  في كوريا الجنوبية في 22 يناير 2014، وقد جذب الفيلم 850،000 في يوم افتتاحه الاول ، مما جعل الفيلم في المرتبة الثانية بعد فيلم الرسوم المتحركة في هوليوود Frozen في شباك التذاكر.

3- Secretly, Greatly

وهو فيلم كورى كوميدي درامي من إنتاج كوريا الجنوبية في عام 2013 من بطولة كيم سو هيون، وبارك كي وونج، ولي هيون وو، الذين يلعبون دور جواسيس من كوريا الشمالية يتسللون إلى كوريا الجنوبية، فيلم كوري احد افضل افلام كورية حطم الأرقام القياسية وحقق  نجاحاً ساحقاً من يومه الأول حيث بيع أكبر عدد تذاكر في اليوم الواحد وأكبر إفتتاح في نهاية أسبوع ل فيلم كوري .

تدور أحداث الفيلم حول ثلاث رجال انتقلوا للعيش في قرية في كوريا الجنوبية، بانغ دونغ غو، وري هاي جين و لي هاي رانج يتميز كل منهما بشيء الأول غير مبال والثاني طالب في المدرسة الثانوية  الأخير نجم روك طموح،  لكن ليس كما يبدوا بل هم جواسيس أرسلوا من كوريا الشمالية، مدربون تدريبا عالياً، دراما كورية كوميدية من أعظم الأفلام على الإطلاق.

أفضل المسلسلات الكورية | أفضل 12 مسلسل كوري لمشاهدة ممتعة

  • افضل افلام كورية تصنيف أكشن وجريمة

افضل افلام كورية إكتشف اقوي وافضل 12 فيلم كوري.

1- The Face Reader

هو فيلم كوري جنوبي 2013 بطولة Song Kang-ho باعتباره ابنًا لعائلة نبيلة، لديه قدرة على تقييم شخصية الشخص وحالته العقلية وعاداته من خلال النظر إلى وجهه، تنقله مواهبه إلى البلاط الملكي حيث يتورط في صراع على السلطة بين الأمير الكبير سويانغ والجنرال كيم جونغ سيو.

تدور أحداث الفيلم حول رجل يسمى ناي كيونغ، من عنوان الفيلم، الرجل يملك موهبة قراءة الوجوه و يعرف من خطوط الوجه بشخصية الشخص ومستقبله، لا يعرف أن موهبته ستضعه في مشاكل وصراعات عند وفاة الملك يجد نفسه في فوضى بين الأمراء المتحاربين على العرش. أحداث مشوقة من أجمل 12 فيلم كوري.

أصبح فيلم Face Reader من أعلى الأفلام ربحًا في كوريا الجنوبية في عام 2013 ، فاز بستة جوائز في حفل توزيع جوائز Grand Bell ، بما في ذلك أفضل فيلم ، وأفضل مخرج لهان جاي ريم ، وأفضل ممثل لـ Song Kang-ho.  هذا الفيلم هو المشروع التاريخي الوحيد لـ Lee Jong-suk حتى الآن.

2- 71: Into the Fire

فيلم كوري حربي مليء بالإثارة والتشويق تدور أحداثه حول مجموعة كبيرة من الطلاب من كوريا الجنوبية يتحولون إلى جنود لشن الحرب والدفاع عن اعداديتهم ضد عدد من الجنود الشمالية، معادلة مستحيلة ومعركة غريبة و احتمالات شبه مستحيلة، فيلم كوري مميز من ضمن أشهر الأفلام السينمائية الكورية وافضلها.

3- Oldboy

 فيلم كورى غامض مثير واحداثه غريبة إلى حد ما، تدور أحداث الفيلم حول رجل يحب شرب الخمر و أغلب وقته بين دخول السجن وخروجه،  من بطولة العديد من الوجوه السينمائية البارزة مثل مين-سيك تشوي و وهاي-جيونج كانج و جي-تاي يو.

 وتدور احداث الفيلم الكوري حول اختطاف البطل وتم سجنه في زنزانة تشبه غرفة فندق لمدة 15 عامًا دون معرفة هوية آسره ، عندما يطلق سراحه فجأة يجد نفسه لا يزال محاصراً في شبكة من المؤامرة، بالاضافة الي وسعيه إلى الانتقام ، هو فيلم إثارة من كوريا الجنوبية للمخرج عام 2003 للمخرج والمشارك في كتابته بارك تشان ووك.

افضل مسلسلات كورية 16 مسلسل كوري علي الاطلاق لمشاهدة ممتعة

افضل افلام كورية تصنيف دراما

افضل افلام كورية إكتشف اقوي وافضل 12 فيلم كوري..

 1- Miracle in cell no 7

 فيلم كوري ميليودرامي، تدور قصته عن أب مصاب بالتوحد، كان في مكان وزمان خاطئين ورطته بجريمة كبيرة إختطاف، إغت.صاب وقت.ل، يسجن في زنزانة خاصة للمجرمين الأكثر قساوة وأشد خطراً،  بعدها يكون علاقات مع هؤلاء المجرمين الغرباء الذين يصبحون بعد ذلك أصدقاءه و يجتمعون كأسرة واحدة و يصبح المجرمون الأكثر قسوة أكثر رقة من أي وقت مضى.

 معجزة الزنزانة رقم 7 هو فيلم كوري جنوبي صدر سنة 2013، من إخراج لي هوان كيونغ، وبطولة بارك شن هي احد افضل افلام كورية عبارة عن ميلودراما عائلية وكوميديا مؤثرة فيلم كوري مليء بالمشاعر الصادقة و المبادئ الأساسية.

2- Tae guk gi: The Brotherhood of War

تايجوكجي:  الإخوان في الحرب هو فيلم كورى درامى اثناء الحرب كوري جنوبي لعام 2004 من إخراج كانج جى جيو،  وهو من بطولة جانج دونج جون وون بين ويروي قصة شقيقين تم تجنيدهما قسراً في جيش كوريا الجنوبية عند اندلاع الحرب الكورية.

و يظهر الفيلم مشاعر نفاتة و صادقة تتجسد في تصرف الاخوين الكبيرين قوتهما لحماية اخيهم الأصغر  و لضمان سلامته، فيلم كوري عاطفي، يستحق تخصيص وقت لمشاهدته .

3- A Moment to remember

” لحظة يجب تذكرها”  فيلم كورى درامي رومنسي يدور حول زوجين، كانا يعيشان حياة عادية حتى انقلبت حياتهما رأسا على عقب بسبب إصابة الزوجة بمرض الزهايمر المبكر مما سيقلب حياتهما، فكيف سيتعامل الزوج مع هذا الوضع ؟ و كيف سيتصدى للصدمة التي كانت قوية ؟ .

فيلم درامي رومانسي حصد آراء إيجابية من النقاد و صنف من افضل افضل 12 فيلم كوري يمكنك مشاهدته، هو فيلم من كوريا الجنوبية عام 2004، وهو يستند إلى المسلسل الدرامي الياباني “الروح النقية” لعام 2001. وهي من بطولة سون يي جين وجونج وو سونج، وتتبع محور الاكتشاف في العلاقة وأعباء الخسارة الناجمة عن مرض الزهايمر.

جون هـ. لي وكيم يونغ ها حصلا على أفضل سيناريو مقتبس في جائزة غراند بيل لعام 2005، أعيد إنتاج الفيلم باللغة التركية في عام 2012.

ختاما عرضنا لكم قائمة افضل ما أنتجت السينما الكورية من افضل افلام كورية، يمكنك أن تتعرف على الثقافة الكورية من إنتاجاتها وأفلامها التي تتصف بالجمال تبهرك باحداثها ووقائعها،  وقد عرضنا لكم افضل 12 فيلم كوري لنوفر لك وقت البحث، مشاهدة ممتعة.

دراما كورية | افضل 10 مسلسلات كورية عام 2021 لمشاهدة ممتعة