افضل افلام مصرية 2022 افضل 10 افلام مصرية تستحق المشاهدة

افضل افلام مصرية 2022 … هو عنوان رحلتنا في السطور القادمة لنتعرف علي قائمة متميزة ومتنوعة من افضل الافلام المصرية لعام 2022 ، ذات التصنيفات المختلفة منها الأكشن والكوميدي والرومانسي والجريمة، فهي بالتأكيد قائمة افلام مصرية لعام 2022 تستحق المشاهدة.

قائمة افضل افلام مصرية 2022

1- فيلم كيرة والجن

(من افضل افلام مصرية 2022  تصنيف تارخي وإثارة  )

كيرة والجن من افضل افلام مصرية 2022  تصنيف تارخي وإثارة 

نبدأ قائمتنا افلام مصرية 2022 بالمركز الاول فيلم «كيرة والجن» والذي حقق رقماً قياسياً في تاريخ السينما المصرية ، حيث تصر الفيلم قائمة الأفلام الأعلي أيرادات في السينما المصرية بإجمالي إيرادات وصلت لـ 110 مليون جنيه حتي الأن منذ عرضه في عيد الأضحي عام 2022.

وفيلم كيرة والجن مقتبس من رواية تحمل اسم (1919) للروائي والمؤلف احمد مراد، والفيلم من بطولة النجمين الفنانين أحمد عز وكريم عبدالعزيز،  ويشارك في البطولة كلاً من هند صبرى والفنان سيد رجب، وأحمد مالك، وعلى قاسم، وهدى المفتى، ومحمد عبدالعظيم، وعارفة عبدالرسول .

فيلم كيرة والجن يعتبر من افضل افلام مصرية 2022 علي الإطلاق ويستحق المشاهدة، وتدور احداث الفيلم في فترة الإحتلال الإنجليزي لمصر  وثورة 1919 ، والتي تناول الفيلم أحد قصص  أبطال المقازمة المصرية وهم ” أحمد عبدالحي كيرة” و” وعبدالقادر الجن” ، والذين خاضول معارك وتضحيات من أجل الاستقلال.

مدة فيلم كيرو والجن ساعتين و 55 دقيقة وحصل الفيلم علي تقييم الفيلم علي موقع قاعدة بيانات الأفلام (8.1/10).

 

2- فيلم العنكبوت

(من افضل افلام مصرية 2022  تصنيف اكشن وحركة )

فيلم العنكبوت من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف اكشن وحركة

العنكبوت احد افضل افلام اكشن 2022، من إخراج احمد نادر جلال وتأليف محمد ناير، ومن بطولة النجوم احمد السقا وظافر العابدين والفنانة مني زكي ويسرا اللوزي ومحمد ممدوح ومحمد لطفي، وفيلم العنكبوت هو اخر عمل ظهر به الممثل زكي فطين عبد الوهاب.

تدور احداث فيلم العنكبوت في اطار من الحركة والأكشن والإثارة حول تاجر مخدرات ملقب بالعنكبوت يقوم بتصنيع نوع من المواد المخدرة الجديدة، حيث تقع العديد من مطاردات الشرطة له، وتزداد الأمور صعوبه حين تجد مرشدة سياحية وسط الأحداث بالخطأ.

مدة فيلم العنكبوت 130 دقيقة وحصل الفيلم علي تقييم الفيلم علي موقع قاعدة بيانات الأفلام (5.1/10).

3- فيلم الجريمة

(من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف جريمة وإثارة )

فيلم الجريمة من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف جريمة وإثارة

فيلم الجريمة من افضل افلام مصرية 2022 ، في تصنيف الجريمة والغموض والإثارة، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، وبطولة كلاً من النجم أحمد عز، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، ورياض الخولي، وسيد رجب.

وتدور احداث الفيلم في فترة السبعينات حول عادل مجرم محترف (أحمد عز) رجل في منتصف العمر ، نشأ على يد جده الصارم الذي كان متأثرًا به، التقى عادل بحبيبته الأولى ، نادية ، (منة شلبي) التي أصبحت فيما بعد زوجته وأمًا لابنه، بعد ذلك ، أدت سلسلة من الأحداث إلى ارتكاب عادل العديد من الجرائم ، والتي يحقق فيها أمجد الحسيني (ماجد الكدواني) ، وفي وقت لاحق في الفيلم ، يتم الكشف عن سلسلة من المفاجآت.

مدة فيلم الجريمة  ساعتين و 7 دقائق وحصل الفيلم علي تقييم علي موقع قاعدة بيانات الأفلام (6/10).

افلام مصرية كوميدية افضل 20 فيلم مصري كوميدي علي الاطلاق

4- فيلم واحد تاني

(من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي )

فيلم واحد تاني من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي

احد افضل الافلام المصرية الكوميدية لعام 2022 ، الفيلم من إخراج محمد شاكر خضير وتأليف هيثم دبور وإنتاج تامر مرسي، وبطولة كلاً من النجم أحمد حلمي، والفنانة روبي، وسيد رجب، وأحمد مالك، والنجم عمرو عبد الجليل، ونسرين أمين، ونور إيهاب.

ويتناول الفيلم قصة شاب يديعي مصطفي وقوم بدوره البطل احمد حلمي، والذي يعمل أخصائي ومشرف إجتماعي بمصلحة السجون، ولكنه يعاني من فقدان الشغف والرتابه واللامبالاه رغم إمكانياته ومواهبه، لذالك يلجأ لإجراء عملية ليعود اليه الشغف ولكن يتعرض لأثار جانبية وتنحرف الأمور بشكل غير متوقع.

مدة فيلم واحد تاني  ساعتين وحصل الفيلم علي تقييم علي موقع قاعدة بيانات الأفلام (IDMb) (6.3/10).

5- فيلم من اجل زيكو

 (من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي درامي )

فيلم من اجل زيكو من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي درامي

فيلم مصري كوميدي من افضل افلام مصرية 2022، من إخراج بيتر ميمي، وتأليف مصطفى حمدي، ومن بطولة كلاً من النجم كريم محمود عبد العزيز، والفنانة منة شلبي، ومحمود حافظ، ومحمد محمود، والطفل يوسف صلاح في دور زيكو ، احتل الفيلم المرتبة الأولى لمدة شهر أثناء عرضه في المملكة العربية السعودية.

وتدور احداث الفيلم حول زيكو ، الطفل الوحيد لعائلة فقيرة ، والذي فاز بفرصة المشاركة في مسابقة لأذكى طفل في مصر، فتنطلق العائلة بأكملها في رحلة برية لمدة يومين من أجل حضور المسابقة، وتقع لهم العديد من المفارقات خلال الرحلة.

مدة فيلم من اجل زيكو ساعة و35 دقيقة وحصل الفيلم علي تقييم علي موقع قاعدة بيانات الأفلام (IDMb) (6.4/10).

 

6- فيلم عمهم

(من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي ومغامرة)

فيلم عمهم من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي ومغامرة

فيلم كوميدي من افضل افلام مصرية 2022، من إخراج حسين المنباوي وبطولة كلاً من النجم محمد إمام، وأحمد الفيشاوي، ومحمود حميدة، ومحمد سلام، وسيد رجب وهنا الزاهد، حقق الفيلم إيرادات ما يقرب من 49 مليون جنيه.

وتدور احداث الفيلم في في إطار من الحركة والكوميديا حول ملاكم ومدرب (سلطان) ويعمل مع صديق له بمركز رياضي، ولكنهم يتورطوا في العديد من المتاعب حين يكتشفا مطبعة لتزوير الأموال.

افلام كوميدية مصرية | افضل 15 فيلم كوميدي مصري لمشاهدة ممتعة

7- خطة مازنجر

(من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي)

خطة مازنجر من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي

فيلم كوميدي من افضل افلام مصرية 2022، من بطولة حمدي المرغني وياسمين رئيس ومحمود حافظ، وبيومي فؤاد وأوس أوس.

تدور قصة الفيلم حول شاب يدعي ماهر موهبته تصوير الأفلام، ولكنه يقرر خطف طفل وطلب فدية، ويتخفى ماهر في زي مازنجر أثناء تنفيذ العملية.

 

8- فيلم الدعوة عامة

(من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي)

فيلم الدعوة عامة من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي

فيلم كوميدي إجتماعي من بطولة احمد الفيشاوي، ومحمد عبد الرحمن، وأسماء أبو اليزيد، تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شاب يديع معتز  شاب مستهتر تدعي عليه والدته دعوة تقلب حياته رأسا على عقب

9- فيلم بحبك

(من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف رومانسي)

فيلم بحبك من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف رومانسي

فيلم بحبك احد افضل افلام مصرية عام 2022 الرومانسية، والفيلم من تأليف وإخراج النجم تامر حسني، وهي اول تجربة إخراجية له، والفيلم من بطولة تامر حسني، وهنا الزاهد، وحمدي الميرغني وهدى المفتي.

تتناول الأحداث حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين الفتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

افلام مصري كوميدي افضل 15 فيلم مصري كوميدي علي الإطلاق

10-  فيلم زومبي

(من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي رعب)

فيلم زومبي من افضل افلام مصرية 2022 تصنيف كوميدي رعب

ونختم قائمتنا افضل افلام مصرية 2022 بفيلم كوميدي رعب، من بطولة كلاُ من علي ربيع وحمدي المرغني وكريم عفيفي وهاجر احمد وعمرو عبد الجليل، الفيلم من إخراج عمرو صلاح وتأليف أمين جمال ووليد ابو المجد.

وتدور احداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول مغني مهرجانات (علي ربيع)، واصدقاءه في الفرقة أثناء ذهابهم الي احياء احد الأفراح تتعطل سيارتهم في احد قري الصعيد والذي انتشر بها الموتي الأحياء الزومبي نتيجة تجارب احد الأطباء وتقع الفرقة في العديد من المواقف