افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود لعام 2022

0 1٬470

افضل افلام هندية 2022 .. هي مهمة صعبة بالتأكيد أن نحصر افضل الافلام الهندية لعام 2022 في مقال واحد، فنحن علي أعتاب نهاية العام ، فهل تعلم أن بوليوود هي أكبر منتج للأفلام في العالم ، حيث يتم إصدار أكثر من 1000 فيلم سنويًا (وهو ما يمثل ضعف عدد الأفلام التي تنتجها هوليوود).

نتيجة لذلك ، فأن عام 2022 يمتلك مجموعة متنوعة من افضل الافلام الهندية التي تم إصدارها هذا العام، منها افلام هندية سيرة ذاتية درامية وافلام هندية تصنيف اكشن وحركة بالإضافة الي  تصنيف الجريمة والغموض، ففي المقال التالي قائمة متنوعة من افضل افلام هندية 2022، متنوعة التصنيفات حتي تناسب كل الأذواق.

قائمة افضل افلام هندية 2022

1- Rocketry: The Nambi Effect (2022)

افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود

نبدأ قائمتنا ” افضل افلام هندية 2022 ” بالفيلم الهندي الدراميوالسيرة الذاتية لعام 2022، من تأليف وإخراج أر. مادهافان ، الفيلم مأخوذ عن حياة نامبي نارايانان ، الذي أدى دوره مادهافان ، العالم في منظمة أبحاث الفضاء الهندية ، الذي اتُهم في قضية تجسس في المنظمة الهندية لأبحاث الفضاء وتم تبرئته لاحقًا.

تدور أحداث افضل الافلام الهندية عن السيرة الذاتية لنامبي نارايانان ، المشهورة بتطوير محرك Vikas – أحد أكثر محركات الوقود السائل كفاءة في العالم – كان عالم ISRO السابق ومهندس الفضاء ، الذي تم اتهامه لكونه جاسوسًا واعتقل في عام 1994، رغم أنه كان حراً ، إلا أنه يواصل الكفاح من أجل العدالة ضد المسؤولين الذين ورطوه زوراً.

يعد الفيلم من افضل افلام هندية 2022، حيث حصل الفيلم الهندي علي تقييم (8.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (100%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

2- 777 Charlie (2022)

افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود

فيلم درامي كوميدي ومغامرات بلغة الكانادا الهندية لعام 2022، كتبه وأخرجه كيرانراج ك. ومن إنتاج استوديوهات بارامفا، يقوم ببطولته تشارلي كلب لابرادور ، وراكشيت شيتي جنبًا إلى جنب مع سانجيثا سرينجيري ، وراج بي شيتي ، ودانيش سايت ، وبوبي سيمها.

تدور أحداث الفيلم حول تشارلي الكلب الذي يهرب من منزل مالكه حيث يقوم بحبس وتعذيب الكلاب، لتبدأ رحلة الكلب ليتعرف علي دارما الذي خسر كل شئ عند وفاه والديه واخته في حادث، فيعيش وحيداً ومنعزل عن العالم ولكن الكلب تشارلي سرعان ما يغير نظرته تجاه الحياة وكل شيء.

الفيلم من افضل افلام هندية 2022  تصنيف كوميدي درامي ، حيث حصل الفيلم الهندي علي تقييم (9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (100%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

تم عرض الفيلم في دور السينما في جميع أنحاء العالم في 10 يونيو 2022، تلقى الفيلم اشادة كبيرة من النقاد لأدائه الممثلين (خاصة راكشيت شيتي وتشارلي) ، مع أرباح مسرحية تزيد عن 100 كرور روبية (13 مليون دولار أمريكي) على مستوى العالم،  أصبح فيلم 777 تشارلي خامس أعلى فيلم كانادا في وقت الإصدار.

3-  Jana Gana Mana (2022)

افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود

فيلم دراما و إثارة لعام 2022 بلغة المالايالامية الهندية، من إخراج ديجو خوسيه أنتوني وبطولة بريثفيراج سوكوماران ، سوراج فينجارامودو ، باسوباثي راج ، جي إم سوندار ، ومامتا موهانداس، صدر الفيلم في 28 أبريل 2022.

 تلقى مراجعات إيجابية من النقاد ويعتبر من افضل افلام هندية 2022 في تصنيف الدراما والجريمة، حيث حصل الفيلم الهندي علي تقييم (8.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وتبلغ مدة الفيلم ساعتان و42 دقيقة.

عندما أثارت جريمة القتل الوحشية لأستاذ جامعي (سابا مريم) اضطرابات بين طلاب الجامعة المركزية في راماناغارا ، تحت الضغط ، عينت الحكومة ساجان كومار لحل القضية، عندما بدأ ساجان التحقيق في القضية ، وجد أن أربعة أشخاص قد أحرقوه حتى الموت واعتقلوهم ، ولكن قبل أن يتمكن من عرضهم على المحكمة تم رفع القضية، ولكن القضية لم تنتهي بالنسبة لساجان.

افلام هندي 2021 | أفضل 12 فيلم هندي لعام 2021 لمشاهدة ممتعة

4- Kantara (2022)

هو فيلم هندي أكشن ومغامرة من افضل الافلام الهندية لعام 2022 بلغة الكانادا الهنديةK من تأليف وإخراج ريشاب شيتي ، وإنتاج فيجاي كيراغاندور يقوم ببطولة الفيلم شيتي باعتباره بطل كامبالا ، الذي يدخل في خلاف مع ضابط  الشرطة مورالي (كيشور).

الفيلم من افضل افلام هندية 2022  تصنيف اكشن وحركة ، حصل الفيلم الهندي علي تقييم (9.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وتبلغ مدة الفيلم ساعتين ونصف.

تم إصدار Kantara في 30 سبتمبر 2022 وحظي بإشادة من كل من النقاد ، الذين أشادوا بأداء الممثلين (خاصة شيتي وكيشور) ، وتم الإشادة بالإخراج ، والتصوير السينمائي ، والموسيقى ، أصبح الفيلم أحد أكثر افلام الكانادا الهندية ربحًا في وقت صدوره.

5-  Sita Ramam (2022)

فيلم هندي درامي رومانسي بلغة التيلجو من افضل افلام هندية لعام 2022، شارك في تأليفه وإخراجه هانو راغافابودي، ومن بطولة الفيلم كل من دولكير سلمان، ومرونال ثاكور ، ورشميكا ماندانا وسومانث.

وتدور أحداث الفيلم الهندي الرومانسي في عام 1964 ، تلقى الملازم رام ، وهو ضابط يتيم في الجيش الهندي يخدم على حدود كشمير ، رسائل حب مجهولة من سيتا ماهالاكشمي، فيبدأ رام في مهمة للعثور على سيتا، فيلتقي بها وتنمو قصة حب بينهما لكنه عندما يعود إلى معسكره في كشمير أرسل رسالة إلى سيتا لن تصل إليها.

الفيلم من افضل افلام هندية 2022  تصنيف رومانسي ، حصل الفيلم الهندي علي تقييم (8.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وتبلغ مدة الفيلم ساعتين و43 دقيقة.

6- Vikram (2022)

فيكرام هو فيلم إثارة عام 2022 بلغة التاميل الهندية من تأليف وإخراج لوكيش كاناجاراج وإنتاج راج كمال فيلمز إنترناشونال. الفيلم من بطولة كمال حسن ، فهد فاسيل وفيجاي سيثوباثي، وكاليداس جايارام ، ونارين وشيمبان فينود خوسيه.

تدور أحداث الفيلم الهندي في إطار من الحركة والأكشن، حيث يتم تكليف محقق بقضية عمليات قتل ، يجد أن القضية ليست كما تبدو ، وفي طريقه يكتشف العديد من الأسرار التي تضعه في معركة ضد كل الأشخاص المتورطين بالجرائم.

الفيلم من افضل افلام هندية 2022  تصنيف اكشن وجريمة ، وتلقى الفيلم مراجعات إيجابية للغاية من النقاد ، حيث حقق ما يقرب من  ₹ 500 كرور روبية (63 مليون دولار أمريكي) وأصبح الفيلم التاميلي الأعلى ربحًا لعام 2022.

حصل الفيلم الهندي علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (95%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة، وتبلغ مدة الفيلم ساعتين و55 دقيقة.

افلام هندية 2020 افضل 10 افلام هندية على الإطلاق لعام 2020

7- Laal Singh Chaddha (2022)

افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود

فيلم درامي كوميدي هندي لعام 2022 من إخراج أدفيت تشاندان من سيناريو إريك روث وأتول كولكارني، والفيلم وهو إعادة إنتاج للفيلم الأمريكي Forrest Gump  عام 1994 (توم هانكس) والذي هو في حد ذاته مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم من تأليف ونستون جروم.

والفيلم من بطولة عامر خان إلى جانب كارينا كابور ونجا شيتانيا ومنى سينغ، تدور أحداث الفيلم حول شخص يعاني من إنخفاض حاد في معدلات الذكاء مما يدفعه للمرور بالعديد من المغامرات والمواقف لإثبات نفسه وتحدي قدراته المحدودة العقلية.

الفيلم من افضل افلام هندية 2022  تصنيف كوميدي درامي ، حيث حصل الفيلم الهندي علي تقييم (5.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (91%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

8-  Attack (2022)

افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود

فيلم خيال علمي هندي لعام 2022 باللغة الهندية من افضل الافلام الهندية 2022 تصنيف أكشن،  والفيلم من إخراج لاكشيا راج أناند ، الذي شارك في كتابة الفيلم مع سوميت باتيجا وفيشال كابور، استنادًا إلى قصة جون أبراهام ، الذي قام بدور البطولة إلى جانب جاكلين فرنانديز وراكول بريت سينغ ، مع براكاش راج وراتنا باثاك شاه .

صدر الفيلم في 1 أبريل 2022 في دور السينما، تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد، وحصل الفيلم علي تقييم (6.8) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(imdb)، وحصل علي تقييم (82%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث فيلم الاكشن والخيال العلمي حول ضابط الجيش أرجون شيرجيل (جون أبراهام) الذي فقد حبيبته في تفجيرات أحد المطارات ويصاب هو بشلل من أسف الرقبة ولكن يتم تجنيده مره أخري ولكن بعد تحويله لجندي خارق في برنامج للمخابرات الهندية لمكافحة الإرهاب.

9- RRR (Rise Roar Revolt)(2022)

افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود

فيلم درامي أكشن بلغة التيلجو الهندية، من افضل افلام هندية 2022 تصنيف دراما وأكشن، وتدور أحداث الفيلم في عشرينيات القرن الماضي حول اثنين من الثوار الهنود ، ألوري سيتاراما راجو (تشاران) وكومارام بهيم (راما راو) ، ومعركتهم ضد الحكم البريطاني.

تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد، وحصل الفيلم علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(imdb)، وحصل علي تقييم (94%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة، تم ترشيح RRR في ثلاث فئات في حفل توزيع جوائز Saturn رقم 47.

تم صنع الفيلم بميزانية 550 كرور روبية (72 مليون دولار) ، وهو أغلى فيلم هندي حتى الآن،حقق الفيلم أرباحًا بقيمة 1200 كرور روبية (160 مليون دولار أمريكي) في جميع أنحاء العالم ، محطماً العديد من سجلات شباك التذاكر لفيلم هندي ، بما في ذلك ثالث أعلى فيلم هندي ربحًا.

أفلام هندية كوميدية | أفضل 12 فيلم هندي كوميدي في بووليود

10-  K.G.F: Chapter 2 (2022)

فيلم حركة بلغة الكانادا الهندية من افضل افلام هندية 2022 تصنيف اكشن وجريمة ، كتبه وأخرجه براشانث نيل، والفيلم هو الجزء الثاني من سلسلة من جزأين ، وهو بمثابة تكملة لفيلم 2018 K.G.F: ، والفيلم من بطولة ياش (روكي) ، سانجاي دوت ، رافينا تاندون ، سرينيدهي شيتي وبراكاش راج.

في حقول كولار الذهبية المليئة بالدماء ، يثير اسم روكي (ياش) الخوف في قلوب أعدائه، وبينما يتكاتف إليه حلفاؤه ، فإن الحكومة تعتبره تهديدًا للقانون والنظام، وبينما يسعى الأعداء للانتقام والتخلص منه، يجب على روكي محاربة التهديدات من جميع الجهات.

هو أول فيلم كانادا يتم إطلاقه في IMAX، ويعتبر الفيلم الأكثر ربحًا في افلام الكانادا الهندية، مع أرباح بلغت 1250 كرور روبية على مستوى العالم، هو ثالث أعلى فيلم هندي تحقيقاً للأرباح في جميع أنحاء العالم.

تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد، وحصل الفيلم علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(imdb)، وحصل علي تقييم (94%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

11-  Rorschach (2022)

فيلم إثارة نفسي بلغة المالايالامية الهندية من افضل افلام هندية 2022 ، من إخراج نيسام بشير ، وكتابة سمير عبد، والفيلم من بطولة مامووتي ، آصف علي ، شرف الدين ، جاغاديش ، جريس أنتوني ، بيندو بانيكر ، كوتايام نظير ، سانجو سيفرام وجورج أبراهام.

فيلم روشاك من افضل الافلام الهندية تصنيف جريمة وغموض، تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد، وحصل الفيلم علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

تدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق، داخل قرية خيالية بولاية كيرالا، حيث قُتلت زوجة لوكا انتوني وتوأمها الذي لم يولد بعد في اقتحام ، والقاتل ديليب بالان، في حين أن ديليب مات ولكن لوكا يشعر بوجوده، لهذا الغرض وحده ، يطارد لوكا عائلة ديليب وكل شخص قريب منه وعزيز عليه.

12- Cuttputlli (2022)

هو فيلم إثارة وجريمة عام 2022 باللغة الهندية، من إخراج رانجيت إم تيواري، والفيلم هو إعادة إنتاج للفيلم التاميلي (Ratsasan 2018)، والفيلم من بطولة أكشاي كومار مع راكول بريت سينغ وجوشوا ليكلير وشاندراتشور سينغ وسارجون ميهتا.

وتدور احداث الفيلم في بلدة صغيرة في تنغمس في كابوس قاتل متسلسل يقوم بإستهداف الأطفال ، يشرع الشرطي المبتدئ أرجان في مطاردة الحقيقة ويكشف عن مؤامرة مروعة.

فيلم هندي من افضل افلام هندية 2022 تصنيف جريمة وغموض، تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد، وحصل الفيلم علي تقييم (5.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

افلام هندية | افضل 12 فيلم هندي سوف يغير نظرتك للحياة