افضل افلام ويل سميث افضل 15 فيلم للممثل العالمي في هوليوود

0 180

افضل افلام ويل سميث .. هو عنوان رحلتنا لنتعرف علي قائمة من اقوي واحدث افلام ويل سميث علي الإطلاق  في السنوات الأخيرة .. ولكن قبل أن نبدأ من هو ويل سميث وتاريخه الفني ..؟ ويل سميث ممثل أمريكي، ومنتج، وكاتب ولد في 25 سبتمبر عام 1968.

 عام 2007 تم وصفه من قِبل مجلة نيويوريك بأنه من أكثر الممثلين تأثيراً في هوليوود، تم ترشيحه لـ 4 جوائز جولدن غلوب، ولجائزتي أوسكار، وحصل علي أربع جوائز غرامي ، وفي عام 2022 حصل علي جائزة الأوسكار عن بطولته لفيلم الملك ريتشارد.

في أواخر عام 1980، حقق ويل سميث شهرة متواضعة كمغني راب، في عام 1990، زادت شعبيته بشكل كبير عندما قدم المسلسل التلفزيوني (ست كوم) (The Fresh Prince of Bel-Air)، وهو الممثل الوحيد الذي مثل 8 أفلام علي التوالي، والتي وصلت إجمالي إيراداتها إلي أكثر من 100 مليون دولار في شباك التذاكر.

افضل افلام ويل سميث افضل 15 فيلم للممثل العالمي في هوليوود

اعتباراً من عام 2011، وصلت إجمالي إيرادات افلام ويل سميث إلي 5.7 بيليون دولار في شباك التذاكر العالمي، كما حصل سميث على ترشيحات لجائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل لبطولته في دور الملاكم محمد علي كلاي في فيلم (2001Ali )، وكريس غاردنر في فيلم The Pursuit of Happyness (2006)..

في العام التالي ، ظهر سميث كطيار في سلاح مشاة البحرية مع جيف جولد بلوم في فيلم الخيال العلمي لرولاند إمريش يوم الاستقلال(Independence Day)، حقق الفيلم أكثر من 817 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم وكان أعلى دخل في عام 1996.

في عام 2019 ، لعب سميث دور الجني في الفيلم الحي المقتبس من فيلم الرسوم المتحركة لعام 1992 الذي يحمل نفس الاسم ، علاء الدين وكان من افضل افلام ويل سميث علي الإطلاق، حيث حقق الفيلم أعلى دخل له ، حيث تجاوز إجمالي شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم  مليار دولار.

افضل افلام ويل سميث

1- Emancipation (2022)

فيلم إثارة وحركة تاريخية أمريكية  من أجدد وافضل افلام ويل سميث لعام 2022، والفيلم من إخراج أنطوان فوكوا وتأليف ويليام إن كولاج،  والفيلم من بطولة ويل سميث وبن فوستر، تم عرض فيلم Emancipation لأول مرة في العالم في واشنطن العاصمة في 1 أكتوبر 2022 ، ومن المقرر طرحه في دور سينما محددة في 2 ديسمبر 2022 ، قبل طرحه على Apple TV + في 9 ديسمبر 2022.

بعد تعرضه للجلد حتى الموت تقريبًا ، يهرب رجل مستعبد يُدعى بيتر من مزرعة في لويزيانا، ويشق طريقه شمالًا ، حيث ينضم إلى جيش الاتحاد، الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لجوردون حيث تم نشر صور لظهره العاري ، الذي تعرض للجلد الشديد في جميع أنحاء العالم في عام 1863 ، مما أعطى الحركة التي ألغت عقوبة الإعدام دليلاً على قسوة العبودية الأمريكية.

2-  King Richard (2021)

فيلم درامي رياضي أمريكي سيرة ذاتية من افضل افلام ويل سميث لعام 2021، أخرجه رينالدو ماركوس جرين وكتبه زاك بالين، الفيلم من بطولة ويل سميث في دور ريتشارد ويليامز ، والد ومدرب لاعبي التنس المشهورين فينوس وسيرينا ويليامز ، ويتشارك البطولة مع مع أونجانو إليس ، سانية سيدني ، ديمي سينجلتون ، توني جولدوين ، وجون بيرنثال في الأدوار الداعمة.

من افضل افلام ويل سميث حيث تم اختيار الفيلم كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2021 من قبل كل من American Film Institute و National Board of Review، حصل على ستة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 بما في ذلك أفضل فيلم وفاز بجائزة أفضل ممثل لسميث.

يعتبر الفيلم من افضل افلام ويل سميث، حيث حصل علي جائزة الأوسكار لدوره بالفيلم، حصل الفيلم علي تقييم (7.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (98%)  للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

3-  Aladdin (2019)

علاء الدين فيلم موسيقي كوميدي فانتازي أمريكي، من إنتاج والت ديزني بيكتشرز، من افضل افلام ويل سميث لعام 2019،  ومن إخراج جاي ريتشي ، من نص شارك في تأليفه مع جون أوجست ، والفيلم اقتباس مباشر من فيلم الرسوم المتحركة من إنتاج شركة ديزني عام 1992 ، المقتبس في حد ذاته إلى قصة تحمل نفس الاسم من كتاب الف ليلة وليلة.

الفيلم من بطولة ويل سميث مع مينا مسعود ، نعومي سكوت ، مروان كنزاري ، نافيد نجهبان ، نسيم بيدراد وبيلي ماغنوسن، تدور أحداث القصة حول علاء الدين ، والذي يقع في حب الأميرة ياسمين ، ويصادق الجني الذي يمنح ثلاث أمنيات ، ويقاتل الساحر الشرير جعفر.

الفيلم من افضل افلام ويل سميث الكوميدية، والذي حقق أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله تاسع أعلى فيلم ربحاً لعام 2019، تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد ، حصل الفيلم علي تقييم (6.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (94%)  للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

افلام ذا روك | أفضل 10 أفلام للنجم الرائع دوين جونسون

4- Bright (2017)

افضل افلام ويل سميث

فيلم جريمة وحركة واكشن فانتازي أمريكي من افضل افلام ويل سميث لعام 2017، من إخراج ديفيد آير ، وتأليف ماكس لانديس ، وبطولة ويل سميث ، جويل إدجيرتون ،  نومي راباس ، لوسي فراي ، إدغار راميريز ، وآيك بارينهولتز.

تدور أحداث الفيلم في حاضر يتعايش فيه البشر والمخلوقات الأسطورية من العفاريت والجان حول شرطيان ، أحدهما إنسان والآخر من الأورك ، يشرعون في دورية ليلية ستغير مستقبل عالمهم، ليضعوا خلافتهم جانباً، ويجب عليهم العمل معًا لحماية شابة وإنقاذ العالم قبل دماره.

تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد ، حصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (83%)  للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

5-  Suicide Squad (2016)

افضل افلام ويل سميث

الفرقة الإنتحارية فيلم اكشن لأبطال خارقين من أفضل أفلام ويل سميث لعام 2016، والفيلم مقتبس من دي سي كوميكس والتي تحمل نفس الاسم، وقد كتبه وأخرجه ديفيد آير ، والفيلم من بطولة ويل سميث ، وجاريد ليتو ، ومارجوت روبي ، وجويل كينمان ، وفيولا ديفيس .

وتدور أحداث الفيلم حول  وكالة حكومية سرية بقيادة أماندا والر بتجنيد الأشرار المسجونين لتنفيذ مهام عمليات سوداء خطيرة وإنقاذ العالم من تهديد قوي مقابل عقوبات مخففة، وفي عام 2021 تم عمل فيلم أخر من الفرقة الإنتحارية بقصة مستقلة.

حقق الفيلم أكثر من 746 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله عاشر أعلى فيلم ربحاً في عام 2016، تم ترشيح الفيلم وفاز بجوائز متعددة عبر فئات مختلفة ، بما في ذلك جائزة أوسكار لأفضل مكياج وتسريحة شعر في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 89.

6- Focus (2015)

افضل افلام ويل سميث

فيلم درامي كوميدي جريمة أمريكي من أفضل أفلام ويل سميث لعام 2015، من تأليف وإخراج جلين فيكارا وجون ريكوا ، وبطولة كلاً من ويل سميث ومارجوت روبي، تم إصدار الفيلم في 27 فبراير 2015،  وتلقى آراء متباينة من النقاد ولكنه حقق نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث بلغ إجمالي أرباحه 158 مليون دولار مقابل ميزانيته البالغة 50 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول نيكي (ويل سميث) ، محتال محترف، يتعرف علي جيس (مارجوت روبي) ويبدأ نيكي في تعليم جيس حيل النصب والمقامرة ، ولكن ينهي نيكي علاقتهما، وبعد ثلاث سنوات  كان نيكي في بوينس آيرس بالارجنتين يعمل على مخطط خطير للغاية عندما ظهرت جيس بشكل غير متوقع.

تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد ، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (56%)  للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

افلام جوني ديب افضل 12 فيلم لجوني ديب الملقب بحرباء هوليوود

7- After Earth (2013)

فيلم اكشن خيال علمي ومغامرة أمريكي من افضل افلام ويل سميث لعام 2013 من إخراج  إم نايت شياملان، الذي شارك في كتابته مع غاري ويتا، استنادًا إلى فكرة قصة أصلية كتبها ويل سميث، وهو الفيلم الثاني بعد فيلم   The Pursuit of Happyness  الذي يقوم ببطولته ويل وجادن سميث.

 تدور أحداث الفيلم بعد 1000 عام من فرار البشر من كوكب الأرض، حيث يترك حادث هبوط الابن كيتاي رايج ووالده سايفر عالقين على كوكب الأرض مع إصابة “سايفر” ، يتعين على ابنه “كيتاي ” الشروع في رحلة محفوفة بالمخاطر .

تم إصدار الفيلم في IMAX في 31 مايو 2013، نال الفيلم مراجعات سلبية من قبل النقاد، حصل الفيلم علي تقييم (4.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (imdb)، ولكن نجح الفليم مادياً حيث حقق 243.8 مليون دولار في شباك التذاكر مقابل ميزانية قدرها 130 مليون دولار.

8- Seven Pounds (2008)

فيلم درامي أمريكي من اقوي وافضل افلام ويل سميث لعام 2008 من إخراج جبريال وبطولة الممثل ويل سميث، و روزاريو داوسون ، وودي هارلسون ، وباري بيبر.

 صدر الفيلم في دور العرض في الولايات المتحدة وكندا في 19 ديسمبر 2008 بواسطة Columbia Pictures، الفيلم حقق نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث بلغ إجمالي الأرباح 168 مليون دولارًا أمريكيًا، في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية تقديرية قدرها 55 مليون دولار.

يعتبر الفيلم من افضل افلام ويل سميث حيث تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد ، حصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل ايضاً علي تقييم (75%)  للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

9- Hancock (2008)

هانكوك هو فيلم  اكشن بطل خارق  من افضل افلام ويل سميث لعام 2008 من إخراج بيتر بيرج من سيناريو فينس جيليجان، والفيلم من بطولة كلاً من ويل سميث وتشارليز ثيرون وجيسون بيتمان، حقق الفيلم إيرادات تبلغ 629 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج 150 مليون دولار، ليصبح رابع أعلى فيلم في عام 2008.

تدور أحداث الفيلم حول بطل خارق يدعي هانكوك (ويل سميث) يقوم بحماية ومساعدة مواطني لوس أنجلوس لكنه يترك أضرارًا جانبية مروعة في كل مرة، ومع ذلك ، بعد إنقاذ حياة راي إيمبري (جيسون بيتمان) ومقابلة زوجتة (تشارليز ثيرون) ، ويبدأ راي في تغيير سلوك هانكوك أمام العامة .

يعتبر هانكوك من افضل افلام ويل سميث، فتم ترشيح الفيلم لعدة جواز وفاز بجائزتين فقط منهم جائزة جوائز بي إي تي لأفضل ممثل ويل سميث ، حصل الفيلم علي تقييم (6.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (imdb).

افلام انجلينا جولي | افضل 11 فيلم للرائعة انجلينا جولي

10- I Am Legend (2007)

افضل افلام ويل سميث

فيلم رعب ودراما خيال علمي أمريكي لعام 2007 من افضل افلام ويل سميث علي الإطلاق وتدور أحداثه بعد نهاية العالم ، مقتبس من رواية عام 1954 التي تحمل الاسم نفسه لريتشارد ماثيسون، والفيلم من إخراج فرانسيس لورانس، ومن سيناريو من تأليف أكيفا جولدسمان ومارك بروتوسيفيتش ، ومن بطولة ويل سميث.

 تدور أحداث الفيلم حول عالم الفيروسات في الجيش الأمريكي روبرت نيفيل، باعتباره آخر إنسان في نيويورك، بعد أن قد فيرس علي البشرية ، بخلاف المتحولون، ويعمل على تطوير علاج بينما يدافع عن نفسه ضد المتحولون، وهو الفيلم الروائي الثالث المقتبس عن رواية ماثيسون بعد The Last Man on Earth عام 1964 و The Omega Man عام 1971.

تم عرض الفيلم في 14 ديسمبر 2007، وأصبح سابع أعلى فيلم ربحاً في عام 2007 ، حيث حقق 585 مليون دولار، تلقى الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام، وحصل الفيلم علي تقييم (7.2/10)علي موقع (IMDB)، وفي عام 2022 ، تم الكشف عن جزء ثانٍ من الفيلم من بطولة ويل سميث .

11- The Pursuit of Happyness (2006)

افضل افلام ويل سميث

فيلم درامي سيرة ذاتية من افضل افلام ويل سميث لعام 2006 من إخراج غابرييل موشينو وبطولة ويل سميث في دور كريس جاردنر، الفيلم من إخراج ستيفن كونراد، والسيناريو مقتبس من المذكرات الأكثر مبيعًا لعام 2006 والتي تحمل الاسم نفسه والتي كتبها جاردنر مع كوينسي تروب، ويستند إلى نضال جاردنر الذي دام قرابة عام من كونه بلا مأوى.

تدور أحداث الفيلم في سان فرانسيسكو عام 1981، تم إصدار الفيلم في 15 ديسمبر 2006، ويعتبر الفيلم من افضل افلام ويل سميث الدرامية، حيث حصل على تقييمات إيجابية، وتم ترشيح سميث لجائزة الأوسكار وجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل.

من افضل افلام ويل سميث التحفيزية ، فهو فيلم درامي ممتع، حصل الفيلم علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDB)، كما حصل ايضاً علي تقييم (87%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

12- Hitch (2005)

افضل افلام ويل سميث

هو فيلم كوميدي رومانسي أمريكي من افضل افلام ويل سميث عام 2005، من إخراج آندي تينانت، وبطولة ويل سميث في إلى جانب كلاً من إيفا مينديز، وكيفن جيمس، وأمبر فاليتا، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (imdb).

وتدور أحداث الفيلم حول خبير المواعدة هيتش (ويل سميث) الذي يواجه عميلاً متعثرًا، ألبرت (كيفن جيمس) ، الذي يأمل في الفوز بقلب الفاتنة أليجرا كول، بينما يحرز ألبرت تقدمًا ، يقع هيتش في حب سارة (إيفا مانديز)، والتي تعمل في أحد الصحف فتبحث في حياة أليجرا كول العاطفية، لتكتشف سارة في النهاية علاقة هينش بألبرت صديق أليجرا.

تم عرض فيلم ويل سميث الكوميدي الرومانسي في 11 فبراير 2005 ، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر ، حيث بلغ ارباحه 371.6 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، الفيلم تلقى ردود فعل متباينة من النقاد.

افلام دينزل واشنطن | افضل 10 افلام للرائع دينزل واشنطن

13- Bad Boys II (2003)

فيلم اكشن وجريمة كوميدي من افضل افلام ويل سميث لعام 2003 من إخراج مايكل باي ، ومن إنتاج جيري بروكهايمر، وبطولة مارتن لورانس وويل سميث، وهو الجزء الثاني لفيلم Bad Boys لعام 1995 .

تدور احداث الفيلم حول محقق الشرطة ماركوس بورنيت (مارتن لورانس) وشريكه مايك لوري (ويل سميث)، والذين يتتبعون المخدرات لمهرب كوبي ، جوني تابيا (جوردي مولا) ، والذي يشارك أيضًا في حرب دامية مع رجال العصابات الروس.

صدر الفيلم في 18 يوليو 2003، وحقق 273 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDB)، كما حصل ايضاً علي تقييم (78%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة، تم إصدار فيلم ثالث بعنوان Bad Boys for Life في يناير 2020.

14- Men in Black II (2002)

 فيلم كوميدي أمريكي خيال علمي من افضل افلام ويل سميث لعام 2002 من إخراج باري سونينفيلد، من سيناريو روبرت جوردون وباري فانارو، وهو الجزء الثاني في الثلاثية الأصلية وتكملة لفيلم Men in Black ، والمقتبس من سلسلة مارفب كوميكس The Men in Black .

يجتمع العميلين جيه وكيه (تومي لي جونز وويل سميث) للعمل معًا، لحل قضية جريمة قتل أحد الفضائيين على كوكب الأرض، مما يؤدي بهم إلى إكتشاف مؤامرة الفضائية (سيرلينا) وأعوانها لسرقة قلادة مجرية تتسبب في تهديد مصير كوكب الأرض والقضاء على البشرية بأكملها.

 تم إصدار Men in Black II في جميع أنحاء العالم في 3 يوليو 2002 ، بواسطة Columbia Pictures ، حيث تلقى آراء مختلطة من النقاد وحقق أرباحًا بلغت 441.8 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 140 مليون دولار. وتم عرض الجزء الثالث Men in Black 3 في عام 2012 ، وفيلم مستقل بعنوان Men in Black: International في عام 2019.

15- Enemy of the State (1998)

فيلم إثارة أمريكي لعام 1998، من افضل افلام ويل سميث السياسية، والفيلم من إخراج توني سكوت ، ومن إنتاج جيري بروكهايمر وتأليف ديفيد ماركوني، الفيلم من بطولة ويل سميث وجين هاكمان ويضم كلاً من من جون فويت ، وليزا بونيت ، وغابرييل بيرن ، ودان بتلر ، ولورين دين ، وجاك بلاك ، وجيك بوسي ، وباري بيبر ، وريجينا كينج.

يحكي الفيلم قصة مجموعة من عملاء وكالة الأمن القومي الفاسدين الذين يتآمرون لقتل عضو في الكونجرس والتستر الذي أعقب ذلك بعد أن انتهى الأمر بشريط من الجريمة في حوزة محامٍ.

حقق الفيلم 250.8 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، وحصل على تقييمات إيجابية من النقاد والجماهير ، وحصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDB)، كما حصل ايضاً علي تقييم (78%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.