افضل المسلسلات الاجنبية افضل 15 مسلسل اجنبي لمشاهدة ممتعة

0 0

لطالما ظهرت العديد من المسلسلات الاجنبية  عبر الأجيال بعضها ترك أثراً ونجاحاً مازال مستمراً إلى يومنا بينما تظهر اليوم أيضا مسلسلات تعد بالازدهار لعقود قادمة رغم قصر بعضها أو طول البعض الآخر وهذه بعض افضل المسلسلات الاجنبية    الممتعة والتي تستحق المتابعة.

قائمة 15 مسلسل من افضل المسلسلات الاجنبية

1- Curb your Enthusiasm

مسلسل “اكبح حماسك” هو مسلسل أمريكي من افضل المسلسلات الاجنبية    بدأ سنة 2000 ويتكون من 80 حلقة مقسمة إلى 8 مواسم امتدت من سنة 2000 حتى سنة 2011 ثم عاد بمواسم جديدة 2017,2020 و2021, المسلسل من إنتاج هوم بكس أوفيس وتم عرضه على قناة بنفس الاسم.

المسلسل من تأليف لاري ديفيد ومن بطولته أيضا، حيث يصور المسلسل تفاصيل الحياة الاجتماعية الأمريكية وتفاصيل عمل لاري كمؤلف شبه متقاعد وجدالاته المتواصلة مع كل من حوله، يتميز المسلسل بالكوميديا السوداء والكوميديا المحرجة التي تغزو حياة لاري ديفيد ويعتبر من افضل المسلسلات الاجنبية    من ناحية الكوميديا السوداء.

2- Wanda Vision

مسلسل “واندا فيجن” هو مسلسل أمريكي قصير تم إنتاجه سنة 2019 وتوقف بسبب الجائحة وتم إكماله سنة 2020 وعرضه يناير سنة 2021 , المسلسل من إنتاج جاك شافير لمنصة ديزني+ ويعتبر من افضل المسلسلات الاجنبية    لسنة 2021 حيث تلقى الكثير من المدح من النقاد.

تدور قصة المسلسل حول شخصيتي الكومكس واندا ماكسيموف وفيجين اللذان يعيشان حياة عادية جداً في ضواحي نيوجيرسي لدرجة تجعلهما يشكان بأن الأمور في الواقع ليست كما تبدو.

3- Peaky Blinders

“بيكي بلايندرز” من افضل المسلسلات الاجنبية    الإجرامية وهو مسلسل بريطاني بدأ عرضه سنة 2013 على قناة بي بي سي 2 ,عرض المسلسل على شكل 6 مواسم أخرها بدأ تصويره سنة 2021 وهو الأخير في السلسلة.

تقع الأحداث في برنغهام إنجلترا، بداية القرن العشرين وقت الحرب العالمية الأولى، تركز الأحداث على عائلة شيلبي الإجرامية. الشخصيات مقتبسة من شخصيات حقيقية حيث كانت العصابة حقيقية ونشطت في أواخر النصف الثاني من القرن ال 19.

مسلسلات hbo | افضل 10 مسلسلات اجنبية من إنتاج شبكة اتش بي او

4- Game of Thrones

مسلسل “صراع العروش” فانتازيا ملحمية من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز وهو اقتباس لرواية بنفس الاسم، عرض المسلسل على قناة إتش بي أو بداية من سنة 2011 حتى الموسم الثامن سنة 2019.

تدور القصة في عالم خيالي يتكون من قارتين تتصارع فيها 7 عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك بينما يهددهم خطر آخر من كائنات خيالية في الشمال.

يتناول المسلسل العديد من القيم المتناقضة والقضايا الاجتماعية حيث نال المسلسل جمهورا واسعا حول العالم كما تم مدحه من قبل النقاد، حتى أنه يرقى للقب افضل المسلسلات الاجنبية    في العقد الماضي.

5- Breaking Bad

مسلسل “الانحراف” مسلسل جريمة درامي أمريكي من تأليف وإنتاج فينس غيليغان . بدأ عرض المسلسل سنة 2008 وقد عرضت الحلقة الأخيرة سنة 2013 حاز المسلسل على 16 جائزة إيمي مثبتا مكانه في قائمة افضل المسلسلات الاجنبية   .

تدور قصته حول معلم فيزياء في المرحلة الثانوية يتم تشخيصه بداء سرطان الرئة فيتجه لتجارة المخدرات محاولا تأمين حياة عائلته قبل موته.

6- Dr. House

“دكتور هاوس ” الدراما الطبية المعروفة جداً في كل أنحاء العالم، دراما أمريكية تم إنتاجها سنة وعرضها لأول مرة سنة 2004 واستمرت حتى عرضت الحلقة الأخيرة سنة 2012, كانت الدراما ضمن أول 10 برامج في الولايات المتحدة وعرضت في 66 دولة مختلفة. هذه الدراما خصيصا تتجاوز بكثير لقب افضل المسلسلات الاجنبية   .

تدور القصة حول غريغوري هاوس مدمن المخدرات ذو الشخصية المعادية ولكنه طبيب عبقري قادر على دراسة وإيجاد حل لأي حالة طبية تزور المستشفى.

مسلسلات اجنبية قصيرة | افضل 10 مسلسلات اجنبية لمشاهدة ممتعة

7- The Simpson

مسلسل سيمبسون هو أشهر مسلسل أجنبي وقد يكون من بين افضل المسلسلات الاجنبية    أيضا، بدأ عرض المسلسل منذ 1989 وما زال مستمراً حتى اليوم، تم ابتكار المسلسل من قبل مات غرينينغ .

تدور القصة حول اليوميات الغريبة والمجنونة لأفراد عائلة سيمبسون الخمسة -الوالدين وأطفالهم الثلاثة-وقد عرف عن المسلسل ظهور العديد من الأسرار والألغاز كذلك التنبؤ بالعديد من الأحداث الواقعية.

8- The office

“المكتب” مسلسل أمريكي كوميدي وهو نسخة مشابهة لبرنامج بريطاني يحمل نفس الاسم. تم عرض هذا المسلسل بين 2005 و2012, يتكون المسلسل من 9 مواسم و204 حلقة.

يحكي المسلسل يوميات الموظفين العاملين في مكتب لشركة تصنيع الورق وعلاقتهم بمديرهم غريب الأطوار، مسلسل من أمتع وافضل المسلسلات الاجنبية   .

مسلسلات أجنبية منتهية | أفضل 10 مسلسلات أجنبية لمشاهدة ممتعة

9- Vikings

“فايكنغ” دراما أكشن تاريخية من أقوى وافضل المسلسلات الاجنبية    وهي دراما كندية إرلندية مكونة من 6 مواسم  89 حلقة من تأليف مايك هيرست ثم عرضها سنة 2013 وهي تعرض على منصة نيتفليكس.

قصة الدراما إلى محاكاة لقصص وأساطير الفايكينغ والملاحم الإسكندنافية التي تناقلها الشعب عن قصص من القرن الثامن بعد الميلاد. القصة الملحمية للمسلسل ترقى لتتربع على عرش الأفضل بين المسلسلات الاجنبية  .

10- Chernobyl

تشيرنوبيل هو مسلسل درامي تاريخي قصير مكون من خمس حلقات فقط عرض سنة 2019 والمسلسل من إنتاج مشترك بين شبكة إتش بي أو الأمريكية وشبكة سكاي البريطانية. رغم قصره فهو يرقى ليكون من افضل المسلسلات الاجنبية    أيضا

تدور قصة المسلسل حول رجل إطفاء متقاعد يلتقي أخيراً بحبيبته المفقودة إلا أنه يعود للمعاناة مجددا نتيجة كارثة “تشيرنوبيل”

11- Dark

مسلسل “ظلام” مسلسل خيال علمي ألماني عرضت منه ثلاثة مواسم من 2017 حتى 2020. المسلسل هو أول عمل أصلي من إنتاج نيتفليكس باللغة الألمانية وهو من افضل المسلسلات الاجنبية    والأوروبية.

تدور القصة في مدينة خيالية في ألمانيا تدعى فيندن حيث يكتشف دارك أسرار متخفية خلف قضية اختفاء طفل صغير تقوده إلى مؤامرة سفر عبر الزمن تمتد لثلاثة أجيال بين أربع عائلات منفصلة ظاهريا بينما ترتبط في الخفاء بالمؤامرة.

مسلسلات اجنبية | قائمة 26 من افضل المسلسلات الاجنبية الممتعة

12- House of Cards

مسلسل “بيت البطاقات” من افضل المسلسلات الاجنبية    السياسية وهو عبارة عن دراما أمريكية من تطوير وإنتاج نو ويليمون . تكون المسلسل من 5 مواسم عرضت من سنة 2013 حتى 2017.

تتوالى الأحداث في واشنطن حول قصة فرانك أندروود رئيس أغلبية الحزب الديمقراطي لمجلس النواب والذي تم التغاضي عن تعيينه كوزير الخارجية فأنشأ خطة مدروسة ليضع نفسه في منصب قوة وفعل أشياء سيئة لأجل الصالح العام.

13- Friends

مسلسل “الأصدقاء” أفضل مسلسل أمريكي من بين أشهر وافضل المسلسلات الاجنبية    عموما، بدأ عرض المسلسل سنة 1994 ويتكون من 10 مواسم وهو من تأليف ديفيد كرين ومارتا كوفمان.

تركز القصة على حياة 6 أصدقاء مختلفي الشخصيات والظروف، في قصة ممتعة ومليئة بالكوميديا والبساطة.

14- Dr.who

يكاد يكون عارا ذكر افضل المسلسلات الاجنبية    من دون التطرق لمسلسل “الدكتور هو”, المسلسل البريطاني الذي عرض في البداية بين سنة 1963 إلى 1989 في نسخته الأولى ثم عاد بعد 2005 بنسخته الجديدة والمستمرة.

يحكي هذا المسلسل عن الدكتور مجهول الهوية الذي يخوض مغامرات عبر الأكوان مرافقا بعض الأصدقاء من الأرض عبد مركبته الغريبة المسماة بالتارديس .

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

15- kingdom

مسلسل “المملكة” مسلسل كوري من بين افضل المسلسلات الاجنبية    سنة 2019 تم إطلاق المسلسل على منصة نيتفليكس وهو مكون من موسمين، حظي المسلسل بتقييم عالي جداً وحقق أرباح ضخمة في البوكس أوفيس مقارنة بالمسلسلات الكورية الأخرى.

يحكي المسلسل قصة ولي عهد يذهب في همة انتحارية لتحري قضية وباء ينتشر في المملكة.

تتواجد العديد من المسلسلات التي تتنافس على عرش افضل المسلسلات الاجنبية    عبر الزمن، ونحن الآن نشهد على الكثير منها ينتج حاليا وينافس مسلسلات مرت عليها عقود طويلة من الازدهار والنجاح لذلك فلنحرض على الاستمتاع بها وعدم تفويت هذا الازدهار والتنوع الكبير.