افضل المسلسلات التركية | 18 مسلسلاً لمشاهدة افضل مسلسل تركي

1 95٬137

لمشاهدة افضل مسلسل تركي تم عرضه الي الأن .. سوف نتعرف علي قائمة من 18 مسلسلاً تركياً من افضل المسلسلات التركية لنختار واحداً منها .. فإذا كنت من عشاق الدراما التركية، فلا تفوت هذا المقال، فسوف نقدم لك باقة متنوعة من افضل المسلسلات التركية، وأمتعها على الإطلاق، التي يمكنك مشاهدتها والإستمتاع بها.

غزت المسلسلات التركية البيوت حول العالم، وأسرت قلوب الكثيرين في وقت قصير، بل أصبحت تنافس جميع المسلسلات العربية بقوة، وبصفة مستمره، وقد يرجع ذلك إلى أن المشاهد ملول بطبعه، ويحتاج دوماً إلى التجديد.

بداية انتشار المسلسلات التركية بقوة بدأ بعد نجاح المسلسل التركي الرومانسي الشهير “العشق الممنوع”.

لم يقتصر نجاح المسلسلات التركية على المشاهدة فقط، بل أن تركيا أصبحت مزاراً سياحياً، وخاصة القصور التي تم تصوير بعض الأعمال به، وأصبح السفر لتركيا حلم الكثير!

قائمة من افضل المسلسلات التركية لمشاهدة ممتعة

1- قيامة أرطغرل

مسلسل “قيامة ارطغرل” من أنجح، وافضل المسلسلات التركية، وهو مسلسل تاريخي تركي، كتابة “محمد بوزداغ”، من إنتاج عام 2014، ويتكون المسلسل من خمسة مواسم.

تم بثه في 71 دولة، وتم دبلجته إلى 25 لغة مختلفة، وشاهده أكثر من ثلاثة مليار مشاهد في جميع أنحاء العالم.

يعرض المسلسل السيرة الذاتية للقائد التركي المسلم  “أرطغرل بن سليمان شاه”، وابنه “عثمان الأول” مؤسس الدولة العثمانية، حيث تعود أحداثه إلى بداية تأسيس الدولة العثمانية، في القرن الثالث عشر ميلادياً.

تم تصوير المسلسل في قرية “ريفا” التركية، كما بُني بها إسطبلاً للخيول به 25 جواداً، ومجموعة من الماعز، والأغنام، والطيور، ويعتني بهم طبيب بيطري، خاصة بالتصوير للمسلسل ويعد مسلسل أرطغرل افضل مسلسل تركي تاريخي الي الأن.

 

2- مسلسل الحامي

المسلسل التركي “الحامي” وإنتاج عام 2018، هو مسلسل خيالي وفانتازي ، حيث يعيش البطل في مدينة “أسطنبول”، ويمتلك البطل قوى خارقة، ويتولى حمايتها من قوى الظلام، متحالفاً مع أصدقائه، وهو من افضل المسلسلات التركية للخيال العلمي التي يمكنك الاستمتاع بها.

المسلسل يعد افضل مسلسل تركي خيالي حيث تم إنتاجه بواسطة شركة (O3 MEDYA) لصالح شبكة نتفلكس .. ويعتبر أو مسلسل تركي من إنتاج شبكة نتفلكس وتدور أحداث المسلسل في إسطنبول المليئة بقوي الشر التي سيطرت علي البلاد .. ولكن الأمل يظهر مع الحامي والذي سيدخل الصراع مع قوي الشر مستخدماً قواه الغامضة.

مسلسلات تركية قصيرة | أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

3- مسلسل ايزل

مسلسل “ايزل” التركي من انتاج عام 2009، ويتكون من موسمين، ومدة الحلقة ساعة ونصف والمسلس مشعور عند العرب ب ايزيل وقصة المسلسل مقتبسة من قصة كونت دي مونت كرسيستو الشهيرة.

هو مسلسل الجريمة، والغموض، وهو من افضل المسلسلات التركية البوليسية، ويحكي المسلسل قصة “ايزل” الذي تعرض للخيانة من حبيبته، وأعز أصدقاءه، ثم يعود “ايزل” للانتقام ممن خانوه.

يقوم ببطولة المسلسل الممثل التركي كنان إيميرز أوغلو بدور أيزل بيرقدار وجانسو ديري بدور عائشة اطاي ويجبيت أوزشينير بدور جنكيز اطاي وباريش فالاي بدور علي قرقيز

افضل مسلسلات نتفلكس | أفضل 15 مسلسل أجنبي علي شبكة نتفلكس

4- مسلسل حب أعمى

مسلسل “حب أعمى” هو من افضل المسلسلات التركية الدرامية الرومانسية، من إخراج “ستار تي في”، ومن إنتاج عام 2018، ويتكون من موسمان، ومدة الحلقة 120 دقيقة.

يعد افضل مسلسل تركي درامي رومانسي حيث تدور أحداث المسلسل حول تضحية ممثلة شابة، حيث تجد نفسها مضطرة لقتل قلبها، والتضحية بحبيبها، من أجل ألا ينكشف سر حياتها.

والمسلسل من بطولة بوراك اوزجيفيت في دور كمال سويدريويقوم ، ونيسليهان أتاغول في دور نيهان سيزين ، وكان أورغانجي أوغلو في دور امير كوزجو اوغلو ، واورهان جونار في دور حسين سويدري ، ونيشي بايكنت في دور فيلدان سيزين.

 

5- مسلسل العشق الأسود

المسلسل التركي  “العشق الأسود” هو مسلسل درامي رومانسي يتكون من موسمان، ومدة الحلقة ساعة ونصف، وهو من إنتاج “ستار تي في” عام 2014.

تدور أحداث المسلسل حول بطل القصة ضابط الشرطة الشاب يدعي ( عمر ديمير )، الذي يتألم كثيراً بعد وفاة خطيبته مصممة الجواهر ( إيلين دينيزر ) ، التي أحبها كثيراً.

عُثر على جثة خطيبته داخل سيارة على جرف عالٍ، وكان يجلس بجوارها رجل أعمال ثري، فاكتشف الشاب خيانتها له، بعدما أفاق من صدمته، ولكن سرعان ما أدرك أن هناك المزيد من الغموض وراء تلك الجريمة المُتعمدة.

مسلسل العشق الأسود يعد افضل مسلسل تركي درامي حيث فاز بالعديد من الجوائز منها جائزة المسلسلات التلفزيونية عام 2014 عن افضل سلسلة دراما وجائزة دراما سيول العالمية وجائزة ايمي العالمية عام 2018 م.

 

6- مسلسل العشق الممنوع

المسلسل التركي “العشق الممنوع” هو من أوائل، و افضل المسلسلات التركية، الذي لعب دوراً رئيسياً في انتشار المسلسلات التركية، وتوغلها داخل المجتمع العربي، بعد أن لاقى إستحسان المشاهدين.

المسلسل من إنتاج “ستار تي في” عام 2008، ويتكون من موسمان، ومدة الحلقة ساعة ونصف.

تدور أحداث المسلسل حول “عدنان” الذي فقد زوجته، ويعيش مع أبنه وبنته، ثمّ يتزوج من “سمر” الشابة الجميلة، وتنتقل للعيش معهم في القصر .. ويعيش بالقرب الشاب الوسيم “مهند”، وتنشأ بينهما علاقة محرمة، وتهدد استقرار الأسرة .

المسلسل مقتبس من رواية شهيرة تحمل نفس الاسم تم كتابتها عام 1900 وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً وأيضاً نقداً ساحقاً وحاز علي العديد من الجوائز منها افضل مسلسل درامي عام 2009 وتم دبلجته وتوزيعة لأكثر من 12 لغة حول العالم

 

مسلسلات تركية قصيرة | أفضل 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها

7- مسلسل نبضات قلب

المسلسل التركي “نبضات قلب” افضل مسلسل تركي درامي رومانسي، من إنتاج “ستار تي في” عام 2017، ويتكون المسلسل من موسمين، ومدة الحلقة 120 دقيقة

تدور أحداث المسلسل حول فتاة شابة قوية الشخصية، وعنيدة، والتي تكبر لتصبح طبيبة ناجحة، ومتميزة بفضل دعم معلمها لها، وينفصلان لعدة سنوات، ثم يعاودان الاتصال ببعضهما، ولكن ليس كمعلم وطالبة هذه المرة، ومن هنا تبدأ قصة حبهما.

ويُعد مسلسل “نبضات قلب” افضل مسلسل تركي درامي رومانسي على الإطلاق التي يمكنك مشاهدته، والاستمتاع به .. المسلسل مقتبس من النسخة الكورية ” الأطباء ” لعام 2016 ” .

المسلسل من بطولة جوكهان ألكان في دور علي أساف دينيز اوغلو ، أويكو كاراييل في دور  ايلول اردام ،ايجه كوكينلي في دور  بهار تونش ، علي بوراك جيلان في دور  اوغوز داتشاكراك.

 

8- مسلسل ابنة السفير

المسلسل التركي “ابنة السفير” من أحدث المسلسلات التركية، انتاج عام 2019، وهو من إخراج “ستار تي في”، ويتكون من موسمين، ومدة الحلقة 120 دقيقة .. المسلسل من بطولة إنجين أكيوريك، ونسليهان أتاغول التي إعتذرت عن تكملة المسلسل بسبب مرضها بعد مشاركتها لـ 36 حلقة وتم استبدالها بتوبا بويوكستون.

تدور أحداث المسلسل حول ابن مزارع فقير، ولكنه يتبادل الحب مع ابنة السفيرة منذ نعومة أظافرهما، وعندما يكبرا يقرران الزواج، ويتحقق حلمهما، ولكن تحدث الكارثة، وتتعرض الفتاة إلى الإغتصاب على يد شقيقها بالتبني.

لا تستطيع الفتاة بالبوح عمّا حدث لحبيبها، ليكتشف ذلك ليلة الزفاف، ويتهمها بالخيانة، ويهجرها، وتدور أحداث المسلسل لحين اكتشاف الحقيقة، وهو من افضل المسلسلات التركية الرومانسية.

 

9- مسلسل السد

المسلسل التركي “السد” هو من افضل المسلسلات التركية الدرامية، وأحدثها، فالمسلسل من إخراج “ستار تي في” عام 2020، ويتكون من موسم واحد، ومدة الحلقة 120 دقيقة.

تدور أحداث المسلسل الدرامي “السد” حول علاقة “نهير”، و”ناظم”، ومراسلاتهما، ولكن تتحول الأحداث بعد زيارة “نهير” للسد.

ويقوم ببطولة المسلسل بيران داملا يلماز بدور “نهير” ، وفياض دومان بدور “ناظم” ، وبوراك يوروك بدور “طارق” ، وسومرو يافروجوك بدور “زيرين” ، وتونا ارهان بدور “اكرم” ،

10- مسلسل الخادمات

المسلسل التركي “الخادمات” من افضل المسلسلات التركية، وأحدثها، المسلسل من إخراج “ستار تي في” عام 2020، ويتكون من موسم واحد، ومدة الحلقة 120 دقيقة.

تدور أحداث المسلسل الدرامي حول أربعة موظفين أتراك يعملون في موقع عملاق في اسطنبول، ويتناول المسلسل قصة حب الأربعة موظفين مع المضيفات اللائي يعملن بالموقع.

ويُعد مسلسل “الخادمات” من افضل المسلسلات التركية الدرامية، وأمتعها على الإطلاق التي يمكنك مشاهدتها

 

افضل 16 مسلسل اجنبي من افضل المسلسلات الاجنبية لمشاهدة ممتعة

11- مسلسل الطبيب المعجزة

مسلسل الطبيب المعجزة هو افضل مسلسل تركي درامي ويعتبر من انجح و افضل المسلسلات التركية وقصة المسلسل مقتبسة من المسلسل الكوري الطبيب الجيد والمسلسل من بطولة تانر أولماز.

وتدور احدث مسلسل الطبيب المعجزة حول الطبيب ” علي وفاء ” المصاب بالتوحد حيث يمتلك مهارة غير عادية على الحفظ والقدرة علي التذكّر وكذلك التحليل وتشخيص الأمراض .. وعن الأحداث التي يواجهها  كطبيب موهوب تقابله بعض المعوقات من ضمنها التواصل مع الأخرين ، يتخلل ذلك الرجوع بالزمن لإكتشاف الماضي الخاص به وهو صغيراً والتي كان دافعه الأساسي ليعمل كطبيب.

وفي عام 2019 حاز مسلسل الطبيب المعجزة علي جائزة الهدف الذهبي الرابعة والعشرون كـ افضل مسلسل تركي لفئة مسلسلات الدراما السنوية .

 

12- مسلسل زهرة الثالوث

من افضل المسلسلات التركية الدرامية تم عرض الجزء الأول منه في مارس 2019 م وهو من بطولة أكين أكينوزو، جولشن سنترجي أوغلو، ايبرو شاهين، جولشن سنترجي أوغلو، سرحات توتوملوير، أويا اونوستاسى، أحمد تانسو تاشانلار.

وتدور أحداث المسلسل حول ” أصلان باي ” والذي قامت بتربيته جدته ” عزيزة ” بعد وفاة والديه قتلاً .. لتقوم جدته بزرع فكرة الإنتقام في قلبة وعقلة من هزار شاد أوغلو والذي تقتقد أنه سبب مقتل والديه.

 

13- مسلسل الطائر المبكر

من افضل المسلسلات التركية الرومانسية والتي تمتلئ بالكوميديا الخفيفة تم عرضه لأول مرة يونيو 2018 م .. ومن ابطال المسلسل جان بطولة جان يامان ، و سنام بطولة ديميت اوزدمير ، وأوزنور سيرتشيلار بدور ليلى.

تدور أحداث المسلسل حول سنام فتاة تعمل في بقالة والدها، وتجد نفسها مجبرة على الزواج ان لم تجد عملاً مناسباً  .. و خلال بحثها عن العمل، تكتشف ان شركة الإعلانات التي تعمل فيها اختها “ليلى” يبحثون عن فتاة لتعمل مساعدة فتتقدم  للحصول على الوظيفة وبعد تبدأ في  العمل هناك تبدأ مغامرة جديدة.

وخلال عملها بالشركة تقابل ابن مدير الشركة لتقع العديد من الأحداث الغريبة ويحدث رابط بينه وبين سنام لتنشأ قصة حب عميقة ليتدخل بعض الأشخاص للتفريق بينهم بشتي الطرق.

 

14- مسلسل وادي الذئاب

مسلسل وادي الذئاب افضل مسلسل تركي بوليسي سياسي تم عرضه لأول مرة عام 2003 م ليستمر الي الموسم العاشر عام 2016م بعد النجاحات التي حققها وجلب العديد من الأنظار السياسية والإجتماعية علي الدولة العميقة التي تحكم تركيا وتناول الأزمة السورية والعراقية.

وتدور أحداث مسلسل الجريمة التركي حول ” مراد علمدار ” العميل التركي الذي يدخل المافيا التركية تحت غطاء من أجل اسقاطها

مسلسلات كورية رومانسية | افضل 12 مسلسل كوري رومانسي

15- مسلسل الحفرة

مسلسل الحفرة من افضل المسلسلات التركية والتي تمتلئ بالدراما والاكشن والجريمة والعصابات تم عرضه لأول مرة عام 2017 ليستمر حتي الموسم الرابع عام 2020 م.

وتدور أحداث الحفرة افضل مسلسل تركي حول أخطر الأحياء في إسطنبول والذي يقع تحت سيطرة ” عائلة كوشوفالي ” وتدور الأحداث حول حياة ياماش ( اراس بولوت إينيملي ) الأبن الأصغر للعائلة والذي يقرر ترك عائلته والحي ليسافر ليبدأ حياة جديدة.

ويتعرف ياماش علي فتاة ويقع في حبها ليطلب منها الزواج ولكن يتفاجئ بوالدته بالقدوم إليه لتطلب منه العودة الي الحفرة لأنها بحاجو اليه ليترك خلفه حبيبت وحياته الجديدة ليعود الي الحفرة للعديد من المغامرات والأحداث والمؤمرات للإستيلاء علي الحفرة.

 

16- مسلسل الغراب

مسلسل الغراب أحد أقصر المسلسلات التركية والذي يتكون من موسمين فقط الموسم الأول يتكون من 21 حلقة والموسم الثاني 5 حلقات وتم عرضه لأول مرة فبراير 2019.

وتدور احداث المسلسل حول ” كوزوكون – جلال ” والذي غاب عن إسطنبول امدة 20 عام بعد أن ضاع في طفولته في الثامنة من عمره وعاد لينتقم من عائلة ” رفعت بيلجين ” والذي كان صديقاً لواده في الشرطة قبل أن يقوم بتلفيق تهمة مخدرات لوالده مقابل مال من ” شرف داغستانلي “.

 

17- مسلسل حريم السلطان

افضل مسلسل تركي تاريخي يتكون من اربعة مواسم، وتدور احداثه خلال فترة القرن السادس عش حول الخليفة العثماني المسلم سليمان القانوني والذي حكم الدولة العثمانية في الفترة من عام 1820م حتي وفاته عام 1866م ويعتبر من أهم حكام الدول العثمانية.

حقق مسلسل حريم السلطان والذي يعد افضل مسلسل تركي تاريخي وحقق نجاحاً كبيراً حتي تم دبلجته باللغة السورية وعرضه في عدة دول عربية .. بالرغم من الهجمات التي كانت ضده ودعوات بوقف عرضه لان المسلسل كان يصور الحياة الشخصية لأحد عظماء الحكم العثماني.

 

18- مسلسل حكايتنا

احد افضل المسلسلات التركية وهو نسخة ثانية من المسلسل الامريكي (shameless) وتم عرضه لأول مرة عام 2017م .. وأبطال المسلسل الجميلة هازال كايا والممثل التركي بوراك دينيز.

وتدور أحداث حكايتنا افضل مسلسل تركي حول الفتاة الفقيرة ” فيليز ” والتي تقوم بدورها النجمة هازال كايا والتي تهتم بإخواتها الخمسة وترعاهم بعد أن تخلت عنهم أمهم وتحاول ” فيليز ” أن تزرع القوة والسعادة والأمل في حياة عائلتها مع العديد من المشاهد المؤثرة.

حتي يظهر الشاب ” باريش ” والذي يقوم بدوره ” بوراك دينيز” في حياة ” فيليز” والذي يقع في حبها ويبدأ في ملاحقتها ولكنها تتخلي عن حبه من أجل عائلتها.