افضل كتب تطوير الذات | افضل 12 كتاب يمكنك من تغيير ذاتك

0 397

هل تبحث عن كيف يمكنك تطوير ذاتك وحياتك ففي المقال التالي سوف نقدم لك دفعة صغيرة لتكتشف ماهيتك وقوة ذاتك الداخلية من خلال مجموعة متنوعة من افضل كتب تطوير الذات.

قائمة افضل كتب تطوير الذات

1- كتاب  أول 20 ساعة كتاب  كيف تتعلم اي شئ

كتاب  أول 20 ساعة كتاب  كيف تتعلم اي شئ

تريد تعلم الإنجليزية ، و لكن وقتك مزدحم  أو حتى  تخاف من التلعثم  عند الحديث ، و لن تستطيع تذكر الكلمات ، و في النهاية لن تفلح في تعلم اللغة ، و في النهاية تفضل الجلوس على الإنستجرام أو مشاهدة التلفاز ، هذا تقريبا ما يحدث معنا في بداية تعلم اي شئ جديد ، لذلك فهذا الكتاب سيفيدك وبشدة لانه من افضل كتب تطوير الذات.

   2- كتاب  قوة العادات

كتاب  قوة العادات

هو كتاب لتطوير الذات و لكنه مختلف قليلا ، لأنه مبنى على  أبحاث علمية ، تساعدك في فهم العادة ، و كيف تحدث؟ و من خلاله  تعرف كيف تتخلى عن أي عادة سيئة و تخلق عادة  جيدة ،  و هذا بالمناسبة يساعد الكثير من الشركات في بيع منتجاتها ، عن طريق ربطها مع بعض العادات في حياتنا .

3 – كتاب  العادات ذرية

كتاب  عادات ذرية

من افضل كتب تطوير الذات و يتشابه إلى حد كبير مع كتاب (قوة العادات) ، حيث أن مؤلف الكتاب واحد من أبرز خبراء اكتساب العادات ، و الذي وضع لنا استراتيجيات عملية ، تجعلنا قادرين على التخلي عن أي عادة سلبية و خلق عادة إيجابية ، و يتم ذلك عن طريق إدارة أفعالنا اليومية للوصول لنتائج مرضية ، و ليس الأفعال فقط ، بل أيضا خلق الوقت لفعل ذلك .

أهم 15 كتابًا من أفضل كتب تطوير الذات لتغيير حياتك للأفضل

4- كتاب  قاعدة الخمس ثواني

كتاب  قاعدة الخمس ثواني

هذا الكتاب من ضمن افضل كتب تطوير الذات الواقعية ، لأنه نتج عن تجربة شخصية للكاتبة ، حيث أن وقتها مشغول دائما كزوجة و أم ، ثم بالصدفة اكتشفت قاعدة الخمس ثواني عندما كانت تشاهد العد التنازلي لـ انطلاق صاروخ فضائي ، و من هنا بدأت الأفكار تتدفق، حتى وصلت في النهاية إلى هذا الكتاب ، و من اولى قواعد الكتاب انك إذا كنت تبحث عن الشخص الذي سوف يغير حياتك ، فقط انظر إلى المرآه .

5 – كتاب  العادات السبع للناس الأكثر فعالية

كتاب  العادات السبع للناس الأكثر فعالية

كتاب يساعدك في حل المشاكل الشخصية و المهنية ، حيث يشمل على معالجات شاملة للمشاكل ، و سبب نجاحه  في وجهة نظري هو انه يتحدث عن حقيقة الإنسان ؛ و التي نادرا ما نسمع بها ، لذلك فالكتاب اهداء  لكل من اراد ان يمسك زمام الأمور في حياته ، و هو بالمناسبة من كتب تطوير الذات الناجحة جداً ، حيث ترجم ل 38 لغة.

6- كتاب  سيكولوجية الجماهير

كتاب  سيكولوجية الجماهير

كتاب  خطير جداً من افضل كتب تطوير الذات ، لأنه من الكتب المتعلقة بعلم نفس الجماهير ، حيث يشرح الكتاب نفسيات الجماهير كيف تفكر ..؟ و ما الذي يحركها ..؟ و كيف تؤثر على الفرد ..؟  و كيف استغل بعض القادة سيكولوجية الجماهير تلك ليوجههم نحو هدف معين .

كتب تطوير الذات | 12 كتاب من افضل الكتب عن تطوير الذات

7- كتاب الهشاشة النفسية

كتاب الهشاشة النفسية

كتاب من الكتب المهمة جداً ، من افضل كتب تطوير الذات والتي تناقش قضية معاصرة  هي هشاشتنا النفسية  حيث أصبح الواحد منا يفكر في الذهاب لأقرب طبيب نفسي عندما يحدث له حزن طبيعي ، و لم تعد لدينا القدرة على التفرقة بين الحزن الطبيعي و بين الاكتئاب ، و أصبحنا نعطي لأي حدث في حياتنا اكبر من حجمه ، و ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة حجم المشكلة بشكل كبير .

8 – كتاب  قلق السعي إلى المكانة

كتاب  قلق السعي إلى المكانة

كتاب حساس جداً من افضل كتب تطوير الذات لأنه يناقش سؤال لا يجرأ احدا منا على طرحه و هو :

هل كل ما اقوم به نابع من داخلي ..؟ بمعنى آخر ، هل اقوم بفعل معين لاني اريد ان أقوم به أم أقوم به ليرضي عني الناس ؟ الكاتب يتحدث عن كيف نسعي لنحصل على محبة الناس ، و كيف اننا نقدر ذاتنا عن طريق الناس ، و لكن السؤال المهم هل السعي لنيل محبة الناس يحتاج إلى التضحية التي نقدمها فعلا؟ أم لا ؟

في الحقيقة وجدت أنه كتاب مهم جداً لأي أحد يريد تطوير ذاته ، لأن اول خطوة لتطوير الذات تبدأ عندما نقرر أن  نتحرر من السعي لرضا الناس .

9 – كتاب العمل العميق

كتاب العمل العميق

يتحدث الكتاب عن مشكلة تواجه الجميع في زمننا هذا و  هي ( التشتت) ، و التي كانت التكنولوجيا الحديثة سبباً فيه ، فهي لم تساعدنا على الإنجاز بالقدر الذي ساعدتنا فيه على التشتت ، و يتحدث الكاتب عن أن الأشخاص المؤثرين عبر التاريخ كان التركيز العميق هو أحد أسباب النجاح ، و كيف انه شئ مشترك بينهم.

أفضل كتب تطوير الذات | أفضل 15 كتاباً سوف تساعدك لتطوير ذاتك

10-  كتاب  الأب الغني  الأب الفقير

كتاب  الأب الغني  الأب الفقير

يقدم الكتاب نصائح للاستقلال المادي ، عن طريق شرح طرق كثيرة  ، منها الاستثمار و عمل مشاريع تجارية ، بالإضافة إلى كيفية تنمية الذكاء المالي ، و في الحقيقة هذه النصائح ليست عشوائية بالمرة ، بل إنها مبنيه علي حياه الكاتب الشخصية ، و ب أحداث مر بها في حياته ، لذلك فهو قريب جدا لواقع كل واحد فينا .

11 – كتاب  لماذا من حولك أغبياء

كتاب  لماذا من حولك أغبياء

بالتأكيد يدور في رأسك سؤال واحد ، عندما تتعامل مع اي شخص ، و هو لماذا لا يفهمني؟ لماذا زوجتي لا تفهمني؟ صديقي؟ اهلي؟ مديري؟ ، في هذا الكتاب يساعدك الكاتب و المختص في  مجال تطوير الذات  (شريف عرفة) الإجابة على هذا السؤال .

12 – كتاب  قوة الفشل

كتاب  قوة الفشل

لا يحب أحد منا الفشل ، و لكن مع هذا الكتاب ستحبه ، لأن الكتاب يعلمك كيف تحول ذلك الفشل إلي نجاح  ، عن  طريق بعض الأفكار التي تساعدك في توظيف الفشل ، لتصبح نسخه افضل من نفسك .