افضل مسلسلات امريكية قائمة افضل 20 مسلسل امريكي علي الإطلاق

0 198

افضل مسلسلات امريكية هو عنوان رحلتنا في السطور القادمة، لنقدم لك قائمة من أفضل المسلسلات الامريكية علي الإطلاق والتي تشمل تصنيفات مختلفة من فانتازيا ودراما وجريمة وغموض ورعب ، فهي قائمة كاملة وشاملة لكل تصنيفات المسلسلات الامريكية والتي تم عرضها ف السنوات الأخيرة وحققت نجاحاً كبيراً ونالت أراء إيجابية من النقاد والجمهور.

افضل مسلسلات امريكية تصننيف فانتازيا وخيال

افضل مسلسلات امريكية تصننيف فانتازيا وخيال

1-  Game Of Thrones

مسلسل أمريكي أكشن خيالي فانتازي درامي من افضل المسلسلات الامريكية في التاريخ، تأليف ديفيد بينيوف ودي بي فايس لصالح شبكة  HBO، والمسلسل مقتبس رواية لعبة العروش من سلسلة روايات “اغنية الجليد والنار “، وهي سلسلة من الروايات الخيالية من تأليف جورج آر. مارتن، تم عرضه لأول مرة على شبكة  اتش بي أو  في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011 ، واختتم في 19 مايو 2019 ، مع 73 حلقة تم بثها على مدار ثمانية مواسم.

تدور أحداث المسلسل الامريكي الاسطوري صراع العروش في سبعة في ممالك خيالية في ويستروس وقارة إيسوس، حول عدة خطوط لمؤامرات متزامنة، تتبع الخط الاول حرب الخلافة بين المتنافسين للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبع ، وعائلات نبيلة أخرى تقاتل من أجل الاستقلال عن العرش، والثاني يتعلق بمحاولات السليل المنفي لاستعادة العرش،  يؤرخ الخط الثالث خطر الشتاء الوشيك ، وكذلك المخلوقات الأسطورية والشعوب الشرسة في الشمال.

ويعتبر المسلسل من افضل مسلسلات امريكية تم عرضها حتي الأن، وتلقي المسلسل، إشادة من النقاد ، على الرغم من أن استخدام المسلسل للعري والعنف قد تعرض لانتقادات، حصل المسلسل علي تقييم 89 بالمائة على Rotten Tomatoes و 86 على Metacritic.  وصفه بعض النقاد  بأنه من بين أفضل مسلسلات شبكة HBO على الإطلاق.

2- House of the Dragon

مسلسل امريكي اكشن ودراما وفانتازيا لعام 2022، من افضل المسلسلات الامريكية والذي يعد مقدمة مستقلة لمسلسل صراع العروش ،  من تأليف جورج أر. مارتن وريان كوندال لصالح شبكة اتش بي او، و يستند كلا المسلسلين إلى سلسلة روايات “أغنية من الجليد والنار” ، وتدور أحداث المسلسل قبل 200 عام من أحداث مسلسل صراع العروش، وقبل 172 عامًا من ولادة دنيرس تارجارين، وبعد 100 عام من توحيد الممالك السبع، ويؤرخ المسلسلل بداية نهاية آل تارجارين والأحداث التي أدت إلى حرب آل تارجاريَن الأهلية، والمعروفة باسم «رقصة التنانين».

عُرض المسلسل لأول مرة في 21 أغسطس 2022 ، ويتكون الموسم الأول من عشر حلقات، بعد خمسة أيام من عرضه الأول ، تم تجديد المسلسل لموسم ثانٍ، حصل المسلسل علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

3- The Lord of the Rings: The Rings of Power

هو مسلسل أمريكي فانتازي مبني على رواية سيد الخواتم، من تأليف جي آر آر تولكين، وتدور أحداث المسلسل في العصر الثاني في الارض الوسطي ، قبل آلاف السنين من فيلم The Hobbit and The Lord of the Rings. .

تم عرض حلقتين الأولى والثانية من المسلسل لأول مرة في 1 سبتمبر 2022 ، والتي ذكرت أمازون أنها حققت أكبر عدد من المشاهدين في العرض الأول، يستمر عرض الموسم الأول المتكون من ثماني حلقات حتى 14 أكتوبر 2022 ، وقد تلقى مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد ، مع إشادة خاصة بالتصوير السينمائي .

4-  Stranger Things

مسلسل امريكي درامي خيال علمي، من افضل المسلسلات الامريكية علي الإطلاق، وتم إصدار الموسم الأول من المسلسل على نتفلكس في 15 يوليو 2016، وبعدها الموسم الثاني والثالث والرابع في أكتوبر 2017 ويوليو 2019 ومايو ويوليو 2022 على التوالي، وفي فبراير 2022 ، تم تجديد المسلسل للموسم الخامس والأخير.

تدور أحداث المسلسل في  مدينة هوكينز الخيالية بولاية إنديانا ، ويركز المسلسل على عدد من الألغاز والأحداث الخارقة للطبيعة التي تحدث في جميع أنحاء المدينة وتأثيرها على مجموعة من شخصيات الأطفال والبالغين.

تلقي المسلسل العديد من الجوائز والترشيحات من ضمنها 39 ترشيحاً لجائزة الإيمي برايم تايم، و 4 ترشيحات لجوائز الجولدن غلوب، وترشيح لجوائز الأكاديمية البريطانية للتلفزيون، وترشيحان لجائزة نقابة المخرجين الأمريكيين، و3 ترشيحات لجوائز نقابة الكتاب الامريكية، و3 ترشيحات لجائزة غرامي.

افضل المسلسلات الاجنبية القصيرة .. جرعة من الإثارة والتشوييق

افضل مسلسلات امريكية تصننيف جريمة وغموض

افضل مسلسلات امريكية تصننيف جريمة وغموض

5-  Breaking Bad

مسلسل امريكي درامي عن الجريمة الامريكية، من اخراج وإنتاج فينس جيليجان، من افضل المسلسلات الامريكية، والتي تدور أحداثه في ألبوكيركي ، نيو مكسيكو، حول والتر وايت (بريان كرانستون) ، مدرس مادة الكيمياء في المدرسة الثانوية والذي يتقاضى راتباً زهيداً، ويعاني من تشخيص حديث لسرطان الرئة في المرحلة الثالثة.

يتحول بعدها وايت إلى عالم الجريمة ويتعاون مع طالبه السابق جيسي بينكمان (آرون بول) ، لإنتاج وتوزيع مادة مخدرة  “الميث” لتأمين مستقبل عائلته المالي قبل وفاته، تم عرضه المسلسل الامريكي على AMC من 20 يناير 2008 إلى 29 سبتمبر 2013 ، ويتألف من خمسة مواسم وعدد الحلقات 62 حلقة.

6- Better Call Saul

مسلسل امريكي درامي جريمة من افضل المسلسلات الامريكية، من تأليف فينس جيليجان وبيتر جولد، والمسلسل منشق من مسلسل بريكنج باد لشخصية جيمي ، تدور أحداث المسلسل في ألبوكيرك ، نيو مكسيكو ، حول تطور شخصية جيمي ماكجيل (بوب أودنكيرك)، وهو محام وفنان محتال سابق ، إلى محامي دفاع جنائي يُعرف باسم سول جودمان.

احداث المسلسل تظهر أيضًا التدهور الأخلاقي لضابط الشرطة السابق مايك إيرمانتراوت (جوناثان بانكس)، عرض العرض لأول مرة على AMC في 8 فبراير 2015 ، واختتم في 15 أغسطس 2022 ، بعد 6 مواسم تتكون من 63 حلقة.

تلقي المسلسل الامريكي  إشادة من النقاد، وقد وصفه العديد من النقاد بأنه خليفة لمسلسل Breaking Bad وواحد من أعظم المسلسلات التلفزيونية في كل العصور ، لقد حصل على العديد من الترشيحات ، بما في ذلك جائزة Peabody ، و 46 جائزة Primetime Emmy ، و 15 جائزة نقابة الكتاب الامريكية ، و 14 جائزة Critics ‘Choice Television ، وست جوائز نقابة ممثلي الشاشة ، وأربع جوائز غولدن غلوب.

7- Prison Break

مسلسل أمريكي جريمة ودراما وتشويق من اقوي مسلسلات امريكية ,والتي يمكنك أن تشاهدها علي الإطلاق، المسلسل من تأليف بول شورنج لصالح شركة فوكس، تدور أحداث المسلسل حول شقيقين ، لينكولن بوروز (دومينيك بورسيل) ومايكل سكوفيلد (وينتوورث ميلر) ؛  حُكم على بوروز بالإعدام عن جريمة لم يرتكبها ، بينما يبتكر سكوفيلد خطة مفصلة لمساعدة شقيقه على الهروب من السجن وتبرئة اسمه، تم ترشيح الموسيقى الرئيسية للمسلسل ، من تأليف رامين جوادي ، لجائزة Primetime Emmy Award في عام 2006.

مسلسلات hbo | افضل 10 مسلسلات اجنبية من إنتاج شبكة اتش بي او

افضل مسلسلات امريكية تصننيف رعب وإثارة

افضل مسلسلات امريكية تصننيف رعب وإثارة

8- The Walking Dead

مسلسل امريكي رعب تدور أحداثه ما بعد نهاية العالم، وهو من أفضل واقوي مسلسلات امريكية في تصنيف الرعب والاثارة، قصة المسلسل مقتبسة من سلسلة الكتب المصورة الكوميكس والتي تحمل الاسم نفسه لروبرت كيركمان وتوني مور وتشارلي أدلارد.

تدور أحداث المسلسل حول نائب المأمور ريك غرايمز، والذي يستيقظ من غيبوبة أثر حادث، ليكتشف دمار العالم من حوله، والموتى السائرون الزومبي يجوبون الشوارع، فيبدأ  ريك  في البحث عن عائلته التي هربت من المدينة مع مجموعة من الناجين حتي يعثر عليهم ويصبح ريك قائد الناجين ويكافح من أجل البقاء على قيد الحياة.

9-  The Haunting of Hill House

 مسلسل امريكي رعب خارق للطبيعة، مقتبس من رواية 1959 والتي تحمل نفس الاسم من تأليف شيرلي جاكسون، وتدرو احداث المسلسل في خطيين زمنيين ، حول خمسة أشقاء بالغين لا تزال تجاربهم المرعبة في Hill House تطاردهم حتي يومنا هذا ، وذكريات الماضي التي تصور الأحداث التي أدت إلى ليلة حافلة بالأحداث في عام 1992 عندما فرت العائلة من القصر.

تم عرض المسلسل لأول مرة على شبكة نتفلكس في 12 أكتوبر 2018. تلقى المسلسل اشادة من النقاد ، حصل علي تقييم 93% علي موقع الطماطم الفاسدة، وحصل علي تقييم 8.6/10 علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb)، تم إصدار تكملة للمسلسل من تأليف Flanagan بعنوان The Haunting of Bly Manor ، مع معظم نفس الطاقم وبعض الممثلين ولكن قصة وشخصيات مختلفة ، في 9 أكتوبر 2020.

10- The Strain

مسلسل امريكي درامي رعب تم بثه في الفترة من 13 يوليو 2014 إلى 17 سبتمبر 2017، من تأليف   Guillermo del Toro و Chuck Hogan ، بناءً على ثلاثية روايتهم  والتي تحمل الاسم نفسه، تم عرض الموسم الأول المكون من ثلاثة عشر حلقة في 19 نوفمبر 2013.

الموسم الثاني المكون من 13 حلقة تم عرضه لأول مرة في 12 يوليو 2015، والموسم الثالث المكون من 10 حلقات تم عرضه لأول مرة في 28 أغسطس 2016، والموسم الرابع والأخير  تم عرضه لأول مرة في 16 يوليو 2017، خلال المسلسل ، تم بث 46 حلقة على مدار أربعة مواسم.

تدور احداث المسلسل حول الدكتور إفرايم جودويذر ، رئيس مشروع كناري في نيويورك التابع لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، والذي تم استدعاؤه للتحقيق في هبوط طائرة حيث مات كل من كان على متنها، ما اكتشفه فريقه هو تفشي فيروسي يشبه سلالة قديمة من مصاص الدماء، يبدأ الفيروس في الانتشار ويعمل جودويذر مع فريقه ومجموعة من سكان المدينة لإنقاذ البشرية.

11-  Fear the Walking Dead

مسلسل رعب أمريكي من تأليف روبرت كيركمان وديف إريكسون لصالح شبكة AMC. وهو مسلسل رعب مشتق من مسلسل The Walking Dead ، والتي تستند إلى سلسلة الكتب المصورة التي تحمل الاسم نفسه لكيركمان وتوني مور وتشارلي أدلارد، تعتبر المواسم الثلاثة الأولى بمثابة مقدمة مسبقة ، تركز على عائلة تختبر بداية كارثة الزومبي، ثم أحداث المواسم اللاحقة تدور بشكل متزامن مع العرض الأصلي.

تم عرض المسلسل لأول مرة في 23 أغسطس 2015، تم عرض الموسم السابع لأول مرة في 17 أكتوبر 2021.، في ديسمبر 2021 ، تم تجديد المسلسل للموسم الثامن.

مسلسلات نهاية العالم | افضل 15 مسلسل اجنبي عن نهاية العالم

افضل مسلسلات امريكية تصننيف دراما وتشويق

افضل مسلسلات امريكية تصننيف دراما وتشويق

12- Dr House

هو مسلسل امريكي درامي طبي من افضل المسلسلات الامريكية الدرامية المتعلقة بالطب، تم عرضه في الأصل على شبكة Fox لمدة ثمانية مواسم ، من 16 نوفمبر 2004 إلى 21 مايو 2012، الشخصية الرئيسية للمسلسل هي الدكتور غريغوري هاوس (هيو)، طبيب عبقري غير تقليدي ولكنه غريب الأطوار ومدمن ع مسكنات الألم،  ويقود فريقًا من الاطباء التشخيصين في مستشفى برينستون –بلينسبورو التعليمي  (PPTH) في نيوجيرسي.

13- The Handmaid’s Tale

مسلسل أمريكي مقتبس من رواية لعام  1985 والتي تحمل الاسم نفسه للمؤلفة الكندية Margaret Atwood.، والمسلسل يتكون من 5 مواسم ، و 57 حلقة وجاري عرض الموسم السادس والأخير، تدور أحداث المسلسل الأمريكي حول حدوث حربٌ أهلية في الولايات المتحدة تؤدّي لسيطرة جماعة متطرّفة على الحكم، ويتناول المسلسل قصة امرأة يتم إجبارها على أن تصبح خادمة لتُنجِب الأطفال، بعد انتشار العقم يتم جمع النساء القادرات على الإنجاب ليصبحن خادمات للعوائل الغير قادرين على الانجاب.

فاز الموسم الأول من The Handmaid’s Tale بثماني جوائز Primetime Emmy Awards من 13 ترشيحًا ، بما وهو أول عرض تنتجه Hulu يفوز بجائزة كبرى، كما حصل على جائزة جولدن جلوب لأفضل مسلسل تلفزيوني درامي، حصلت إليزابيث موس أيضًا على جائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي وجائزة Golden Globe لأفضل ممثلة في مسلسل درامي تلفزيوني.

14- Chernobyl

تشيرنوبيل هو مسلسل امريكي درامي تاريخي لعام 2019 ، من افضل مسلسلات امريكية والتي تدور احداثه حول كارثة تشيرنوبيل عام 1986 وجهود التنظيف التي تلت تلك الكارثة، المسلسل من تأليف وكتابة كريج مازن وإخراج يوهان رينك. يضم طاقم الممثلين بقيادة جاريد هاريس وستيلان سكارسجارد وإميلي واتسون وبول ريتر. تم إنتاج المسلسل بواسطة HBO .

عُرض المسلسل المكون من خمسة حلقات في وقت واحد 6 مايو 2019 ، في حفل توزيع جوائز Primetime Emmy رقم 71 ، تلقى تسعة عشر ترشيحًا وفاز بجائزة  Outstanding Limited Series. في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب رقم 77 ، فاز المسلسل بجائزة أفضل مسلسل قصير ، حصل المسلسل علي تقييم (9.4/10) علي موقع المراجعات (IMDb).

15- House of Cards

مسلسل أمريكي درامي مقتبس من مسلسل لشبكة BBC لعام 1990 التي تحمل الاسم نفسه أيضاً والتي تستند إلى رواية لعام 1989 والتي تحمل الاسم نفسه لمايكل دوبس، تم إصدار الموسم الأول من 13 حلقة في 1 فبراير 2013 ، على شبكة نتفلكس.

تدور  احداث المسلسل الأمريكي في واشنطن العاصمة ، وهو يحكي قصة فرانك أندروود (كيفين سبيسي) ، وهو سياسي وديمقراطي غير أخلاقي في الكونجرس الامريكي بولاية ساوث كارولينا ، وزوجته كلير أندروود (روبن رايت) التي لا تقل طموحًا عنه، تم تخطي فرانك للتعيين كوزير للخارجية لكنه لا يزال سوط الأغلبية في مجلس النواب لذلك بدأ خطة مفصلة للوصول إلى السلطة.

تلقى المسلسل مراجعات إيجابية والعديد من الترشيحات للجوائز ، بما في ذلك 33 ترشيحًا لجائزة Primetime Emmy ،، إنه أول مسلسل تلفزيوني أصلي يتم بثه عبر الإنترنت فقط يتلقى ترشيحات إيمي الرئيسية، حصل المسلسل  أيضًا على ثمانية ترشيحات لجائزة غولدن غلوب ، حيث فازت رايت بجائزة أفضل ممثلة مسلسل درامي في عام 2014 وفاز سبيسي بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي في عام 2015.

16- The Queen’s Gambit

مناورة الملكة مسلسل درامي أمريكي قصير لعام 2020 ،من افضل مسلسلات امريكية الدرامية، مستوحي من رواية 1983 التي تحمل نفس الاسم من تأليف والتر تيفيس، تدور أحداث المسلسل الأمريكي من منتصف الخمسينيات وحتى الستينيات ، حول قصة حياة بيث هارمون (أنيا تايلور جوي) ، المعجزة الخيالية في لعبة الشطرنج أثناء صعودها إلى قمة عالم الشطرنج مع معاناتها من إدمان المخدرات والكحول.

أصدرت نتفلكس مسلسل مناورة الملكة  في 23 أكتوبر 2020.، وبعد أربعة أسابيع ، أصبح المسلسل الامريكي القصير هو الأكثر مشاهدة على نتفلكس ، فاز المسلسل بأحد عشر جائزة Primetime Emmy ، فاز المسلسل أيضًا بجائزتي غولدن غلوب: أفضل مسلسل تلفزيوني وأفضل ممثلة في مسلسل قصير لتايلور جوي، كما فازت بجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز لممثلة في مسلسل قصير

افضل المسلسلات الامريكية | 10 مسلسلات امريكية لمشاهدة ممتعة

افضل مسلسلات امريكية تصننيف خيال علمي

افضل مسلسلات امريكية تصننيف خيال علمي

17- Westworld

مسلسل امريكي خيال علمي وإثارة من افضل المسلسلات الامريكية لعام 2016، من تأليف جوناثان نولان وليزا جوي والذي تم عرضه لأول مرة في 2 أكتوبر 2016، تم إنتاجه وبثه بواسطة HBO ، والمسلسل مقتبس من فيلم لعام 1973، والذي يحمل نفس الاسم من تأليف وإخراج الكاتب الروائي الأمريكي مايكل كرايتون، والمسلسل يتكون من 4 مواسم و36 حلقة.

تدور أحداث المسلسل الأمريكي في «وست وورلد»، ، عبارة عن منتزه متقدم تقنيًا تعيش فيه روبوتات اصطناعية شبيهة جدا بالبشر، وتدعى «المضيفون»، والغرض من وجودها تلبية رغبات الزوار الأثرياء الذين يطلق عليها اسم «الوافدون ». يستطيع الوافدون الجدد فعل ما يريدون داخل المنتزه دون الخوف والذين قد ينغمسون في أعنف تخيلاتهم.

حقق المسلسل  الأمريكي على شبكة اتش بي أو  أعلى معدلات مشاهدة على الشبكة، تلقي  المسلسل مراجعات إيجابية، وحصل على العديد من الجوائز ، وفازت بتسع جوائز Primetime Emmy من أصل 54 ترشيحًا، فازت ثاندي نيوتن بجائزة Primetime Emmy Award لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي في عام 2018.

18-  The 100

مسلسل خيال علمي درامي أحداثه تدور ما بعد نهاية العالم، من افضل مسلسلات امريكية خيال علمي درامية، عُرض لأول مرة في 19 مارس 2014 ، وانتهى في 30 سبتمبر 2020، بعد الموسم السابع، مقتبس من سلسلة روايات تحمل نفس الاسم لكاس مورجان

 تدور أحداث المسلسل حول ناجين بعد نهاية العالم من موطنهم من الفضاء، والذين عادوا إلى الأرض بعد قرن تقريبًا من كارثة نووية مدمرة، أول الأشخاص الذين تم إرسالهم إلى الأرض هم مجموعة من الشباب الذين يواجهون أحفاد الناجين من الكارثة النووية على الأرض.

المائة مسلسل امريكي خيال علمي حصل علي تقييم 93% علي موقع الطماطم الفاسدة، وحصل علي تقييم 7.6/10 علي موقع قاعدة بيانات الأفلام علي الانترنت (IMDb).

19- The Nevers

مسلسل أمريكي  درامي خيال علمي من تأليف Joss Whedon  لصالح  أتش بي أو ، تم عرض المسلسل لأول مرة في 11 أبريل 2021، الموسم الأول يتكون من 12 حلقة، مقسمة إلى جزأين من ست حلقات، مع ظهور النصف الثاني لأول مرة في عام 2022.

تدور أحداث المسلسل في لندن الفيكتورية ويتبع مجموعة من الأشخاص، معظمهم من النساء يُعرفون باسم The Touched ، والذين أظهروا فجأة قدرات  خارقة غير طبيعية، من بينهم أماليا ترو ، وهي أرملة غامضة ذات قبضه سريعة ، وصديقتها المقربة  المخترعة  بينانس أدير .

20- Lost

مسلسل امريكي درامي خيال علمي  من تأليف جيفري ليبر ، جيه جيه أبرامز ، ودامون ليندلوف ، وتم عرضه عام ٢٠٠٤ على مدار ستة مواسم ،ويتكون من 121 حلقة، وتدور أحداث المسلسل الامريكي حول مجموعة من  الناجين من طائرة ركاب تجارية كانت تحلق بين سيدني ولوس أنجلوس ، بعد تحطم الطائرة في جزيرة غامضة في مكان ما في جنوب المحيط الهادئ.