افضل مسلسلات تركيه مترجمة افضل 12 مسلسل تركي علي الإطلاق

38

افضل مسلسلات تركيه مترجمة..  قد اكتسبت مسلسلات تركيه مترجمة شهرة كبيرة على مستوى العالم في السنوات الأخيرة، وقد حققت نجاحًا كبيرًا بفضل قصصها المشوقة وأداء الممثلين الممتاز. فمن منا لم يعشق نور ومهند، وكان يحلم بقصة حب مثلهم، أو من لم يعشق عثمان في مسلسل على مر الزمان وكيف كانت جميلة لديها حظًا من أسمها، ومن لم يتعاطف مع على في نهاية مسلسل على مر الزمان.هنا سنتعرف على افضل مسلسلات تركيه مترجمة.

افضل مسلسلات تركيه مترجمة

1- حريم السلطان(2011-2014)

حريم السلطان

يعرف باسم muhteşem yüzyıl أو القرن العظيم، واهو واحد من افضل مسلسلات تركيه مترجمة  التي عرفها التاريخ، تم إنتاجه عام 2011، ومن بطولة عدد كبير من نجوم الدراما التركية مثل خالد ارغنيش، ومريم أوزرلي، ونور فنح أوغلوا، وأكان يالبيك، ومحمد جونسور، وسلمي ارجيك. حصل المسلسل على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). يتكون المسلسل من 4 مواسم.

تدور أحداث المسلسل حول حياة السلطان سليمان القانوني، الذي كان أطول فترة حكمًا للسلاطين في الإمبراطورية العثمانية. يركز المسلسل أيضًا على زوجته، التي كانت فتاة رقيقة وأصبحت سلطانة. يُسلط الضوء أيضًا على فترة سلطنة النساء في تاريخ الإمبراطورية.في سن 26، بدأ سلطان سليمان حكمه وعمل على بناء إمبراطورية قوية تفوق إمبراطورية الإسكندر الأكبر وجعل العثمانيين لا يُقهرون. خلال فترة حكمه التي استغرقت 46 عامًا، اشتهر سليمان كأكبر محارب وحاكم في عصره في كلً من الشرق والغرب. يظهر المسلسل توطيد سُلْطَتِهِ وتعزيز سادة القَانونِ في جميع أنحاء الإمبراطورية، مما جعله من  أجمل مسلسلات تركيه مترجمة على اﻷَّطْلاَقِ.

2- العشق الممنوع(2008-2010)

العشق الممنوع

يعتبر من أكثر وافضل مسلسلات تركيه مترجمة شعبية سواء بتركيا أو الوطن العربي، ويعرف باسم Ask-i Memnu وهو من بطولة كل من بيرين سات، وكيفانتش تاتليتوغ، سلجوق يونتام، وحصل المسلسل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويتكون المسلسل من 2 موسم.

تدور أحداث المسلسل عن  قرر رجل الأعمال عدنان بك زياكيل أن يعيش حياة جديدة ويتزوج من سمر يوري أوغلو، شابة حسناء من عائلة مرموقة تصغره في السن. بعد الزواج، قررت سمر الانتقال للعيش في قصر عدنان حيث يعيش قريبه الشاب المثير للإعجاب مهند ومربية أولاده الآنسة لميس وبعض الخدم.

تتصاعد الأحداث في هذه القصة المشوقة، حيث تظهر مشاكل مالية تؤدي إلى إفلاس عدنان، كما تظهر كراهية بعض أفراد الأسرة تجاه سمر. كذلك، تحدث حالات إجهاض تؤثر في استقرار الأسرة. في هذا السياق المضطرب، يتنشأ علاقة غير مشروعة بين سمر ومهند، مما يؤدي إلى اضطلاع هذه الأسرة بتحديات جديدة وصعبة.

3- الحامي(2018-2020)

الحامي

يعرف أيضًا باسم “Hakan: Muhafiz” هو واحد من أجمل مسلسلات تركيه مترجمة الجديدة ويتمتع بشهرة كبيرة، يتميز المسلسل بأنه قصير ونال إعجاب الجمهور في جميع أنحاء العالم، أنتج عام 2018، ومن إنتاج شركة نيتفليكس العالمية، كما أنه من بطولة كل من شاتاي اولسوي، وهازار إيرجوتشلو، واوكان يالابيك، المسلسل يتكون من 2 موسم، وتم التجديد لموسم 3 و4. وحصل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة المسلسل حول شخصية Hakan Demir، الذي يتمتع بقدرات خاصة وبمساعدة أصدقائه يقومون بمحاربة قوى الظلام. بعد مقتل والده المتبنى، يكتشف Hakan أن لديه صلة بأمر سري قديم وأن مهمته هي حماية المدينة. يجب على Hakan استكشاف إرث عائلته كـ “الحامي”، مع مساعدة كمال وابنته زينب، في مواجهة أشخاص خالدين.

4- الحفرة(2016-2021)

الحفرة

واحد من افضل مسلسلات تركيه مترجمة، مسلسل خرافي ورائع، من بطولة أراس بولوت إينيملي، وديلان شيشيك دينيز، و إيرجان كيسال، ويتكون المسلسل من 4 مواسم ، وحصل على تقييم 7.6/10 علىموقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور القصة حول حي الحفرة في إسطنبول، الذي يخضع لسيطرة عائلة كوتشوفا. تم وضع مجموعة من القواعد التي يجب احترامها في هذا الحي، بمنع أهمها تجارة المخدرات.

5- قيامة اردوغال(2014-2019)

Dirilis: Ertugrul

مسلسل تاريخي تركي درامي، ,وواحد من أفضل، وأشهر مسلسلات تركيه مترجمة التي ما زالت تعرض حتى الآن، ويتكون من 5مواسم، ومن بطولة كل من محمد بوزداغ، ومتين جوناي، وأنتج عام 2014، وحصل على تقييم7.9/10 علىموقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يروي قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، السلاطين العثماني، وكفاحه مع أخيه غوندوغدو لإيجاد أرض مناسبة لقبيلتهما، قبيلة الكايلار، وتحت إشراف والدهما سليمان شاه، يقع الأحداث في القرن 13 ميلادي، خلال فترة ضعف الدولة العباسية التي كانت ملاذًا للمسلمين في جميع أنحاء العالم، يُقدِّم لهم ملك حلب العزِّز أرضًا تابعة لحلب وقرية قرب قلعة صليبية. يُجبرون على مواجهة الصليبيِّين، بما في ذلك الإمبراطورية الرومانية والمغول، الذين يسعون لتفرقة المسلمين وإشغال المستوطنات. تُشكِّل هذه المواجهات حجرَ أساسٍ في بُنْيةِ إِمْبرَاطُورِيةِ الْأُثْمَانِيةِ، وتُغير خارطةَ الْعَالَم.

6- على مر الزمان(2010-2013)

Time Goes By

مسلسل “على مر الزمان” الذي تم عرضه عام 2010 وحقق نسبة عالية من المشاهدات في السنوات الأخيرة، وهو واحد من أهم وافضل مسلسلات تركيه مترجمة، فهو كان مسلسلُا ينتظره الجميع كل يوم، لكي يعرف مغامرات عثمان، وكيف كان يتأثر بمشاكل عائلته، يتكون المسلسل من 3 مواسم، ومن بطولة أركان بتككيا، وأيجا بنجول، وحصل المسلسل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يتناول المسلسل قصة القبطان علي، الذي يغيب عن زوجته وأولاده لفترات طويلة بسبب سفره المستمر. خلال رحلاته، يقابل سيدة تُدعى كارولين ويقع في حبها. تحاول كارولين أن تسيطر على حياة علي وتطالبه بالتخلّي عن عائلته. ينشأ صراع داخلي في قلب علي بين حبه لزوجته وأولاده وعشقه لكارولين. يمكن مشاهدة المسلسل “على مر الزمان” على منصة يوتيوب.

مسلسلات تركية تاريخية افضل 12 مسلسل تركي تاريخي علي الاطلاق 

7- كادان(2017-2020)

Kadin

لا حاجة للبحث عن مسلسلات تركيه مترجمة الشهيرة والناجحة في الوقت الحالي، يمكنك الآن متابعة هذا المسلسل، فهو يعتبر من افضل مسلسلات تركيه مترجمة، فهو أنتج عام 2017، ويتكون من 3 مواسم، ومن بطولة أوزغه أوزبيربنتشجي، وحصل المسلسل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصته حول فتاة تعول نفسها بمفردها بسبب عدم وجود من يعولها في الحياة. خلال إحدى الرحلات، تحدث صدفة غريبة للغاية حيث تتعرف على شاب في محطة القطار وينشأ بينهما انجذاب قوي. يقرران الزواج وإنجاب أطفال، لكن بعدها يختفي الزوج بأسباب غير معروفة. هنا تظهر المعاناة والأحداث الصعبة التي يواجهانها.

8- فضيلة وبناتها (2017-2018)

Fazilet Hanim ve

من افضل مسلسلات تركيه مترجمة  التي حققت نجاحًا كبيرًا مؤخرًا، وجذبت العديد من المشاهدين بسبب قصتها المؤثرة، يطلق عليه Fazilet Hanim ve Kizlari أيضًا، من أنجح وأشهر مسلسلات تركيه مترجمة، وأحبهم للناس لأنه من أقصر المسلسلات فهو يتكون من 50 حلقة فقط وفقًا لموقع imdb، وهو أنتج عام 2017، ومن بطولة دينيز بايسال، وأفرا ساراتش، وتشاغلار أرطغرل، كما أنه حصل على تقييم 6.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور القصة حول فضيلة، التي تزوجت رغمًا عنها من رجل غريب عنها، وأنجبت منه طفلتين. لكن بعد فترة قصيرة، يتوفى الزوج وتتغير حياة فضيلة تمامًا. تضطر هذه الأم الشابة لتحمل مسؤولية رعاية الأطفال بمفردها.

9- حكايتنا (2017-2019)

Bizim Hikaye

يعرف بأسم Bizim Hikaye، يصنف أنه مسلسل درامي، وعائلي، وهو من افضل مسلسلات تركيه مترجمة  الحديثة فهو إنتاج عام 2017، يتكون من موسم واحد 70 حلقة، ولكنك لن تمل أثناء المشاهدة، وحصل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تتحدث القصة عن عائلة تتكون من أب وأم وستة أبناء. بعد أن غادرت الأم المنزل وتركتهم يعانون من الفقر وصعوبات الحياة بسبب والدهم المدمن على الكحول وغير قادر على تحمل مسؤولية رعاية أطفاله، تُصبح الأخت الكبرى فيليز هي التي تعتني بإخوتها كأم لهم.

فيليز تسعى جاهدة لزرع قيم الأمل والسعادة في حياة عائلتها. خلال رحلتها، تقابل شاب وسيم يقع في حبها ويلحق بها. ويحاول  دائمًا أن يكون مُساندًا لفيليز وأن يُساعدها، لكن فيليز تُصر على إبعاده عنها. فهي تروج لفكرة ألا يكون هناك مجال للحب في حياتها، حيث إنها مسؤولة عن رعاية عائلتها. ستظل القصة مشوقة حيث ستستكشف كلا من فيليز وباريش رغباتهم وصراعاتهم الشخصية. سيرافق المشاهدون هذين الشخصبن في رحلتهم

10- Ezel (2009-2011)

Ezel

يعتبر مسلسل “ايزل” واحدًا من افضل مسلسلات تركيه مترجمة في العالم العربي، المسلسل مقتبس من رواية “الكونت دي مونت كريستو” الشهيرة، فهو بطولة كل من كنان إميرزالي أوغلو، وجانسو دره، انتاج عام 2010، وهو يتكون من2 مواسم، و71 حلقة، وحصل المسلسل على تقييم 8.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما جعله افضل مسلسلات تركيه مترجمة  وأكثرهم  مشاهدة.

وتدور الأحداث حول إيزل، الذي يسعى للانتقام من أصدقائه الذين خانوه، كان عمر وجنكيز وعلي وعايشة أصدقاءً في أحد الأحياء الفقيرة، حتى قاموا بسرقة كازينو وخانوا صديقهم عمر عبر تُلفِّق جريمة قتل له وإخفاء سلاح الجريمة بحوزته. تم سجن عمر، ثم بدأ حارس السجن في التضايق منه وترويعه لكشف مكان المال المسروق من الكازينو. داخل السجن، تعرَّف عمر على رجلٍ عجوزٍ يُدعى رامز قوراسكِ، وهو رجُل مافيه شهير جدَّا. اندلاع حرِیق في أحد الأیام جعلَه يظنّ أن عمرو قَد توفی، لكن اھتم به خال رامز وغير شكله واسمه، ثُمّ أعاده إلى إیزيل.

11- الغراب(2019)

الغراب

الغراب هو مسلسل تركي ، من إنتاج عام 2019، ومن افضل مسلسلات تركيه مترجمة  فهو حصل على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مون بطولة كل من باريش أردوتش، وبورخو بيبريجيك، وسيتار تانريوجين، وأورنو صايلاك، ويتكون من 21 حلقة فقط لذلك فهو أحسن خيارًا لك إذا كنت تبحث عن مسلسل قصير، وأحداث غير مملة.

يدور حول قصة انتقام بين شرطيين وعائلاتهم. الشاب كوزكون جيبيجي يعود إلى إسطنبول بعد غياب دام 20 سنة، وذلك لأجل الانتقام من عائلة بيلجين ورئيسها رفعت. رفعت كان صديقًا لوالد كوزكون في الشرطة، ولكنه خان صديقه عبر تلفيق تهمة حيازة المخدرات له مقابل المال، يحمل كوزكون نقطة ضعف في حبه لـ ديلان بيلجين، ابنة رفعت، التي تحول دائمًا بينه وبين تحقيق الانتقام.

12- كورولوس: عثمان(2019)

Establishment: Osmania

تم إنتاج مسلسل تركي تاريخي بعنوان “Kurulus: Osman” في عام 2019. يعتبر هذا المسلسل من أبرز الأعمال الدرامية التركية، وافضل مسلسلات تركيه مترجمة، فهو حصل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وقد لاقى اهتمامًا كبيرًا من قبل المشاهدين، تم تصوير المسلسل في مواقع مختلفة في تركيا، مع استخدام ديكورات وأزياء تعكس الفترة التاريخية التي تدور فيها الأحداث. يتميز المسلسل بالإنتاج الضخم والمعارك الملحمية، ويقدم صورة واقعية للحياة في ذلك العصر.

هو مسلسل تاريخي درامي تركي بدأ عرضه في عام 2019. المسلسل من تأليف وإنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي. وهو يعتبر تكملة للمسلسل الشهير “قيامة أرطغرل”. يركز المسلسل على حياة عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية، وهو ابن أرطغرل غازي.

تدور أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر الميلادي، وتبدأ القصة بعد وفاة أرطغرل غازي، حيث يتولى ابنه عثمان (يلعب دوره الممثل بوراك أوزجيفيت) قيادة قبيلة الكاي. يتناول المسلسل الصعوبات والتحديات التي واجهها عثمان في سبيل تأسيس الدولة العثمانية، بما في ذلك الصراعات الداخلية والخارجية مع الأعداء المختلفين.

مسلسلات تركية مشهورة اشهر 10 مسلسلات تركية يمكنك مشاهدتها 

 

 

 

قد يعجبك ايضاً