افضل مسلسلات مصرية افضل 20 مسلسل مصري في الدراما المصرية

0 222

افضل مسلسلات مصرية .. ففي المقال التالي سوف نقدم لك عزيزي القارئ قائمة متنوعة من افضل 25 مسلسل مصري في الدراما المصرية طبقاً لموقع المراجعات العالمي “قاعدة بيانات الافلام علي الأنترنت – Imdb” فتلك القائمة هي بالتأكيد الافضل في الدراما المصرية.

افضل مسلسلات مصرية قائمة افضل 20 مسلسل مصري

1-  مسلسل ونوس

ونوس مسلسل مصري دراما وغموض تم عرضه لأول مره في شهر رمضان لعام 2016، حصل المسلسل علي تقييم (8.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb)، والمسلسل من بطولة يحيى الفخراني، ونبيل الحلفاوي، وهالة صدقي، وحنان مطاوع، ومحمد شاهين، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وهو أيضاً مؤلف مسلسلات مصرية أخري قام ببطولتها يحيي الفخراني وهي الخواجة عبد القادر، وشيخ العرب همام، ودهشة.

يعتبر من افضل مسلسلات مصرية والذي تدور أحداث المسلسل المصري في إطار من الدراما الاجتماعية حول أحد الآباء يدعي ياقوت  والذي يترك بيته وأسرته، ويختفي لمدة 20 عاماً، وفي يوم من الأيام يأتي الشيطان إلى أسرته علي صورة شخص يدعي ونوس ، ويخبرهم أنه صديق لوالدهم ياقوت ويطالبهم بحقه الذي أخذه والدهم منه، ويدلهم على مكان إقامة والدهم ويخبرهم أن  والدهم وهو يمتلكو الملايين.

2- مسلسل الصياد

مسلسل مصري أكشن وجريمة وغموض من افضل مسلسلات مصرية لعام 2014 علي الإطلاق، من بطولة النجم يوسف الشريف في دور الرائد سيف عبد الرحمن،و أحمد صفوت في دور النقيب طارق فيصل غلاب، والمسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد رفعت، وحصل المسلسل علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb).

تدور أحداث افضل مسلسل مصري في تصنيف الغموض والجريمة حول سيف عبد الرحمن والذي يعمل بأحد الأجهزة الأمنية، وبعد أن يفقد بصره في أحد العمليات نتيجة حادث تفجير يتم إستبعاده ويترك العمل في الجهاز الأمني ، ولكن يتم استدعاؤه مرة أخرى للمساعدة في التحقيق في قضية قديمة تسمى “الصياد”.

3- مسلسل بنت اسمها ذات

مسلسل مصري تم عرضه لأول مره في عام 2013، من افضل مسلسلات مصرية تاريخية درامية، والمسلسل مقتبس من رواية “ذات” للروائي المصري صنع الله إبراهيم، والمسلسل من بطولة نيللي كريم في دور ذات، باسم سمرة في دور عبد المجيد، والمسلسل من إخراج كاملة أبو ذكري، وخيري بشارة وسيناريو نت تأليف مريم نعوم ونجلاء الحديني.

تدور أحداث المسلسل المصري حول فترة تاريخية فاصلة في تاريخ مصر، استنادًا إلى رواية صنع الله إبراهيم الشهيرة ، تستكشف “ذات” رياح التغيير الاجتماعية والسياسية في مصر بدءًا من ثورة عام 1952 ، عندما ولدت الشخصية الرئيسية “ذات” ، حتى يومنا هذا، وحصل المسلسل المصري علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb).

4- مسلسل الكبير

وينضم لقائمتنا “افضل مسلسلات مصرية” المسلسل الكوميدي الكبير أوي في 6 أجزاء  من عام 2010 الي عام 2022، من بطولة نجم الكوميديا أحمد مكي (في دور الكبير – جوني) ودنيا سمير غانم (زوجة الكبير هدية)، ومحمد شاهين (توماس) ومحمد سلام (هجرس)، وهشام إسماعيل(فزاع) وبيومي فؤاد (الدكتور ربيع)، وفي الجزء السادس تنضم رحمة أحمد فرج (مربوحه)، والمسلسل من إخراج إسلام خيري وأحمد الجندي وهشام فتحي.

تدور أحداث افضل واقوي مسلسلات مصرية كوميدية خلال السنوات الأخيرة، حول ثلاثة توأم أحدهم تربي في الصعيد(الكبير)، والثاني تربي وعاش في امريكا (جوني) والثالث عاش وتربي في القاهرة (حزلئوم)، وتحدث العديد من المواقف الكوميدية بين الأخوة حين يقرر كلاً من جوني وحزلئوم الإستقرار في المزاريطه، وحصل المسلسل المصري علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb).

5- مسلسل الخواجة عبد القادر

مسلسل مصري درامي وكوميدي من افضل مسلسلات مصرية درامية لعام 2012، والمسلسل من بطولة يحيي الفخراني في دور هربرت دوبرفيلد (الخواجة عبد القاد)، وسلافة معمار في دور زينب عمران عبد الظاهر، وسوسن بدر (سلطنة) ، ومن تأليف عبد الرحيم كمال ومن إخراج شادي الفخراني، وحصل المسلسل المصري علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb).

تدور أحداث المسلسل المصري بين فترتين، الأولى خلال الحرب العالمية الثانية والتي تتناول حياة (هربرت دوبرفيلد) رجل سكير لديه نزعة انتحارية وينتظر الموت أن يأتيه، إلى أن يسافر إلى السودان ليعمل في محجر ، وهناك تتغير وجهة نظره للحياة، بعد أن يتعرف على الشيخ عبد القادر، ثم ينتقل الي صعيد مصر ويقع في حب فتاة صعيدية ويتزوجها، والفترة الثانية تتناول السنوات الأخيرة من القرن العشرين، وفيها تسرد قصة (هربرت دوبرفيلد) أو (الخواجة عبد القادر) بعد دخوله في الإسلام.

مسلسلات مصرية كوميدية افضل 25 مسلسل مصري كوميدي علي الإطلاق

6- مسلسل جزيرة غمام

افضل مسلسلات مصرية قائمة افضل 20 مسلسل مصري

مسلسل مصري دراما من افضل مسلسلات مصرية لعام 2022، والمسلسل من بطولة مجموعة من النجوم وهم النجمة مي عز الدين (في دور العايقة) وطارق لطفي (في دور خلدون) وفتحي عبد الوهاب( في دور محارب) والرائع أحمد أمين (في دور عرفات)،ومحمد جمعة(في دور يسري) والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسين المنباوي، وحصل المسلسل المصري علي تقييم (8.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb).

تدور أحداث المسلسل منذ أكثر من 100 عام، علي أحد الجزر الموجودة على البحر، وفي تلك الجزيرة يظهر آثار الوافدين على الهدوء الذي يسود تلك المدينة، حيث يستقر خلدون والغجرية العايقة في جزيرة غمام ويحاولان السيطرة على أهل الجزيرة معتقدين أنها تحتوي علي كنز لا يعرفه أحد ويحاولان بسط نفوذهم لتنفيذ مخططهم، فيتصدي لهم أهل الجزيرة بقيادة عرفات والعجمي ومحارب.

7- مسلسل جراند أوتيل

مسلسل مصري جريمة لعام 2016، مقتبس من المسلسل الاسباني (Gran Hotel) ، والمسلسل من إخراج محمد شاكر خضير، وبطولة كلاً من عمرو يوسف (في دور علي)، أمينة خليل (في دور نازلي)، أحمد داود (في دور مراد)، محمد ممدوح (في دور امين)، أنوشكا (في دور قسمت)، وسن بدر (في دور الست سكينة).

يعتبر من افضل مسلسلات مصرية تصنيف غموض وجريمة وتدور أحداثه في الخمسينيات من القرن الماضي ، وصل شاب يدعى علي إلى فندق جراند في مدينة أسوان الجميلة للتحقيق في اختفاء أخته الصغرى. يحصل على وظيفة كنادل ويقع في حب ابنة المالك نازلي التي تبدأ بمساعدته في معرفة حقيقة اختفاء أخته. ثم تأخذ القصة منعطفًا مختلفًا لاكتشاف كل الأسرار والألغاز المخبأة في فندق جراند الرائع.

8- مسلسل خلي بالك من زيزي

افضل مسلسلات مصرية قائمة افضل 20 مسلسل مصري

مسلسل مصري درامي من افضل مسلسلات مصرية كوميدية إجتماعية درامية لعام 2021، والمسلسل من تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي، ومن بطولة كلاً من أمينة خليل (في دور زيزي)، ومحمد ممدوح(في دور مراد)، وبيومي فؤاد(في دور فؤاد والد زيزي)، وعلي قاسم (في دور هشام عسل)، وصبري فواز، وأسماء جلال.

تدور أحداث المسلسل المصري الدرامي الكوميد حول زيزي والتي تنفصل عن زوجها بعد العديد من المشاكل والقضايا لتبدأ زيزي في إثبات نفسها وإعادة إكتشاف نفسها مرة أخري، وحصل المسلسل المصري علي تقييم (8.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb).

9- مسلسل رقم مجهول

مسلسل مصري جريمة وغموض وتشويق من افضل مسلسلات مصرية لعام 2012، من بطولة  يوسف الشريف في دور علي كمال، شيري عادل:في دور دينا، في دور ياسين بدوي، وإدوارد في دور سامي، والمسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

تدور أحداث المسلسل المصري حول علي المحامي الشاب، يتلقي مكالمة هاتف من رقم مجهول، فتحدث له العديد من المشاكل ويتعرض لمواقف تغير أفكارع ومبادئه عن الاخلاق والشرف والأمانة،وسوف يرتكب جرائم لم يكن يتصور أن تحدث، وتنقلب حياته رأساً علي عقب، فهل من الممكن أن مكالمة تلفون أن تغير مجري حياة الاشخاص حتي تتمني لو أنك لم تتلقي المكالمة قط.

10- مسلسل بـ 100 وش

افضل مسلسلات مصرية قائمة افضل 20 مسلسل مصري

مسلسل مصري كوميدي درامي من افضل مسلسلات مصرية لعام 2020، والمسلسل من بطولة نيلي كريم (في دور سكر)، وأسر ياسين (في دور عمر)، واسلام ابراهيم (في دور حمادة)، زينب غريب (في دور رضوى)، علا رشدي( ماجي)، وشريف دسوقي (سباعي).

وتدور أحداث المسلسل المصري الكوميدي حول فتاة تدعي سكر وهي نصابة محترفة تقوم بعمليان نصب، حتي يتم النصب عليها من نصاب اخر يدعي عمر فتدخل في صرعات معه من اجل ان تعيد ما سرقه منها، ولكنهم في النهاية يقوموا بتكوين عصابة تحترف النصب وتقوم بمجموعة من عمليات النصب الذكية.

افضل المسلسلات المصرية قائمة افضل 20 مسلسل مصري في التاريخ

11- مسلسل ما وراء الطبيعة

مسلسل مصري من اقوي وافضل مسلسلات مصرية رعب وإثارة وغموض وتشويق لعام 2020، والمسلسل هو أول انتاج عمل درامي مصري لشبكة نتفلكس، والمسلسل من إخراج عمرو سلامة، وتأليف الراحل أحمد خالد توفيق، ومن بطولة أحمد امين في دور رفعت اسماعيل و سماء ابراهيم واية سماحة ، ورزان جمال.

ما وراء الطبيعة مسلسل مصري قصير يتكون من 6 حلقات فقط، ويعتبر من افضل واقوي مسلسلات مصرية قصيرة علي الإطلاق، وتدور أحداثه في فترة الستينيات من القرض الماضي، حول الطبيب المصري رفعت اسماعيل استاذ امراض الدم، والذي يعيش وسط عالم ملئ بالقصص المرعبة والظواهر الخارقة للطبيعة، والعديد من الأحداث الغامضة وتتعاون معه صديقته الاسكتلندية ماجي في العديد من مغامراته.

12- مسلسل لعبة نيوتن

مسلسل مصري درامي وإثارة نفسي تم عرضه لأول مرة في رمضان عام 2021، والمسلسل من بطولة مني زكي (في دور هناء) ومحمد فراج (في دور مؤنس) ومحمد ممدوح (في دورحازم)، والمسلسل من تاليف وإخراج تامر محسن.

يعتبر مسلسل لعبة نيوتن من افضل مسلسلات مصرية لعام 2021، حيث فاز بجائزة إي تي بالعربي لافضل مسلسل درامي مصري، وحصل المسلسل المصري علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (Imdb)، وتدور أحداثه حول مغامرة خاطئة تقلب حياة الزوجين رأسًا على عقب .. يسير كل واحد منهم في طريق مختلف حتى يلتقي مرة أخرى عند مفترق طرق غير متوقع.

13- مسلسل اسم مؤقت

مسلسل مصري إثارة وأكشن وغموض تم عرضه لأول مرة في رمضان 2013، من بطولة النجم يوسف الشريف وشرين عادل وزكي فطين عبد الوهاب وصفاء الطوخي ورامز امير، والمسلسل من إخراج أحمد نادر جلال وتأليف محمد سليمان عبد الملك.

يعتبر من افضل مسلسلات مصرية إثارة وتشويق، وتدور أحداثه حول رجل أعمال عاش في بريطانيا ويقرر العودة إلى وطنه بعد غياب دام لأكثر من 10 سنوات استطاع أن يحقق خلال تلك السنوات ثروة كبيرة، ولكن تنقلب حياته رأساً علي عقب حبن يتعرض لحادث وبفقد ذاكرته ويصبح صريع الذكريات ومحاولة التعرف على شخصيته الحقيقية.

14- مسلسل أبواب الخوف

 

مسلسل مصري رعب وإثارة لعام 2011 ويعتبر أول مسلسل رعب في تاريخ الدراما العربية، والمسلسل من تأليف محمود دسوقي وأحمد خالد ومحمد سليمان عبد الملك، ومن إخراج أحمد خالد، ومن بطولة عمرو واكد، وريهام أيمن، ورانيا شاهين، وجميل راتب ، وخليل مرسي ،روشوان توفيق.

وبعتبر ابواب الخوم مسلسل مصري أول من نوعه فهو من افضل مسلسلات مصرية في تصنيف الرعب، وتدور أحداثه حول صحفي شاب يدعي أدم ياسين (عمرو واكد) مولع بقصص غامضه ومرعبة وحوادث خارقة وعلاقة الانسان بالعوالم الاخري، فيبحث في كل حلقة من حلقات المسلسل عن حادثه او واقعة  غريبة وغامضة مر عليها سنوات.

15- مسلسل الكبريت الاحمر

مسلسل مصري إثارة وغموض لعام 2016، من إخراج سيف يوسف وأحمد عصام الشماع، ومن تأليف عصام الشماع، والمسلسل من بطولة داليا مصطفى، وأحمد صلاح السعدني، وريهام حجاج ،وهاني عادل، يتكون المسلسل من موسمين.

تدور احداث مسلسل الغموض حول ضابط يدعي معتز، يتم إستدعائه ليحقق في عدة قضايا اشتعال نيران بشكل متكرر دون سبب معروف بحي شعبي، وهناك يدخل في شجار مع مشعوذ يدعي شمس وبعدها تتبدل حياته من السيء للأسوأ، وتختفي زوجته إلهام ويظل في حلقة البحث عنها حتي يكتشف موتها في النهاية.

افضل افلام مصرية 2022 افضل 10 افلام مصرية تستحق المشاهدة

16- مسلسل اللعبة

افضل مسلسلات مصرية قائمة افضل 20 مسلسل مصري

مسلسل مصري من اقوي وافضل مسلسلات مصرية كوميدية، ويتكون المسلسل من ثلاث مواسم حتي الان، والمسلسل من إخراج معتز التوني، وبطولة كلاً من هشام ماجد (مازو) وشيكو (وسيم الصريطي) ومي كساب (شيماء) واحمد فتحي (سعدون)، محمد ثروت (جميل).

تدور أحداث المسلسل المصري الكوميدي حول صديقان وسيم ومازو، منذ صغرهما يتنافسان ضد بعضهما البعض دائما، وحينما يتقدم الثنائي في العمر وينتهي التنافس بينهما، يضطرون إلى العودة إلى التنافس الذي لا ينتهي عندما يستفزهم شخص غامض لتحدي بعضهم البعض مرة أخرى داخل اللعبة.

17- مسلسل واحة الغروب

مسلسل درامي مصري لعام 2017، مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للروائي بهاء طاهر، والمسلسل من إخراج كاملة أبو ذكري وبطولة خالد النبوي في دور محمود، منة شلبي في دور كاثرين، سيد رجب في دور باش شاويش ابراهيم، أحمد كمال بدور  الشيخ يحيي ورشدي الشامي بدور الشيخ صابر.

تدور أحداث المسلسل حول ضابط بوليس مصري يدعي محمود عبد الظاهر  الذي يُنقل إلى واحة سيوة، بعد أن اتهم بممارسته لبعض الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني، فيتوجه إلى هناك مصطحبًا معه زوجته الأيرلندية كاثرين الشغوفة بالآثار المصرية، حيث يبدأن تجربة جديدة يُمزج فيها الماضي بالحاضر، والشرق بالغرب على المستويين الإنساني والحضاري.

18- مسلسل المداح

افضل مسلسلات مصرية قائمة افضل 20 مسلسل مصري

مسلسل مصري درامي يتكون من جزئين تم عرض الجزء الاول في رمضان عام 2021، والجزء الثاني تم عرضه عام 2022، والمسلسل من افضل مسلسلات مصرية غموض ودراما من بطولة النجم حمادة هلال في دور (صابر المداح) ونسرين طافش (الجزء الاول- في دور رحاب) وهبة مجدي (الجزء الثاني- في دور رحاب) وخالد سرحان ودنيا عبد العزيز ومحمد عز، والمسلسل من تأليف جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري.

تدور أحداث المسلسل حول صابر ، الطفل الذي وجد أمام المسجد ليلاً وتبناه ورباه إمام المسجد الشيخ سلام، ليكبر ليصبح رجل متدين ومحبوب بين الناس، ولكن يتمكن منه الشيطان بسبب تعلق قلبه برحاب، فيتسبب في مقتل والدها ، لتنقلب حياته رأساً على عقب.

19- مسلسل الوصية

مسلسل مصري كوميدي لعام 2018، من بطولة أكرم حسني في دور إبراهيم النويري (إبُّو)، أحمد أمين في دور سامح (سمسم)، ريم مصطفى في دور شاهيطاز العلا جلال (شاهي)، محمد جمعة في دور ضياء، من ﺇﺧﺮاﺝ خالد الحلفاوي، ومن تأليف ايمن وتار ومصطفي حلمي.

يعتبر من افضل مسلسلات مصرية كوميدية في الفترة الاخيرة، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا حول شاب مستهتر يدعي إبراهيم النويري الذي يتوفى والده، ويترك له وصية ويجب عليها تنفذها، فيطلب من صديقه سمسم أن يساعده في تنفيذها حتى يتمكن من الحصول على الميراث.

20- مسلسل كفر دلهاب

افضل مسلسلات مصرية قائمة افضل 20 مسلسل مصري

مسلسل مصري غموض ودراما وتشويق من افضل المسلسلات المصرية لعام 2017، والمسلسل من بطولة يوسف الشريف ( سعد – شهاب الدين – دلهاب)، ومحمد رياض (بهاء الدين كتخده) وروجينا (زهرة)، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ومن تأليف: عمرو سمير عاطف – يوسف الشريف.

تدور احداث المسلسل حول طبيب ينتقل إلى كفر عليه لعنة يدعى «كفر دلهاب» حيث تجهض  جميع النساء ولا يولد أي طفل جديد، مع ظهور العديد من حالات لبس الجان للفتيات ، وذالك بسبب فتاة قتلت وعادت روحها لتنتقم من الكفر حتى تتم الاستعانة بطبيب يدعي سعد.

افلام مصرية كوميدية افضل 20 فيلم مصري كوميدي علي الاطلاق

21- مسلسل البيت بيتي

مسلسل مصري رعب كوميدي من افضل مسلسلات مصرية إثارة وتشويق علي الإطلاق لعام 2022، من بطولة كريم محمود عبد العزيز بدور كراكيري ، مصطفى خاطر بدور بينو ، ميرنا جميل بدور أحلام ، مي القاضي وسامي مغاوري. بدور شفيق المسلسل يتكون من 10 حلقات وتم عرضه على منصة شاهد.

تدور أحداث مسلسل الرعب والكوميديا حول بينو الذي يضطر للعودة إلى القاهرة بعد وفاة والده لتسوية ميراثه ، ولكنه سرعان ما ينصدم عندما يعلم أن كل ما ورثه من والده هو قصر مهجور لينتقل ليعيش في القصر لتبدا مغامراته المرعبة.

22- مسلسل الاب الروحي

مسلسل مصري دراما وجريمة واكشن من افضل المسلسلات المصرية الدرامية لعام 2017،يتكون المسلسل من 5 أجزاء في 300 حلقة، من بطولة محمود حميدة  (زين العطار) ، سوسن بدر  (جيهان الفخراني)، أحمد عبد العزيز  (سليم العطار) ، أحمد فلوكس (زكريا العطار) ، وميرهان حسين (ياسمين العطار)، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج ريمون نسيم مقار.

المسلسل مقتبس من الفيلم العالمي (العراب The Godfather)، تدور أحداث مسلسل الدراما المصري عن عائلة كبيرة تدعي عائلة العطارين ويسيطر عليها الأب زين العطار وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه في المنزل عدا اثنين، ويتناول المسلسل امبراطورية العطار السرية وعلاقة هذا الأب بأبنائه، وكذلك علاقته مع العصابات.

23- مسلسل لعبة ابليس

مسلسل مصري غموض وإثارة وتشويق من افلا مسلسلات مصرية لعام 2015، والمسلسل من بطولة يوسف الشريف (سليم المهدي)، وشيري عادل (مروة) وهبة مجدي (ريم زوجة سليم المهدي)، ومحمد رياض (المحامي طلعت) وفريال يوسف (في دور سلمي) وإيناس كامل، والمسلسل من إخراج شريف إسماعيل وأحمد جلال، وسيناريو عمرو سمير عاطف، ومن كتابة إنجي علاء.

تدور أحداث المسلسل المصري في إطار من الغموض والإثارة والتشويق حول شخصين تؤام يجسدهما الفنان (يوسف الشريف)، الأولى هي رجل الأعمال والثانية ساحر يتحد مع الشيطان لتحقيق أهدافه، فما الذي سيحدث بينهما ..؟

24- مسلسل سوتس

مسلسل مصري درامي من افضل مسلسلات مصرية لعام 2022، والمسلسل هو النسخة العربية المقتبسة من المسلسل الأمريكي الذي يحمل نفس الاسم، وسوتس بالعربي مسلسل مصري من بطولة آسر ياسين (زين ثابت)، وأحمد داود (أدم منصور)، وصبا مبارك(فريدة المسيري)، وريم مصطفى(كاميليا أشرف)، ومحمد شاهين وتارا عماد.

تدور أحداث المسلسل في كواليس عالم المحاماة والقضايا، حيث يتناول العمل في إطار الدراما قصة الشاب آدم والذي يتحول عن طريق الصدفة إلى محامي في شركة محاماة كبيرة حينما يكشف سره للمحامي زين، ومعا يتولى الثنائي العديد من القضايا الشائكة.

25- مسلسل النهاية

مسلسل مصري درامي خيال علمي تشويق وإثارة من افضل المسلسلات المصرية لعام 2020، من إخراج ياسر سامي، وتأليف عمرو سمير عاطف، ومن بطولة كلاً من النجم يوسف الشريف بدور المهندس «زين» ، وعمرو عبد الجليل بدور «عزيز» ، وسهر الصايغ بدور «صباح» ، وأحمد وفيق بدور «مؤنس» ، وناهد السباعي بدور «رضوى» ، ومحمد لطفي بدور «مراد المحروقي».

 تدور أحداث المسلسل حول مهندس يدعي «زين» في القدس عام 2120، والذي يحاول التصدي لتأثير التكنولوجيا على العالم بعد انهيار دول العالم، وتحكم الشركات بمصير  كوكب الأرض.