افضل 10 أفلام أنجلينا جولي في عالم هوليوود السينمائي

58

من وقت لآخر، يجد عشاق السينما أنفسهم متيمين بأفلام أحد الممثلين، حتى يكون وجود اسمه في أحد الأفلام كافيًا لدفعهم لمشاهدته، حتى لو كان الفيلم غير محبب للنقاد، ومع ذلك، تواجهنا معضلة في اختيار ترتيب مشاهدة افلام انجلينا جولي، والتي شاركت في أكثر من 50 فيلمًا خلال حياتها، في هذا المقال، سنقدم لك في منصة بوابة الأسرار قائمة افضل 10 أفلام انجلينا جولي في عالم هوليوود على الإطلاق.

قائمة افضل أفلام أنجلينا جولي

افضل 10 أفلام انجلينا جولي

1 – MR & MRS Smith (2005)

MR MRS Smith 1

فيلم السيد والسيدة سميث هو فيلم درامي، وأكشن وتدور احداث الفيلم في إطار من الكوميديا، وهو من افضل أفلام أنجلينا جولي، وهو من بطولة آدم برودي، وبراد بيت، وأنجلينا جولي، وإيمي هاثاواي، ومن إخراج دوج ليمان، وحصل على تقييم 6.5/10 على موقع imdb، وعلى تقييم 3.4/5 على موقع rotten tomatoes، مما يجعله واحد من افضل 10 أفلام انجلينا جولي.

تدور أحداث الفيلم حول الزوجين العاديين (سميث)، والذين يكتشفان فيما بعد أن كلاً منهما يعمل كقاتل مأجور لصالح شركتين منافستين. تُكلف كل شركة بمهمة قتل شريك الآخر، مما يؤدي إلى سلسلة من المشاهد المثيرة للقتال التي تخلط بشكل مدهش بين الحركة والكوميديا. يضفي وجود هذا الثنائي المشهور على الفيلم جوًا ممتعًا ولافتًا للاهتمام.

2 -(2008) Changeling

Changeling

فيلم التبديل هو واحد من افضل 10 أفلام انجلينا جولي، وهو يصنف على أنه فيلم سيرة ذاتية، ودراما، وجريمة، ومن بطولة أنجلينا جولي، وجاتلين جريفيث، وميشيل جون، وجان ديفيروكس، ومن إخراج كلينت إيستوود، وحصل على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، وعلى تقييم 3.9/5 على موقع Rotten tomatoes، لذلك هو واحد من افضل أفلام أنجلينا جولي.

تدور أحداث الفيلم حول أم تجد نفسها وحيدة، ومضطرة لمواجهة فساد في إدارة الشرطة في لوس أنجلوس بعد أن أخبروها بأنهم وجدوا ابنها المفقود. تشك في صحة هذا الادعاء وتشعر بأن الصبي المعثور عليه ليس ابنها الحقيقي. تقوم بتكرار مطالباتها وتقديم ضمانات بأن الصبي ليس ابنها، إلا أنها يتم احتجازها في مصحة عقلية مليئة بالنساء الأخريات اللاتي يزعجن الشرطة، تضطر الأم إلى التعامل مع هذه الموقف المروع والظروف المحيطة به. تستخدم كل ما في وسعها لإثبات هوية ابنها الحقيقية وإظهار فساد إدارة الشرطة. تستخدم شغفها وإصرارها لكشف حقائق غامضة والكشف عن خطط فاسدة.

3 -(2004) Sky Captain and the World of Tomorrow

 Sky Captain and the World of Tomorrow

فيلم كابتن سكاي وعالم الغد هو فيلم من افضل 10 أفلام انجلينا جولي على الإطلاق، وهو من بطولة انجيلينا جولي، وجونيث بالترو، وجود لي، وجيوفاني ربيسي، ومن إخراج كيري كونران، وحصل على تقييم 6.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، وعلى تقييم 3.1/5 على موقع rotten tomatoes، ويصنف الفيلم على أنه فيلم مغامرة وأكشن وغموض، ومن افضل أفلام أنجلينا جولى. 

تدور الأحداف في عام 1939، تقوم صحافية ناشطة بالتحقيق في اختفاء غامض لمجموعة من أشهر العلماء حول العالم. تكتشف أن هذا الاختفاء يتزامن مع هجوم مروع للآليين على مدينة نيويورك، وتبدأ الصحافية رحلتها بالبحث عن أدلة وشهود على اختفاء العلماء. تستجوب زملاءهم وأصدقائهم، وتكتشف أن جميع العلماء كانوا يعملون على مشروع سري يهدف إلى التواصل مع حضارات فضائية.

4 – (1999) Girl Interrupted

Girl Interrupted

فيلم من بطولة انجيلينا جولي، ووينونا رايدر، وكليا دوفال، وبريتاني ميرفي، وإليزابيث موس، ومن إخراج جيمس مانجولد، وهو من افضل أفلام أنجلينا جولي وحصل على تقييم 7.3/10 على موقع imdb، وعلى تقييم 4.1/5 على موقع rotten tomatoes، ويصنف على أنه فيلم سيرة ذاتية ودراما، وهو مقتبس من القصة الحقيقية للكاتبة سوزانا كايسين، وهو من أفضل 10 أفلام انجلينا جولي.          

تدور احداث الفيلم حول سوزانا كيسن والتي تروي تجربتها الشخصية بعد تخرجها من المدرسة الثانوية في أواخر الستينيات. بعد التخرج، تبدأ سوزانا في مواجهة صعوبات نفسية حادة، حيث تشعر بالحزن والضياع الشديدين، مما يدفعها للتفكير في الانتحار. لكنها في لحظة حاسمة، تقرر أخذ خطوة جديدة وتلج إحدى المصحات النفسية.

5 – (2006) The Good Shepherd

The Good Shepherd

الفيلم يستعرض جانبًا دراميًا تاريخيًا، حيث تتخلله العديد من الحوارات المثيرة للاهتمام، الفيلم من بطولة انجيلينا جولي، وروبرت دي نيرو، ومات ديمون، وجون تورتورو، وكريستوفر إيفان ويلش، ومن إخراج روبرت دي نيرو، وحصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، وهو فيلم تاريخي، ودرامي وإثارة، وهو يعتبر من أفضل 10 أفلام انجلينا جولي،

تدور أحداث هذا الفيلم حول عميل سري يعمل في مكتب الخدمات الاستراتيجية OSS، حيث يكرس كل طاقاته ومهاراته في محاولة لتوفير المعلومات التي تساعد بلاده في التغلب على الاتحاد السوفيتي. ومع ذلك، لا يدرك أن وضع ولائه لبلده قبل عائلته سيكون له ثمنًا باهظًا.

6 – (2010) Salt

Salt

أحد افضل أفلام أنجلينا جولي، وهو من بطولة انجيلينا جولي، وليف شرايبر، وشيواتال إيجيوفور، ودانييل أولبريسكي، وزوي ليستر جونز،ومن إخراج فيليب نويس، وحصل على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، وهو يصنف على أنه فيلم أكشن وإثارة، وواحد من افضل 10 أفلام انجلينا جولى.

تدور أحداث الفيلم حول ضابط في وكالة المخابرات المركزية، تعهدت (إيفلين سولت) بأداء واجبها بحماية البلد والتصدي للتهديدات. ومع ذلك، يتم اختبار ولاؤها عن طريق اتهامها من قبل منشق روسي بأنها جاسوسة. لذا، تقرر الاستفادة من كافة مهاراتها وخبراتها كعميلة سرية للنجاة من الاعتقال، وفي محاولتها لإثبات براءتها، تستخدم إيفلين سولت كافة الموارد المتاحة لديها. تستغل شبكة علاقاتها السابقة في المخابرات لجمع المعلومات والأدلة التي تثبت براءتها. تستخدم خبراتها في التشفير والشفرات لإخفاء أثرها والحفاظ على هويتها الحقيقية.

أفضل أفلام ليوناردو دي كابريو خلال مسيرته في عالم هوليوود

7 – (2004) Alexander

(2004) Alexander

فيلم من بطولة كولن فاريل، وأنتوني هوبكنز، وروزاريو داوسون، وأنجلينا جولي، وهو واحد من افضل أفلام أنجلينا جولي، وذلك لأنه حصل على تقييم 5.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، كما أنه فيلم تاريجي وسيرة ذاتية ودرامي، وأحد افضل 10 أفلام انجلينا جولى.

يتناول الفيلم قصة حياة الزعيم التاريخي الكبير، الإسكندر الأكبر، منذ طفولته وحتى توليه الحكم وامتلاكه لأغلب أجزاء العالم المعروف في ذلك الوقت، وذلك خلال فترة قصيرة لم تتجاوز سنوات قليلة من عمره. يسلط الضوء على حروبه المشهورة وانتصاراته المذهلة، بالإضافة إلى استكشاف علاقاته الشخصية مع صديق طفولته هيفاستيون وزوجته روكسانا. يستعرض الفيلم أحداثًا مثيرة تجسد شخصية هذا الزعيم التاريخي وإرثه المدهش.

8-(1999)The Bone Collector

The Bone Collector

فيلم جامع العظام هو فيلم من بطولة انجيلينا جولي، ودينزيل واشنطن، ويعتبر من افضل أفلام أنجلينا جولي، ويصنف على أنه فيلم جريمة وغموض، وحصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، وتم تقييمه على موقع rotten tomatoes ليصل إلى 3.5/5 ليصبح واحد من افضل 10 أفلام انجلينا جولى.

تدور أحداث الفيلم حول لينكولن رايم هو محقق متخصص في تحليل مسرح الجريمة، أثناء التحقيق في إحدى الجرائم، سقط عليه عمود مما أدى إلى إصابة عموده الفقري وإصابته بالشلل. ونظراً لقدراته النفسية المتفوقة، قررت الشرطة الاستمرار في استخدام قدراته وتحمل تكلفة علاجه. (إميليا دوناغي) ضابطة دورية تكتشف جريمة قتل في محطة قطار. وبسبب نجاحها في تحليل مسرح الجريمة، قرر لينكولن أن يطلب منها مساعدته في حل القضية.

9 -(2008) Wanted

Wanted

فيلم “مطلوب” هو فيلم من بطولة انجيلينا جولي، وجيمس مكافوي، ومورجان فريمان، وقد حصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، ووهو فيلم تشويق وإثارة، ويعتبر من أفضل 10 أفلام انجلينا جولي.

تدور قصة الفيلم حول ويسلي، الشاب البسيط الذي يعاني من حياته المملة كموظف ويقوم بالكثير من الأشياء الغبية، وعندما تخونه صديقته ويعامله المدير معاملة سيئة، تزداد الأمور سوءًا. يحدث له حادث عندما يقابل فوكس وتخبره بأن والده كان يعمل في منظمة إجرامية وأنه قُتل، وأن صديقه (كروس) هو من قتله وأن والده يتمتع بمهارات وسمات إجرامية. فقام بتدريبه على استخدام الأسلحة، ويصنف على أنه واحد من افضل أفلام أنجلينا جولي.

10- Taking Lives (2004)

Taking Lives

فيلم صائد الأرواح هو فيلم من اهم وافضل أفلام أنجلينا جولي، وهو من بطولة أنجلينا جولي، وإيثان هوك، وتشيكي كاريو، وأوليفر مارتينز، ومن إخراج دي.جيه. كاروسو، وحصل على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB).

تبدأ الأحداث باكتشاف جثة مشوهة في مبنى قيد الإنشاء، ويعتبر مفتش الشرطة أن الأمر أخطر من جريمة قتل عادية. يقرر الرجل الاستعانة بصديقته العميلة بمكتب التحقيقات الفيدرالي (جيلينا سكوت)، وهي محللة نفسية تحلل شخصيات المجرمين من خلال سلوكهم الإجرامي لمساعدة الشرطة في العثور عليهم.

11 – (2007) A Mighty Heart

A Mighty Heart

هناك العديد من العوامل التي تجعل هذا الفيلم يستحق أن يكون في هذه القائمة، ولعل أهمها أداء جولي الرائع في الدور، وهو أصيل بما يكفي ليجعلك تنسى أنك تشاهد فقط فيلمًا تؤمن به تمامًا. مجرد زوجة قلقة تحاول استعادة زوجها بأي ثمن، وهو ما جعل هذا الفيلم أحد أهم أفلام أنجلينا جولي من قبل النقاد والجمهور على حد سواء، حصل الفيلم على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB).

 يستند الفيلم إلى قصة حقيقية عن صحفي، يغطي الأوضاع الساخنة في باكستان، وقبل سفره مع زوجته بيوم واحد إلى دبي، يقابل شخصًا ما ولمنه لم يعد من وقتها، فتقرر الزوجة البحث عنه بمساعدة السلطات الباكستانية والمخابرات الامريكية.

12 -(2014) Maleficent

Maleficent

هو فيلم من افضل 10 أفلام انجلينا جولي لننهي به قائمتنا، فهو حصل على تقييم 6.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB)، ومن بطولة أنجلينا جولي، وإيلي فانينج، وشارلتو كوبلي، ومن إخراج روبرت سترومبرج، وحصل الفيلم على العديد من الجوائز منها جائزة الأوسكار كأفضل تصميم ازياء، وحقلل الفيلم إيرادات عالية مما يجعله واحد من افضل واهم أفلام أنجلينا جولي على الإطلاق.

تدور الأحداث في زمن بعيد حيث كانت هناك فتاة حميلة يملئ قلبها الحب والبراءة، تدعب الفتاة ماليفيسنت، هي كانت تعيش في مملكة خاصة بها بسلام، ولكن في يوم من الأيام جائت جماعة من الغزاة وهددوا أمن وسلام المملكة، وكانت لدي ماليفينت قوة وجبروت من أجل حماية ممتلكاتها ووطنها، ولكن للأسف طعنتها سكين الخيانة، وتدمرت مملكتها، وتحول قلبها إلى حجر. من أجل الانتقام، يلقي مالفيسنت لعنة على الملك الغازي وأحفاده، وبالتالي يلقي اللعنة على الأميرة أورورا، وهو واحد من أهم أفلام أنجلينا جولي على الإطلاق.

قد يعجبك ايضاً