افضل 10 أفلام مصرية تستحق المشاهدة بالسينما المصرية

47

أفلام مصرية تستحق المشاهدة  .. شهدت السينما المصرية في السنوات الاخيرة تطورات عديدة ، و استطاعت ان تقدم لنا مجموعة مميزة ومتنوعة من أفلام مصرية تستحق المشاهدة ، لذا سنعرض لكم قائمة بأفضل 10 أفلام مصرية تستحق المشاهدة، بل يمكنك مشاهدتها  أكثر من مرة .

افضل 10 أفلام مصرية تستحق المشاهدة

1- الفيل الأزرق (2014)

الفيل الأزرق

فيلم الفيل الأزرق يأتي علي رأس قائمة افضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة  فى السنوات الاخيرة، و استطاع ان يحقق نجاح داخل و خارج مصر ، و هو من الاعمال الفنية المتكاملة على مستوي التمثيل، و الاخراج و القصة والاحداث ، الفيلم يتكون من جزئيين، صدر الجزء الاول عام 2014 والجزء الثاني عام 2019، الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، وتنضم للبطولة في الجزء الثاني الفنانة هند صبري، وحصل الفيلم على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأففلام على الإنترنت (IMDB)، وتم تجديد الفيلم لموسم ثاني وكان افضل من الموسم الأول ومن المتوقع أنه سيكون هناك جزء ثالث له.

قصة الفيلم تدور حول الطبيب النفسي يحيي راشد الذي يبقي بعيداً عن عمله فترة كبيرة بعد خسارته لزوجته و ابنته في حادث سيارة، و عند عودته لعمله يظهر له صاحب قديم، و هو على غير طبيعته، و متهم بقتل زوجته، و لكن صاحبه ينكر ذلك تماماً، و اثناء محاولة يحيي لفهم الحقيقة يواجه الكثير من الامور الغريبة و المرعبة.

2- تراب الماس (2018)

تراب الماس

صدر الفيلم عام 2018 ، والفيلم من بطولة اسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني ، يحتل مرتبة مميزة ضمن قائمة افضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة  من حيث الغموض والتشويق، ستبدأ مع الفيلم رحلة للكشف عن الحقائق والاسرار، كما أنه من تأليف الروائي الكبير أحمد مراد، وحصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB).

تدور قصة الفيلم حول الشاب طه حسين الذي يقوم بدوره اسر ياسين، الذي يعود في يوم من عمله و يجد والده القعيد مقتولا ، ودفتر مذاكرات يكشف له الكثير.

3- الأصليين (2017)

الأصليين

صدر الفيلم عام 2017 ، وهو من بطولة ماجد الكدواني ، ومنة شلبي ، و خالد الصاوي ، ومن إخراج مروان حامد، وافضل ما يميز هذا الفيلم و يجعله ضمن قائمة افضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة  بالإضافة للتمثيل، والاخراج هو قصته المميزة و المختلفة، والتي ستثير حيرتك، وستحاول ان تضع لها تفسيرات، فالفيلم يحمل معاني كثيرة، و ربما تحتاج ان تعيد مشاهدته حتى تستوعبها، وحصل الفيلم على تقييم 6.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت(IMDB).

تدور قصة الفيلم حول رب اسرة يتم فصله من عمله، وفي ليلة يفتح الباب ليجد امامه صندوق به هاتف ، و يجد بالهاتف كل تفاصيل حياته الشخصية ، و يقابل بعدها صاحب الهاتف الذي يدعوه للانضمام لمجموعة تسمي بالاصليين.

4-  من 30 سنة (2016)

من 30 سنة

صدر الفيلم عام 2016، والفيلم من بطولة احمد السقا، و شريف منير، ومني ذكي، والجميل في هذا الفيلم هو وجود عنصر الكوميديا بالإضافة لعنصري التشويق والإثارة ، فستجد نفسك تستمتع بكل دقيقة من الفيلم ، وبدون لحظة ملل واحدة، فيلم من  30 سنة ضمن اكثر أفلام مصرية تستحق المشاهدة  و ستتفاجأ من نهايتها ، فبداية الفيلم قد تبدو عادية، ولكن الاحداث ليست كذلك، وحصل الفيلم على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة الفيلم حول عودة عمر الذي يلعب دوره شريف منير من خارج البلاد ، وتجميعه لأفراد اسرته البالغ عددهم تسعة، ليقسم ثروته عليهم، ولكن مع تحذير منه بأن امواله ملعونة ومن يأخذها ستطارده لعنه مميتة، بالطبع لم يصدقه احد الى ان بدأت الضحايا تتساقط واحد تلو الاخر.

5-كازابلانكا (2019)

كازابلانكا

صدر الفيلم عام 2019 ، تم تصوير الفيلم في ثلاثة دول : مصر و المغرب و فرنسا ، و شهد الفيلم ظهور مميز للنجم التركي خالد ارغنش المعروف والمحبوب في الوطن العربي ، و كان من ضمن نجاح الفيلم بالإضافة طبعا للأداء التمثيلي ، و الاخراج  ومشاهد الاكشن المميزة والممتعة التي جعلته ضمن قائمة افضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة، الفيلم من بطولة امير كرارة ، واياد نصار ، وعمرو عبد الجليل، ومن المتوقع وجود جزء ثان له، وحصل على تقييم 6.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة الفيلم حول ثلاثة اصحاب يعملوا معاً في السطو على السفن ، تأتي لهم مهمة خطيرة للسيطرة على احد السفن التي تحتوي على كمية كبيرة من الماس ، ولكن خيانة احدهم تقلب الاحداث ، وتولد الانتقام و كثير من المعارك.

افلام مصرية اكشن افضل 12 فيلم مصري اكشن علي الإطلاق 

6- الممر (2019)

الممر

صدر الفيلم عام 2019، وهو من بطولة احمد عز و باقة متميزة من النجوم ، يعتبر عودة ممتازة للأفلام الحربية، بعد ان غابت مثل تلك النوعية لسنوات طويلة، حقق الفيلم نجاح كبير، و تأثر به ملايين المصريين لدرجة تفاعل البعض معه على ان أحداثه قد وقعت بالفعل مما جعله يدخل ضمن قائمة افضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة، ولكن لا شك ان هناك كثير من البطولات المشابهة للفيلم قد حدثت في الواقع، وحصل الفيلم على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور القصة عن حول احد العمليات التي قامت بها فرقة من الجيش المصري اثناء فترة الاحتلال الإسرائيلي لمصر ، و البطولات والتضحيات التي قامت بها الفرقة لإنجاح المهمة .

7- هيبتا – المحاضرة الأخيرة(2016)

هيبتا

صدر الفيلم عام 2016 ، ويعتبر من افضل الافلام المصرية التي تناولت مفهوم الحب و مراحله، يحمل الفيلم معان جميلة، و استطاع ان ينال اعجاب الكثيرين، وتصدر شباك التذاكر فور عرضه، لذا يعتبر و بقوة ضمن قائمة افضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة، الفيلم من بطولة ماجد الكدواني، عمرو يوسف، ياسمين رئيس، احمد مالك، جميلة عوض، دينا الشربيني، و احمد داوود، وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة الفيلم حول مختص علم نفس يلقي محاضرة حول الحب و مراحله السبعة من خلال شرح اربع تجارب و قصص مختلفة.

8- الكنز (2017-2019)

الكنز

الفيلم يتكون من جزئيين ، الاول صدر عام 2017، والاخر صدر عام 2019، و يأخذك الفيلم في رحلة ممتعة حول التاريخ، فترات زمنية و شخصيات و احداث مختلفة، رحلة مثيرة لمدة تقارب ثلاثة ساعات جعلته ضمن قائمة افضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة، والمميز في هذا الفيلم ايضا هو الادوار التي لعبها ابطال العمل ، و المختلفة تماما عن الشخصيات التي سبق و لعبوها، الفيلم من بطولة احمد حاتم، ومحمد سعد، وامينة خليل، وهند صبري، وهاني عادل، ومحمد رمضان، وروبي، واحمد رزق، وحصل الفيلم على تقييم 6.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

يتحدث الفيلم حول عودة شاب من اوروبا عام 1975 بناء على طلب من عمه ، يعود الشاب لمنزل اسرته بالأقصر ، و لكن فور عودته يموت عمه ، و يقرر بيع البيت ، و لكن يخبره خادمه ان والده ترك له مجموعة من الشرائط و الفيديوهات التي يجب ان يشاهدها قبل ان يقرر بيع المنزل ، ليتفاجأ بعدما يبدأ بمشاهدتها بوجود كنز، و يجب ان ينهي مشاهدة تم تركه له حتي يعثر عليه.

9- الخلية (2017)

الخلية

صدر الفيلم عام 2017 ، و هو من الافلام المصرية التي قامت بعمل مزيج رائع ما بين الكوميديا والاكشن بحيث تضمن لك ساعتين من المتعة و التشويق، واستطاع ان يكون ضمن قائمة افضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة، الفيلم من بطولة احمد عز، و امينة خليل، و محمد ممدوح، وحصل على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة الفيلم حول ضابط العمليات الخاصة سيف الذي يقوم بدوره احمد عز ، و الذي يريد ان يثأر لصاحبه الذي استشهد في احدي العمليات ضد ارهابيين ، و يواجه مروان أحدي اخطر قادة التنظيمات الإرهابية .

10- موسي (2021)

موسي

صدر الفيلم عام 2021 ، و تعد فكرة الفيلم من الافكار الجديدة كلياً علي الافلام المصرية ، ولكنها ايضا جعلته ضمن قائمة أفلام مصرية تستحق المشاهدة  ، فهو تجربة مختلفة ، وجديدة تماماً عما تعودت عليه في الافلام المصرية ، والفيلم يعتبر نقلة في عالم الافلام المصرية والعربية ، واستطاع ابهار الكثيرين على مستوي القصة ، والاخراج ، والتمثيل ، والإيقاع السريع للأحداث، وحصل على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور القصة حول شاب ضعيف الشخصية يتعرض للتنمر من زملائه، ولكن يقرر ان يغير كل هذا بعد مقتل ابيه، ويخترع روبوت لكي يساعده على الانتقام من القتلة .

السينما المصرية في السنوات الاخيرة تتطور بشكل سريع ، واخرجت لنا اعمال مختلفة و متنوعة ، و على مستوى رائع من كل الجوانب، و قدمنا لكم منها مجموعة من افضل 10 أفلام مصرية تستحق المشاهدة  و تناسب جميع الاذواق .

 

افلام مصرية قائمة من افضل 25 فيلم مصري يستحق المشاهدة

قد يعجبك ايضاً