افضل 10 افلام اثارة وغموض لن تغمض عينك اثناء مشاهدتها

0 163

إن افلام  الإثارة والغموض تلاقي رواجاً كبيراً بين محبي الافلام  الأجنبية، لما فيها من أحداث ومفاجآت اثناء مشاهدة هذا النوع من الافلام ، تجبر المشاهد على متابعة الفيلم وبتركيز شديد، وحتى مع انكشاف حبكة الفيلم في نهايته، فافلام  الإثارة والغموض هو النوع الذي يظل عالقاً في ذهن المشاهد، وربما يعيد مشاهدته أكثر من مرة بنفس الاستمتاع والروح  لذلك نحن في هذا المقال وفرنا عليك البحث وجئنا  لنقدم لك افضل 10 افلام اثارة وغموض لن تغمض عينك اثناء مشاهدتها  والتي عليك مشاهدتها إذا كنت من محبي افلام  الإثارة والغموض، ومن الذين يبحثون دائماً عنها.

افضل 10 افلام اثارة وغموض

The Usual Suspects (1995)  -1

واحد من أفضل افلام اثارة قد تشاهدها حيث تلقي الشرطة القبض على كيتون وفيربال جنبًا إلى جنب مع زملائه المجرمين مايكل ماكمانوس ، وفريد فينستر ، وتود هوكني مع وضعهم في تشكيلة شرطة للتعرف عليهم كمشتبه بهم في عملية سطو على احدى الشاحنات بنيويورك، يجتمع هؤلاء بعد ذلك ويخططون للانتقام من الشرطة بسبب ادعائها  الباطل عليهم، فيقررون القيام بعملية سرقة خطيرة؛ و يتورطون إثر ذلك مع “كايزر سوزي” المجرم الخطير.

من اخراج: براين سينجر ، وتأليف: كريستوفر ماكويري ويضم طاقم العمل: بينيسيو ديل تورو ،   كيفين سبيسي،   ستيفن بالدوين ،  كيفين بولك ، سوزي أميس ،  بيتي بوستلتويت.

2- Se7en (1995)

أحد أفضل افلام اثارة والغموض يدور حول قاتل متسلسل يبدأ باختيار ضحاياه تبعاً لارتكابهم أحد الخطايا السبع المميتة، فيتولى مهمة القبض عليه محقق على وشك التقاعد، وآخر في بداية مشواره كمحقق.

من إخراج ديفيد فينشر ،وبطولة مورغان فريمان ، وبراد بيت.

افلام رعب 2021 اقوي 12 فيلم رعب يخطف الانفاس لعام 2021

  Shutter Island -3

فيلم من افلام اثارة والغموض النفسية، تدور قصة الفيلم حول تيدي دانيلز وتشاك أولي، ضابطان أمريكيان يتم ارسالهم في مهمة تحقيق في اختفاء مريضة داخل مستشفى نفسي يقع على جزيرة نائية (جزيرة شاتر)، حيث يتم إيداع المختلين العقليين من المجرمين.

الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو ومارك رافالو و إخراج مارتن سكورسيزي

 Mystic River (2003)-4

يلتقي جيمي، ديف ، شون، بعد مرور خمسة وعشرين عاماً في حادث مؤسف وهو موت ابنة جيمي ذات التسع عشرة عاماً، التي وجدت الشرطة جثتها في احدى حدائق بوسطن،  جنباً إلى جنب يحقق جيمي في قضية مقتل ابنته مع صديقه شون الذي يعمل ضابط شرطة، بيؤدي به إلى جريمة وقعت قبل خمسة وعشرين عاماً، وتكشف الأحداث عن كثير من الأسرار والأمور المثيرة التي حدثت في الماضي.

الفيلم من إخراج كلينت إيستوود، وبطولة شون بن وتيم روبنز، كيفين بيكن، ولورنس فيشبورن.

افضل افلام نتفلكس 2020 | افضل 12 فيلم اجنبي على شبكة نتفلكس

Don’t Breath -5

وينضم لقائمتنا “افلام اثارة” فيلم لا تتنفس وتدور احداثه حول ثلاثة أصدقاء جانحين يكسبون قوتهم من السرقة، يخططون لسرقة واقتحام منزل  شخص كفيف يدعى نورمان، وهو أحد المشاركين في حرب الخليج والذي تلقى تسوية عن موت ابنته قدرها 300 ألف دولار، وهي في بيته، وهم الآن في نفس المنزل لسرقتها بكل سهولة كما يظنون، في اطار خاطف للأنفاس تتقدم الأحداث، ويعرف المقتحمون أن نورمان ليس مجرد شخص كفيف أعزل.

الفيلم من بطولة جين ليفي ، وديلان مينيت ، ودانييل زوفاتو ، وستيفن لانغ. واخراج فيد ألفاريز.

Forgotten -6

يثبت هذا الفيلم لكل مُحبي افلام اثارة والغموض أن هذا التصنيف ليس حكراً على هوليوود، حيث يعد واحد من أفضل افلام  الإثارة والغموض في السينما العالمية، وهو من انتاج كوريا الجنوبية وتدور أحداثه حول (جين سوك) شاب في المرحلة الجامعية ينتقل مع عائلته التي تتكون من أخيه الأكبر ووالده ووالدته، إلى منزل جديد.

 تتوالى الأحداث ويتم خطف الأخ الأكبر للعائلة، وعندما يعود لا يتذكر ما حدث له في الأيام التي غاب بها، ويبدو لجين سوك كما لو أنه شخص مختلف تماماً عن أخيه، فيتابع الحقيقة وراء الاختطاف الغامض لأخيه حتى يكشف اللغز.

نهاية الفيلم صادمة جداً وهو من إخراج جانغ هانغ جون، وبطولة كل من كانغ ها-نيول، كيم مو يول، مون سونج كيون.

The Invisible Guest -7

فيلم أسباني وواحد من أفضل افلام اثارة وغموض يدور حول قصة أدريان، رجل الأعمال الأسباني الشاب، الذي يستيقظ من نومه ليجد نفسه في غرفة بفندق مغلقة مع جثة عشيقته ، حيث هو فقط المشتبه به الوحيد في هذه الجريمة وكل الأدلة ضده، يستعين أدريان بمحامية مرموقة لإثبات براءته من جريمة القتل، وعلى مدار الليل يتناقش أدريان مع محاميته فتظهر عدة تفسيرات للحادث، تكشف عن سيناريوهات متنوعة فأيهما ياترى الحقيقي؟

التأليف والإخراج : أوريول  باولو .

طاقم العمل: ماريو كاساس ، باربرا ليني ، آنا واغنر ، خوسيه كورونادو

  Gone girl -8

فيلم “الزوجة المفقودة” هو فيلم من افلام اثارة الأمريكية، مقتبس من رواية الزوجة المفقودة للكاتبة جيليان فيلين، يدور الحول حول (نيك دان) الذي يكتشف اختفاء زوجته في الذكرى الخامسة لزواجهم بطريقة غامضة،  فتطارده وسائل الإعلام على أنه المسؤول عن اختفاء الزوجة. يكشف الفلاشباك عن تفكك في العلاقة بين نيك وايمي زوجته، وتتوالى الأحداث في إطار غامض ومثير.

وهو من بطولة بن أفليك، وروزاموند بايك،  ونيل باتريك هاريس،  وتايلر بيري، وكاري كون.

The body (2012) -9

تختفي جثة امرأة ماتت بسبب نوبة قلبية من ال وتحقق الشرطة في حادثة اختفائها الغامضة التي تظن أن وراءها حادث وفاة غير طبيعي، فتبدء في تجميع الخيوط، حيث تتحول أصابع الاتهام إلى الزوج، لكن مزيد من التعقيد يخرج إلى السطح، وينتهي الفيلم بأحداث ونهاية صادمة.

وهو فيلم أسباني من افلام  إثارة وغموض من إخراج أوريول باولو وبطولة خوسيه كورونادو، وهوجو سيلفا، وبيلين رويدا .

10- Memento

يعاني ليونارد شيلبي من فقدان ذاكرة التقدمي الذي يجعله غير قادراً على تكوين ذكريات جديدة، بعد الوقت الذي فقد فيه ذاكرته، يطارد ليونارد الأشخاص الذين قتلوا زوجته، ويستعين في ذلك بالملاحظات والوشوم؛ ليضمن وصوله للمعلومات المهمة التي تساعده في حياته وستساعده في الوصول إلى المجرم.

تأليف وإخراج كريستوفر نولان، وبطولة جاي بيرس،  جو بانتوليانو، و كاري آن موس

 

قدمنا لكم في هذا المقال قائمة بـ افضل 10 افلام اثارة وغموض لن تغمض عينك اثناء مشاهدتها. متمنيين أن تنال القائمة إعجابكم كمحبين لهذا التنصيف.