افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي في السينما العالمية

في الأسطر القادمة رحلة لنتعرف علي افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي علي الإطلاق يمكن مشاهدتها لقضاء وقت ممتع ومضحك في نفس الوقت، يعتبر تصنيف افلام اجنبية كوميدية رومانسية من اجمل تصنيفات السينما والاكثر مشاهدة، فالكثير من مشاهدي وجمهور السينما حول العالم يميلون لمشاهدة الأفلام الرومانسية خاصة التي تحتوي على جو من الكوميديا، لذا إذا كنت واحد من محبي الرومانسية والكوميديا معاً، سنقدم لك في مقالنا هذا قائمة من افضل 10 افلام اجنبية كوميدية رومانسية لمشاهدة ممتعة ورائعة.

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

1- Licorice Pizza

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

نبدأ قائمتنا بافضل افلام اجنبي كوميدي رومانسي  والأعلي تقييماً لعام 2021 ، فيلم درامي كوميدي رومانسي أمريكي، من تأليف وإخراج بول توماس أندرسون، يقوم ببطولته  ألانا حاييم وكوبر هوفمان وشون بن وتوم وايتس وبرادلي كوبر، تدور أحداث الفيلم في عام 1973 ، وتدور احداث الفيلم حول تطور العلاقة بين زوجين شابين.

الفيلم حصل على ثلاثة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94: أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي، كما حصل على ثلاث جوائز من المجلس الوطني للمراجعة ، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم ، وتم اختياره كأحد أفضل الأفلام لعام 2021 من قبل المعهد الأمريكي للأفلام ، وحصل على أربعة ترشيحات في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 79 ، بما في ذلك أفضل فيلم موسيقي كوميدي.

يعتبر الفيلم من بين أفضل ‏افلام اجنبية كوميدية رومانسية‏ أمريكية، تدور أحداث قصته في قرية سان فيرناندو بحيث يقوم جارين فالنتين وآلانا كين بالعديد من الجولات والمغامرات والصعاب معاً من اجل الحب الأول، حصل الفيلم علي تقييم (7.2) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (91%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

2- Crazy Rich Asians

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

فيلم درامي كوميدي أمريكي رومانسي لعام 2018 من إخراج جون إم تشو ، ومن سيناريو لبيتر تشياريلي وأديل ليم ، مقتبس من رواية لعام 2013 والتي تحمل نفس الاسم من تأليف كيفن كوان.

 الفيلم من بطولة كونستانس وو وهنري جولدينج وجيما تشان وليزا لو وأوكوافينا وكين جيونج وميشيل يوه. يروي الفيلم قصة شابة أمريكية من أصول آسيوية تقوم بالسفر للقاء عائلة حبيبها المتواضع، وبمجرد وصولها تتفاجأ بأن عائلته من بين أغنى العائلات في سنغافورة.

حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا، حيث حقق أكثر من 238 مليون دولار بميزانية قدرها 30 مليون دولار ، مما جعله الفيلم الكوميدي الرومانسي الأعلى ربحًا في عام 2018، حصل الفيلم على العديد من الجوائز ، بما في ذلك ترشيحات جوائز غولدن غلوب الـ 76 لأفضل فيلم موسيقي كوميدي، حصل الفيلم علي تقييم (6.9) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (91%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة(rottentomatoes).

افلام اجنبية رومانسيه | قائمة افضل 12 فيلم اجنبي رومانسي

3- About Time

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

فيلم بريطاني خيال علمي كوميدي رومانسي لعام 2013 من تأليف وإخراج ريتشارد كورتيس، وبطولة دومينال جليسون ، وراشيل ماك آدامز ، وبيل نيغي، حصل الفيلم علي تقييم (7.8) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (81%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes)، حصل الفيلم على آراء إيجابية من النقاد، في شباك التذاكر ، حصل علي إيرادات 87.1 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 12 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول الشاب تيم ليك، والذي يخبره والده بسر لديه القدرة على السفر عبر الزمن، على الرغم من أنه لا يستطيع تغيير التاريخ ، يقرر “تيم” تحسين حياته من خلال الحصول على صديقة. يلتقي ماري ، ويقع في الحب ويفوز في النهاية بقلبها عن طريق السفر عبر الزمن، ومع  ذلك ، مع تقدم حياته غير العادية ، يجد تيم أن قدرته الخاصة لا تستطيع حمايته وحماية أولئك الذين يحبهم من مشاكل الحياة العادية.

4-  50 First Dates

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

فيلم درامي كوميدي أمريكي رومانسي لعام 2004 من افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي يمكنك مشاهدتها، والفيلم من إخراج بيتر سيجال وبطولة كلاً من آدم ساندلر ودرو باريمور مع روب شنايدر وشون أستين ودان أيكرويد، حصل الفيلم علي تقييم (6.8) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (65%)  للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة(rottentomatoes).

يعتبر هذا الفيلم من افضل افلام اجنبي كوميدي رومانسي  والتي تدور أحداث قصته عن طبيب بيطري يدعى هنري روث(أدم ساندلر) وهو يخشى دائماً من الارتباطات المباشرة والرسمية بالفتيات، وفي احد الايام يلتقي بفتاة تدعى لوسي (درو باريمور) ومن تلك اللحظة يتغير تفكيره تماماً ويظن أنه وجد فتاة أحلامه اخيراً.

ولكن سرعان ما يكتشف ان لوسي تعاني من فقدان الذاكرة قصير المدى بحيث انها تنسى كل ماحدث لها بمجرد ان تنام وذلك بسبب حادث وقع لها في الماضي، لتبدأ بعدها سلسلة من الأحداث الكوميدية والرومانسية المشوقة، بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 75 مليون دولار بينما حقق إيرادات وصلت  لـ 196.3 مليون دولار.

افلام رومانسية كوميدية | قائمة افضل 12 فيلم رومانسي كوميدي

5- 27 Dresses

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

فيلم اجنبي كوميدي رومانسي أمريكي لعام 2008، من إخراج آن فليتشر ، وتأليف ألين بروش ماكينا ، وبطولة كاثرين هيغل وجيمس مارسدن، حصل الفيلم علي تقييم (6.1) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (57%)  للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة(rottentomatoes).

يعتبر فيلم 27 فستان افلام اجنبي كوميدي رومانسي الأميركية لعام 2008. تدور أحداث قصته عن فتاة تدعى جين وهي فتاة شابة تعمل وصيفة للعرائس والتي قامت بعمل 27 فستاناً، وفي أحد الأيام كان ينبغي عليها أن تكون وصيفة أختها في حفل زفافها وبعدها تبدأ الأحداث المشوقة والكوميدية.

6- Long Shot

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

فيلم كوميدي أمريكي رومانسي لعام 2019، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جوناثان ليفين ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ دان ستيرلنج وليز هانا. ابطال الفيلم رينيه زيلويجر، هيو غرانت، كولين فيرث، حصل الفيلم علي تقييم (6.8) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (81%) علي موقع الطماطم الفاسدة(rottentomatoes).

يعتبر هذا الفيلم من احد افلام اجنبية كوميدية رومانسية لعام 2001، تبدأ قصة الفيلم بعد أن يجتمع فريد فلارسكي (سيث روجان) من جديد مع أول فتاة أعجب بها وهي شارلوت فيلد(تشارليز ثيرون) .، وذلك بعد أن أصبحت من أكثر النساء تأثيراً على العالم فيقوم بسحرها والاستحواذ على إعجابها بينما كانت تستعد للدخول في سباق رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية حيث انها قامت باستئجاره لكتابة خطاباتها.

افلام رومانسية | اجمل 12 فيلم رومانسي اجنبي يستحق المشاهدة

7-  The Holiday

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

فيلم كوميدي رومانسي لعام 2006 من افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي ، والفيلم من تأليف وإخراج نانسي مايرز، تم تصويره في كل من كاليفورنيا وإنجلترا ، والنجوم كيت وينسلت وكاميرون دياز في دور إيريس وأماندا، وشارك في البطولة كلاً من جود لو وجاك بلاك، أصبح الفيلم هو الفيلم الثاني عشر الأكثر ربحًا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين والذي أخرجته مخرجة.

حقق أكثر من 205 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 85 مليون دولار، تلقى الفيلم مراجعات متباينة إلى إيجابية، حصل الفيلم علي تقييم (6.7) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (80%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة(rottentomatoes).

يعتبر الفيلم احد افلام اجنبية كوميدية رومانسية لعام 2006، يروي الفيلم مجموعة من قصص الحب، حيث تقوم فتاة تدعى أيريس بالهروب إلى إنجلترا بسبب قصة حب فاشلة مع زميلها، بينما أماندا ايضاً تقوم بالهروب من أمريكا إلى إنجلترا لأنها فشلت في كافة علاقاتها، وبينما تهرب كل من أيريس وأماندا من عالم الرجال تلتقيان بالأشخاص المناسبين لهن في مكان مختلف، وتبدأ قصص حب رائعة في الفيلم مع جو من الكوميديا الرائعة.

8- Bridget Jones’s Diary

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

يوميات بريدجيت جونز هو فيلم كوميدي رومانسي عام 2001 من إخراج شارون ماجواير وتأليف ريتشارد كورتيس وأندرو ديفيز وهيلين فيلدنج، والفيلم مقتبس من رواية للكاتبة هيلين فيلدينج لعام 1996 التي تحمل الاسم نفسه ، وهي إعادة تفسير لرواية جين أوستن عام 1813 كبرياء وتحامل، حقق الفيلم أكثر من 280 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وتلقى مراجعات إيجابية .

الفيلم من افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي  يمكنك مشاهدتها، والقيلم من بطولة رينيه زيلويجر (بدور بريدجيت جونز)، هيو غرانت (بدور دانيال كليفر) وكولين فيرث (بدور مارك دارسي)، وتم ترشيح الممثلة رينيه زيلويجر لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة ، تم إنتاج الجزء الثاني من الفيلم (Bridget Jones: The Edge Of Reason) في عام 2004، والجزء الثالث بعنوان (Bridget Jones’s Baby) في عام 2016.

هذا الفيلم من افضل افلام اجنبي كوميدي رومانسي  والذي تدور قصته حول بريدجيت جونز وهي امرأة عادية تشعر بالإحباط بسبب حياتها والوحدة والقلق الدائم ووزنها، وفي بداية العام الجديد تقرر أن تتحكم في حياتها وأن تقوم بكتابة يومياتها وان تذكر سوى الحقيقة فيها، وتبدأ الاحداث بالاضطراب حينما يبدأ دانييل الاهتمام بها، وفي نفس الوقت تجد أهتمام من جهة مارك دارثى بحيث لا تعرف من ستختار دانييل او مارك وذلك ما يجعلها في حيرة.

افلام اجنبية رومانسية | أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

9- Holidate

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

فيلم كوميدي أمريكي رومانسي لعام 2020 من افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي، الفيلم من من إخراج جون وايتسيل ، وسيناريو تيفاني بولسن، والفيلم من بطولة إيما روبرتس ، ولوك براسي ، وجيك مانلي ، وجيسيكا كابشو ، وأندرو بكالوريوس ، وفرانسيس فيشر ، ومانيش ديال ، وكريستين تشينويث. تم إصدار الفيلم على نتفلكس في 28 أكتوبر 2020.

هوليديت هو فيلم من افضل افلام اجنبي كوميدي رومانسي  والتي تدور احداثها حول عن سلون وجاكسون اللذان يكرهان قضاء العطلات، بحيث ان سلون تكره قضاء العطلات بدون حبيب، وبسبب المشاكل  العائلية تتفق مع شاب غريب يدعى جاكسون على الظهور بوصفه حبيبها  أمام عائلتها لمدة عام.

 10-  She’s the Man

افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي

ونختم قائمتنا (افضل 10 افلام اجنبي كوميدي رومانسي) فيلم اجنبي كوميدي رومانسي لعام 2006، من إخراج آندي فيكمان وبطولة أماندا بينز وتشانينج تيتوم ولورا رامزي وفيني جونز وديفيد كروس، الفيلم مقتبس من مسرحية وليام شكسبير بعنوان الليلة الثانية عشرة.

 تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد ، لكن تم الإشادة بأداء بينز، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ، حيث بلغ إجمالي أرباحه 57.2 مليون دولار مقابل ميزانية تتراوح بين 20 و 25 مليون دولار، حصل الفيلم علي تقييم (6.3) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل ايضاً علي تقييم (79)  للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة (rottentomatoes).

يعتبر هذا الفيلم من أفضل الأفلام التي تنتمي لنوعية افلام اجنبية كوميدية رومانسية، تبدأ قصة الفيلم عندما يقرر شقيق إحدى الفتيات التوجه إلى لندن، فتقوم اخته بالذهاب إلى مدرسته متنكرة في شخصية شقيقها فتقع في حب أحد زملائها، وسرعان ما تكتشف انها ليست الوحيدة التي تعاني من المشاكل العاطفية لتبدأ سلسلة من الأحداث الكوميدية المميزة.