افضل 10 افلام عربية كوميدية مصرية يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق

36

افلام عربية كوميدية مصرية .. تعتبر السينما المصرية من أقدم وأهم الصناعات السينمائية في العالم العربي، وقد أنتجت عددًا كبيرًا من الأفلام الكوميدية التي حققت نجاحًا كبيرًا وحصلت على إعجاب الجمهور، وفي هذه المقالة سنستعرض لكم أفضل 10 أفلام عربية كوميدية مصرية يمكنك مشاهدتها على الإطلاق.

منذ بداية تاريخها الطويل، كانت مصر من رواد صناعة الأفلام الكوميدية التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من تراثها السينمائي. وقد تمكنت هذه الأعمال من جذب انتباه المشاهدين العرب وإضفاء البهجة على حياتهم. كما أصبحت مصر بفضل هذه الأفلام موطنًا لأعظم نجوم الكوميديا في العالم العربي. إذا كنت تبحث عن افضل 10 افلام عربية كوميدية مصرية تستحق المشاهدة، فإليك قائمة بافضل 10 افلام عربية كوميدية مصرية على الإطلاق، احتفظ بهذه القائمة من منصة بوابة الاسرار للاستمتاع بأحدث إنتاجات صناعة السينما المصرية من هذا النوع من الأفلام.

قائمة افضل 10 افلام عربية كوميدية مصرية

1 – سمير وشهير وبهير (2010)

سمير وشهير وبهير (2010)

يعتبر فيلم “سمير وشهير وبهير” واحدًا من افضل 10 افلام عربية كوميدية مصرية، الفيلم من بطولة الثلالثي المرح أحمد فهمي، وهشام ماجد، وشيكو، وشاركتهم البطولة إنجي وجدان، وإيمي سمير غانم، ورحمة حسن، ولكم يكتمل الفيلم إلا بوجود العظيمة دلال عبد العزيز، ومن إخراج معتز التوني ومدحت عبد الله، كما أن الفيلم من تأليف هشام ماجد وشيكو، وحصل الفيلم على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وحصل على تقييم 8.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema)، مما يجعله من افضل 10 افلام عربية كوميدية مصرية.

فيلم خيال علمي مصري يجمع بين الكوميديا والخيال، تدور أحداث القصة حول ثلاثة إخوة ينتمون جميعهم إلى نفس الأب ولكن من أمهات مختلفة، وهم “سمير وشهير وبهير”. يحدث خطأ في تجربتهم على آلة زمنية ما يؤدي إلى انتقالهم عبر الزمن إلى نفس اليوم الذي التقى فيه والدهم بأمهاتهم، وتتوالى المواقف الكوميدية والغريبة التي يواجهونها في رحلتهم عبر الزمن، محاولين تصحيح الأخطاء التي ارتكبوها وإعادة كل شيء إلى نصابه. تجربة فريدة من نوعها تجعلك تضحك وتستمتع بشخصيات هذه الأخوة المضحكة.

2 – عسل أسود (2010)

فيلم عسل اسود

فيلم “عسل أسود” هو واحد من افضل افلام عربية كوميدية مصرية، وهو فيلم كوديدي اجتماعي يناقش مشاكل المجتمع المصري بطريقة ساخرة وكوميدية، الفيلم من بطولة أحمد حلمي، وإدوارد، وإنعام سالوسة، ويوسف داوود، ولطفي لبيب، ومن إخراج خالد مرعي، ومن تأليف خالد دياب، وحصل الفيلم على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وحصل على تقييم 8.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema).

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعي مصري هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع والديه عندما كان في سن العاشرة، وبعد مرور 20 عامًا قرر العودة إلى مصر بحثًا عن الاستقرار. كان يتمتع بمعاملة حسنة من الجميع بسبب جواز سفره الأمريكي، ولكن عندما فقد هذا الجواز، تغيرت حياته تمامًا، ووجد نفسه يواجه واقعًا اجتماعيًا صعبًا في مصر، حيث كان يتعامل مع التحيز والتفضيلات بسبب جنسيته. بدأ “مصري” الشعور بالغربة والإحباط، ولكن رغبته في الانتماء إلى بلده أثارت دافعًا داخله للتكيف مع هذه التحديات.

قرر أن يستخدم خبراته التي اكتسبها في أمريكا للمساهمة في تطوير مجتمعه في مصر. بدأ يعمل على تحسين ظروف الحياة للأشخاء من خلال المشاركة في المشاريع التطويرية والإنسانية. اكتشف أن قوته تكمن في قدرته على التأقلم والابتكار، وأصبح رائدًا في تغيير الظروف المحيطة به، وبالإضافة إلى ذلك استطاع أن يثبت لذاته وللآخرين أن جذوره المصرية تغذي قوته وإصراره.

3 – بيبو وبشير (2011)

بيبو وبشير

أحد أفضل افلام كوميدية مصرية على الإطلاق، الفيلم من بطولة منة شلبي، وآسر ياسين، وعزت أبو عوف، وصفية العمري، ومن إخراج مريم أبو عوف، ومن تأليف كريم فهمي وهشام ماجد، وحصل الفيلم على شعبية كبيرة ونال اعجاب المشاهدين والنقاد، وحصل على تقييم 6.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وعلى تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema.com)، مما جعله واحد من افضل 10 افلام عربية كوميدية مصرية على الإطلاق.

تدور أحداث الفيلم حول الشاب المصري “بشير” الذي قضى فترة طويلة في دولة أفريقية قبل أن يعود إلى وطنه مصر. يصادف بشير  “بيبو” وتدور بينهم احجداث ومواقف كوميدية، ولكن ويكتشفان بأنهما يعيشان في نفس الشقة دون علم بعضهما البعض. تتطور علاقتهما وتنشأ بينهما مواقف كوميدية ومثيرة للضحك، مما يجعلهما يكتشفان جوانب جديدة من شخصية بعضهما البعض.

4 – على جثتي (2012)

على جثتي (2012)

لم يحظي هذا الفيلم بشعبية كبيرة وقت عرضه، ولكن مع الوقت نكتشف أن الفيلم هو رسالة، الفيلم من بطولة أحمد حلمي، وغادة عادل، وحسن حسني، وسامي مغاوري، ومن إخراج محمد بكير، ومن تأليف تامر إبراهيم، وحصل الفيلم على تقييم 6.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وعلى تقييم 5.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema)، مما جعله واحد من افضل 10 افلام عربية كوميدية مصرية على الإطلاق.

تدور قصة الفيلم حول شخص يدعى رؤوف، وهو مهندس ديكور ومدير معرض للأثاث، كان يشك في الغالبية العظمى من الناس في حياته. وبعد دخوله في غيبوبة، تعلقت روحه بين السماء والأرض، حيث يحاول رؤية نفسه من خلال أقاربه وكيف يريدون التعامل معه. لكنه يفاجأ بكراهية أقرب الناس له ويكتشف العديد من الخدع والوجوه الزائفة التي كانت تحيط به.

افضل 10 افلام عربي مصري كوميدي لمشاهدة ممتعة ع الاطلاق

5 – الحرب العالمية الثالثة (2014)

الحرب العالمية الثالثة (2014)

يعتبر واحد من أهم وافضل افلام عربية كوميدية مصرية على الإطلاق، الفيلم من بطولة الثلاثي الكوميد شيكو، وهشام ماجد، وأحمد فهمي، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحصل الفيلم على تقييم 6.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، كما أن الفيلم من إخراج المخرج أحمد الجندي والذي قام بإخراج التحفة لا تراجع ولا استسلام، والفيلم من تأليف شيكو ومصطفي صقر، يتميز الفيلم بالموسيقي التصويرية وحقق الفيلم الكثير من الإيرادات وتربع على عرش أفضل افلام عربية كوميدية مصرية.

الفيلم يحكي قصة خميس الذي يدخل متحف ضخم يضم تماثيل لشخصيات تاريخية مشهورة، حيث تستعيد هذه التماثيل الحياة في الليل. ويقوم خميس بزيارة المتحف قبل أن تستيقظ التماثيل، وسرعان ما يجد نفسه مطاردًا من قبل التماثيل التي يقودها الملك توت عنخ آمون. ستكون لديه ليلة مليئة بالإثارة والمغامرات والهروب من هذه التماثيل الحية قبل أن يشرق الصباح، الفيلم مقتبس من الفيلم الأجنبي “ليلة في المتحف”

6 – كابتن مصر (2015)

كابتن مصر (2015)

واحد من أجمل وافضل افلام عربية كوميدية مصرية، الفيلم من بطولة محمد إمام، وإدوارد، وبيومي فؤاد، وحسن حسني، وعلي ربيع، ومن إخراج معتز التوني وتأليف عمر طاهر، وحصل الفيلم على إعجاب المشاهدين، وحصل على تقييم 5.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB) وكان تقييم ذلك الفيلم ليس منصف له بسبب الكوميديا الخفيفة والمشاهد الممتعة، ولكنه حصل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية(elcinema).

تدور أحداث الفيلم حول اللاعب كمال نجيب الذي يحلم بأن يصبح واحدًا من أشهر لاعبي كرة القدم في مصر. ولكن تتغير حياته تمامًا بسبب حادث سير يُسفر عن إصابة شخص بعاهة مستديمة. يحكم عليه بالسجن 3 سنوات، لكن شغفه باللعب يدفعه إلى تشكيل فريق كرة قدم داخل السجن مع زملائه. تتوالى الأحداث المضحكة والمؤثرة في رحلة كمال نجيب وفريقه نحو تحقيق الانتصارات داخل السجن، وتغير حياتهم للأبد.

7 – حملة فريزر (2016)

حملة فريزر (2016)

فيلم كوميدي مصري من افضل 10 افلام عربية كوميدية ومن بطولة هشام ماجد، وشيكو ، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومن إخراج سامح عبد العزيز، ومن تأليف هشام ماجد وولاء شريف، وحصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema)، وحقق إيرادات عالية وقت عرضه، ويتميز الفيلم بالجرافيك المميز والباهر.

تدور أحداث الفيلم حول تغير الأحوال الجوية في مصر فجأة لتصبح شديدة البرودة، ويقرر مجموعة من ضباط المخابرات السفر إلى إيطاليا للحصول على جهاز يمكنه وقف هذه البرودة. يتنكرون بأنهم فريق عمل سينمائي ويتعاقدون مع الفنان “البلبل” والفتاة “تباهي” ليتظاهروا بأنهم يصورون فيلمًا، ولكن تحدث العديد من المفارقات والمواقف المضحكة أثناء رحلتهم ليصبح الفيلم من افضل 10 افلام عربية كوميدية مصرية.

8 – بنك الحظ (2017)

بنك الحظ (2017)

الفيلم من بطولة محمد ممدوح، وأكرم حسني، ومحمد ثروت، وحسام داغر، وبيومي فؤاد، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن تأليف كل من مصطفى صقر، ومحمد عز الدين، وحصل الفيلم على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وحصل على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema)، مما جعله من افضل افلام عربية كوميدية مصرية.

تدور أحداث الفيلم حول محمد صالح الذي يتم فصله من البنك بسبب تجاوزاته ويقرر التحالف مع زميله وصديقه المشاغب لسرقة 15 مليون جنيه من البنك. يخططون لعملية سرقة دقيقة ومحكمة، وتتوالى الأحداث بشكل كوميدي مضحك حيث يواجهون العديد من المصاعب والمواقف الطريفة أثناء تنفيذ خطتهم. تتطور الأحداث بشكل غير متوقع وتظهر العديد من المفارقات والمواقف المضحكة التي تجعل الفيلم مشوقًا ومسليًا للجمهور.

9 – نادي الرجال السري (2019)

نادي الرجال السري (2019)

يعتبر من افضل افلام عربية كوميدية مصرية، الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، وغادة عادل، ونسرين طافش، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، ومن تأليف أيمن وتار، ومن إخراج خالد الحلفاوي، وحصل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، يعتبر هذا الفيلم أول فيلم لكريم عبد العزبز منذ عام 2014، ويصنف الفيلم على أنه فيلم لايت كوميدي.

تدور الأحداث في موقع سري يجتمع فيه الرجال هربًا من زوجاتهم، ويطلقون عليه اسم “نادي الرجال السري”. يقوم طبيب الأسنان المحبوب أدهم بتقديم المساعدة لكل الرجال الذين ينضمون إلى النادي، ولكن بطرق كوميدية مضحكة، وفي أحد المواقف يتورط أدهم في مشكلة كبيرة عندما يظهر زوجته المشاغبة فجأة في النادي وتكتشف حيلة زوجها. تبدأ سلسلة من المواقف المضحكة والغير متوقعة حيث يحاول أدهم إخفاء حقيقة نشاطه في النادي من زوجته وزملائه، ولكن تتوالي الأحداث وتتصاعد ولكن هل سيتم كشف أمره أم لا؟

في نهاية المطاف، يدرك جميع أعضاء النادي أهمية التعامل بصدق وصراحة مع شركائهم في الحياة، وأن هروبهم لن يحل أية مشاكل بل ستزيد من تعقيدات حياتهم. تنتهي القصة بضحكات وافتتاح نادٍ جديد لإستضافة كلاً من رجال و نساء.

10 – الغسالة (2020)

الغسالة (2020)

بالنسبة لي هو من افضل افلام عربية كوميدبة مصرية، الفيلم من بطولة محمود حميدة، وأحمد حاتم، وهنا الزاهد، ومحمد سلام، وأحمد فتحي، ومن تأليف عادل صليب، ومن إخراج عصام عبدالحميد، وحصل الفيلم على تقييم 5.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية ، واشتهر الفيلم بسبب اغانيه المميزة والجميلة.

تدور أحداث الفيلم في إطار الكوميديا الخيالية حول غسالة ملابس سحرية تمتلك قدرة فريدة على السفر عبر الزمن. يجد مجموعة من الأصدقاء هذه الغسالة ويبدؤون في استخدامها للقيام برحلات مثيرة عبر التاريخ، وتبدأ المفارقات والتوترات عندما يكتشفون أن كل رحلة يقومون بها تؤدي إلى تغييرات غير متوقعة في المستقبل. يجدون أنفسهم في مواقف كوميدية وصعبة، حيث يحاولون إصلاح الأخطاء التي ارتكبوها خلال رحلاتهم.

بين لحظات الضحك والإثارة، يتعلم هؤلاء الأصدقاء دروسًا قيمة حول أهمية الحاضر وأثر تغير المستقبل. وبالرغم من جميع المشاكل التي يواجهونها يظلون مصرون على استخدام غسالتهم السحرية لإصلاح كل شيء وإعادة كل شخص إلى مكانه المناسب في التاريخ.

افضل 10 افلام عربي كوميدي 2022 لمشاهدة ممتعة ومضحكة

قد يعجبك ايضاً