افضل 10 افلام عربي مصري كوميدي لمشاهدة ممتعة ع الاطلاق

189

افلام عربي مصري كوميدي .. السينما المصرية تعتبر من أقدم وأهم الصناعات السينمائية في العالم العربي، وقد أنتجت عددًا كبيرًا من الأفلام الكوميدية التي حققت نجاحًا كبيرًا وحصدت إعجاب الجمهور، سنستعرض لكم في منصة بوابة الاسرار افضل 10 افلام عربي مصري كوميدي لمشاهدة ممتعة على الإطلاق.

هذه الأفلام تتميز بقصصها المشوقة، وأداء فنانيها المتميز، وإخراجها الذكي، مما جعلها تحظى بشعبية كبيرة بين المشاهدين وتُعتبر من أبرز الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما المصرية، فإذا كنت تبحث عن سلاسة وضحكات كثيرة متعالية، فإن هذه الأفلام هي خير دليل على ذلك!

قائمة افضل افلام عربي مصري كوميدي

1 – مرجان أحمد مرجان (2007)

يعتبر واحد من افضل افلام عربي مصري كوميدي على الإطلاق، الفيلم من بطولة الزعيم عادل إمام، ومرفت أمين، وبسمة، وشريف سلامة، وأحمد مكي، وأحمد صلاح السعدني، ومن إخراج علي إدريس، وتغريد عبدالمقصود كمخرج مساعد، ومن تأليف يوسف معاطي، وحصل الفيلم على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الإفلام على الأنترت (IMDB)، كما انه حصل على تقييم 6.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema.com).

تدور أحداث الفيلم حول مرجان أحمد مرجان، رجل أعمال ناجح ونافذ، ويعاني من الشعور الداخلي بالنقص بسبب عدم استكمال تعليمه. هذا الشعور لا يمكن إخفاؤه أو تجاهله بثروته ونفوذه. يقتنع أولاده بأهمية الدراسة ويقررون مساعدته على التحصيل العلمي، ويقرر مرجان الالتحاق بالجامعة التي يدرس بها أولاده، وبدء مرحلة جديدة في حياته. يبدأ في مواجهة سلسلة من المفارقات الكوميدية التي تضفي على حياته طابعًا جديدًا ومثيرًا. وبالرغم من تحديات الدراسة في سن متأخرة، يستمتع مرجان بالتعلم ويكتشف قدرات جديدة لديه. يصبح قدوة لأولاده ولغيرهم من الشباب الطامحين، ويثبت أن التعليم لا يأتي فقط من المؤسسات الأكاديمية بل من الإصرار والإصلاح الذاتي.

2 – بيبو وبشير (2011)

الفيلم من بطولة منة شلبي، وآسر ياسين، وعزت أبو عوف، وصفية العمري، وهاني عادل، ومحمد خان، ومن إخراج مريم أبو عوف، وحسام علي، ومن تأليف كريم فهمي، وهشام ماجد، ويعتبر الفيلم من افضل افلام عربي مصري كوميدي، وحصل الفيلمن على تقييم 6.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وحصل على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema.com).

تدور أحداث الفيلم حول بشير، شاب مصري قضى فترة طويلة من حياته في أفريقيا، يعود إلى مصر ويجد نفسه يعيش في نفس الشقة مع بيبو دون أن يدركا ذلك. تبدأ علاقتهما بالتطور ويكتشفان تشاركهما العديد من الاهتمامات والأحلام. ولكن هل سيعرفوا أنهم يعيشون سويًا، وماذا سيحدث؟

3 – الناظر (2000)

لا يمكن أن نذكر قائمة افضل افلام عربي مصري كوميدي، فهو يعتبر من افضل افلام مصرية على الإطلاق، وايضًا واحد من افضل افلام عربي مصري كوميدي، الفيلم من بطولة علاء ولي الدين، وهشام سليم، وحسن حسني، وأحمد حلمي، ومحمد سعد، وبسمة، ومن إخراج شريف عرفة، ومروان حامد، ومن تأليف شريف عرفة، وأحمد عبدالله، وحصل الفيلم على 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB). جسد علاء ولي الدين 6 شخصيات خلال أحداث الفيلم بداية من شخصية الناظر في عصر الفرعنة، مرورًا بعصر المماليك إلى سعد زغلول وصولًا لالناظر صلاح وابنه.

تدور الأحداث حول صلاح الذي تولي إدارة المدرسة بعد وفاة والده الناظر القاسي، وهو شاب راسب في الثانوية ولا يمتلك خبرة إدارية. ترك المسئولية للوكيل الفاسد سيد، الذي استغل الوضع لصالحه. ومن خلال جهود أحد المعلمين، تم توجيه صلاح نحو طريق النجاح في إدارة المدرسة.

4 – الباشا تلميذ (2004)

الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، وغادة عادل، وحسن حسني، ورامز جلال، ومحمد رجب، ومها أحمد، ومن تأليف بلال فضل، ومن إخراج وائل إحسان، وأحمد عادل، وحصل الفيلم على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وحقق الفيلم نجاحات باهرة إلى يومنا هذا، وهو من أحمل وافضل افلام عربي مصري كوميدي على الإطلاق.

تدور الأحداث حول بسيوني، ضابط شرطة شاب، يتم تكليفه بمهمة كشف عصابة كبرى لتجارة المخدرات في إحدى الجامعات الخاصة. يقرر بسيوني التنكر في شكل طالب بالجامعة ليتمكن من التواصل مع شلة من الأصدقاء والاندماج معهم بهدف الوصول إلى العصابة والكشف عنها.

5 – غبي منه فيه (2004)

واحد من افضل افلام عربي مصري كوميدي، الفيلم من بطولة هاني رمزي، وحسن حسني، ونيللي كريم، وطلعت زكريا، وسعيد طرابيك، وسامي مغاوري، وهو من إخراج رامي إمام، ومن تأليف أحمد عبدالله، وحصل الفيلم على تقييم 6.3/10 موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور الأحداث حول سلطان والذي يشعر بالإحباط واليأس لعدم تحقيق حلمه بالزواج من سامية، بعد أن أعطى والدها مهلة شهر واحد لإعداد بيت الزوجية. في هذه الأثناء، تقابل سامية زوج خالتها ضبش، الذي يستغلها في مساعدته في سرقاته. ومع غباء سلطان، يتورط ضبش في المشاكل والمتاعب التي يتسبب بها.

افلام مصرية كوميدية 2023 افضل 12 فيلم كوميدي مصري عام 2023 

6 – إكس لارج (2011)

يعتبر أحد افضل افلام عربي مصري كوميدي، الفيلم من بطولة أحمد حلمي، ودنيا سمير غانم، وإبراهيم نصر، وخالد سرحان، ومحمد شاهين، ومن إخراج شريف عرفة، وزياد الوشاحي، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وحصل الفيلم على تقييم 7.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وتقييمه علي موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات العربية (elcinema.com)هو 7.8/10.

تدور الأحداث حول مجدي، شاب بدين، يعاني من الوحدة رغم وجود العديد من الصديقات اللاتي يثقن به ويشاركنه مشاكلهن. لكن بدانته الغير طبيعية تجعلهن لا يفكرن فيه كزوج محتمل. تأتي الفرصة عندما يتواصل مع صديقته (دينا) التي كان يعرفها منذ الصغر، ويحاول التقرب منها، لكن يكتشف أنها استخدمته كحالة دراسية في بحثها في الجامعة.

7 – تيته رهيبة (2012)

الفيلم من بطولة  محمد هنيدي، وسميحة أيوب، وإيمي سمير غانم، وباسم سمرة، ومحمد فراج، وعبدالرحمن أبو زهرة، ومن إخراج سامح عبدالعزيز، ومدحت عبدالله، ومن تأليف يوسف معاطي، وحصل الفيلم على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام  والمسلسلات المصرية (elcinema.com) مما يجعله من افضل افلام عربي كوميدي مصري.

تدور أحداث الفيلم حول رؤوف والذي ترحيل جدته إلى ألمانيا، ويحاول رءوف الهروب من سيطرتها والعيش بحرية مع جده رمان. لكن بعد وفاة جده، يقرر الزواج من منار التي أحبها، لكن عودة جدته تقلب حياته رأسًا على عقب وتسيطر عليه وعلى زوجته بشكل كبير.

8 – إتش دابور (2008)

الفيلم من بطولة أحمد مكي، وحسن حسني، وإنجي وجدان، وهالة فاخر، ولطفي لبيب، وسامح حسين، ومن إخراج أحمد الجندي، وأحمد صالح، ومن تأليف أحمد فهمي، ومحمد المعتصم، وهو من افضل افلام عربي مصري كوميدي وحصل على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور الاحداث حول دبور، الشاب الذي ينتمي إلى عائلة ثرية وكان يهتم بالأمور التافهة، ولكن تغيرت حياته تماما عندما دخل والده السجن بتهمة زور. قرر هيثم أن يقف إلى جانب والده ويحاول إنقاذه بأي طريقة ممكنة، وبسبب هذه التحولات في حياته، بدأ هيثم يتصرف بجدية وانخراط في الحياة بشكل أكبر، وتغيرت قيمه وأولوياته تماما. كان يعتبر أرواح، ابنة السائق الخاص به، شخصية مهمة في حياته، حيث وقع في حبها ووجد فيها الدعم والقوة التي كان يحتاج إليها خلال تلك الفترة الصعبة.

9 – لا تراجع ولا استسلام (2010)

يعتبر من افضل افلام عربي مصري كوميدي، والفيلم من بطولة أحمد مكي، ودنيا سمير غانم، وماجد الكدواني، ودلال عبدالعزيز، وعزت أبو عوف، ومحمد شاهين، ومن إخراج أحمد الجندي، ومن تأليف شريف نجيب، وفكرة أحمد مكي، وهو من افضل افلام عربي مصري كوميدي وحصل الفيلم على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور الأحداث حول حزلئوم التي تلجأ الشرطة لاستخدامه بدلا من عزام اليد اليمني لأكبر تاجر مخدارات، ووذلك مستفيدًا من التشابه القوي بينهما، ويواصل  المقدم سراج وجيرمين سكرتيرة شريكه عزام المهمة حتى يكتشف عزام الخطة وتحدث الأحداث التالية.

10 – الحرب العالمية التالتة (2014)

واحد من أجمل وافضل افلام عربي مصري كوميدي للثلاثي (أحمد فهمي، وهشام ماجد، وشيكو) وذلك قبل انفصالهم عن العمل معًا، الفيلم تدور أحداثه في إطار من الكوميديا والمغامرات، الفيلم من بطولة شيكو، وهشام ماجد، وأحمد فهمي، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وإنعام سالوسة، وحصل الفيلم على تقييم 6.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم في متحف شمع مشهور يضم تماثيل لأشهر شخصيات التاريخ. خلال الليل، تستيقظ هذه التماثيل لتعيش حياة خاصة بها. يقوم (خميس)، لص محترف، بالدخول إلى المتحف في وقت مبكر من الليل بهدف سرقة قطعة نادرة، ووبينما يقوم بجولته داخل المتحف، يكتشف (خميس) أن التماثيل قد اكتسبت الحياة وأن الملك (توت عنخ آمون) يقودها. يبدأ سباق مطاردة بين (خميس) والتماثيل الحية، حيث يحاول الملك (توت عنخ آمون) الإمساك به وإعدامه. فجأة، يظهر (علاء الدين) ويقدم مساعدته لـ(خميس) بشرط أن يساعده في الوصول إلى ديزني لاند في أمريكا. يكشف (علاء الدين) عن وجود كتاب تعويذة في ملكية مديرة المتحف، تستطيع إطلاق سراح التماثيل الشريرة.

افلام مصرية كوميدية 2024 افضل 12 فيلم مصري كوميدي لعام 2024

قد يعجبك ايضاً