افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض في السينما الكورية لمشاهدتها

3٬417

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض في السينما الكورية، فبينما تسيطر هوليوود على صناعة السينما العالمية إلى حد كبير ، فإن العديد من الصناعات السينمائية الأخرى تحاول الصعود للسينما العالمية، فتعد السينما الكورية أحد هذه الصناعات ، حيث تم تصميم أفلامها ببراعة ، وغالبًا ما تكون غير متوقعة ، وتأخذ جمهورها في رحلات نفسية تستكشف الجوانب المظلمة للتجربة الإنسانية.

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

1- Montage (2013)

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

فيلم كوري جنوبي جريمة وغموض، من بطولة أوم جونغ-هوا ، كيم سانغ كيونغ ، وسونغ يونغ تشانغ،  وتدور أحداث الفيلم في إطار من الجريمة والغموض حول أم تدعي ها-كيونغ (أوم جونغ-هوا)تفقد أبنتها في قضية اختطاف قبل 15 عام، ولكن قبل غلق القضية بأيام تحدث جريمة مشابهه تماماً مرة أخري فتقرر الأم الإنتقام من قاتل ابنتها.

يعتبر الفيلم من افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض علي الإطلاق، حيث حصل الفيلم علي تقييم (7.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMdb)، كما حصل علي تقييم (73%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

2- The Client (2011)

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

فيلم كوري جريمة وغموض وإثارة لعام 2011، تدور أحداث الفيلم حول محامى الدفاع كانج حيث يتعين عليه الدفاع عن هان المتهم بقتل زوجته، وعلى الرغم من إختفاء جثتها، وعدم وجود دليل مادي او سلاح جريمة، كما ان المدعى العام الذى يتعامل مع قضية هان هو المنافس اللدود لكانغ وهو عاقد العزم على ايقاع هان لقتله زوجته، وعلي كانغ الحصول علي دليل لتبرئه هان من القضية.

الفيلم من افضل افلام كورية جريمة وغموض وإثارة ووتدور أحداثه داخل قاعة المحكمة، وحصل الفيلم علي تقييم (6.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMdb)، الفيلم من إخراج سون يونغ سونغ، ومن تأليف لي تشون هيونغ وسون يونغ سونغ، ومن بطولة كلاً من جانغ هيوك، ووبارك هي-سوون، وها جونج- وو.

افلام كورية 2022 افضل 12 فيلم كوري علي الإطلاق لعام 2022

3- Memories of the Murder (2003)

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

فيلم جريمة وغموض من كوريا الجنوبية لعام 2003، من إخراج بونغ جون هو، ومن سيناريو بونغ وشيم سونغ بو، واستنادا إلى مسرحية عام 1996 تعال لرؤيتي لكيم كوانغ ريم، والفيلم من بطولة سونغ كانغ-هو، كيم سانغ-كيونغ، كيم روي-ها، بارك هاي-إيل، بيون هي-بونغ، وحصل الفيلم علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMdb)، كما حصل علي تقييم (95%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

يعتبر الفيلم من افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض وإثارة، وتدور أحداث الفيلم حول اثنين من المحققين بارك دو مان (سونغ) وسيو تاي يون (كيم) المكلفين بالتحقيق في سلسلة من جرائم الاغتصـ.اب والقتل التي وقعت في هواسيونغ في أواخر الثمانينيات، وحصل الفيلم على العديد من الجوائز والترشيحات، ويعتبر على نطاق واسع من أفضل الأفلام الجريمة والغموض في شرق آسيا على الإطلاق.

4- Forgotten (2017)

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

فيلم كوري جنوبي جريمة وغموض وإثارة لعام 2017 من تأليف وإخراج جانغ هانغ-جون، الفيلم من بطولة كانغ ها نيول وكيم مو يول ، مع مون سونغ كيون ونا يونغ هي، من افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض علي الإطلاق، حصل الفيلم علي تقييم (7.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMdb)، كما حصل علي تقييم (83%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث الفيلم حول شاب جين-سيوك والذي ينتقل الي منزل جديد مع والدته وشقيقه الاكبر يو سيوك، وفي أحد الليالي الممطر يتم إختطاف جين-سيوك ويختفي لمدة 19 يوم وفجأة يعود مرة اخري، ثم يبدا في إكتشاف حقائق عن عائلته، الفيلم يعتبر من اقوي وافضل 10 افلام كورية جريمة وغموض علي الإطلاق.

افلام رعب كورية اقوي وافضل 10 افلام رعب كوري علي الاطلاق

5- I Saw the Devil (2010)

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

رأيت الشيطان فيلم إثارة كوري جنوبي عام 2010 من إخراج كيم جي وون وكتبه بارك هون جونغ، من بطولة لي بيونغ-هون وتشوي مين-سيك، وتدور أحداث الفيلم حول كيم سو هيون (لي بيونغ هون) الذي يشرع في مهمة الانتقام عندما قُتلت زوجته بوحشية على يد القاتل المتسلسل المضطرب نفسيًا جانغ كيونغ تشول (تشوي مين-سيك)

يعتبر الفيلم من افضل افلام كورية جريمة وغموض لعام 2010، ترشح الفيلم لتسعة عشر جائزة وفاز بالعديد منها، وحصل الفيلم علي تقييم (7.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMdb)، كما حصل علي تقييم (87%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

6- No Mercy (2010)

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

فيلم جريمة وغموض وإثارة كوري جنوبي 2010، من تأليف وإخراج كيم هيونغ – جون، وفاز الممثل سول كيونغ-غو بأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز تشونسا ال 18 للفيلم، يعتبر الفيلم من افضل افلام كورية جريمة وغموض وإثارة حيث حصل الفيلم علي تقييم (7.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (IMdb)، كما حصل علي تقييم (81%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

أحداث الفيلم حول طبيب شرعي يدعي كتنغ مين-هو يوشك علي التقاعد حتى يتمكن من قضاء بعض الوقت مع ابنته التي عادت لتوها بعد فترة طويلة في الخارج، ولكن بعد العثور علي جثة فتاة يوافق كانغ علي العمل لمرة أخيره ويقوم بتشريح الجثة وبعد يتم القبض علي القاتل يقوم بإختطاف ابنه كانغ من أجل الخروج من السجن.

افضل افلام كورية اكشن 2022 افضل 10 افلام كورية لعام 2022

7- (2020) The call

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

فيلم جريمة وغموض و إثارة كوري جنوبي من إخراج لي تشونغ هيون، بطولة بارك شين-هي وجون جونغ-سو، استنادا إلى الفيلم البريطاني الذي يحمل نفس الاسم لعام 2011، تدور احداث الفيلم حول سيو-يون (بارك شين-هي) ويونغ-سوك (جون جونغ-سو)، وهما امرأتان من ازمنه مختلفة يفصلهما 20 عاماً، يتواصلان عبر مكالمة هاتفية في نفس المنزل.

الفيلم يعتبر من افضل افلام كورية جريمة وغموض صاحب النهايات الغير متوقعة والصادمة، وحصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع  قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، كما حصل الفيلم علي تقييم (100%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

8-  Recalled (2021)

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

فيلم  كوري جريمة وغموض وإثارة لعام 2021، من إخراج سيو يو مين وبطولة سيو يي-جي وكيم كانغ-وو وييم هاي-ران، ويدور الفيلم حول امرأة بدأت ترى مستقبلها بعد أن فقدت ذاكرتها في حادث، وعندما بدأت الأوهام تتحول إلى حقيقة ، فإن ذكرياتها المربكة تجعلها وجهًا لوجه مع حقائق مرعبة.

الفيلم من أفضل افلام كورية جريمة وغموض ، فإحتل الفيلم المرتبة الــ 15 من بين جميع الأفلام الكورية التي تم إصدارها عام 2021 من حيث تحقيق الأرباح، وحصل الفيلم علي تقييم (6.7/10) علي موقع  قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

افضل افلام كورية إكتشف اقوي وافضل 12 فيلم كوري علي الاطلاق

9- Mother (2009)

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

فيلم كوري جريمة وغموض وإثارة لعام 2009، من إخراج بونغ جون هو، وبطولة كيم هيه جا (الأم) و وون بين (الابن)، وتدور أحداث الفيلم حول أم تحاول بعد اتهام ابنها المعاق ذهنياً بقتل فتاة، العثور على القاتل الحقيقي من أجل إطلاق سراح ابنها.

الفيلم يعتبر من افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض، حيث حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع  قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وتصنيف الفيلم للكبار فقط، تم ترشيح الفيلم لـ 46 جائزة، فاز بـ 44 جائزة.

10- The Witch:The Subversion (2018)

افضل 10 افلام كورية جريمة وغموض

فيلم جريمة وغموض وخيال علمي كوري جنوبي لعام 2018، كتبه وأخرجه بارك هون جونغ، وتم عرض الجزء الثاني في يونيو 2022، الفيلم يعتبر من افضل  افلام كورية جريمة وغموض واكشن، حيث حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع  قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb) ، كما حصل الفيلم علي تقييم 89% علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والغموض، حيث تحاول طالبة في المدرسة الثانوية تعاني من فقدان الذاكرة الكشف عما حدث لها وهي طفلة، ولكن كل ذلك يقودها إلى مشاكل أعمق فيكشف في النهاية عن ظلام لم تكن لتتخيله.