افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023 يمكنك مشاهدتها علي الاطلاق

39

أبدعت السينما المصرية في صناعة عدة افلام كوميدي مصري 2023 منذ القدم، ولهذا كانت الافلام الكوميدية هي الأكثر إنتاجا والأوسع انتشارًا، وقدمت مصر عبر تاريخها الطويل عددًا كبيرًا من الأعمال الكوميدية، التي أدخلت الضحك والبسمة على وجوه الناس وكل الجمهور العربي. إذا كنت من محبي الافلام الكوميدية المصرية ففي هذه القائمة جمعنا لك افضل افلام كوميدي مصري 2023 الصادرة حتى الآن.

قائمة افضل افلام كوميدي مصري 2023

1 – نبيل الجميل اخصائي تجميل (2023)

نبيل الجميل اخصائي تجميل (2022)

يعتبر من أنجح وافضل افلام كوميدي مصري 2023، من بطولة محمد هنيدي، ونور اللبنانية، ومحمود حافظ، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، والفيلم من إخراج خالد مرعي وتأليف أيمن بهجت قمر، وقد لاقى الفيلم استحساناً كبيراً من الجمهور والنقاد على حد سواء، وذلك بفضل الأداء الكوميدي المميز لمحمد هنيدي والمواقف الطريفة التي يقدمها الفيلم. كما حقق الفيلم إيرادات جيدة في شباك التذاكر المصري، مما يعكس نجاحه بين المشاهدين.

تدور قصة الفيلم حول خبير تجميل يدعى “نبيل”، يمتلك عيادة التجميل الخاصة به، نبيل يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية والمحرجة في حياته المهنية والشخصية، مما يضفي طابع الفكاهة والمرح على الأحداث. الفيلم يستعرض الكثير من المواقف الطريفة التي تتعلق بعمله كأخصائي تجميل وعلاقاته الاجتماعية.

2 – المطاريد (2023)

المطاريد

ثاني تشيح في قائمتنا، وهو من افضل افلام كوميدي مصري 2023، ومن بطولة  أحمد حاتم، وتارا عماد، وإياد نصار، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، ومن إخراج صلاح الجهيني، وعزت أمين، وتم تصوير الفيلم في مواقع مختلفة في مصر، بما في ذلك المناطق الريفية لتناسب طبيعة الأحداث والشخصيات. يتميز الفيلم بتصوير مشاهد كوميدية وأخرى تحمل طابعاً درامياً لتقديم تجربة سينمائية متكاملة.

يحمل الفيلم رسالة حول أهمية الروابط الأسرية والانتماء للمكان، بالإضافة إلى تقديم لمحات من التحديات التي تواجه الأفراد عند محاولتهم التكيف مع تغيرات الحياة.

تدور أحداث الفيلم حول “صلاح”، الشاب الذي يعيش في الولايات المتحدة، وفي أحد الأيام قرر “صلاح” العودة إلى مسقط رأسه في مصر من أجل أن يرث الميراث الخاص بزالده، وحاول بيع جميع ممتلكاته في مصر، ويجد صلاح نفسه مضطراً للبقاء لفترة أطول مما كان يخطط له بسبب تعقيدات تتعلق بالميراث والنادي. خلال هذه الفترة، يتورط في مجموعة من المواقف الكوميدية والدرامية التي تغير نظرته للحياة.

3 – شلبي (2023)

افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023 ممتعة علي الإطلاق

فيلم “شلبي” هو واحد من أكثر الأفلام شهرة في عام 2023، ومن افضل افلام كوميدي مصري 2023، ومن بطولة  كريم محمود عبد العزيز، وروبي، وحاتم صلاح، وبيومي فؤاد، ومن إخراج  بيتر ميمي، يحمل الفيلم رسالة عن أهمية البساطة والصدق في الحياة، وكذلك أهمية التفاؤل والإصرار على تحقيق الأحلام، بغض النظر عن الصعوبات والتحديات التي قد تواجه الإنسان.

الفيلم يحكي قصة شاب يُدعى “صابر” الذي يعمل في بيت رعب بملاهي ليلية، ويحقق حلمه بتصميم دمية ماريونيت تسمى “شلبي”. يخوض صابر وأصدقاؤه مغامرات مثيرة أثناء تجهيز عرض للدمى، سعيًا لتحقيق الشهرة.

4 – جروب الماميز (2023)

جروب الماميز

هو فيلم كوميدي مصري جديد، ومن افضل افلام كوميدي مصري 2023، ومن بطولة روبي، ومحمود حافظ، ويسرا اللوزي، ومحمد ثروت، ودارين حداد،  ومن إخراج عمرو صلاح، يحمل الفيلم رسالة عن أهمية الصداقة والدعم المتبادل بين الأمهات في مواجهة تحديات الحياة اليومية. كما يسلط الضوء على الضغوط التي تتعرض لها الأمهات وأهمية تقديم الدعم لهن.

يروي قصة ثلاثة أمهات من طبقات اجتماعية مختلفة يجمعهن مجموعة “واتس أب” واحدة. يركز الفيلم على المشاكل التي تواجه “مريم” و “نادية” في التعامل مع أطفالهن بشكل كوميدي اجتماعي. تظهر الأم الثالثة، التي كانت سابقًا ملكة جمال، لتقدم المساعدة في حل تلك المشكلة الكبيرة.

5 -مطرح مطروح (2023)

مطرح مطروح

فيلم مصري يجمع بين الأكشن والكوميديا، وواحد من افضل افلام كوميدي مصري 2023، ومن بطولة محمود حميدة، وكريم عفيفي، وليلى أحمد زاهر، وسامي مغاوري، ومحمد السعدني، ومن إخراج وائل إحسان،تم تصوير الفيلم في مواقع متنوعة داخل مصر، مع التركيز على الأماكن التي تعكس فترة الأربعينيات من القرن الماضي. يتميز الفيلم بديكوراته وأزيائه التي تنقل الجمهور إلى تلك الحقبة الزمنية.

الفيلم يقدم مزيجًا من الكوميديا والمغامرة، مما يجعله مناسبًا لجميع أفراد العائلة. يتميز بالأداء القوي للممثلين وبالإخراج الذي يبرز التفاصيل الدقيقة للفترة الزمنية التي تدور فيها الأحداث.

تدور أحداث فيلم “مطرح مطروح” في فترة الأربعينيات من القرن الماضي، حيث يتناول حياة عائلة بسيطة تواجه تحديات وظروفاً غير متوقعة. تبدأ الأحداث عندما يجد أفراد العائلة أنفسهم متورطين في سلسلة من المغامرات الطريفة والمواقف المحرجة. تتنوع المواقف بين الكوميديا والدراما، مما يضفي على الفيلم طابعًا مشوقًا وممتعًا للجمهور.

افلام مصرية قائمة من افضل 25 فيلم مصري يستحق المشاهدة

6 -مستر إكس (2023)

مستر إكس

ويعتبر من افضل افلام كوميدي مصري 2023، ومن بطولة أحمد فهمي، وأوس أوس، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، ورحاب الجمل، والذي يجمع بين الكوميديا والجريمة والأكشن، ويحمل الفيلم رسالة عن أهمية التفكير الذكي والإبداع في حل المشكلات. كما يسلط الضوء على قيمة التعاون والمساعدة المتبادلة بين الأشخاص في مواجهة التحديات.

لاقى الفيلم استحسانًا من الجمهور، حيث تميز بالمزج بين الكوميديا والمغامرة، مما جذب شريحة واسعة من المشاهدين. كما أشاد النقاد بالأداء الجيد للممثلين والإخراج المتقن.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية “مستر إكس”، وهو رجل غامض وذكي يستخدم مهاراته الفريدة في تنفيذ مهام غير تقليدية. يجد مستر إكس نفسه متورطًا في سلسلة من المواقف الكوميدية والمغامرات المثيرة عندما يحاول مساعدة الأشخاص الذين يلجأون إليه لحل مشكلاتهم. تتنوع هذه المشكلات بين الحب والعمل والحياة الشخصية، ويستخدم مستر إكس ذكاءه وحيله للخروج من المواقف الصعبة بطريقة كوميدية.

7 – رمسيس باريس (2023)

رمسيس باريس

يعتبر من افضل افلام كوميدي مصري 2023، ومن بطولة هيفاء وهبي، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، ومصطفى خاطر، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

 يروي قصة مجموعة من المصريين الذين يسافرون عبر الزمن من عصر رمسيس إلى باريس بسبب تأثير قطعة “حشيش” سحرية. في باريس، يقررون تنفيذ خطة خطيرة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي مشوق.

8 -البطة الصفرا (2023)

البطة الصفرا

اختيار مثالي لمحبي افلام كوميدي مصري 2023، ومن بطولة محمد عبدالرحمن، وغادة عادل، ومحمود حافظ، وفرح الزاهد، وإبرام سمير، ومن إخراج عصام نصار، وحصل الفيلم على تقييمات إيجابية من النقاد والجمهور، حيث أشادوا بأداء الممثلين، خصوصًا محمد عبد الرحمن وغادة عادل، وقصة الفيلم المُسلّية والمثيرة للاهتمام. كما نال الفيلم إعجاب الكثيرين من حيث الفكرة الجديدة والمختلفة التي قدّمها.

تدور أحداث الفيلم حول أحمد وفيق، الذي يعمل كباحث في علم النفس. يجد نفسه مضطرًا إلى مرافقة امرأة مسجلة خطر في إطار بحثه، ولكن سرعان ما يجد نفسه متورطًا معها في سلسلة من المغامرات الخطيرة.

9 -بيت الروبي (2023)

بيت الروبي

فيلم كوميدي مصري جديد، ومن افضل افلام كوميدي مصري 2023، ومن بطولة كريم عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، ومحمد عبدالرحمن، ومن إخراج بيتر ميمي، وقد حصل فيلم “بيت الروبي” على تقييمات إيجابية من النقاد والجمهور، حيث أشادوا بأداء الممثلين، خصوصًا كريم عبد العزيز، وقصة الفيلم المُسلّية والمُثيرة للاهتمام. كما نال الفيلم إعجاب الكثيرين من حيث الفكرة الجديدة والمختلفة التي قدّمها.

يروي قصة رجل يدعى إبراهيم الروبي، الذي يتعرض لفضيحة كبيرة تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يجعله يقرر الانسحاب والعيش في قرية بسيطة برفقة عائلته. ولكن عندما يظهر شقيقه الأصغر ويحاول إقناعه بالعودة إلى حياته السابقة، تبدأ سلسلة من المواقف الكوميدية والمثيرة للاهتمام.

10-ابن الحاج أحمد (2023)

ابن الحاج أحمد

نختم قائمتنا بهذا الفيلم، وهو واحد من افضل افلام كوميدي مصري 2023، ومن بطولة شيكو، ورحمة أحمد فرج، وسيد رجب، وعايدة رياض، وصبري فواز، ومن إخراج محمد المحمدي، وأحمد محيي. 

تدور قصة حول شاب يدعى أحمد، يعمل في متجر البقالة الذي يملكه والده. يواجه أحمد مشكلة كبيرة عندما يورط نفسه مع إحدى عصابات المدينة. يضطر أحمد إلى التعاون مع فتاة تدعى نبيلة لمساعدته في التغلب على الخطر الذي يتهدده.

افلام مصرية كوميدية 2024 افضل 12 فيلم مصري كوميدي لعام 2024 

قد يعجبك ايضاً