افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023 ممتعة علي الإطلاق

25

افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023 … السينما المصرية والتي يشار اليها احياناً بهوليوود الشرق  وهوليوود النيل، فمنذ عام 1976 يتم إقامة مهرجان القاهرة السينمائي، والذي تم إعتماده من الإتحاد الدولي للأفلام.

فهل تعلم أن من بين أكثر من 4000 فيلم قصير وطويل تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 1908، كان أكثر من ثلاثة أرباعها أفلامًا مصرية، ففي المقال التالي سوف نقدم لك افضل 10 افلام كوميدية مصرية لعام  2023.

افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023

1- شلبي

شلبي

نبدأ قائمتنا ” افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023″ بفيلم شلبي ، احد افضل المصرية الكوميدية لعام 2023، الفيلم من بطولة كريم محمود عبد العزيز في دور صابر، وروبي، وبيومي فؤاد، وحاتم صلاح ومحمد محمود وسليمان عيد والفيلم سيناريو وحوار لمصطفى حمدي وقصة وإخراج بيتر ميمي.

تدور أحداث الفيلم حول شاب مصري يدعي صابر (كريم محمود عبد العزيز)، والذي يعمل في بيت الرعب بأحد الملاهي، ويحاول صابر تحقيق حلمه بتصميم دمية متحركة ويطلق عليها اسم شلبي، وسرعان ما يخوض صابر أحداث كوميدية مشوقة برفقة أصدقائه وجيرانه أثناء تحضير عرض للدمى وسعيهم لتحقيق الشهرة.

2- ابو نسب

ابو نسب (2024)

ابو  نسب من افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023، بدأ عرض الفيلم في 21 ديسمبر 2023، من بطولة بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر، وهالة فاخر، ومحمد لطفي، ومحمد ثروت، وتأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام، ويعتبر الفيلم هو ثالث عمل يجمع بين محمد إمام وياسمين صبري بعد فيلمي جحيم في الهند عام 2016، وليلة هنا وسرور عام 2018.

تدور أحداث الفيلم في إطال من الكوميديا حول علي (محمد امام) دكتور أطفال يقع في حب فتاة  تدعي داليا (ياسمين صبري) ويستعد للزواج منها، ولكن تأخذ الأحداث تأخذ منعطف شديد الخطورة بعد خروج والد داليا (ماجد الكدواني) من السجن في يوم زفافهما، ليكتشف أنه أحد أخطر المجرمين علي ألأإطلاق، فيجد نفسه في قلب سلسلة من الأحداث بين والد زوجته وعصابات أخري.

3- بيت الروبي

بيت الروبي 3

بيت الروبي احد افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023، الفيلم من بطولة بطولة كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور، تارا عماد، محمد عبد الرحمن، وحاتم صلاح، من إخراج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسي، وكتابة محمد الدباح، وريم القماش.

تدور أحداث الفيلم حول مهندس يدعي ابراهيم الروبي، والذي يلجأ الي ترك القاهرة والهروب خارجها الي مكان منعزل وذالك بعد تعرض زوجته لأزمة كبيرة في عملها، ولكن بعد سنوات يضطر الي العودة مرة أخري الي القاهرة، ليتعرض للكثير من المواقف الصعبة والتي تبدأ في تغير مسار حياته هو وعائلته.

4- فوي! فوي! فوي!

فوي! فوي! فوي

وينضم لقائمتنا افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023 ، الفيلم الكوميدي المقتبس عن قصة حقيقة فوي! فوي! فوي!، تم عرض الفيلم في 14 سبتمبر 2023، والفيلم من بطولة محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وحنان يوسف، وطه دسوقي، الفيلم من إخراج وتأليف عمر هلال، وإنتاج محمد حفظي.

تدور احداث الفيلم حول حسن (محمد فراج) والذي يعمل حارس أمن ويعيش حياة فقيرة مع

5- ابن الحاج احمد

ابن الحاج احمد

فيلم مصري من افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023، الفيلم من بطولة شيكو ورحمة أحمد وسيد رجب ومصطفى غريب، ومن إخراج معتز التوني، والفيلم فكرة عمرو سلامة، وسيناريو أحمد محيي، محمد المحمدي

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شاب يدعي احمد/شلته (شيكو) والذي يعمل مع والده في متجر بقالة، ليجد نفسه متورط في مواجهة إحدي العصابات الخطيرة، والتي ترتبط بماضي والده الذي لا يعلم عنه شيئاً، ليتعاون كل منهما مع مجموعة أصدقاء قدامي في مواجهة العصابة.

افلام عربي كوميدي افضل 12 فيلم عربي كوميدي علي الإطلاق (secretsgate.com)

6- البعبع

البعبع

فيلم البعبع أحد افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023، الفيلم من بطولة أمير كرارة (سلطان)، ياسمين صبري(سلمي)، محمد عبد الرحمن،محمد أنور،باسم سمرة، والفيلم من إخراج حسين المنباوي، وتأليف إيهاب بليبل، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول مجرم مخضرم يدعي سلطان، يتم الإفراج عنه من السجن، ليقوم بعدها بتنفيذ عملية تسليم أثار لأحد الشخصيات، لكنه يغدر بالجميع ويستولي علي المال والأثار، ولكن عندما يستعد للهرب والسفر بفاجئ بظهور أطفاله في منزله، فيضطر الي الهروب بهم خلال مجموعة من المواقف والمغامرات.

7- البطة الصفراء

البطة الصفرا

فيلم مصري كوميدي من افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023، الفيلم من بطولة كلاً من محمد عبدالرحمن، غادة عادل، محمود حافظ، فرح الزاهد، إبرام سمير، حسن أبو الروس، إخراج عصام نصار ، ومحمد بدير، وتأليف محمود عزت.

تدور أحداث الفيلم حول دكتور جامعي في علم النفس يدعي أحمد وفيق (محمد عبد الرحمن)، يضطر لدراسة مجموعة من مسجلين الخطر لبكمل بحثه الجامعي، فيجب عليه ملازمة سجلة خطر تدعي رشا، ليتعرف عن قرب عن حياة مسجلين الخطر، فيتورط الثنائي في مغامرة تغير حياتهم.

8- وش في وش

وش × وش

 

فيلم وس في وش من افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023، الفيلم من بطولة محمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد خالد صالح وبيومي فؤاد وأنوشكا وأسماء جلال، الفيلم من تأليف وإخراج وليد الحلفاوي، تم عرضه في 16 اغسطس 2023.

تدور احداث الفيلم في إطار كوميدي داخل شقة زوجان وهم شريف (محمد ممدوح) وداليا (امينة خليل) حيث يجتمع بالصدفة كلاً من أفراد عائلتي شريف وداليا، وتحدث بينهم العديد من المواقف بسبب اختلاف الثقافات بينهم.

9- العميل صفر

العميل صفر

فيلم العميل صفر من افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023، الفيلم من بطولة أكرم حسني، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، فاطمة البنوي، منذر رياحنة، الفيلم إخراج كريم العدل، ﺗﺄﻟﻴﻒ وائل عبدالله، وفكرة أكرم حسني .

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول حارس أمن باحدي الأماكن الخاصة يدعي صفر عبداللطيف شداد الهمم (اكرم حسني) يحلم أن يكون بطلاً مثل جيمس بوند، لكنه يفشل في ذلك ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

10- رهبة

رهبة

فيلم رهبة من افضل 10 افلام كوميدي مصري 2023، من بطولة أحمد الفيشاوي، ومحمد لطفي وثراء جبيل، ونسرين أمين، ومحمود البزاوي، وسما إبراهيم، واخراج رضا عبدالرازق، و ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد علام.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول سيد رهبة (أحمد الفيشاوي)، والذي يعيش في أحد الأحياء الشعبية، ويفرض سيطرته على المنطقة بذكاؤه وشجاعته، ولكن عندما يتعرض لحادث أليم؛ بعدها تتغير أحواله تمامًا.

افضل 10 أفلام مصرية تستحق المشاهدة بالسينما المصرية (secretsgate.com)

قد يعجبك ايضاً