افضل 10 افلام نتفلكس عائلية تستحق المشاهدة مع العائلة

22

افضل 10 افلام نتفلكس عائلية .. هل تبحث عن ليلة سينمائية في المنزل يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بها ؟ فلقد جمعنا لك عزيزي المشاهد في منصة الفن السابع أفضل الأفلام العائلية علي شبكة نتفلكس لمساعدتك في اختيار فيلم عائلي سواء رسوم متحركة او كوميدي عائلي من افضل 10 افلام نتفلكس عائلية التي تستحق المشاهدة مع العائلة.

افضل 10 افلام نتفلكس عائلية تستحق المشاهدة

1- The Karate Kid (2010)

The Karate Kid

 فيلم اكشن درامي عائلي عن الفنون القتالية، يعتبر من افضل 10 افلام نتفلكس عائلية، من إخراج هارالد زوارت وهو الفيلم الخامس في سلسلة افلام (The Karate Kid)، الفيلم من بطولة جادن سميث وجاكي شان، وتم إنتاجه بواسطة جيري وينتراوب، وجيمس لاسيتر، وكين ستوفيتز، وويل سميث، وجادا بينكيت سميث.

تدور أحداث الفيلم حول بدري باركر (جادين سميث) البالغ من العمر 12 عامًا، من ديترويت، ميشيغان، الذي ينتقل إلى بكين، الصين مع والدته (تاراجي بي هينسون) ويتعرض للتنمر في الحي علي يد تشنغ (زينوي وانغ)، ولكنه يصبح له حليفًا غير متوقع في صورة رجل الصيانة المسن، السيد هان (جاكي شان)، أستاذ الكونغ فو الذي يعلمه أسرار الدفاع عن النفس.

يعتبر الفيلم من افضل افلام نتفلكس عائلية، وحصل الفيلم على 359 مليون دولار بميزانية قدرها 40 مليون دولار، وجاري العمل علي تكملة قيد التطوير لإصدارها عام 2024، حيث يعيد جاكي شان دوره إلى جانب رالف ماتشيو من الأفلام الثلاثة الأولى والمسلسل التلفزيوني كوبرا كاي.

2- Chicken Run: Dawn of the Nugget (2023)

Chicken Run awn of the Nugget

فيلم رسوم متحركة كوميدي بريطاني من افضل افلام نتفلكس عائلية لعام 2023، من إخراج سام فيل من سيناريو كتبه كاري كيركباتريك وجون أوفاريل وراشيل تونارد، استنادًا إلى قصة كتبها كيركباتريك وأوفاريل، والفيلم هو تكملة لفيلم Chicken Run (2000)، ويقوم ببطولته أصوات ثانديوي نيوتن، زاكاري ليفي، بيلا رمزي، روميش رانجاناثان، ديفيد برادلي، دانييل مايس.

يحكي قصة روكي وجينجر اللذين يقودان مهمة إنقاذ عندما تم اختطاف ابنتهما إلى مزرعة دواجن متطورة للغاية تديرها عدوتهما القديمة السيدة تويدي، تم عرض الفيلم لأول مرة عالميًا في مهرجان لندن السينمائي الـ 67 في 14 أكتوبر 2023، وتم إصداره بواسطة Netflix في 15 ديسمبر 2023، وتلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد، وحصل الفيلم علي تقييم (6.5/10) علي موقع IMDb.

3- The Sea Beast (2022)

The Sea Beast

وحش البحر هو فيلم مغامرات رسوم متحركة من افضل افلام نتفلكس عائلية لعام 2022 من إخراج كريس ويليامز، الذي شارك في كتابة السيناريو مع نيل بنجامين وإنتاجه مع جيد شلانجر، الفيلم من بطولة أصوات كارل أوربان، وزاريس أنجيل هاتور، وجاريد هاريس، وماريان جان بابتيست، يحكي الفيلم قصة صياد وحوش البحر وفتاة يتيمة صغيرة تنضم إلى مجموعته من صيادي وحوش البحر في بحثهم عن Red Bluster .

بدأ الفيلم بإصدار مسرحي محدود في 24 يونيو 2022، قبل عرضه لأول مرة على Netflix في 8 يوليو، وقد تلقى إشادة من النقاد وأصبح فيلم الرسوم المتحركة الأصلي الأكثر نجاحًا على Netflix، مع 165 مليون ساعة مشاهدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من إصداره.، حصل الفيلم على العديد من الترشيحات، بما في ذلك أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الــ 95، لكنه خسر أمام فيلم رسوم متحركة أصلي آخر من Netflix، وهو بينوكيو للمخرج غييرمو ديل تورو.

4- Roald Dahl’s Matilda The Musical(2022)

Roald Dahl's Matilda The Musical

 فيلم موسيقي من افضل افلام نتفلكس عائلية لعام 2022 من إخراج ماثيو واركوس، من سيناريو لدينيس كيلي، استنادًا إلى مسرحية موسيقية تحمل نفس الاسم لتيم مينشين وكيلي، والتي كانت بدورها مستوحى من رواية ماتيلدا التي كتبها رولد دال عام 1988، وهو الفيلم الثاني المقتبس عن الرواية، بعد فيلم ماتيلدا (1996). الفيلم من بطولة أليشا وير ، ولاشانا لينش وستيفن جراهام وأندريا ريسبورو وسيندهو في وإيما طومسون.

يعتبر الفيلم من افضل افلام تستحق المشاهدة العائلية، حيث تدور احداث الفيلم الموسيقي حول فاتاة تدعي ماتيلدا وورموود (وير)، التي تم إهمالها وسوء معاملتها من قبل والديها (جراهام وريسبورو)، بتطوير قدرات حركية نفسية للتعامل مع الآنسة ترانشبول (طومسون)، مديرة مدرسة كرانتشيم هول القاسية والقاسية.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان لندن السينمائي الــ 66 في 5 أكتوبر 2022، و كان متاحًا على Netflix في 25 ديسمبر، تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد وتم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم بريطاني وأفضل مكياج شعر في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الـ 76.

5- Dora and the Lost City of Gold (2019)

Dora and the Lost City of Gold

فيلم دورا ومدينة الذهب المفقودة هو فيلم اكشن ومغامرات وكوميدي عائلي من افضل افلام نتفلكس عائلية لعام 2019 من إخراج جيمس بوبين وسيناريو كتبه نيكولاس ستولر وماثيو روبنسون وقصة لتوم ويلر وستولر، إنه تكيف حي لمسلسل الرسوم المتحركة التلفزيوني Dora the Explorer، الفيلم من بطولة إيزابيلا مونير، ويوجينيو ديربيز، ومايكل بينيا، وإيفا لونجوريا، مع داني تريجو الذي يؤدي صوت بوتس. تعتمد مدينة الذهب المفقودة الفخرية على مدينة الإنكا الأسطورية، بايتيتي.

يعتبر الفيلم من افضل افلام تستحق المشاهدة العائلية، حيث تدور أحداث هذا الفيلم بعد أحداث المسلسل التلفزيوني الأصلي للرسوم المتحركة، تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد، الذين أشادوا بأداء مونر والكوميديا وحقق 120 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 49 مليون دولارًا.

افلام كوميدية عائلية | أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

6- Mowgli: Legend of the Jungle (2018)

Mowgli Legend of the Jungle

فيلم ماوكلي: أسطورة الغابة هو فيلم مغامرات درامي من افضل افلام نتفلكس عائلية لعام 2018 ، من إخراج آندي سيركيس مع سيناريو كالي كلوفز، استنادًا إلى القصص التي تم جمعها في كل قصص ماوكلي بقلم روديارد كيبليج، الفيلم من بطولة روهان تشاند، وماثيو ريس، وفريدا بينتو، إلى جانب اصوات كلاً من كريستيان بيل، وكيت بلانشيت، وبينديكت كومبرباتش، وناعومي هاريس، وسيركيس.

يعتبر الفيلم من افضل افلام تستحق المشاهدة العائلية، تدور احداث الفيلم حول صبي بشري يتيم ربته الذئاب ينطلق في رحلة للعثور على قرية بشرية أثناء الهروب من شيريخان، تم إصدار الفيلم في دور عرض مختارة في 29 نوفمبر، وتلاه إصداره الرقمي على Netflix في 7 ديسمبر من نفس العام، تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد، الذين أشادوا بالممثلين والمؤثرات البصرية.

7- Chupa (2023)

Chupa

فيلم مغامرات خيالي أمريكي من افضل افلام نتفلكس عائلية لعام 2023 من إخراج جوناس كوارون وبطولة ديميان بيشير وكريستيان سلاتر، تم إنتاجه بواسطة 26th Street Pictures وتم إصداره في 7 أبريل 2023 على Netflix.

في عام 1996، كان العالم ريتشارد كوين طبيب يطارد التشوباكابرا، وهو مخلوق أسطوري في سان خافيير، ويعتقد أن قدراته العلاجية ستساعد في إحداث ثورة في الطب، ولكن أليكس أثناء زيارته لعائلته في المكسيك، يكتسب رفيقًا غير متوقع عندما يكتشف تشوباكابرا صغيرًا مختبئًا في كوخ جده، يجب عليه وأبناء عمومته الشروع في مغامرة لإنقاذ المخلوق الأسطوري.

8- Hachi: A Dog’s Tale (2009)

Hachi A Dog's Tale

فيلم درامي أمريكي من افضل افلام نتفلكس عائلية لعام 2009 ونسخة جديدة من الفيلم الياباني Hachikō Monogatari لعام 1987 للمخرج Kaneto Shindo.  يحكي الفيلم الأصلي القصة الحقيقية لكلب أكيتا المسمى هاتشيكو الذي عاش في اليابان في الفترة من 1923 إلى 193، هذا الفيلم مقتبس أمريكي عن قصة حقيقية تدور أحداثها في اليابان عام 1985 وتدور أحداثها حول أستاذ جامعي وكلبه المخلص.

 الفيلم من بطولة جير، وجوان ألين، وسارة رومر، وجيسون ألكسندر، وكاري هيرويوكي تاجاوا، تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان سياتل السينمائي الدولي في 13 يونيو 2009، حصل الفيلم علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

9- The Magician’s Elephant (2023)

The Magician’s Elephant

فيلم رسوم متحركة خيالي ومغامرة صدر عام 2023 من افضل افلام نتفلكس عائلية ، من إخراج ويندي روجرز، وتأليف مارتن هاينز وإنتاج جوليا بيستور، الفيلم مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة كيت ديكاميلو صدرت عام 2009، ويضم أصوات نوح جوبي وماندي باتينكين وناتاسيا ديميتريو وبينديكت وونغ وميراندا ريتشاردسون وآصف ماندفي. الرسوم المتحركة بواسطة Animal Logic، تم توزيع الفيلم بواسطة Netflix وتم إصداره في 17 مارس 2023.

تدور احداث الفيلم حول بيتر الذي يبحث عن أخته أديل المفقودة منذ فترة طويلة، يخبره العراف أن يجد فيل سحري، فيقبل بيتر تحدي الملك لأداء ثلاث مهام مستحيلة مقابل فيل سحري وفرصة لمطاردة مصيره، حصل الفيلم علي تقييم (6.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

10- The Monkey King

The Monkey King

فيلم رسوم متحركة خيالي وأكشن كوميدي من افضل افلام نتفلكس عائلية لعام 2023 من إخراج أنتوني ستاتشي وسيناريو من تأليف ريتا هسياو وفريق الكتابة المكون من ستيف بينسيتش ورون جيه فريدمان، والفيلم مبني على الفصول السبعة الأولى من رواية أسرة مينغ الكلاسيكية، رحلة إلى الغرب. الفيلم من بطولة جيمي أو يانغ كصوت المحتال ، مع بوين يانغ، جو كوي، بي دي وونغ، جولي هوانغ رابابورت، وستيفاني هسو.

تم اختيار فيلم The Monkey King ليكون الفيلم الختامي في مهرجان نيويورك السينمائي الآسيوي الثاني والعشرين، حيث عُرض لأول مرة عالميًا في 30 يوليو 2023، وتم توزيعه وإصداره في 18 أغسطس 2023 بواسطة Netflix. في 7 ديسمبر، ظهر في القائمة المؤهلة للترشيح في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 96.

فيلم كوميدي افضل 15 فيلم كوميدي عائلي اجنبي لمشاهدة ممتعة

قد يعجبك ايضاً