افضل 10 افلام هندية كوميدية علي الإطلاق لمشاهدة ممتعة

0 646

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل أفلام بوليوود ، لا شيء يضاهي أفلام افلام هندية كوميدية، هذا هو بالضبط السبب الذي يجعلك ستحب هذه القائمة المختارة بعناية لأفضل أفلام بوليوود الكوميدية، فتحتوي هذه القائمة على كل شيء، كل فيلم كوميدي من القائمة التالية لديه القدرة على جعلك تضحك كما لم يحدث من قبل.

قائمة افضل افلام هندية كوميدية

1- (2009)  Idiots 3

افضل 10 افلام هندية كوميدية علي الإطلاق

فيلم كوميدي درامي يعتبر من افضل افلام هندية كوميدية سوداء لعام 2009، من تأليف وإخراج راجكومار هيراني، وشارك في كتابته أبهيجات جوشي، والفيلم مقتبس من رواية شيتان بهاغات Five Point Someone ،  والفيلم من بطولة عامر خان، وأر مادهفان وشارمان جوسي، كارينا كابور ، بومان إيراني و أومي فيديا.

تُروى القصة من خلال دراميتين متوازيتين ، واحدة في الوقت الحاضر والأخرى تدور حول عشر سنوات في الماضي ، وتتبع القصة صداقة ثلاثة طلاب في كلية هندسة هندية وهي هجاء حول الضغوط الاجتماعية في ظل نظام التعليم الهندي.

تم إصدار الفيلم في 25 ديسمبر 2009 ، وتلقى إشادة واسعة النطاق ونجاحًا تجاريًا ويعتبر من بين أعظم أفلام بوليوود التي تم إنتاجها على الإطلاق، وكان الفيلم الهندي الأعلى ربحًا في ذلك الوقت وأعلى فيلم هندي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. كما أنه الفيلم الهندي السابع عشر الأعلى دخلاً على الإطلاق، كان للفيلم أيضًا تأثير اجتماعي تجاه التعليم في الهند، وكذلك في دول آسيوية أخرى مثل الصين.

في حفل توزيع جوائز الفيلم الوطني السابع والخمسين ، فاز الفيلم بثلاث جوائز وطنية، وحصل الفيلم على 11 ترشيحًا في جوائز فيلم فير 55 ، بما في ذلك أفضل ممثل (خان) ، وأفضل ممثلة (كابور) وأفضل ممثل مساعد (مادهافان وجوشي)، وفي الخارج ، فاز بالجائزة الكبرى في جوائز Videoyasan اليابانية ، بينما تم ترشيحه لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأكاديمية اليابانية وأفضل فيلم أجنبي في الصين بكين الدولية.

2- Phir Hera Pheri (2006)

افضل 10 افلام هندية كوميدية علي الإطلاق

فيلم من افضل افلام هندية كوميدية لعام 2006، من تأليف وإخراج نيراج فورا، والفيلم هو تكملة لـ للجزء الأول Hera Pheri (2000)، والفيلم من بطولة أكشاي كومار ، سونيل شيتي وباريش راوال مع بيباشا باسو ، ريمي سين ، جوني ليفر وراجبال ياداف، عند عرض الفيلم في 9 يونيو 2006 ، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا ، أصبح ثامن أعلى فيلم تحقيقاً للارباح في العام.

 تدور أحداث الفيلم الهندي الكوميدي حول مؤامرة ، تغير مصير حياة ثلاثة أصدقاء راجو وشيام وبابوراو (أكشاي كومار ، سونيل شيتي ، باريش راوال) عندما تعرضوا للنصب من قبل المحتالة أنورادها،  فيجب عليهم الآن إيجاد طريقة أخرى لسداد القرض المأخوذ من رجل العصابات توتلا سيث.

أفلام هندية كوميدية | أفضل 12 فيلم هندي كوميدي في بووليود

3- Happy New Year (2014)

فيلم كوميدي واكشن وجريمة من افضل افلام هندية كوميدية لعام 2014، من إخراج فرح خان وإنتاج جوري خان، يضم الفيلم النجم شاروخان وديبيكا بادوكون وأبيهشيك باتشان وسونو سود وبومان إيراني وفيفان شاه، وتدور احداث الفيلم حول تشارلي (شاروخان) الذي يسعي للإنتقام من (جروفر) الذي تسبب في مقتل والده فيكون فريقاً لسرقة الماس منه، وتتطور الاحداث فيشتركوا في مسابقة رقص عالمية من اجل تنفيذ عملية السرقة.

تم إصدار الفيلم في 2014، على الرغم من المراجعات المختلطة من النقاد والجمهور ، فقد حقق الفيلم 400 كرور روبية (50 مليون دولار أمريكي) في جميع أنحاء العالم، وكان ثاني أعلى فيلم هندي في عام 2014، والأعلي ربحاً بالمرتبة رقم 28 في قائمة الافلام الهندية على الإطلاق، وفي حفل توزيع جوائز فيلم فير الـ 60 ، تلقي الفيلم ترشيحين – أفضل ممثل مساعد (أبهيشيك باتشان) وأفضل مغنية (شريا غوشال).

4- Detective Jagga (2017)

فيلم كوميدي ومغامرة من افلام هندية كوميدية لعام 2017، من تأليف وإخراج أنوراغ باسو،. يقوم ببطولته   رانبير كابور (جاجا) وكاترينا كيف (شروتي)  ، ويحكي قصة محقق شاب يبحث عن والده المفقود، تم إصداره في 14 يوليو 2017، وحصل الفيلم  عليمراجعات مختلطة من النقاد ، لكنه حصل على عشرة ترشيحات في الدورة رقم 63 لجوائز فيلم فير ، وفاز بأربعة منهم عن موسيقى الفيلم.

تدور أحداث الفيلم الهندي الكوميدي حول جاجا شاب صغير في بلدة صغيرة وبعد قبوله في مدرسة داخلية يختفي والده، فيبدأ رحلة البحث عنه بمشاركة شروتي سينجوبتا ، وهي صحفية ، ويشرعان في مهمة للكشف عن تفاصيل حياة والده السرية الغامضة، كما يتناول الفيلم قضية أسلحة بوروليا في غرب البنجال التي حدثت في العام 1995.

5- Bachchhan Paandey (2022)

فيلم كوميدي من افضل افلام هندية كوميدية لعام 2022، الفيلم من بطولة أكشاي كومار ، وكريتي سانون ، وجاكلين فرنانديز وأرشاد وارسي، والفيلم إنه اصدار  جديد لفيلم التاميلي Jigarthanda  لعام 2014،  والذي استلهم أيضاً من الفيلم الكوري الجنوبي A Dirty Carnival لعام 2006.

تدور أحداث الفيلم الهندي الكوميدي حول مخرجة ناشئة تدعي ميرا ديفيكار ، ويتم تكليفها بمهمة من قبل منتج للتوصل إلى قصة عصابات لتحويلها الي فيلم، ، فتقرر ميرا دراسة حياة رجل عصابات واقعية من أجل كتابة النص، تؤدي أبحاثها إلى تهديد “باتشان باندي”، وهو رجل عصابات مخيف لا يرحم، وتلتزم ميرا السرية أثناء البحث في حياة باتشان باندي ولكنها فشلت، ويتم القبض عليها من قبل العصابات.

افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود لعام 2022

6- Barfi  (2012)

افضل 10 افلام هندية كوميدية علي الإطلاق

فيلم درامي كوميدي رومانسي من افلام هندية كوميدية لعام 2012، والفيلم من بطولة رانبير كابور ، بريانكا شوبرا وإليانا دي كروز ، مع سوراب شوكلا ، آشيش فيديارثي ، هارادهان باندوبادياياي وجيسخو سينغوبتا، يقع الفيلم في سبعينيات القرن العشرين، حول مورفي “بارفي” جونسون ، وهو شاب لديه إعاقة بالكلام ويقع في حب شروتي غوش ولكنها تتزوج غيره، وبعد مرور سنوات يتقابلان بالصدفة اثناء بحث بارفي عن جيلميل شاترجي، التي وقع في حبها عندما تركته شروتي.

يعتبر الفيلم من افضل افلام هندية كوميدية هندية فتلقى الفيلم أراء ايجابية من النقاد ، وحقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث أصبح أحد أفلام بوليوود الأكثر شهرة لعام 2012، والاكثر ربحاً واستمر الفيلم في تحقيق ما يزيد عن 1.75 مليار روبية (25 مليون دولار أمريكي) في جميع أنحاء العالم، والفيلم فاز بالعديد من الجوائز والترشيحات، في حفل توزيع جوائز فيلم فير الــ 58، تلقى 12 ترشيحًا ، وفاز  بـ 7 جوائز  اكاديمية، وحصل الفيلم علي تقييم (8.1/10) علي موقع (imdb).

7- Welcome Back (2015)

افضل 10 افلام هندية كوميدية علي الإطلاق

فيلم كوميدي جريمة من افضل افلام هندية كوميدية لعام 2015، وهو تكملة لفيلم  لعام 2007 ، والفيلم من بطولة أنيل كابور ، ونانا باتكار ، وجون أبراهام ، شروتي هاسان ، وشرايس أهوجا ، وآكيتا شريفاستافا ، مع ديمبل كاباديا ، وباريش راوال ، وناسيرين شاه، تم تصوير الفيلم بميزانية قدرها 88 كرور روبية ، وتم تصويره في دبي الإمارات العربية المتحدة، وتم إصدار الفيلم في جميع أنحاء العالم في 4 سبتمبر 2015.

تدور احداث الفيلم الهندي الكوميدي حول أوداي (ونانا باتكار) وماجنو (أنيل كابور) والذان يتركان عالم الجريمة ويصبحان من رجال الأعمال وينتقلان الي دبي، ثم يتعرفان على امرأتين هما شاندني (شروتي هاسان) وماهاراني (ديمبل كاباديا)، ولكن تقع العديد من المشاكل التي تنتج عن تداخل الهويات.

8- Chennai Express (2013)

افضل 10 افلام هندية كوميدية علي الإطلاق

فيلم كوميدي هندي لعام 2013، من إخراج روهيت شيتي ، من بطولة شاه روخان وديبيكا بادوكون مع نيكيتين دير ، ساثياراج ، كاميني كوشال وليخ تاندون، تم إصدار في 8 أغسطس 2013، وتلقى الفيلم مراجعات مختلطة من النقاد ولكنه كسر العديد من سجلات شباك التذاكر في الهند وخارجها ، ليصبح أسرع فيلم لجمع 1 مليار كرو (13 مليون دولار أمريكي)، وتجاوز فيلم 3 أغبياء (2009) ليصبح فيلم بوليوود الأعلى ربحاً في جميع أنحاء العالم، واحتل الفيلم المرتبة الــ 22 لأعلى فيلم هندي في التاريخ حتي الأن.

يعتبر الفيلم من افضل افلام هندية كوميدية لعام 2013،  في حفل توزيع جوائز Filmfare 59 ، تلقى الفيلم 7 ترشيحات ، منها لأفضل فيلم ، وأفضل مخرج (روهيت شيتي) ، وأفضل ممثل (شاروخان) وأفضل ممثلة (ديبيكا بادوكون)، وتدور احداث الفيلم الهندي الكوميدي حول راهول ميثايوالا (شاروخ خان) والذي يقوم برحلة لتحقيق آخر رغبة لجده الراحل  وهي أن يأخذ رماده إلى رمسوارام لنثره هناك والتي تقوده إلى مغامرة غير متوقعة عندما يلتقي بامرأة شابة (ديبيكا بادوكون) من جنوب الهند.

9- Pk (2014)

افضل 10 افلام هندية كوميدية علي الإطلاق

هو فيلم كوميدي درامي ساخر من افضل افلام هندية كوميدية لعام 2014، الفيلم من بطولة عامر خان، وأنوشكا شارما، وسوشانت سينغ راجبوت، وبومان إيراني، وسوراب شوكلا، وسانجاي دوت، تم إصدار الفيلم في 19 ديسمبر 2014، حصل الفيلم علي مراجعات إيجابية، وتلقى الفيلم 8 ترشيحات في حفل توزيع جوائز Filmfare 60 ، وفاز باثنين، وحصل الفيلم على جائزة Telstra People’s Choice في مهرجان ملبورن السينمائي الهندي.

تدور أحداث الفيلم الهندي الكوميدي الساخر  حول كائن فضائي يشبه الإنسان يأتي إلى كوكب الأرض في مهمة لدراسة الارض، لكن لصا يسرق جهاز التحكم عن بُعد الخاص بسفينته الفضائية، وخلال رحلته في الهند، يختبر الكائن العديد من الجوانب الإنسانية، بما في ذلك الأديان والعادات واللغات والمُمارسات والمعتقدات.

افلام هندي 2021 | أفضل 12 فيلم هندي لعام 2021 لمشاهدة ممتعة

10- Phone Bhoot (2022)

ونختم قائمتنا افلام هندية كوميدية بفيلم هندي كوميدي رعب خارق للطبيعة لعام 2022، الفيلم من بطولة كاترينا كايف وإيشان خطار وسيدانت شاتورفيدي وجاكي شروف، تم إصداره في 4 نوفمبر 2022، الفيلم من اخراج  جورميت سينج وﺗﺄﻟﻴﻒ بي. رافي شانكار.

تدور احداث الفيلم حول اثنان عاطلين عن العمل وهم ميجور وجولو ، تحت ضغط عائلي هائل للعثور على عمل ، إلى فكرة طرح خدمة فريدة وهي طرد الأشباح،حتي انهم يقابلون شبح أنثي تدعي راجيني، والتي تساعدهم في عملهم، ولكن في المقابل تطلب منهم خدمة خطيرة، فما ينتظرهم هو معركة مخيفة بين الخير والشر.