افضل 10 مسلسلات تركية اكشن مافيا قي تاريخ الدراما التركية

0 381

مسلسلات تركية اكشن مافيا .. من افضل وامتع التصنيفات في الدراما التركية للمشاهدة، فتعد تركيا في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة في إنتاج وإصدار المسلسلات بصفة عامة، حيث سجلت الإحصائيات أن أكثر من 650 مليون مشاهد في أكثر من 140 دولة مهتمون بالمسلسلات التركية.

عزيزي القارئ في المقال التالي سوف نقدم لك قائمة متنوعة من افضل واقوي مسلسلات تركية اكشن مافيا تم عرضها وحققت نجاحاً كبيراً ومشاهدات حول العالم، فنتمني لك قراءه ممتعة ..

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

1-  The Pit (2017-2021)

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

الحفرة (Çukur) مسلسل تركي أكشن وجريمة من افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا وعصابات علي الإطلاق، المسلسل من إخراج سنان أوزتورك ، وتأليف جوخان هورزوم وداملا سيريم، تم عرض المسلسل لأول مرة في 23 أكتوبر 2017 وتم عرض الموسم الأخير في 7 يونيو 2021 بإجمالي 132 حلقة (أربعة مواسم).

يعتبر المسلسل مت افضل المسلسلات التركية عن العصابات والمافيا، وتدور  أحداث المسلسل عن حي في اسطنبول (الحفرة) تسيطر عليه عائلة (كوشوفالي)، ولكن عندما تكون العائلة في خطر وتبدأ في فقدان السيطرة علي الحي، يجب علي ابنهم الاصغر الأن العودة الي الحفرة لتبدأ مغامرات الأكشن بين عصابات المافيا.

2- The Circle (2019)

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

الحلقة (Halka)  مسلسل اكشن وجريمة تركي، من اقوي  مسلسلات تركية اكشن مافيا وعصابات، بدأ عرض المسلسل في 15 يناير عام 2019م، وتم عرض موسم واحد فقط في 19 حلقة فقط، والمسلسل من بطولة هاندا أرتشيل وسيركان شاي أوغلو ونازان كيسال وكان يلدرم، حصل المسلسل علي تقييم (8.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

تدور أحداث المسلسل التركي عن الجريمة والمافيا وحرب العصابات حول شابان مختلفان يقفان معًا جنباً الي جنب، في مواجهة مؤامرة وماضي لا يرحم، وفي عالم المافيا والمخاطر، يواجه الثنائي هالكا (الحلقة منظمة إجرامية تدير العالم السفلي في تركيا) ، الوجه المرعب الذي لم يقابلا مثله من قبل.

3- Inside (2016-2017)

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

مسلسل (Içerde) أحد افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا مليء بالإثارة والأكشن، تم عرض المسلسل لأول مرة في 19 سبتمبر 2016، تلقى المسلسل آراء متباينة طوال فترة عرضه، إلا أن أداء كل من الممثلين الرئيسيين شاتاي أولوسوي وآراس بولوت إينيملي قوبل بإشادة من النقاد، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، مسلسل يتكون من موسم واحد في 39 حلقة فقط.

تدور أحداث المسلسل حول قصة شقيقين سارب وأوموت يلماز ، اللذين انفصلا خلال طفولتهما وانتهى بهما الأمر على طرفي نقيض من القانون، يعمل متين ، والد أوموت وسارب ، كقاتل لأحد أقوى قادة المافيا في إسطنبول، جلال دومان، فعندما يتم القبض على متين وسجنه ، يختطف جلال الطفل أوموت البالغ من العمر ثلاث سنوات للتأكد من أن متين لن يخونه، و يموت متين في السجن دون الكشف عن أي شيء. يعتقد كلاهما أن أوموت مات بعد أن أحضرت لهم الشرطة قميصه الملطخ بالدماء ، وكبر سارب وهو يلوم نفسه على ما حدث لأخيه ويطارده باستمرار خسارته.

مسلسلات تركية تاريخية افضل 12 مسلسل تركي تاريخي علي الاطلاق

4- Valley of the Wolves (2003-2005)

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

وادي الذئاب(Kurtlar Vadisi)  مسلسل تركي من افضل واقوي مسلسلات تركية اكشن مافيا سياسية، أصبح مسلسل وادي الذئاب أكثر المسلسلات التركية نجاحًا في تركيا،  تم إنتاج العديد من الأفلام التركية الناجحة بناءً على المسلسل ، بما في ذلك وادي الذئاب: العراق ، وادي الذئاب: غلاديو ووادي الذئاب: فلسطين، ومسلسل وادي الذئاب يتكون من 4 مواسم في 97 حلقة من عام 2003 الي عام 2005.

وتدور أحداث المسلسل حول العميل بولات علمدار ورحلته لخدمة بلاده من خلال محاولة كشف الحقيقة وهزيمة الأعداء السريين، وهو عميل سري ينضم إلى المافيا ويصبح شريكًا لرجل المافيا المعروف سليمان جاكر، يقدم المسلسل إشارات مباشرة وغير مباشرة إلى السياسة التركية، حصل المسلسل علي تقييم (7.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

5- Ezel (2009-2011)

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

مسلسل تركي جريمة وإثارة من اقوي مسلسلات الاكشن والجريمة التركية، اكتسب المسلسل قاعدة معجبين كبيرة إلى حد كبير في تركيا منذ ذلك الحين، والمسلسل من بطولة كينان إميرزال أوغلو ، كانسو ديري وإيجيت أوزسنر، المسلسل مقتبس من رواية ألكسندر دوما عام 1844 The Count of Monte Cristo، حصل المسلسل علي تقييم (8.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، تم بثه لأول مرة في عام 2009، واستمر لعام 2011،  ليتكون المسلسل من موسمين فقط في 72 حلقة.

تدور أحداث المسلسل حول ثلاثة أصدقاء عمر ، وعلي ، وجنكيز تتوتر علاقتهم بعد أن يقرر كلاً من جنكيز ، وعلي سرقة بنك بمساعدة عائشة حبيبة عمر ، وتوريط عمر في هذه السرقة ، وينتهي به المطاف في السجن لمدة عشر سنوات، ولكنه يزيف موته ويتمكن من الهروب، ويعود عمر مرة اخري علي أنه “إيزل” ، مقامر من الطراز الرفيع يبدو ظاهريًا رجلًا ناجحًا ، ولكن مدفوعًا داخليًا بشيء واحد وهو الإنتقام.

6- Black Money Love (2014-2015)

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

مسلسل تركي (Kara Para Aşk) من افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا، ومن بطولة توبا بويوكوستون وإنجين أكيوريك وإركان كان، المسلسل يتكون من موسمين ويتكون  الموسم الاول من 13 حلقة طويلة ، و الموسم الثاني من 41 حلقة طويلة ، عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل في 12 مارس 2014 ، واختتم المسلسل في 15 يوليو 2015، ومتاح المسلسل علي موقع نتفلكس في 164 حلقة، وحصل المسلسل على تقييمات مشاهدين كبيرة ، كانت من أكثر الأعمال الدرامية التلفزيونية شهرةً والأكثر مشاهدةً في ذلك الوقت.

تدور أحداث المسلسل التركي حول عمر ضابط شرطة، بعد وفاة خطيبته يعاني من آلام شديدة، تم العثور على جثة سيبل ، خطيبة عمر على قمة منحدر ، في سيارة بجوار رجل أعمال ثري كبير في السن، وبعد صدمة موتها المفاجئ واتهامات خيانته له ، يدرك عمر أن هناك المزيد وراء وفاتها المريب.

مسلسلات تركية كوميدية افضل 16 مسلسل تركي كوميدي علي الإطلاق

7- Poyraz Karayel (2015-2017)

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

مسلسل تركي أكشن وجريمة من مسلسلات تركية اكشن مافيا ، تم بثه من عام 2015 إلى عام 2017، يقوم ببطولته إيلكر كاليلي في دور بويراز كاراييل وبورشين تيرزيوغلو في دور عائشة أومان، و تم بث آخر حلقة له في 1 مارس 2017 ، حطم الأرقام القياسية وأصبح أفضل مسلسل أكشن تركي.

تدور أحداث المسلسل حول شرطي سابق مشهور ، يكافح من أجل استعادة ابنه ، يتم وضعه في مهمة سرية داخل أكبر مافيا في اسطنبول، ، المسلسل كان ناجحًا للغاية لدرجة أنه تم إنتاج فيلمًا عنه، يتكون المسلسل من 3 مواسم في 82 حلقة، حصل المسلسل علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

8- EDHO (2015-2021)

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

مسلسل تركي بدأ عام 2015، بعنوان (قطاع الطرق لن يحكموا العالم -Eşkıya Dünyaya Hükümdar Olmaz) من نوع الحركة والجريمة والدراما من افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا   ، عرض لأول مرة في 8 سبتمبر 2015 ، وشارك في كتابة السيناريو راجي شماز وبهادير أوزدينر ، وإخراج أونور تان، وزبير شماز، وباران أوزجيلان، المسلسل يتكون من 6 مواسم و 199 حلقة.

والمسلسل من بطولة أوكتاي كينارجا (في دور خضر شاكر بيلي )، ودنيز جكير (في دور مريم شاكر بيلي)، وموجدا أوزمان (في دور نازلي)،  وتدور أحداث المسلسل التركي  حول حياة عائلة شاكر بيلي وسط المافيا التركية، وكبير العائلة خضر شاكر بيلي وزوجته مريم وعشيقته نازلي ودخوله عالم المافيا في سن مبكر والصراعات والمشاكل وحروب الزعامة وتجار السلاح.

9- (2013-2015)  The Fugitive

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

الهارب (Kaçak) مسلسل تركي اكشن وحركة ومغامرة من افضل المسلسلات التركية عن المافيا والعصابات، المسلسل من إخراج فولكان كوكاتورك وتأليف زولكوف يوسيل، يتكون المسلسل من موسمين ، ووصل الي نهايته بالحلقة رقم 52 التي تم عرضها في 3 فبراير 2015، والمسلسل من بطولة غوركان أويغون، بيرك هاكمان، بيغوم بيرغورين.

وتدور أحداث اقوي مسلسلات تركية اكشن مافيا حول قصة شرطي سابق عمل متخفياً مع المافيا حتي قتل ابن احد اخطر رجال المافيا في العالم السفلي والذي كشف غطاءه، فيهرب ويغير أسمه وهويته وبدأ العمل في مقهى في بلدة نائية في الأناضول ليهرب من ماضيه ولكن يحدث ما لم يتوقعه بعد 8 سنوات من الهروب.

مسلسلات تركية رومانسية افضل 12 مسلسل تركي رومانسي ع الاطلاق

10- The Uncle in Black (2013-2015)

قائمة افضل مسلسلات تركية اكشن مافيا

ونختم قائمتنا ” مسلسلات تركية اكشن مافيا ” مسلسل القبضاي (Karadayı) مسلسل اكشن وجريمة تركي من افضل مسلسلات تركية اكشن ومافيا، والمسلسل  أخرجه أولوتش بايراكتار (الذي أخرج أيضًا مسلسل إيزيل)، تم عرضه لأول مرة في 8 أكتوبر 2012، والمسلسل من بطولة كنان إيميرزأوغلو في دور ماهر كارا، وبيرجوزار كوريل في دور فريد أوغلو.

يتكون المسلسل من 3 مواسم  في 114 حلقة، تنقلب حياة عائلة ماهر  كارا (كنان إيميرزأوغلو) رأسًا على عقب بسبب اتهام خاطئ أدى إلى سجن والده ناصيف كارا (جيتين تيكندور) لارتكاب جريمة قتل لم يرتكبها، ليحاول إنقاذ والده من الإعدام بعدما تواجد بالمكان والوقت الخطأ.