افضل 12 فيلم كوميدي عائلي لمشاهدة ممتعة مع العائلة

34

افضل 12 فيلم كوميدي عائلي لمشاهدة ممتعة مع العائلة .. الأفلام الكوميدية العائلية هي واحدة من أفضل الطرق لقضاء وقت ممتع مع أفراد العائلة، حيث تجمع بين الضحك والتسلية بطريقة تناسب جميع أفراد الأسرة.

هنا في موقع بوابة الاسرار سنستعرض لكم قائمة بأفضل 12 فيلم كوميدي عائلي يمكن مشاهدتها مع العائلة، وهذه الأفلام تتميز بقصصها المسلية، وشخصياتها المحبوبة، والكثير من الضحكات التي ستجعل وقتك مع عائلتك لا ينسى.

فإذا كنت تبحث عن ليلة سينمائية سعيدة في المنزل ويمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع فلقد جمعنا لك هذه القائمة، فلا تفوت فرصة مشاهدة هذه الأفلام لتستمتع بأوقات رائعة مع أحبائك في المنزل بافضل فيلم كوميدي عائلي على الإطلاق.

افضل 12 فيلم كوميدي عائلي لمشاهدة ممتعة

1 – (2006)Night at the Museum

Night at the Museum

هو فيلم كوميدي مغامرات أمريكي صدر عام 2006، وبعتبر واحد من افضل 12 فيلم كوميدي عائلي، وهو من إخراج شون ليفي وبطولة بن ستيلر، ويستند إلى كتاب الأطفال الذي يحمل نفس الاسم للكاتب ميلان ترينك. “Night at the Museum” أصبح من الأفلام العائلية المحبوبة بفضل مزيجه من الكوميديا والمغامرة والعناصر التاريخية. يعرض الفيلم رسالة عن أهمية التعليم والتاريخ والتفاعل مع الماضي بطريقة ترفيهية ومشوقة، وحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول لاري دالي (بن ستيلر)، رجل عاطل عن العمل يواجه صعوبة في العثور على وظيفة مستقرة. في محاولة يائسة للعثور على عمل، يقبل وظيفة كحارس ليلي في متحف التاريخ الطبيعي في نيويورك. خلال ليلته الأولى، يكتشف لاري أن هناك سحرًا قديمًا يجعل معروضات المتحف تعود إلى الحياة بعد غروب الشمس.

2 -(1993) Mrs. Doubtfire

Mrs. Doubtfire

الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة آن فاين، ويعتبر من افضل 12 فيلم كوميدي عائلي، الفيلم من بطولة روبن ويليامز، وسالي فيلد، وبيرس بروسنان، وهارفي فيرستين، وروبرت بروسكي، ومن إخراج كريس كولومبوس، ومن تأليف آن فاين، كما أن الفيلم حاصل على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) وذلك بعد أن تم تقييمه من قبل 290 ألف مشاهد، قبل تصوير الفيلم قرر روبن ويليامز تجربة الظهور بشخصية “مدام داوتفاير” في الحقيقة قبل تنفيذها في الفيلم، وذهب بالفعل إلى أحد متاجر بيع الكتب دون أن يتعرف عليه أحد، ومن المواقف الطريفة أن ذوبان مكياج “مدام داوتفاير” في مشهد تفتيش شقة دانيال لم يكن مخططًا له، ولكنه حدث نتيجة حرارة الأضواء.

تدور أحداثه حول أب يعمل كممثل في برنامج تليفزيوني، وبسبب انفصاله عن زوجته يفقد حضانة أطفاله، يقرر الأب التنكر في شخصية خادمة منزل لكي يستطيع رؤية أطفاله ولكنه يواجه العديد من التحديات في محاولته للحفاظ على هويته الحقيقية وشخصية الخادمة في نفس الوقت. تتصاعد الأحداث والصراعات حتى ينجح الأب في التغلب على كل الصعاب واستعادة حضانة أطفاله. هذا الفيلم حاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم درامي.

3 -(2004) The Incredibles

The Incredibles

يعتبر هذا الفيلم من أفضل أفلام الكوميديا العائلية التي فازت بجائزتي أوسكار، ومن افضل 12 فيلم كوميدي عائلي، الفيلم من بطولة كريج نيلسون، وصامويل جاكسون، وهولي هانتر، وجاسون لي، ودومينيك لويس، ومن إخراج وتأليف براد بيرد، وحصل الفيلم على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) بعد أن تم تقييمه من قبل 800 ألف مشاهد،  لقد اختار المخرج براد بيرد الممثل “صامويل ل جاكسون” في هذا الدور لأنه أراد اختيار أنعم الأصوات لشخصية “فروزن”. 

تدور قصة هذا الفيلم حول عائلة من الأبطال الخارقين يعيشون حياة هادئة جدًا في المدينة، ولكن عندما تهدد قوى شريرة بتدمير العالم يضطرون للتحالف مرة أخرى لمحاربتها وإنقاذ البشرية. فيجد الأبطال أنفسهم في مواجهة الأعداء، ويتعين عليهم استخدام كل قواهم ومهاراتهم لإنقاذ العالم.

4 -(2014) Paddington

Paddington

هذا الفيلم هو قصة مؤثرة ومضحكة تجمع بين المغامرات والصداقة، وهو مناسب لجميع أفراد الأسرة للاستمتاع به سوية، ويعتبر من افضل 12 فيلم كوميدي عائلي عبى الإطلاق، الفيلم من بطولة هيو بونفيل، وسالي هوكينز، وجولي والترز، وجيم برودبنت، وبيتر كابالدي، ومن إخراج وتأليف بول كينج، وحصل الفيلم على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة الفيلم حول دب صغير يدعى بادينغتون يسافر من دولة بيرو إلى لندن بحثًا عن منزل جديد، وومع ذلك يجد نفسه عالقًا في محطة قطار بادينغتون دون أي مأوى، وفي لحظة حظ سعيدة يلتقي بعائلة “براون” الودودة التي تقدم له المساعدة وتستضيفه في منزلهم لفترة مؤقتة، بادينغتون يستمتع بالحياة مع عائلة براون، ولكن تبدأ المشاكل عندما يكتشف أثر  حيوانات نادرة محنطة في أحد المتاحف، فتبدأ رحلة مثيرة لبادينغتون والعائلة البراون في سبيل كشف الغموض وإثبات براءته.

5 -(2001) Monsters, Inc

monsters

يعتبر فيلم شركة المرعبين المحدودة واحد من افضل 12 فيلم كوميدي عائلي على الإطلاق، كما أنه يوجد نسخة مدبلجة باللغه العربية وخصوصًا باللهجة المصرية، مما يزيدج من شعبية الفيلم في الوطن العربي، الفيلم من بطولة بيللي كريستال، وجون جودمان، وماري جيبس، وستيف بوشيمي، وجيمس كوبرن، ومن إخراج بيتي دوكتير، وقام بتأليف الفيلم كل من أندريا ستانتون ودانيال جيرسون، وحصل الفيلم على تقييم 8.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة هذا الفيلم حول شركة المرعبين المحدودة التي تعتمد على صرخات الأطفال لتوليد الطاقة في المدينة، ولكن يتعرض مصير الشركة للخطر عندما تظهر طفلة تدعى “بو” والتي تثير الرعب في قلوب سكان المدينة، وتختبئ “بو” في منزل اثنين من الوحوش، “سولي” وصديقه، وتبدأ رحلة مغامراتهم معًا. وكما أن الفيلم فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.

6 – Home Alone (1990)

Home Alone

يعتبر واحد من افضل 12 فيلم كوميدي عائلي، الفيلم من بطولة ماكولاي كولكين، وجو بيسكي، ودانيال ستيرن، وجون هيرد، وروبرتس بلوسوم، ومن إخراج كريس كولومبوس، ومن تأليف جون هيوز، وحصل الفيلم على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، كما أن الفيلم يتكون من عدة إجزاء وكل جزء يدور بشكل مختلف وقصة مختلفة.

فيلم كوميدي عائلي يحكي قصة الصبي كريس الذي يتركه والديه عن طريق الخطأ في باريس خلال عطلة عيد الميلاد، فيجد نفسه وحده في المنزل عندما يحاول لصوص اقتحام منزله وسرقته، ولكن بدلاً من الذعر يستخدم كريس ذكائه وشجاعته لصدهم وإفشال مخططهم. وتبدأ رحلة مثيرة للاستيلاء على المنزل، ويتعاون “كريس” مع جارته لإحباط خطة اللصوص وإظهار قوته وشجاعته أمام عائلته التي تعود إلى المنزل في الوقت المناسب للاحتفال بعيد الميلاد سويًا.

7 -(2010) Despicable Me

Despicable Me

يعتبر من افضل 12 فيلم كوميدي عائلي يمكن مشاهدته مع العائلة وقضاء وقت ممتع، كما أن الفيلم حصل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb)، والفيلم من بطولة وستيف كاريل، وجاسون سيجيل، وروزيل براند، وجولي اندرياز، وويل ارنيت، ومن إخراج كريس رينود وبيري كوفين، ومن تأليف كل من كينكو بول وكين دوريو، وكان ذلك الفيلم بداية سلسلة من افضل افلام كوميدي عائلي على الإطلاق.

تدور قصة هذا الفيلم حول “جرو” وهو رجل يشعر بالغضب تجاه  “فيكتور” منافسه، الذي يقوم بارتكاب جرائم ذكية وخطيرة، فيقرر “جرو” تنفيذ جريمة فريدة من نوعها في عالم الإجرام؛ وهي سرقة القمر نفسه، يبدأ “جرو” في التخطيط للجريمة، ولكن تظهر مجموعة من الفتيات اليتيمات وتعوق خطته. يقرر “جرو” استغلال هؤلاء الفتيات لمساعدته في تنفيذ خطته، ولكن سرعان ما يكتشف أن هؤلاء الفتيات قد يكونن أكثر من مجرد مساعدين واصبحول عائلة له.

8 -(2000) Chicken Run

Chicken Run

هو فيلم كوميدي عائلي من بطولة ميل جيبسون، وجوليا صوالها، وفيل دانيلز، ولين فيرغسون، ومن إخراج بيتر لورد ونيك بارك، ومن تأليف كاري كيركباتريك، وحصل الفيلم على تقييم 7.1/10 موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، كما تم تجديد الفيلم لجزء تاني في عام 2023 ومن المتوقع أنه سيكون افضل افلام أنيميشن حديثة.

تدور أحداث الفيلم حول ديك يقوم بالطيران في مزرعة للدجاج ويسقط بطريقة غريبة، مما يجعل الدجاج يرون فيه فرصة للهروب من أصحاب المزرعة الأشرار، ويتحالف الديك مع الدجاج لتنفيذ خطة هروب محكمة، ولكن يواجهون تحديات كثيرة بسبب قلة حيلة الديك وضعفه في التخطيط، ستشهد المغامرات المضحكة والمواقف المثيرة كيف يتعاون الديك والدجاج للنجاح في خطتهم والهروب إلى حرية مستحقة.

9 -(1991) The Addams Family

The Addams Family

واحد من افضل 12 فيلم كوميدي عائلي، والفيبلم من بطولة أنجيليكا هيوستن، وراؤول جوليا، وكريستوفر لويد، ومن إخراج باري سونينفيلد، ومن تأليف كارولين طومسون ولاري ويلسو، وحصل الفيلم على تقييم 6.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، يصنف الفيلم على أنه فيلم خيال علمي ومغامرات كوميدي.

تدور أحداث هذا الفيلم حول عائلة غامضة ومرعبة وتتكون من أفراد غريبي الأطوار، ويقوم مجموعة من المحتالين بالدخول إلى منزلهم في محاولة للكشف عن شخص يدعي أنه عم  لأحدهم. ولكن سرعان ما يكتشف المحتالون أنهم في خطر حقيقي عندما يبدأ أفراد العائلة في مطاردتهم بلا هوادة، مما يجبرهم على الهروب بأي طريقة ممكنة قبل فوات الأوان.

10 -(1997) Mouse Hunt

Mouse Hunt

الفيلم من بطولة ناثان لين، ولي إيفانز، وموري تشيكين، وكريستوفر والكن، ومن تأليف آدم ريفكين، ومن إخراج جبال فيربينسكي، وحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعتبر واحد من افضل 12 فيلم كوميدي عائلي.

تدور قصة هذا العمل حول رجلان يواجهان تحدي كبير عندما يكتشفان وجود فأر يعيش في منزلهم القديم، ويقرر الرجلان مطاردة الفأر والتخلص منه بأي ثمن، ويستخدمان أساليب مختلفة وأدوات خطيرة للقضاء عليه. فتتحول المطاردة إلى صراع شرس بينهم وبين الفأر، مما يؤدي إلى تحطيم أجزاء كثيرة من المنزل وإثارة الفوضى. تتصاعد الأحداث والصراعات بينهم، حتى يصلوا إلى نقطة لا رجوع فيها، حيث يجدون أنفسهم متورطين في مواجهة خطيرة مع هذا الفأر المكابر.

11 -(1991) Hook

Hook

فيلم كوميدي عائلي، من بطولة داستن هوفمان، وروبن ويليامز، وجوليا روبرتس، وبوب هوسكينز، وماجي سميث، ومن إخراج ستيفن سبيلبرج، ومن تأليف نيك كاسل وجيه إم باري، وحصل الفيلم على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، كما أن الفيلم هو جزء من سلسلة أفلام peter pan.

تدور أحداثه حول “بيتر” الذي يعمل محاميًا ولكنه يتورط مع الكابتن “هوك” الذي يختطف أبناء بيتر. يجب على بيتر أن يلجأ إلى ساحرة لمساعدته في إعادة أطفاله، لكنه يكتشف أنه عندما كان طفلاً يجب عليه السفر إلى نيفرلاند لهزيمة الكابتن هوك.

افلام كوميدية امريكية افضل 12 فيلم كوميدي امريكي علي الإطلاق

قد يعجبك ايضاً