افضل 12 مسلسل اسباني من اقوي وافضل المسلسلات الاسبانية

أفضل مسلسلات إسبانية هو عنوان رحلتنا اليوم، فيكمن تميز المسلسلات الاسبانية في قلتها ولغتها  وثقافتها المختلفة ، وتعد خيارًا رائعاً لاستكشاف جزء مختلف من التلفزيون ، حتى من المنصة العالمية نتفلكس تستثمر في هذه الأعمال التلفزيونية ،وذلك في إسبانيا و المكسيك و العديد من الدول الناطقة بالإسبانية.

اللغة الإسبانية التي يتم اعتبارها كأحد اللغات الرسمية التي يتم التحدث بها كلغة رسمية في العديد من الدول حول العالم  ، و على نطاق واسع  في الآونة الأخيرة  ،و تتميز بتنوع إنتاجاتها من الدراما إلى الرومانسية ،والأكشن و السيرة الذاتية . تتميز أيضا بالجرأة في أغلب إنتاجاتها تجسيداً للثقافة الإسبانيةعموماً، و بذلك سنعرض لك قائمة تتكون من افضل 20 مسلسل اسباني من افضل واقوي مسلسلات اسبانية على الإطلاق.

 

افضل 12 مسلسل اسباني من اقوي وافضل المسلسلات الاسبانية

1- La Casa de Papel

لا يحتاج إسم مسلسل la casa de papel إلى الشرح  التفسير، أحد أشهر المسلسلات الاسبانية و انجحها  ،تدور أحداثه حول تنفيذ أكبر و أسرع عملية سطو في تاريخ الدولة الإسبانية ،و ذلك بنهب 2.400 مليون يورو.

حيث وظف أستاذ مجموعة من المجرمين المتميزين لهذه العملية، لكن هذه العملية كانت من أصعب العمليات، لذلك تم التخطيط لها عدة أشهر بينما العملية لن تستغرق سوى 11 يوما لتنفيذها.

مسلسل إسباني متميز بقصته المعقدة التي تجمع بين شخصياتها و موسيقى تصويرية جيدة  تم ترجمته للعديد من اللغات ، لقي هذا المسلسل الإسباني المشهور نجاحاً كبيراً، يتكون المسلسل الاسباني من 5 مواسم وتم عرض الموسم الاول عام 2017 وتقييم المسلسل علي موقع الطماطم الفاسدة 93%.

 

2-  Edha

مسلسل اسباني ارجنتيني، تدور أحداث المسلسل الاسباني حول مصممة أزياء إسمها ايدا  ناجحة وطموحة التي تلتقي خلال فترة برجل وسيم وغامض تيو  ،و هو مهاجر من أمريكا الوسطى يسعى للانتقام ،وفي قلب دار الأزياء التي تعمل بها تجد نفسها في ورطة  ،جريمة و دار الأزياء التي تحاول ايدا أن تقاتل من أجل النجاة بحياتيها المهنية و الخاصة  من الخسارة و الدمار.

مسلسل إسباني متميز من افضل المسلسلات الاسبانية التي تعرض الدراما و المغامرة.

 

3- Velvet

Velvet

مسلسل اسباني من افضل الانتاجات التلفزيونية ،مسلسل درامي رومانسي  ،تدور أحداث المسلسل حول قصة حب بين ألبرتو وريث أحد أرقى بيوت الأزياء في الدولة الإسبانية  ،وذلك في أواخر الخمسينات، و بين آنا التي تعمل فيها كخياطة.، فهل سينجح حبهم وسيستطيع الصمود أمام المشاكل التي ستواجههم.

احد افضل المسلسلات الاسبانية فاز بالعديد من الجوائز وتم ترشيحه لـ 18 جائزة، وتقييم المسلسل 8.1/10 علي موقع (IMDB) ويتكون من 4 مواسم، أخذ كل من ميغيل أنجل سيلفستر و بولا إشيفاريا دور البطولة،  مسلسل إسباني متميز بقصته الرومانسية.

افضل مسلسلات اسبانية قائمة افضل 12 مسلسل اسباني على الإطلاق

4- Club de Cuervos

Club de Cuervos

مسلسل اسباني متميز على قائمة افضل مسلسلات اسبانية  ،من أول المسلسلات التي عرضت على منصة نتفليكس العالمية باللغة الإسبانية، المسلسل الاسباني يتكون من 4 مواسم وتم عرض الموسم الاول عام 2014 والموسم الاخير عام 2019.

 

تدور أحداث المسلسل حول موت صاحب فريق كرة القدم و المعركة التي بقيت بعد وفاتة على الميراث الذي تركه، المسلسل يتميز بجمعه بين الدراما  والكوميديا  ،المسلسل من بطولة كل من لويس جيراردو مينديز وماريانا تريفيانو.

 

5- Merlí

Merlí

مسلسل اسباني كوميدي درامي يتكون من 3 مواسم، من افضل المسلسلات الاسبانية التي عرضت على التليفزيون ،المسلسل من إخراج إدوارد كورتيس ، حقق نسب مشاهدة عالية خلال فترة عرضه، تدور أحداثه حول ميرلي  ،و هو مدرس فلسفة عاطل عن العمل ، وتم طرده من شقته فأجبر على العيش مع والدته، و ووجب عليه مع كل المشاكل التي يعاني منها أن يهتم بابنه برونو ،حيث كان فيما مضى مع والدته طليقة ميرلي.

بعد إنتقال برونو للعيش مع والده تم توظيف ميرلي في مدرسة ثانوية و بشخصيته المختلفة و طرقه الغير تقليدية سيجعل المدرس طلابه يعبرون عن آراءهم و حل مشاكلهم..

 

6- Narcos: Mexico

 

مسلسل اسباني أمريكي درامي يتكوم من 3 مواسم فقط، حصل علي تقييمات جيده منها 90% علي موقع الطماطم الفاسدة، و8.4/10 علي موقع (IMDB)، تركز قصته على عمليات تهريب المخدرات في دولة المكسيك ،يبين المسلسل أصول حرب المخدرات في المكسيك و ذلك خلال فترة لم يكن فيها عالم التهريب منظماً وكان فقط عبارة عن منتجين و تجار مستقلين .

يروي المسلسل الاسباني قصة صعود أحد أهم رجال المخدرات كارتل في فترة الثمانينيات بقيادة ميغيل و يخبرنا قصة نجاح الأخير في جعل منظمتة من امبراطوريات المخدرات العظيمة.

 

7- El Chapo

مسلسل اسباني آخر عن المنظمات الاجرامية و المخدرات، مسلسل جريمة ومغامرة تدور أحداثه حول ملك المخدرات خواكين، من الثمانينيات حيث عمل في منطقة غوادالاخرا، كما أنه بدأ في الصعود حتى أصبح رئيس لعصابة سينالو خلال التسعينات و سقوطه بعدها.

احد افضل مسلسلات اسبانية يتكون من 3 مواسم فقط، حصل علي تقييمات جيده منها ، و 7.8/10 علي موقع (IMDB

 

8- Élite

Élite

مسلسل اسباني متميز من إخراج رامون سالازار وداني ديلا من المسلسلات الاسبانية التي عرضت على منصة نيتفليكس، احد افضل مسلسلات اسبانية يتكون من 6 مواسم وسوف يتم عرض الموسم السادس عام 2023، حصل علي تقييمات جيده منها ، و 7.4/10 علي موقع (IMDB)، و 97% علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث المسلسل الاسباني  حول ثلاث أصدقاء يكتشفون العديد من الأمور بعد انتقالهم للمدرسة، تكوين صداقات و علاقات غرامية إلا أن اكتشفوا بعد انخراطهم في علاقات مع النخبة فساد في المجتمع الراقي.

 

9-  Rebelde

Rebelde

مسلسل اسباني يحكي عن مدرسة داخلية ذات مكانة مرموقة دولياً ، حيث يلتقي مراهقون من الدرجة العالية نظرًا لعلاماتهم المرتفعة. المدرسة تقدم نظام المنح  ،توفر للشباب ذو الموارد المالية المنخفضة و الذين يملكون مستوى دراسي ممتاز  ،و مع ذلك فإن القليل منهم يتخرجون لأن تتم محاربتهم من طرف مجتمع سري يطمح لبقاء الطبقة المتميزة نقاءاً من الطبقة الفقيرة.

مسلسل اسباني درامي يتكون من موسمين وتم عرض الموسمين الاول والثاني هذا العام 2022، وكل موسم يتكون من 8 حلقات فقط.

 

10- El Cid

El Cid

مسلسل اسباني تاريخي يتكون من موسمين فقط، في 10 حلقات ،تم عرض الموسم الاول عام 2020 والموسم الثاني عام 2021، وتدور احداث المسلسل الاسباني حول السييد رودريغو دياز دي فيفار ،القصة تعود إلى القرن 11 في العصر القشتالي، حيث تدور أحداثه حول روي ابن نبيل من رتبة متدنية تعرض للتحقير من طرف فرديناند ،كونت قشتالة.

بعدها يتم أخذ روي من قبل جده للقصر الملكي ،بعدها يلزم روي أن يجد طريقة لإثبات ولائه من خلال منع موت الملك وفي نفس الوقت عدم توريط جده، اشتهر دياز دي فيفار بخدمته في جيوش الحكام المسيحيين والمسلمين. بعد وفاته .

 

11- Always a Witch

سلسلة اسبانية رومانسية عاطفية  ،تركز على قصة كارمن، ساحرة في القرن السابع عشر  تسافر عبر الزمن هرباً من الموت إلى كولومبيا الحديثة ومع ذلك التنقل وحده يمثل تحديا أكبر بكثير مما توقعت كارمن.

مسلسل اسباني من افضل مسلسلات اسبانية لشبمة نتفلكس يتكون من موسمين فقط ويأتي في 19 حلقة كلا الموسمين، تم عرض الموسم الاول عام 2019 والموسم الثاني عام 2020.

 

12- The Queen of Flow

مسلسل اسباني من افضل المسلسلات الاسبانية على الإطلاق بعد سنوات من المكوث في السجن ظلماً بسبب جريمة لم ترتكبها  ، و بعد قتلهم لأفراد عائلتها وخطفهم لرضيعها، تقرر ييمي مونتويا  الإنتقام من الأشخاص المسؤولين عن ذلك.

مسلسل اسباني درامي موسيقي من افضل مسلسلات اسبانية حيث تم عرض الموسم الاول عام 2018  والموسم الثاني في عام 2021، ويتكون من 172 حلقة كلاً من الموسم الاول والثاني.

ختاماً عرضنا لكم قائمة مسلسلات اسبانيةوهي  افضل 12 مسلسل اسباني علي الاطلاق تتميز باختلاف كل واحد عن الآخر ،من التاريخي إلى الرومانسي و الدراما و الأكشن ،مشاهدة ممتعة.