افضل 12 مسلسل تركي قصير في الدراما التركية علي الإطلاق

49

 تعتير المسلسلات التركية القصيرة النوع المفضل والمميز بالنسبة لجمهور كبير من عشاق الدراما التركية حول العالم. تمكنت هذه النوعية من كسر حاجز الملل والوقت بالنسبة لبعض متابعي الدراما التركية. إذا كنت تحب هذه النوعية من المسلسلات، إليك قائمة بافضل  12مسلسل تركي قصير مترجمًا أو مدبلجًا ستشاهدها على الإطلاق.

قائمة افضل 12 مسلسل تركي قصير

1- الدائرة (2017)

الدائرة

يعتبر من افضل  12 مسلسل تركي قصير ، من بطولة كل من باريش باجشي، وبيلين عقيل، وأنيل ألتان، ويصنف انه 12 مسلسل تركي قصير  وأكشن، ودراما، وجريمة، وحصل على تقييم 7.2/10 على موقع imdb،

تدور أحداث المسلسل حول فريق خاص من أربعة أشخاص يعملون في مركز شرطة اسطنبول للتحقيق في جرائم قتل غامضة تحدث في المدينة. يتمتع أفراد الفريق بمواهب فريدة ومهارات استثنائية، ولكنهم يحملون أيضًا أعباء كبيرة من ماضيهم الشخصي.

بعد تجميع الفريق، يواجهون تحديات كبيرة في التحقيق في الجرائم المعقدة والغامضة، ويكشفون عن الأسرار والخفايا التي تكمن خلف كل جريمة. يتابع المسلسل قصص التحقيقات والتحديات التي يواجهها الفريق، بالإضافة إلى مواجهتهم لأشخاص خطيرين من ماضيهم.

2- الكاذبان (2017)

Yalanci

يعتبر من افضل 12 مسلسل تركي قصير ، من بطولة كوراي اركوط، ويغمور تانريسيفسين، وكرم جيم، ويصنف انه مسلسل كوميدي رومانسي، وحصل على تقييم 5.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول شاب يُدعى سركان الذي تركته حبيبته منذ الطفولة لأجل المال، وفتاة تُدعى دوجو تم طردها من وظيفتها وتواجه ضغوطًا كبيرة من عائلتها. يقرر الشابان السفر إلى بودروم دون أن يعرفا بعضهما، لكن السفر لم يكن فقط لكسب المال بل أيضًا لتحقيق أحلامهما. ومع مرور الوقت، تأخذ قصة حبهما منعطفًا كوميديًا مشحونًا بالعواطف.

3- العريس الرائع (2016)

العريس الرائع

يعتبر من افضل 12 مسلسل تركي قصير ، من بطولة على إرسان دورو، وبورجو أوزبيرك، ويصنف على أنه 12 مسلسل تركي قصير ، ورومانسي، وكوميدي، حصل على تقييم 5.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل في سلسلة كوميدية رومانسية، قصة فتاة شابة تضطر إلى اختلاق الكثير من الأكاذيب لعائلتها من أجل البقاء في اسطنبول. ومع مرور الأحداث، تجد نفسها مضطرة للانخراط في علاقة غرامية مزيفة مع شخص ما، وذلك لتجنب كشف حقيقتها.

4- مسلسل القاع (2018)

مسلسل القاع

يعتبر من افضل 12 مسلسل تركي قصير ، من بطولة إليكر كاليلي، ونسليهان أتاغول، وبراق توزن آتاج، ولاله منصور، ودفنه كايالار، ويصنف على أنه مسلسل تركي قصير ، تدور أحداث في إطار مغامرات و جريمة، وحصل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

 تدور أحداث المسلسل حول طبيب نفسي يدعي ساهر، والذي يسافر إلى مواقع الانتحار على دراجاته لإقناع المقدمين على الإنتحار بالتراجع، ولكن يحدث صدفة ويلتقي بالقرصنة الإلكترونية بيلج والتي اكتشفت أن والدها لم يمت بشكل طبيعي.

5- المعلم (2020)

The Teache

يعتبر من أحدث وأفضل 12 مسلسل تركي قصير ، من بطولة إيلكلر كاليلي، وسيرين موراي، وأفرا ساراتشوجلو، وسرحات مصطفي كيليتش، ومن إخراج كوراي كريم اوغلو، ومن تأليف جيرجين، وحصل على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول  معلم فيزياء مبدع يسعى جاهدًا لإثارة اهتمام طلابه وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم. يتبنى أسلوبًا تعليميًا فريدًا يختلف عن زملائه المعلمين، حيث يقوم بإطلاق تحديات جديدة في الفصل ويشجع الطلاب على الابتكار والتفكير خارج الصندوق. يضع شروطًا لا يستطيع الطلاب تجاوزها إلا بالمشاركة في تحديات تكشف عن قدراتهم ومواهبهم.

6- زوجتي الخطيرة (2018)

زوجتي الخطيرة

يعتبر من أفضل  12 مسلسل تركي قصير ، من بطولة غونجا فوسلاتيري، وستشكين أوزدمير، وبيج أونال، وحصل على تقييم 5.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول رجل يُدعى “ألبير” الذي يقرر الزواج من “درين”، ابنة عائلة ثرية، ويستقيل من وظيفته في شركة إعلانات محدودة ليفتح مقهى خاص به. يبدو أن حياته تسير بشكل جيد، ولكنه يشعر بالضغط والقيود التي تفرضها زوجته عليه.

مسلسلات تركية كوميدية افضل 16 مسلسل تركي كوميدي علي الإطلاق 

7- مسلس خطايا أبي (2018)

خطايا ابي

يعتبر من افضل 12 مسلسل تركي قصير حيث انه من بطولة إسماعيل ديميرجي، وقادير دوغلو، وحصل على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

المسلسل يروي قصة “أوزان” الذي ابتعد عن زوجته لحمايتها بعد اتهامه بجريمة، وبعد سنوات يلتقي بها مرة أخرى وتخبره بوجود ابنتهما. تبقى الابنة مع أوزان الذي يخشى أن يتركها كما فعل مع والدتها. يُتَّهَم أوزان ظلمًا بجريمة جديدة، لكن هذه المرة لن يترك ابنته.

8- حب الملائكة (2018)

Meleklerin Aski

يعتبر من افضل 12 مسلسل تركي قصير  حيث أنه من بطولة كل من أويا باسار، وجولبر أوزدمير، وبيركاي هاردال، وحصل على تقييم 5.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث القصة حول امرأة قررت ترك ابنها الرضيع أمام دار رعاية الكبار في عام 1995، وقد أطلق عليه اسم “يامور” من قبل موظفي الدار. بعد مرور 23 عامًا، أصبح “يامور” شابًا جميلًا ولطيفًا، وعمل في نفس الدار التي نشأ فيها. كان يامور يحب التعاطف ومساعدة الآخرين. ثم جاءت نقطة تحول في حياته عندما ظهرت فتاة جميلة تُدعى ملاك.

9- لا تبكي يا  أمي (2018)

aglama anne

يعتبر واحدًا من افضل 12 مسلسل تركي قصير ، من بطولة كل من أسليهان مالبورا، وإكين ميرت ديماز، وأوزليم يلماز، وسليم بيرقدار، وحصل على تقييم 5.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور قصة المسلسل حول شابة طموحة تُدعى زينب، التي ارتكبت خطأ في سنوات الدراسة الثانوية بسبب علاقة غرامية قصيرة. بعد تلك الليلة، تعاني زينب لسنوات عديدة وتجد نفسها حاملاً دون رغبتها في إنجاب الطفل. تُولد بنات زينب في هذا الوضع الصعب، ولكن والدتها تكون كحماتها في المعاملة دون الحاجة لوالدتها. فيما بعد، تقع زينب في حب ميرت وتبدأ رحلة جديدة من التغيير والشفاء.

10- زماهير (2020)

زماهير

يعتبر واحدًا من أحدث وافضل 12 مسلسل تركي قصير ، من بطولة عائشة توران، وألبرين كولاك، وجانر سيندوروك، وهازل فيريز، وحصل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

 تدور أحداث المسلسل حول فيروزة وأياز هما قلبان جميلان وطفلان لديهما عائلة. المشكلة الوحيدة هي أنهم يواجهون تحديات كبيرة في حياتهم، ويتحتم عليهم تحمل الأعباء بسبب حبهم الكبير لبعضهم البعض. في ظل كل هذه التحديات، فقدوا الأمل في مستقبلهم الصغير. ولكن تغيرت الأمور عندما عادت لهم الأقدار إلى طريقها.

11- عزيزي الماضي (2019)

Sevgili Geçmis

يعتبر واحدًا من افضل 12 مسلسل تركي قصير، من بطولة امره كيناي، وايجي اوسلو، وسيفدا إرجينجي، وسيشكين أوزدمير، وبوراك يمان، وبوراك سيليك، وحصل المسلس على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

 ثلاث شقيقات يتلقين رسالة غامضة ويجتمعن في حفل زفاف إحداهن دون أن يكون على علم ببعضهن البعض. وبينما يستمتعن بالحفل، يجدن أنفسهن محاصرات في بلدة بحر إيجه الجميلة بعد ليلة زفاف مثيرة. تبدأ رحلتهن المشتركة في البحث عن سبيل للخروج، ولكن سرعان ما يكتشفن أهمية التضامن والصداقة والأخوة في حياتهن.

12- عزيز(2019)

aziz

يعتبر واحدًا من أحدث وافضل  12 مسلسل تركي قصير، من بطولة مراد يلدريم، وديلروبا، وإفنان، وغالب بيدار، وحصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل في أحداث ملحمية حب وانتقام حول فتاة تُدعى ميليك (هاند إرشيل) التي قررت تغيير اسمها إلى Azize والتي تسعى للانتقام من عائلة مافيا دمرت عائلتها. ومع ذلك، تقع في حب ابن عائلة كارتال (بوجرا جولسوي)، الأمر الذي يضعها في موقف صعب بين حبها وبين رغبتها في الانتقام.

افضل المسلسلات التركية | 18 مسلسلاً لمشاهدة افضل مسلسل تركي 

قد يعجبك ايضاً