افضل 50 مسلسل مصري افضل المسلسلات مصرية في الدراما المصرية

17

تاريخ الدراما المصرية يعود إلى بداياتها وحتى الوقت الحالي، حيث تعتبر من أبرز الأنواع في الوطن العربي. وقد كانت دائماً ركيزة أساسية في الدراما العربية، وشهدت تطوراً ملحوظاً عبر سنواتها، سواء من حيث الحبكة والأداء التمثيلي أو المواضيع التي تناولتها.

إعداد قائمة بافضل 50 مسلسل مصري في السنوات الأخيرة لم تكن مهمة سهلة، حيث استغنينا عن مسلسلات كثيرة تستحق المشاهدة والتقدير. بين الغموض والجريمة والأعمال القصيرة والكوميديا والدراما، نقدم لكم افضل 50 مسلسل مصري في السنوات الأخيرة من وجهة نظر الجمهور.

قائمة افضل 50 مسلسل مصري

1 – ما وراء الطبيعة (2020)

ما وراء الطبيعة

يعتبر المسلسل المصري الأول الذي أنتجته منصة Netflix، وهو ثاني عمل مقتبس من سلسلة روايات الكاتب الشهير أحمد خالد توفيق بعد مسلسل زودياك، ويعتبر من افضل 50 مسلسل مصري، ويحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وحظي بإعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء، من بطولة  أحمد أمين، ورزان جمال، وآية سماحة، وسماء إبراهيم، ومن إخراج عمرو سلامة، وماجد الأنصاري، وحصل على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

يقدم المسلسل قصة مشوقة تجمع بين الرعب والغموض في فترة الستينات من القرن الماضي. تدور أحداث المسلسل حول دكتور أمراض الدم رفعت إسماعيل، الذي يعيش حياته بمفرده في عالم مليء بالظواهر الخارقة والأحداث الغامضة. ينطلق دكتور رفعت في مغامرة غامضة برفقة حبه القديم “ماجي”، وتتصاعد التشويقات والأحداث المثيرة خلال رحلتهما.

2 – ونوس (2016)

مسلسل ونوس من افضل المسلسلات المصرية

من بين أروع وافضل 50 مسلسل مصري في الفترة الأخيرة، يبرز مسلسل  كفكرة جديدة ومبتكرة في عالم الدراما المصرية، ومن بطولة يحيى الفخراني، وهالة صدقي، ونبيل الحلفاوي، وحنان مطاوع، ومن إخراج شادي الفخراني، وحصل على تقييم 8.7/10 موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

يروي قصة الأب ياقوت الذي يغيب عن أسرته لفترة طويلة، ويظهر شخص يُدعى “ونوس” وهو شخص يتجسد به الشيطان، ويدعي أنه صديق للأب وأن لديه ثروة كبيرة. تتصاعد الأحداث بشكل مثير حيث تنشأ صراعات داخل الأسرة من أجل التنافس على هذه الثروة المزعومة.

3 -بنت اسمها ذات (2013)

 بنت اسمها ذات

 

واحدًا من افضل 50 مسلسل مصري، ومن اروع الأعمل التي قدمتها نيلي كريم، ومن بطولة نيللي كريم، وباسم سمرة، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وخيري بشارة، وحصل على تقييم 8.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

المسلسل مستوحى من رواية “ذات” للكاتب صنع الله إبراهيم، ويروي قصة الحياة في مصر على مدى الستين عامًا الماضية، مركزًا على الأحداث السياسية الرئيسية وحياة فتاة تُدعى “ذات” التي عانت في مجتمع مهمش.

4 -جراند أوتيل (2016)

مسلسل جراند أوتيل

أحد أقوى وأفضل المسلسلات المصرية في السنوات الأخيرة، وهو إعادة إنتاج للمسلسل الإسباني الشهير Grand Hotel بلمسات مصرية، ومن بطولة عمرو يوسف، وأمينة خليل، وسوسن بدر، ومن إخراج محمد شاكر خضير، وحصل على تقييم 8.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).ول تدور أحداث المسلسل حول “علي” كشف الحقيقة وراء اختفاء شقيقته التي كانت تعمل كخادمة في أحد أكبر الفنادق في أسوان.

5 – كفر دلهاب (2017)

كفر دلهاب

واحدًا من اقوي وافضل 50 مسلسل مصري، ومن بطولة يوسف الشريف، ومحمد رياض، وروجينا، ومن إخراج أحمد نادر جلال، وحصل على تقييم 7.7/10 على قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

يقوم طبيب بالانطلاق في رحلة مغامرة إلى كفر ملعون حيث يقال إنه يحدث فيه تجهيض للنساء وتعرض الأطفال والرجال للمس من قبل امرأة غاضبة تريد الانتقام. يتأكد الطبيب من صحة هذه الشائعات ويواجه العديد من التحديات والمخاطر أثناء رحلته.

6 -أهو ده اللي صار (2019)

أهو ده اللي صار

واحد من افضل 50 مسلسل مصري في قائمتنا، ومن بطولة روبي، ومحمد فراج، وأحمد داود، وسوسن بدر، ومن إخراج حاتم علي، وحصل على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

حيث يستعرض المسلسل قصة المرأة المصرية على مدى 100 عام، منذ عام 1918 حتى عام 2018، ويسلط الضوء على تحدياتها وصراعاتها وتطور دورها في المجتمع المصري خلال تلك الفترة.

افضل المسلسلات المصرية قائمة افضل 100 مسلسل مصري في التاريخ 

7 -الصياد (2014)

مسلسل الصياد

واحدًا من اقوى وافضل 50 مسلسل مصري، ومن بطولة يوسف الشريف، وأحمد صفوت، ودينا فؤاد، ومن إخراج أحمد مدحت، وحصل على تقييم 8.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

مسلسل الغموض الشهير يبدأ عندما تواجه الأجهزة الأمنية قضية غامضة ومعقدة، فيضطرون إلى استدعاء شاب كانوا قد تخلوا عنه في الماضي بسبب حادث أليم، ولكنهم يعتقدون أنهم بحاجة إلى مساعدته في حل هذه القضية. فكيف سيتصرف هذا الشاب؟ وما هي التحديات التي سيواجهه؟.

8 – سجن النسا (2014)

سجن النسا

من افضل 50 مسلسل مصري، ومن بطولة نيللي كريم، ودرة، وروبي، وأحمد داوود، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وحصل على تقييم 8.3/10 علىموقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور أحداث المسلسل حول ثلاث نساء يواجهن صعوبات كبيرة في حياتهن اليومية، مما يدفعهن إلى ارتكاب جرائم مختلفة تؤدي بهن إلى السجن. يركز المسلسل على حياتهن داخل السجن وكيفية التأقلم مع هذا الوضع الجديد. ويستند المسلسل على قصص حقيقية، وقد حظى بشعبية كبيرة كواحد من أفضل المسلسلات المصرية.

9 -في كل أسبوع يوم جمعة (2020)

في كل أسبوع يوم جمعة

أحد الأعمال القصيرة لمنصة شاهد، ويعتبر من افضل 50 مسلسل مصري في السنوات الأخيرة، ينتمي المسلسل إلى عالم الجريمة والغموض وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب إبراهيم عبد المجيد، ومن بطولة منة شلبي، وآسر ياسين، وسوسن بدر، ومن إخراج محمد شاكر خضير،

تدور أحداث القصة حول “ليلى”، فتاة فقيرة ذات ماضٍ قاسٍ وغير معروف، تضطر للعيش مع “عماد” المريض عقليًا كزوجته بموجب اتفاق بينهما، لكن عندما تتحرك الأحداث سريعًا، تبدأ سلسلة من الجرائم. أن تحدث كل يوم جمعة.

10 -عايزه أتجوز (2010)

عايزه أتجوز

من أحد أهم وافضل 50 مسلسل مصري، هند صبري، وسوسن بدر، ورجاء حسين، وأحمد فؤاد سليم، ومن إخراج رامي إمام، وحصل على تقييم 7.4/10 موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تحاول صيدلية شابة بكل الوسائل الممكنة أن تجد عريسًا لنفسها حتى تتمكن من الزواج قبل أن تصل إلى سن العانس، مما يخلق سلسلة من المفارقات الكوميدية، كما يركز العمل على الألم الذي تعانيه هي وزوجها. كل من تقدم لها.

11 -منعطف خطر (2022)

منعطف خطر

من افضل 50 مسلسل مصري في السنوات الأخيرة، من إنتاج منصة شاهد، ومن بطولة باسل الخياط، وريهام عبد الغفور، وباسم سمرة، ومن إخراج سدير مسعود،وحصل على تقييم 8/10 موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور القصة حول المقدم “هشام” المكلف بالتحقيق في مقتل فتاة التيك توك الشهيرة “سلمى الفاكير” والتي تم العثور على جثتها في حالة مروعة.

12 -أبواب الخوف  (2010)

أبواب الخوف

 واحدة من أجمل أعمال الرعب والتشويق الدرامية ضمن اختيارنا لافضل 50 مسلسل مصري، ومن بطولة عمرو واكد، وريهام أيمن، ورانيا شاهين، ومن إخراج أحمد خالد، وحصل على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)

وتدور أحداثه حول الصحفي آدم ياسين الذي يستمتع بمتابعة قصص ما وراء الطبيعة والرعب. وفي كل حلقة يكشف عن موقف أو لغز يتعلق بأحدهم. حقائق غريبة عجزت الشرطة عن حلها.

افضل مسلسلات مصرية افضل 20 مسلسل مصري في الدراما المصرية  

 

قد يعجبك ايضاً