افكار مشاريع غريبة | تعرف علي أغرب 10 مشاريع يمكن تَخيلها

0 786

افكار مشاريع غريبة .. نحن البشر في كل أنحاء العالم بمختلف أجناسنا نبحث عن طرق لكسب المال لتوفير الحياة الكريمة لنا ولأسرنا أو من أجل الثراء أو الخروج من حياة الوظيفة المملة.

 وهناك الكثير من المشاريع والحرف اليدوية المعروفة لكسب المال ولكن هناك افكار مشاريع غريبة وغير منطقية ومع ذلك حققت نجاح وأرباح لأصحابها.

ليس كل مشروع غريب ذو فكرة معقدة  ولكن هناك افكار مشاريع غريبة وبسيطة ولكن سبب نجاحها هي حاجة المجتمع لها أو الإعجاب بها إذا كنت تريد النجاح في أي مشروع أو خدمة تقدمها لابد من رؤية ما يريده المجتمع المحيط بك.

افكار مشاريع غريبة | تعرف علي أغرب  10 مشاريع يمكن أن تتخيلها

1- خدمة استئجار صديق

افكار مشاريع غريبة   تعرف علي أغرب 10 مشاريع يمكن تَخيلها

هناك الكثير من الناس ليس لديهم أصدقاء ولا يستطيعون تكوين صداقات بسهولة ويشعرون بالوحدة  ولكن من الصعب تخيل أن تقوم بتأجير صديق مزيف يسمعك ويرافقك في أي وقت.

يسعي دائماً الإنسان إلى كل جديد وغريب ومن افكار مشاريع غريبة هي إستئجار صديق هي خدمة تقدمها شركة يابانية مقابل 3000 ين فكرة غريبة ولكنها حققت أرباح كبيرة للشركة.

2- تقديم الاعتذار

هناك أشخاص عندما يخطئوا يشعروا بالذنب ويريدون الإعتذار ولكن يصعب عليهم الأمر لأي سبب كان مما يفسد الكثير من العلاقات لذلك ظهرت فكرة في اليابان لتنضم لقائمة ” افكار مشاريع غريبة ” هي عبارة عن وكالة لديها العديد من خدمات الإعتذار لكل خدمة سعر معين.

  • الإعتذار وجهاً لوجه مقابل 25000ين.
  • الإعتذار عبر البريد الالكتروني أو الهاتف مقابل 10000ين.
  • الإعتذار المصحوب بالبكاء لتهدئة الشخص الغاضب.
  • كما يمكنك إرسال أشخاص يدعون أنهم والديك من أجل حل مشكلتك.

تنضم هذه الفكرة إلى قائمة افكار مشاريع غريبة  ولكنها تساعد الكثير في حل مشكلاتهم والخروج من المواقف المحرجة

اسئلة غريبة | اكتشف أغرب 10 اسئلة يمكن أن تطرحها علي نفسك

3- إلوميبول IllumiBowl

هو جهاز عبارة عن ضوء حساس يضاف إلى المرحاض يضيء تلقائياً عند دخولك الحمام دون الاضطرار للبحث عن المرحاض في الظلام .

فكرة غريبة من افكار مشاريع غريبة ولكنها حققت ربح لمبتكرها حوالي 226000$. حيث يتم بيع ذلك الجهاز بحوالي 10$.

4- مشروع بيع نظارات الكلاب

افكار مشاريع غريبة | تعرف علي أغرب 10 مشاريع يمكن تَخيلها

هذه الفكرة تعتبر واحدة من أغرب أفكار المشاريع فالكلب حيوان أليف محبب للكثير من البشر ويتم تربيته وتوفير كافة إحتياجاته لكن من الغريب عندما يتم إنشاء مشروع لبيع نظارات للكلاب.

 جاءت فكرة المشروع الغريبة عندما صنع شخص نظارة شمسية لكلبه وإثارة الفكرة إعجاب الكثير مما دفعه لإنشاء مشروع تجاري لبيع نظارات الكلاب ونجحت الفكرة وتطورت والآن يتم بيع إكسسوارات للكلاب والحيوانات الأليفة الأخرى.

5- مكان للتحطيم

الجميع يشعر بالغضب أو القلق في بعض الأوقات ويريد تحطيم أي شيء أمامه لكي يشعر بالإرتياح ويفرغ الطاقة السلبية التي بداخله ولكن في كثير من الأحيان يكون غير مسموح بذلك  لينضم لقائمة افكار مشاريع غريبة  مكان في اليابان مخصص تحديدا لتفريع غضبك وتوترك عن طريق شراء طبق أو كوب حسب ما تريد وتحطيمه على جدار خرساني كما تشاء.

6- شركة تأجير الدجاج

افكار مشاريع غريبة | تعرف علي أغرب 10 مشاريع يمكن تَخيلها

من الطبيعي شراء الدجاج أو تربيته لكن تأجير الدجاج حقاً من أغرب أفكار المشاريع .. بعض الناس لا يستطيعوا تربية الدجاج بسبب التنظيف أو صوت صياح الدجاج ولكن يريدون استضافة الدجاج من أجل تعليم أولادهم  من أين يأتي البيض أو كيف تأتي الدجاجة أو أغراض تعليمية أخرى لذلك هناك شركات تقوم بتربية الدجاج وتوفير الأعلاف وكافة احتياج الدجاج وتقوم بتأجيره لتلك العائلات.

7- خدمة حل الواجبات الصيفية

يشعر الأطفال في اليابان بالإرهاق أثناء فصل الصيف نتيجة الواجبات المتراكمة عليهم والتي يريدون إنهائها قبل الخريف لذلك ظهرت فكرة حل الواجبات الصيفية وهي من أفكار المشاريع الغريبة وهي تقديم خدمة مقابل رسوم.

على سبيل المثال:

  • حل صفحة التدريبات مقابل 500 ين.
  • تقرير كتاب مقابل 3000 ين.

ويقوم الشخص المختص بالخدمة بتقليد خط الطفل وتزداد شعبية  تلك الخدمة بين الطلاب وأولياء الأمور الذين يريدون راحة أطفالهم بالطبع فكرة ليست صحيحة ولكنها حققت ربح وقبول من الناس وتتعرض للهجوم من رجال السياسة ولكنها لازالت موجودة ومرحب بها من التلاميذ.

 8- وسادة الميكرويف

هي عبارة عن وسادة من حبات الذرة توضع في الميكرويف للاحتفاظ بالرطوبة أثناء تسخين الطعام وقد حظيت تلك الفكرة إعجاب الكثير من مستخدمي الميكرويف وحققت صاحبة الفكرة أرباح تصل إلى ملايين الدولارات بسبب تلك الفكرة المنضمة إلى أفكار المشاريع الغريبة.

9- تحويل الميت إلى شعب مرجانية

كل شخص يتوفي لديه شخص غالي يريد أن يصبح له ذكرى دائمة تعوض غياب ذلك الشخص الغالي البعض يحتفظ بالصور والفيديوهات والكثير من الأفكار.

 لكن ظهرت فكرة مميزة في الولايات المتحدة وهو تحويل الميت إلى شعب مرجانية حيث يتم تحويل الرماد المتبقي من حرق جثة الميت لصناعة كرة مرجانية يتم وضعها في المحيط لتصبح جزءاً من الشعاب المرجانية الموجودة مسبقاً هناك من أجل تخليد ذكري الميت.

10- حاجز بق الفراش

يعاني الكثير من هذه الحشرة اللعينة التي تتسبب لهم في الأذى وعندما تأتي الحاجة يأتي الاختراع وجاءت فكرة من أفكار المشاريع الغريبة وهي صنع حاجز يوضع تحت أرجل السرير ليحاصر البق ويمنعه من تسلق السرير ولدغ النائم ونجحت الفكرة وتم إنشاء شركة لصناعة ذلك الحاجز.

يمكن لأي إنسان من خلال فكرة بسيطة تحقيق نجاح كبير وكسب الكثير من المال والتطور عن طريق تحويل الفكرة الصغيرة إلى مشروع كبير مهما كنت ترى فكرتك غبية أوغير منطقية فهناك الكثير من افكار مشاريع غريبة حققوا أصحابها نجاح كبير ولكن يجب توخي الحظر أن تقدم خدمتك في المكان الخاطئ أو مع أشخاص لا يحتاجون ما تقدمه.