افلام اجنبية رومانسية | أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

0 73٬695

جميلة هي الأفلام الرومانسية الأجنبية من حيث الفكرة والمضمون والعديد من التفاصيل الجميلة التي تجعل المشاهدين يتابعونها بشغف وإن كنت واحداً من هؤلاء الذين يعشقون تلك النوعية من الأفلام، فإن هذا المقال سوف يكون مفيداً لك كثيراً حيث نقدم لك فيه قائمة بأفضل افلام اجنبية رومانسية توفر لك معلومات جيدة عما يستحق أن تشاهده فإلى هذه القائمة سريعاً.

قائمة 12 فيلم من افضل افلام اجنبية رومانسية

1- Before We Go

افلام اجنبية رومانسية | أفضل 12 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة فيلم رومانسي أمريكي وهو من نوعية الأفلام الرومانسية التي تعتمد على الموقف فهو يحكي باختصار عن فتاة هي بطلة الفيلم (إليس صوفيا) يفوتها القطار فتلتقي بالصدفة بشاب (كريس ايفانز) هو عازف موسيقى في مانهاتن ومع تعرضها للسرقة يحاول البطل مساعدتها ويبقى معها طوال الليل فيتبادلان الحديث ويقتربان من بعضهما أكثر.

 أما النهاية فنتركها لك عزيزي القارئ بحيث لا يقل شغفك عند متابعة الفيلم إن أخبرناك إيها فنحن أمام مفترق الطرق بين أن يقتربا من بعضهما أكثر ويصبحان حبيبين وبين أن يكونا مجرد اثنين جمعتهما الصدفة ثم افترقا كأغراب الفيلم من بطولة كريس إيفانز وأليس إيف

2- The Theory of Everything

افلام اجنبية رومانسية | أفضل 12 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

” نظرية كل شئ ” فيلم رومانسي من أفضل الأفلام الرومانسية الأجنبية تحت تصنيف السيرة الذاتية، فالفيلم مقتبس من مذكرات ” السفر الي اللانهاية : حياتي مع ستيفن ” لصاحبتها جين وايلد هوكينج، والفيلم الرومانسي يركز علي العلاقة بين ” جين وايلد ” وزوجها السابق العالم الفيزيائي ” ستيفن هوكينج ” وقصة حياته الرائعة ومرضه بالعصبون الحركي، وإنجازاته رغم معاناة مرضه.

تم عرض الفيلم الرومانسي عام 2014 من بطولة “ايدي ريدماين” في دور ستيفن و “فيليسيتي جونز” في دور جين وايلد، وفي الأدوار المساعدة كلاً من إميلي واتسون وتشارلي كوكس وسايمون ماكبرني ، تم ترشيح الفيلم الرومانسي للعديد من جوائز الأوسكار وجوائز الغولدن غلوب وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل (ايدي ريدماين) و جائزة غولدن غلوب لأفضل موسيقى تصويرية (يوهان يوهانسن)

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

3-  The vow

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

” العهد” الفيلم الرومانسي الذي إحتل المركز السابع في أعلي أيرادات الأفلام الأجنبية الرومانسية، فالفيلم حقق نجاجاً كبيراً جداً في دور العرض، تم عرض الفيلم عام 2012م ، فيلم رومانسي درامي تدور أحداثه حول قصة حقيقية، الفيلم من إخراج مايكل سوكزي ومن بطولة الممثلة الكندية رايتشل مكأدامز والممثل الأمريكي تشانينج تيتوم .

وفيلم العهد من أفضل الأفلام الأجنبية الرومانسية المبنية علي قصة حقيقة ، وهي قصة زوجين تزوجا في سيتمبر عام 1993 وبعد مرور 10 أسابيع علي زواجهما يتعرضا لحادث تدخل الزوجة في غيبوبة بعد إفاقتها فهي لا تتذكر زوجها كأنه شخص غريب نتيجة فقد جزء من ذاكرتها، فأستمر زوجها علي العهد وظل بجانبها، ولكن كان لأهلها رأيي آخر في ذالك ..!!

4- If Only

افلام اجنبية رومانسية أفضل 12 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

تم عرض الفيلم الرومانسي ” If Only ”  في يوليو 2004 وهو ضمن قائمة افلام اجنبية رومانسية والتي تجمع بين الخيال مع التراجيدية فالقصة باختصار عن رجل أعمال يتشاجر مع حبيبته شجاراً قوياً ومن ثم بعدها تموت حبيبته فيتأثر بالطبع لذلك تأثراً شديداً.

 لكن تأتيه فرصة بأن يعيش يوم وفاتها مرة أخرى فيحاول بشتى الطرق إنقاذ حياتها فهل يا ترى سوف ينجح أم أنه مجرد حلم وكيف سوف تسير الأحداث ؟ هذا ما سوف تعرفه عندما تشاهد هذا الفيلم بكل تأكيد

أفضل 10 افلام من اقوى افلام الاكشن الامريكية لمشاهدة ممتعة

5- Serendipity

افلام اجنبية رومانسية أفضل 12 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

” الصدفة ” فيلم رومانسي كوميدي أمريكي يحتل المرتبة الثانية في قائمة ” افلام اجنبية رومانسية ” تم عرض الفيلم عام 2001 وحقق إيرادات 78 مليون دولار الفيلم من بطولة جون كوزاك و كيت بيكنسيل ومولي شاتون.

 والفيلم الرومانسي هنا يناقش مشكلة عاطفية غاية في الخطورة تتمثل في التردد وعدم التأكد من مشاعرنا وهو ما تعاني منه بطلة الفيلم التي تنفصل عن حبيبها في المرة الأولى لأنها لم تكن متأكدة من مشاعرها تجاهه .

ثم تعود إليه وتتذكر معه الأوقات الرائعة التي قضيناها معا ثم لا تلبث أن تتردد في قرار الزواج منه فتسافر إلى نيويورك لتفكر في الأمر فيا ترى كيف سوف تكون الأمور بعد ذلك هذا ما سوف تعرفه مع متابعة أحداث النهاية الخاصة بالفيلم

6- Jane Eyre

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

وينضم لقائمة افلام رومانسية، فيلم رومانسي درامي تم عرضه عام 2011، من إخراج كاري فوكوناغا وبطولة ميا واسيكوسكا ومايكل فاسبندر ، الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم صدرت عام 1847 لـ شارلوت برونتي.

تدور أحداث الفيلم الرومانسي حول قصة فتاة تدعي ” جين آير” والتي عاشت حياة قاسية وطفولة بائسة حتي تتعمل كمربية في منزل السيد ” روتشستر ” والذي يتسم بالغموض والغرابة، وفي منزل السيد ” روتشستر ” تبدأ ” جين” علاقة صداقة مع “بين روتشستر” حتي تتحول العلاقة الي حب وتبدأ السعادة في طرق باب قلب ” جين آير ” بعد حياة صعبة وبائسة ولكن ..!!.

فيلم رومانسي | أفضل 10 أفلام رومانسية أجنبية لمشاهدة ممتعة

7- Sweet November

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

 ” نوفمبر الجميل ” فيلم رومانسي كوميدي من بطولة كيانو ريفز و تشارليز ثيرون والفيلم من ضمن افلام اجنبية رومانسية التي لها طابع مختلف في التعبير عن العواطف والعلاقات بشكل عام، فالبطلة هنا فتاة متحررة لدرجة تجعلها أن تقضي شهراً واحداً مع شخص مختلف إلى أن تلتقي البطل الذي تشعر أنه يتسم بالغرور الشديد ولا يهتم سوى بمصلحته.

 فتسعى الفتاة لأن توقعه في حبها إلى أن يتحقق مرادها ويشعر فعلاً البطل أنها فتاة تستحق الإعجاب بقية الأحداث لن نسردها لك بالطبع حتى لا نضيع عليك متعة المشاهدة ونعتقد بالطبع أنك مثارا بما يكفي لمشاهدة هذا الفيلم المتميز.

8- Twilight

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

فيلم رومانسي فانتازي أمريكي تم عرض الجزء الأول منه عام 2008 والفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للروائية الأمريكية ستيفاني ماير والفيلم من بطولة “كريستين ستيوارت ” في دور “بيلا” و”روبرت باتينسون” في دور مصاص الدماء ” إدوارد كولن “.

 فيلم “الشفق ” هو مجموعة افلام اجنبية رومانسية حيث إنه عدة أجزاء تجمع بين الخيال والرعب والحب والعاطفة النبيلة فالبطلة تعشق أحد مصاصي الدماء وتتعرض للعديد من المخاطر مع اكتشاف هذا العالم الغامض الخاص بمصاصي الدماء الذي لأجل إنقاذ حياتها تصبح واحدة منهم وتتوالى بعد ذلك أحداث أكثر إثارة وروعة ننصحك بمشاهدة السلسلة بأكملها لفهم القصة بشكل أقوى وأفضل

أفضل أفلام نتفلكس | أفضل 14 فيلم مشاهدةً وتقييماً علي نتفلكس

9- The Notebook

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

” دفتر ملاحظات ” فيلم رومانسي درامي أمريكي تم عرضه عام 2004 من بطولة رايان غوسلينغ ورايتشل مكادامز وحصل الفيلم علي إحدي عشر جائزة مختلفة .. ويبدأ الفيلم برجل عجوز في احد دور رعاية المسنين يقرأ من دفتر ملاحظات لصديقته المريضة ليقص عليها قصة “نوح” و” آلي هاميلتون “.

 وهو هنا ليس فيلماً رومانسياً وحسب بل أيضاً يناقش مشكلة اجتماعية هامة تتمثل في رفض العائلات أن تتزوج بناتهن بمن هو ليس طبقتهن أو أقل منهن مادياً فالبطلة هنا تحب نوح الفقير مادياً مما يدفع عائلتها لرفضه وإجبارها على الارتباط بلون الذي هو من نفس طبقتها.

ولكن فجأة يصبح نوح غنياً وتقرأ عنه الفتاة في الصحف فتصبح في حيرة من أمرها هل تعود لحبها القديم بعدما أصبح لن يرفض من قبل أهلها أم تستمر مع لون لو كنت مكانها ماذا كنت ستفعل ؟ الإجابة بالتأكيد محيرة وبمتابعة الفيلم سوف تعرف ماذا قد اختارت البطلة بكل تأكيد

10- Silver Linings Playbook

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

وينضم لقائمة افلام اجنبية رومانسية فيلم “المعالجة بالسعادة” وهو فيلم رومانسي كوميدي درامي أمريكي تم إنتاجه عام 2012 من أخراج ديفيد او. راسل وبطولة كلاً من برادلي كوبر وجينفر لورنس و روبرت دي نيرو، والفيلم الرومانسي مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للروائي ماثيو كويك.

تدور أحداث الفيلم الرومانسي حول بات سولتاتو ” برادلي كوبر” المصاب باضطراب ثنائي القطب وخرج من المستشفي لينتقل ليعيش مع والديه ليقابل تيفاني ماكسويل ” جينفر لورنس ” الارملة والتي تخبره بأنها سوف تساعده في استرداد زوجته التي تركته قبل أن يدخل المستشفي .

افلام انجلينا جولي | افضل 11 فيلم للرائعة انجلينا جولي

11- Pride & Prejudice

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

 فيلم رومانسي بريطاني لنضم لقائمتنا أفضل افلام اجنبية رومانسية والفيلم مأخوذ عن رواية جاين أوستن سنة 1813 وهنا الثراء ليس من نصيب البطلة فهي من الطبقة المتوسطة ولكنه من نصيب البطل الثري الذي يقع في حبها ويحاول إزالة مختلف الفوارق الطبقية التي بينهما وكذلك التغلب على الكبرياء من أجل أن يحي حبهما.

ربما تتوقع أن نهاية الفيلم سوف تكون بإنجاح العلاقة وربما الكثير أيضاً تتوقع لها الفشل كي تعرف إلي ما سوف ينتهي قصة الفيلم الرومانسي بالضبط ننصحك بمشاهدته خصوصا أن الأفلام الأجنبية عامة لا تأتي وفق توقعات الجمهور بل تكون لها نهاياتها المتميزة.

12- Leap Year

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

” سنة كبيسة ” فيلم رومانسي كوميدي وهو أحد الأفلام الأجنبية الرومانسية المميزة حقاً في كونه يناقش مع رومانسيته عادات وتقاليد غريبة عن مجتمعنا العربي ألا وهي عادات وتقاليد المجتمع الآيرلندي فالبطلة تسافر إلى آيرلندا حيث تخطب أحد الرجال في يوم 29 فبراير حيث السنة الكبيسة .

واختارت الفتاة هذا اليوم تحديداً لأنه طبقاً العادات وتقاليد أيرلندا ألا يمكن لرجل تتم خطبته في هذا اليوم أن يرفض الخطوبة ولكن المشكلة أن السنة الكبيسة حسب وجهة نظر الفيلم تعني أيضاً الحظ غير السعيد حيث تتعرض البطلة للعديد من المواقف التي تجعلك تستمر في متابعة هذا الفيلم لتعرف إلي ما سوف ينتهي الأمر

افضل افلام 2020 | إستمتع بمشاهدة افضل 15 فيلم لعام 2020

13- Crazy Rich Asians

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

” أغنياء آسيون مجانين ” فيلم رومانسي كوميدي درامي تم عرضه عام 2018 مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم لـ كيفن كوان من بطولة كونستانس وو وهنري غولدينغ وغيما نشان.

 طبعاً لا يمكن أن نتحدث عن أفضل افلام اجنبية رومانسية دون الحديث عن هذا الفيلم تحديداً فهو يحكي عن أم صينية تدرس في إحدى جامعات أمريكا وتلتقي هناك شاباً آسيوياً لكن حياته تكون غامضة بالنسبة لا تلبث أن تتكشف حينما يدعوها لزفاف أحد أصدقائه في سنغافورة.

وهناك تكتشف أنه ليس شاباً عادياً وتخوض صراعات عدة فهل سوف تحافظ على حبها لذلك الشاب وهل يكون متمسكاً بها مثلماً هي متمسكة به هذا ما سوف تكشفه لنا الأحداث القادمة من هذا الفيلم عموماً الذي هو من بطولة كل من اثنين من أصول آسيوية بعيدا قليلاً عن الأبطال الأوروبيين ذوي البشرة البيضاء والشعر الأشقر المعتاد.

14- Doctor Zhivago

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

” دكتور جيفاغو ” فيلم رومانسي درامي مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للروائي الروسي ” بوريس باسترناك ” فاز الفيلم بخمس جوائز أوسكار وتم ترشيحه لخمس جوائز أخري وفاز بخمس جوائز اخري منها جائزة أفضل ممثل ( عمر الشريف ) وجائزة أفضل فيلم دراما لذالك وجب إضافته لقائمة ” افلام اجنبية رومانسية “..

وهو من بطولة النجم العالمي المصري عمر الشريف وهو سبب قوي لشهرته في وطننا العربي مع قصته الجميلة طبعاً التي هي عبارة عن قصة حب دارت في زمن الثورة الروسية، سوف تعجبك أيضا عزيزي القارئ الموسيقى التصويرية للفيلم حيث سوف تأخذك لعالم حالم من الشاعرية ورهف الأحاسيس.

15- Gone With the Wind

افلام اجنبية رومانسية أفضل 15 فيلم رومانسي لمشاهدة ممتعة

وهي قصة تجمع بين الرومانسية والنهاية التراجيدية حيث بطلة الفيلم شخصاً لا يشعر بها في المقابل هناك من يخطب ودها ويريدها زوجة له ونتيجة لما تفعله البطلة فإنها تخسر الاثنين معاً ومن هنا جاء اسم الفيلم ذهب مع الريح.

والفيلم الرومانسي ذهب مع الريح من أقدم افلام اجنبية رومانسية والتي تم إنتاجها عام 1939 وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الأسم لمارجريت ميتشل وفاز الفيلم بثمانية جوائز أوسكار وتم إختياره ليكون الفيلم الرابع في قائمة أفضل مائة فيلم في القرن العشرين .

بالتأكيد توجد توجد بالطبع العديد من الأفلام الرومانسية الأجنبية الأخرى التي ربما شاهدتها وترى أنه كان يجب أن نكون في قائمتنا لكننا اخترنا ليس الأشهر فقط وإنما كذلك تلك الأفلام ذات القصة المميزة التي لا تتشابه في فكرتها وفي مضمونها بما لا يجعلك تشعر بالملل من قائمتنا، وأخيرا نحن في انتظار آرائك عما قد ذكرنا من أفلام من خلال التعليقات التي تكون متاحة دوما على هذا المقال داخل موقعنا بالطبع

Top 5 Best Romance Movies Of all time + Trailers