افلام اجنبي اكشن افضل 12 فيلم اجنبي اكشن في تاريخ هوليوود

0 124

افضل افلام اجنبي اكشن هو عنوان رحلتنا في الاسطر القادمة لنتعرف علي مجموعة متنوعة ومختلفة من افضل افلام اجنبي اكشن والتي صدرت في السنوات الأخيرة، والقائمة تشمل تصنيفات مختلفة منها افضل افلام اكشن تصنيف فانتازيا وخيال علمي وحركة وجريمة.

فإن كنت من محبي افلام الأكشن والحركة الأمريكية  ففي القائمة التالية سوف نتعرف علي اقوي وافضل 10 افلام اجنبي اكشن في هوليوود والتي حققاً نجاحاً تجارياً وفنياً علي مستوي العالم وحصلت تلك الافلام علي تقييمات عالية علي مواقع مراجعات الافلام منها (IMDb) ، فتلك الأفلام سوف تاخذك لعالم أخر بالتأكيد.

افضل افلام اجنبي اكشن

 افضل 10 افلام اجنبي اكشن في تاريخ هوليوود

  • افضل افلام اجنبي اكشن فانتازيا

1- The Lord of the Rings: The Two Towers (2002)

افضل افلام اجنبي اكشن فانتازيا

نبدأ قائمة افضل افلام اجنبي اكشن تصنيف فانتازيا بفيلم الاكشن والمغامرات الفانتازي سيد الخواتم لعام 2002، الفيلم من إخراج بيتر جاكسون، وسيناريو لفران والش وفيليبا بويينز وستيفن سينكلير وجاكسون ، مقتبس من رواية  (The Two Towers) لعام 1954 ، وهي المجلد الثاني من سلسلة روايات  سيد الخواتم من تأليف جي آر آر تولكين.

والفيلم هو الجزء الثاني لفيلم The Lord of the Rings: The Fellowship of the Ring لعام 2001 ، يضم طاقم الممثلين إيليا وود ، إيان ماكيلين ، ليف تايلر ، فيجو مورتنسن ، شون أستين ، كيت بلانشيت ، جون ريس ديفيز ، برنارد هيل ، كريستوفر لي ، بيلي بويد ، دومينيك موناغان ، أورلاندو بلوم ، هوغو ويفنج ، ميراندا أوتو ، ديفيد وينهام وبراد دوريف وكارل أوربان وآندي سيركيس.

وتدور أحداث هذا الجزء استمرارًا لأحداث الجزء الأول ، حول مواصلة فرودو وسام رحلتهما نحو موردور لتدمير الخاتم ويلتقيان بالغولم ، و رحلة أراغورن وليجولاس وجيملي إلى دولة روهان التي مزقتها الحرب ويلتقي شملهم مع جاندالف مرة أخري، قبل أن يقاتلوا ضد جحافل الساحر سارومان في معركة هيلمز ديب.

نال الفيلم أراء إيجابية من النقاد والجمهور على حد سواء، ويعتبر من افضل الافلام الاجنبية علي الإطلاق  وحقق 936 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2002 وثالث أعلى فيلم في كل العصور وقت صدوره ، خلف فيلمي تيتانيك وهاري بوتر ، حصل الفيلم على العديد من الجوائز، في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 75 ، تم ترشيحه لستة جوائز ، صدر الجزء الاخير من الثلاثية ، وهو فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King ، في ديسمبر 2003.

2-  Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl (2003)

افضل افلام اجنبي اكشن فانتازيا

وينضم لقائمتنا “افضل افلام اجنبي اكشن” فيلم قراصنة الكارييي، وهو فيلم اكشن ومغامرات خيالي أمريكي لعام 2003، من إخراج جور فيربينسكي، وهو أول فيلم في سلسلة افلام  قراصنة الكاريبي، الفيلم من إنتاج والت ديزني بيكتشرز .

 تدور أحداث الفيلم حول القرصان جاك سبارو (جوني ديب) والحداد ويل تورنر (أورلاندو بلوم) أثناء قيامهما بإنقاذ إليزابيث سوان (كيرا نايتلي)  المخطوفة من قبل طاقم سفينة اللؤلؤة السوداء ، بقيادة هيكتور باربوسا (جيفري راش) .

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر ، حيث حقق 654.3 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ؛ مما جعله رابع أعلى فيلم في عام 2003. وقد تلقى مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد ، فاز ديب بجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز ، بالإضافة إلى ترشيحات أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأوسكار و BAFTAs و Golden Globes، وتم ترشيح الفيلم لأربع جوائز أكاديمية .

أفضل 10 افلام من اقوى افلام الاكشن الامريكية لمشاهدة ممتعة

افضل افلام اجنبي اكشن خيال علمي

3-  The Matrix (1999)

افضل افلام اجنبي اكشن خيال علمي

المصفوفة من افضل افلام اجنبي اكشن خيال علمي لعام 1999، كتبه وأخرجه واتشوسكيس، وهو الجزء الأول في سلسلة افلام ماتريكس ، من بطولة كيانو ريفز ، لورانس فيشبورن ، كاري آن موس ، هوغو ويفينغ وجو بانتوليانو، تدور أحداث الفيلم حول مستقبل البشرية والذي يتم محاصرتها داخل واقع محاكاة وهو المصفوفة التي إخترعتها الألات الذكية للتحكم في البشر وإستخدام أجسامهم كمصدر للطاقة، وعندما يكشف مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون “نيو” ، الحقيقة ، ينضم إلى تمرد ضد الآلات مع أشخاص آخرين تم تحريرهم من الماتريكس.

وحقق الفيلم نجاحًا هائلاً في شباك التذاكر ، حيث حقق أكثر من 460 مليون دولار بميزانية قدرها 63 مليون دولار ، ليصبح الفيلم الأكثر ربحًا لشركة Warner Bros. لعام 1999 ، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 72 ، فاز الفيلم بجميع الفئات الأربع التي رشح لها ، وهي أفضل مؤثرات بصرية وأفضل مونتاج فيلم وأفضل صوت وأفضل مونتاج صوتي، حصل الفيلم أيضًا على العديد من الجوائز الأخرى ، بما في ذلك أفضل صوت وأفضل مؤثرات بصرية خاصة في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للافلام رقم 53 .

يعتبر الفيلم من بين أعظم افلام الخيال العلمي على الإطلاق وفي عام 2012 ، تم اختيار الفيلم لحفظه في السجل الوطني للافلام بالولايات المتحدة من قبل مكتبة الكونغرس، أدى نجاح الفيلم إلى إصدار فيلمين متتاليين في عام 2003 ، The Matrix Reloaded و The Matrix Revolutions ، تم إصدار فيلم رابع بعنوان The Matrix Resurrections في 22 ديسمبر 2021.

4- Avatar (2009)

افضل افلام اجنبي اكشن خيال علمي

بالتأكيد حين نتحدث عن “افضل افلام اجنبي اكشن” لا يجب أن نغفل أفاتار، هو فيلم اجنبي اكشن خيال علمي لعام 2009، من إخراج وكتابة جيمس كاميرون وبطولة سام ورثينجتون وزوي سالدانا وستيفن لانج وميشيل رودريغيز ، وسيغورني ويفر، تدور أحداث الفيلم حول جندي أمريكي مقعد تم إختياره بدلأا من أخيه الذي توفي ليكون جزء من مشروع علمي وهو البحث عن معدن ثمين جداً علي أحد الكواكب البعيدة في الفضاء ويسمي باندورا وتسكنه كائنات زرقاء اللون تسمي “نأفيي” كانت تعيش في أمن وإستقرار حتي وصل البشر .

حطم الفيلم عدة أرقام قياسية في شباك التذاكر وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا في ذلك الوقت متجاوزًا تيتانيك ، الذي احتفظ بهذه الأرقام القياسية لمدة اثني عشر عامًا. ظل فيلم Avatar هو الفيلم الأكثر ربحًا في العالم لما يقرب من عقد من الزمان حتى تجاوزه Avengers: Endgame في عام 2019 ، ولكن إعادة إصدار صيني لـ Avatar أدى إلى استعادة الفيلم المركز الأول في جميع أنحاء العالم في مارس 2021 ، حيث كان منذ ذلك الحين، تم ترشيح Avatar لتسع جوائز أكاديمية ،

بعد نجاح الفيلم ، وقع كاميرون مع شركة 20th Century Fox لإنتاج أربعة تتابعات: Avatar: The Way of Water و Avatar 3 أكملوا التصوير الرئيسي ، ومن المقرر أن يتم إطلاقهما في 16 ديسمبر 2022 و 20 ديسمبر 2024 على التوالي ؛ من المقرر إصدار التتابعات اللاحقة في 18 ديسمبر 2026 و 22 ديسمبر 2028.

افضل افلام اكشن 2022 افضل 20 فيلم اكشن لعام 2022 حتي الأن

افضل افلام اجنبي اكشن حركة وجريمة

5- The Gray Man (2022)

افضل افلام اجنبي اكشن حركة وجريمة

ونضم لقائمتنا (افضل افلام اجنبي اكشن) احدث افلام شبكة نتفلكس، وهو فيلم اكشن اجنبي لعام 2022 من إخراج أنتوني وجو روسو ، مقتبس من رواية لعام 2009 والتي تحمل الاسم نفسه لمارك غريني، الفيلم من بطولة رايان جوسلينج وكريس إيفانز وآنا دي أرماس وجيسيكا هينويك وريجيه جين بيج وفاجنر مورا وجوليا باترز ودانوش وألفري وودارد وبيلي بوب ثورنتون.

تدور أحداث الفيلم في قالب اكشن وحركة حول عميل وكالة المخابرات المركزية “سييرا سيكس” والذي يكتشف عن غير قصد أسرار  فساد عن رئيسه، الذي يهرب من مرتزق وعميل سابق في وكالة المخابرات المركزية لويد هانسن، تم إنتاج الفيلم بميزانية تبلغ 200 مليون دولار ، ويعد من بين أغلى الافلام التي أنتجتها شبكة نتفلكس.

6- John Wick (2014)

افضل افلام اجنبي اكشن حركة وجريمة

جون ويك فيلم اجنبي اكشن لعام 2014 من إخراج تشاد ستاهلسكي وتأليف ديريك كولستاد، والفيلم من بطولة كيانو ريفز ، مايكل نيكفيست ، ألفي ألين ، أدريان باليكي ، بريدجيت مويناهان ، دين وينترز ، إيان ماكشين ، جون ليجويزامو ، وويلم دافو، والفيلم هو الجزء الأول من سلسلة جون ويك والتي تدور أحداثها حول جون ويك ومحاولته مطاردة الرجال الذين اقتحموا منزله وسرقوا سيارته وقتلوا جروه ، والذي كان آخر هدية له من زوجته المتوفاة مؤخرًا.

يعتبر فيلم جون ويك من اقوي وافضل افلام اجنبي اكشن في تاريخ هوليوود، حيث نال الفيلم مراجعات إيجابية ، حيث وصفه النقاد بأنه أحد أفضل افلام ريفز وأحد أفضل افلام الاكشن والحركة لعام 2014، حقق 86 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج تتراوح بين 20 لـ 30 مليون دولار، في عام 2017 ، تم إصدار الجزء الثاني من الفيلم ، John Wick: Chapter 2 ، في عام 2019 ، تم إصدار الجزء الثالث من الفيلم John Wick: Chapter 3 – Parabellum ، ومن المتوقع عرض الجزء الرابع من جون ويك في 2023.

7- Mission: Impossible – Fallout (2018)

افضل افلام اجنبي اكشن حركة وجريمة

فيلم أجنبي اكشن لعام 2018 من تأليف وإخراج كريستوفر ماكوارى، والفيلم إنه تكملة لفيلم Mission: Impossible – Rogue Nation (2015)  وهو الجزء السادس في سلسلة افلام المهمة المستحيلة، والفيلم من بطولة توم كروز ، فينج رامز ، سيمون بيج ، ريبيكا فيرجسون ، هنري كافيل ، شون هاريس ، ميشيل موناغان ، وأليك بالدوين.

يعتبر من افضل افلام اجنبي اكشن لعام 2018، حيث حقق الفيلم 791 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله الفيلم الأكثر ربحًا في السلسلة ، وثامن أعلى فيلم في عام 2018 ، والفيلم الأعلى ربحًا في ذلك الوقت في مسيرة كروز المهنية (حتى عام 2022 ، Top Gun: Maverick)، وجاري العمل ع جزء جديد بعنوان  Mission: Impossible – Dead Reckoning Part One، ومن المقرر  إطلاقه في يوليو 2023.

8- Mad Max: Fury Road (2015)

افضل افلام اجنبي اكشن حركة وجريمة

فيلم أكشن أسترالي صدر عام 2015، من اقوي وافضل افلام اجنبي أكشن في تاريخ هوليوود علي الإطلاق، شارك في كتابته وانتاجه وإخراجه جورج ميلر، الفيلم من بطولة توم هاردي وتشارليز ثيرون، تدور أحداث الفيلم في أرض قاحلة صحراوية ما بعد نهاية العالم، حول اسير حرب يدعي “ماكس روكاتانسكي” ، والذي ينضم إلى فتاة تدعي “إيمبرتور فوريوسا” ضد قائد وزعيم الطائفة جو وجيشه ، مما يؤدي إلى معركة طريق طويلة.

حقق 375.7 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم ، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والثمانين ، تم ترشيحه في عشر فئات، وفاز بستة جوائز ، تم إعتبار الفيلم بأنه أحد أعظم افلام الأكشن والحركة على الإطلاق، وواحد من أفضل افلام العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حصل الفيلم علي تقييم (8.1/10) علي موقع (IMDb) لينضم لقائمة افضل 250 فيلم في التاريخ، وحصل علي تقييم (97%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

افلام اكشن نتفلکس افضل 10 افلام اكشن اصلية لشبكة نتفلكس

افضل افلام اجنبي اكشن لأبطال خارقين

9- Avengers: Endgame (2019)

افضل افلام اجنبي اكشن لأبطال خارقين

هو فيلم اجنبي اكشن لعام 2019، من اقوي وافضل افلام اجنبي اكشن عن الأبطال الخارقين، والفيلم يعتمد على فريق الأبطال الخارقين من القصص المصورة لمارفل المنتقمون، وهو تكملة لفيلم Avengers: Infinity War (2018) ، وهو الفيلم الثاني والعشرون في عالم مارفل السينمائي.

الفيلم من إخراج أنتوني وجو روسو وتأليف كريستوفر ماركوس وستيفن ماكفيلي ، والفيلم من بطولة روبرت داوني جونيور وكريس إيفانز ومارك روفالو وكريس هيمسورث وسكارليت جوهانسون، وتدور أحداث الفيلم حول محاولة الأعضاء الناجون من فرقة المنتقمون عكس الدمار الذي تسبب فيه ثانوس في فيلم إنفينيتي وور.

حقق الفيلم أرباح تقدر بـ  2.798 مليار دولار في جميع أنحاء العالم ، متخطيا بذلك فيلم أفاتار (فيلم 2009) ليصبح الفيلم الأكثر تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما ، حصل الفيلم على ترشيح لأفضل مؤثرات بصرية في حفل توزيع الأوسكار الـ 92، من بين العديد من الجوائز الأخرى، وجاري العمل علي الفيلم الخامس والسادس ، المنتقمون: سلالة كانغ والمنتقمون: الحروب السرية ، من المقرر إطلاقهما في عام 2025.

10- The Dark Knight (2008)

افضل افلام اجنبي اكشن لأبطال خارقين

ونختم قائمتنا (افضل افلام اجنبي اكشن) بفيلم البطل الخارق باتمان لعام 2008، من إخراج كريستوفر نولان ، مقتبس من شخصية باتمان من القصص المصورة  (كوميكس) لـ دي سي ، فهو تكملة للجزء الأول فيلم Batman Begins 2005  وتدور قصة الفيلم حول التحالف بين باتمان وملازم الشرطة جيمس جوردون والمحامي هارفي دينت لتفكيك الجريمة المنظمة في مدينة جوثام، ولكن بسبب تدخل الجوكر تخرج الأمور عن السيطرة،

الفيلم من بطولة كريستيان بيل ، ومايكل كين ، وهيث ليدجر ، وغاري أولدمان ، وآرون إيكهارت ، وماجي جيلنهال، ومورجان فريمان، منذ صدوره ، تم تقييم فيلم The Dark Knight كواحد من أعظم افلام الأبطال الخارقين على الإطلاق ، وواحد من أفضل الافلام في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، ومن بين أفضل الافلام التي تم إنتاجها.

حصل الفيلم علي تقييم (9/10) علي موقع (IMDb) لينضم لقائمة افضل 250 فيلم في التاريخ، وحصل علي تقييم (94%) علي موقع الطماطم الفاسدة، تم إختيار الفيلم منقبل مكتبة الكونجرس بالولايات المتحدة للحفظ في السجل الوطني للافلام في عام 2020، وتم إصدار تكملة للفيلم بعنوان ، The Dark Knight Rises ، لتختم ثلاثية باتمان في عام 2012.

سوف يتم تحديث قائمة (افضل افلام اجنبي اكشن) بإستمرار ، لنضيف لها ما يستحق إضافته من افضل افلام الاكشن والحركة.