افلام اسبانية افضل 12 فيلم اسباني يمكنك مشاهدته علي الاطلاق

33

عزيزي القارئ في المقال التالي فسوف نقدم لك قائمة  متنوعة ومميزة من افلام اسبانية تتكون من افضل 12 فيلم اسباني يمكنك ان تشاهدها وتستمتع بوجبة دسمة من الغموض والجريمة والإثارة، دائماً ما تتميز الافلام الاسبانية بالقصة القوية، وحبكة الأحداث،  والأداء، والاخراج الرائع، فإليكم قائمة افلام اسبانية متنوعة، تأكد من أنك ستعيد مشاهدتها مجدداً .

قائمة افضل 12 فيلم اسباني

1- ( 2016 ) The Invisible guest

The Invisible guest

فيلم اسباني من نوع الإثارة والغموض والجريمة لعام 2016، ومن إخراج أوريول باولو كما أنه شارك في كتابته، الفيلم من بطولة ماريو كاساس إلى جانب باربرا ليني وخوسيه كورونادو وآنا فاغنر، يعتبر واحد من أقوى افلام اسبانية على الإطلاق من حيث القصة والاحداث والنهاية الغير متوقعة، فيلم ممتع لأقصى درجة، ولن تكون قادراً ابدأ على تخمين نهايته، الفيلم من اروع الافلام الإسبانية فإذا كنت جديد على عالم الأفلام الاسبانية عليك ان تبدأ به.

 تدور أحداثه حول اتهام رجل الأعمال ادريان الذى يلعب دوره الممثل ( ماريو كاساس)  بقتل عشيقته لورا ، فيحاول ادريان ان يبرئ نفسه،  يثبت عدم تورطه، و لكن توجد تفاصيل وحقائق اخرى تبدأ تنكشف، حصل الفيلم علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

2- Mirage (2018)

Mirage

فيلم إسباني درامي، غموض وجريمة لعام 2018، شارك في كتابته وإخراج أوريول باولو، الفيلم بعتبر من الافلام الاسبانية القادرة على إقناعك ان الخيال يمكن أن يتحول لحقيقة، فنجد أن قصة الفيلم تدور حول فيرا التي تحاول انقاذ حياة صبي مات قبل 25 عاماً بعد أن تسببت عاصفة في فتح جسرا زمنياً، ولكن حياتها تنقلب رأساً على عقب وتتوالى الصدمات .

 الفيلم من بطولة الممثلة ادريانا لوغارتي بدور فيرا ، والنجم المشهور ألفارو مورتي والمعروف بدوره في المسلسل الاسباني الشهير  la casa de papel، من الافلام الاسبانية التي ستجعلك تركز من اول دقيقة لأخرها حتى تستوعب ما يحدث، تقييم الفيلم موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) هو 7.4/10

3- The Hidden Face (2011)

The Hidden Face

الوجه المخفي فيلم اسباني يصنف على أنه غموض وإثارة ودراما لعام 2011، الفيلم من إخراج أندريس بايز، الذي شارك أيضًا في كتابة السيناريو، الفيلم عبارة عن إنتاج إسباني كولومبي مشترك، الفيلم من بطولة كيم جوتيريز وكلارا لاجو ومارتينا جارسيا.

فيلم اسباني يعتبر من اقوي الافلام الاسبانية التي ستثير فضولك، وتجعلك تطرح الأسئلة، حيث تدور احداثه حول ادريان الذي سافر مع حبيبته لبلد أخر من اجل فرصة عمل أفضل ، ولكن عندما يدخل الشك بينهم ، تقرر حبيبته قرار يغير حياتهم للأبد، فالسؤال هنا هل ممكن لسوء فهم بسيط، او لحظة شك ان تقلب حياة الانسان بهذا الشكل! من الأفلام الاسبانية التي قد تبدو قصتها بسيطة لك، ولكنها تحمل معاني كثيرة، تقييم الفيلم على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) هو 7.3/10.

4- The Body (2012)

The Body

فيلم اسباني من نوع الإثارة والغموض لعام 2012، شارك في كتابته وإخراج أوريول باولو، وبطولة خوسيه كورونادو وهوغو سيلفا وبيلين رويدا، تمت كتابة السيناريو بواسطة أوريول باولو ولارا سنديم، حصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

فيلم غموض واثارة وجريمة لا شك ان هذا الفيلم من افضل افلام اسبانية علي الإطلاق من حيث التشويق، و حبكة الاحداث ، والنهاية التي ستصدمك، فالبداية شيء والنهاية شيء الاخر، فالفيلم يدور حول اختفاء غامض لجثة سيدة أعمال من المشرحة ، وتولى محقق القضية ، واثناء محاولة إيجاد الاجابات تنكشف الاسرار و المخططات، من الافلام الاسبانية المتكاملة من جميع النواحي.

5- Julia’s eyes (2010)

Julia's eyes

عيون جوليا فيلم اسباني رعب وإثارة نفسية لعام 2010، الفيلم من إخراج غيليم موراليس وتأليف أوريول باولو. تم إنتاجه بواسطة غييرمو ديل تورو وجواكين بادرو ومار تارجارونا، حصل الفيلم علي تقييم (6.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

فيلم اسباني رعب وإثارة نفسية هذا الفيلم من الافلام الإسبانية التي ستشدك من اول لحظة، ومزيج رائع بين الغموض، والرعب ، والتشويق ، و يجعلك تثير الكثير من التساؤلات ، فقصة الفيلم تدور حول جوليا التي انتحرت اختها سارا المصابة بالعمى ، و لكنها لا تصدق بأن اختها انتحرت بل ان هناك شخص وراء موتها، فتبدأ بالبحث والتحقيق ، ولكن يقابلها مصير مرعب لم يكن بالحسبان.

6- God’s crooked lines (2022)

God's crooked lines

فيلم إثارة نفسية إسباني لعام 2022 من إخراج أوريول باولو وبطولة باربرا ليني، السيناريو من تأليف أوريول باولو وغيليم كلوا بالتعاون مع لارا سينديم، والفيلم مقتبس من رواية عام 1979 التي تحمل نفس الاسم للكاتب توركواتو لوكا دي تينا، تدور أحداث الفيلم حول أليس جولد (ليني)، وهي امرأة تدخل جناح الطب النفسي من أجل التحقيق في الظروف الغامضة المتعلقة بوفاة في المنشأة.

تم عرض الفيلم لأول مرة عالميًا في الدورة الـ70 لمهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي، حصل على ستة ترشيحات في جوائز جويا الـ37، بما في ذلك أفضل ممثلة (ليني) وسيناريو مقتبس، حصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع (IMDb).

فيلم جريمة وغموض، ويعد من افضل افلام اسبانية التي تستحق المشاهدة إنتاج عام 2022،  حبكة معقدة، وروايات مختلفة من كل الاطراف تثير الشكوك والتساؤلات، والحيرة تزداد مع إجابة كل سؤال.

7- Boy Missing (2016)

Boy Missing

فيلم اسباني اثارة وغموض وتشويق وجريمة لعام 2016 من إخراج مار تارجارونا من سيناريو أوريول باولو، وبطولة بلانكا بورتيلو، حصل الفيلم علي تقييم (6.4/10) علي موقع (IMDb).

فيلم اسباني من الافلام الاسبانية التي اوضحت تأثير وخطورة التنمر على نفسية البشر ، فالطفل فيكتور الذى تعرض للتنمر من قبل زملائه في المدرسة تم العثور عليه بعد ان كان مخطوفاً، ووالدته المحامية المخضرمة تتورط في الكثير اثناء محاولة فهم ما حدث لابنها، الكثير من المخططات و الحيل ، و المذنب يتحول لضحية والعكس، وكشف الحقيقة لن يكون سهلاً.

8- The Platform (2019)

The Platform

فيلم اسباني رعب وخيال علمي لعام 2019، من إخراج جالدر غازتيلو أوروتيا، والفيلم من بطولة إيفان ماساغوي، وأنطونيا سان خوان، وزوريون إغيليور، وإميليو بوالي كوكا، وألكسندرا ماسانغكاي. تم عرضه لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي (TIFF) لعام 2019، حيث فاز بجائزة اختيار الجمهور، حصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

فيلم اسباني اغرب الافلام الإسبانية على الاطلاق من حيث القصة، قصة الفيلم هنا جديدة ومختلفة، ويعد من الأفلام الاسبانية التي تسببت في اثارة الجدل ، وحيرة الكثيرين ممن شاهدوه، وقصة الفيلم التي تدور حول سجن مصمم بشكل عمودي بحيث ان تكون كل زنزانة فوق الأخرى، وتحتوى على شخصين فقط ، و يتم توزيع وجبة واحدة فقط لمدة دقيقتين في اليوم ؛ لتطعم اعلى زنزانة ثم الباقي، تقييم الفيلم على IMDb هو 7/10 .

9- Sleep Tight (2011)

Sleep Tight

فيلم اسباني إثارة نفسية، من إخراج جاومي بالاجيرو، وسيناريو لألبرتو ماريني، والفيلم من بطوله لويس توسار إلى جانب مارتا إيتورا، في الفيلم، تقييم الفيلم على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) هو 7.2/10.

تدور أحداث الفيلم حول سيزار (توسار)، حارس مبنى سكني، يعجز عن الوصول إلى السعادة مهما حدث له، وهدفه هو إثارة استياء المستأجرين، فالفتاة كلارا التي تعيش حياة هادئة ومستقرة في شقتها لا تعلم شيء عن الخطر الذي تتعرض له يومياً، وسيغير حياتها للأبد.

10- Verónica (2017)

Verónica

فيلم  إسباني رعب خارق للطبيعة لعام 2017 من إخراج باكو بلازا وبطولة ساندرا إسكاسينا إلى جانب كلوديا بلاسر وبرونا غونزاليس وإيفان شافيرو وآنا تورنت، والفيلم إنه مبني على أحداث حقيقية من قضية فاليكاس عام 1991 حيث توفيت إستيفانيا غوتييريز لازارو في ظروف غامضة بعد أن استخدمت لوحة الويجا، تقييم الفيلم على IMDb هو 7.2/10.

فيلم اسباني رعب لعام يمكن ان تتشابه القصص في افلام الرعب ، ولكن اكثر ما يميز فيلم رعب ويزيد من قوته هو أن يكون مبنى على احداث حقيقة، فيلم Verónica من الافلام الإسبانية المبنية على قصة حقيقة لفتاة تدعي إستيفانيا تبلغ من العمر 18 عاماً التي قررت في يوم من الايام ان تلعب بلوحة ويجا مع اثنين من صديقاتها، فيتحول اللعب الي رعب بعد ما تتغير شخصية إستيفانيا تماماً ، وتتصرف تصرفات غريبة قبل موتها الغامض، ولكن الرعب لا ينتهى بمجرد بموتها.

الأفلام الاسبانية دائماً ما تقدم كل ما هو جديد ومميز للسينما والفن، فالأفلام الاسبانية من افضل الافلام على الاطلاق ، ولديها القدرة على المنافسة عالمياً ، ودائماً ما يجب ان تكون الأفلام الاسبانية ضمن الخيارات الاولى في حالة اذا ما رغبت برؤية عمل جيد بعيد عن التكرار والملل .

افضل افلام اسبانية قائمة افضل 21 فيلم اسباني علي الإطلاق

قد يعجبك ايضاً