افلام اكشن مصرية افضل واقوي 12 فيلم اكشن مصري علي الاطلاق

0 1٬151

افلام اكشن مصرية .. في المقال التالي سوف نقدم لك قائمة متنوعة من اقوي وافضل 12 فيلم اكشن مصري في تاريخ السينما المصرية حتي الأن، وتلك القائمة سوف تجد بها افلام اكشن مصرية تصنيف جريمة وتشويق ومنها فيلم كازبلانكا وحملة فرعون،  وبالقائمة أيضاً افلام مصرية اكشن تصنيف تارخي درامي ومنها فيلم كيرا والجن وفيلم حرب كرموز.

افلام اكشن مصرية افضل واقوي 12 فيلم اكشن مصري

افلام اكشن مصرية افضل واقوي 12 فيلم اكشن مصري

1-  فيلم حرب كرموز

نبدا قائمتنا افلام اكشن مصرية باقوي فيلم مصري اكشن في الفترة الأخيرة “حرب كرموز” تم عرضه في عام 2018، الفيلم من اخراج بيتر ميمي وبطولة كلاً من أمير كرارة (بدور الجنرال يوسف المصري)، ومحمود حميدة (بدور عزت الوحش)، ومصطفي خاطر (بدور عصفورة)، والنجم العالمي سكوت ادكنز.

وتدور أحداث فيلم الاكشن المصري عهد الملك فاروق قبل ثورة 1952 أيام الاحتلال الإنجليزي لمصر، حول ضابط شرطة يدعى يوسف المصري يسكن في حي كرموز بالإسكندرية، وتبدا احداث الفيلم حول ثلاثة شباب مصريين يقوموا بإنقاذ فتاة تعترض لهجوم من قبل ثلاثة جنود بريطانيين، ويتم القبض على أحدهم ويتم سجنه في قسم شركة كرموز، فيحاصر الجيش البريطاني مركز الشرطة، لتحدث مواجهة ملحمية بين يوسف المصري وجنود الجيش البريطاني.

2-  فيلم الجزيرة

فيلم اكشن وسيرة ذاتية مصري من اقوي افلام الاكشن المصرية علي الإطلاق، الفيلم من إخراج شريف عرفة وتأليف محمد دياب وبطولة أحمد السقا (في دور منصور الحفني)، وهند صبري (في دور كريمة)، زينة (في دور فايقة) وخالد الصاوي (في دورالضابط رشدي)، ومحمود ياسين(في دور علي الحفني)، تم عرض الجزء الأول من الفيلم في عام 2007، وفي عام 2014 تم عرض الجزء الثاني.

وتدور أحداث أحد افضل واقوي افلام اكشن مصرية والمستوحاه من أحداث حقيقة عن قصة تاجر المخدرات والأسلحة عزت حنفي والذي يجسده النجم احمد السقا في دور منصور الحفني ،  والذي يتحالف مع الضابط رشدي لتيسير عمليات بيع وشراء المخدرات والسلاح مقابل الابلاغ عن عصابات الإرهاب، ويتناول الفيلم الصراعات الداخلية بين العائلات الثلاثة علي الجزيرة.

3- فيلم حملة فرعون

فيلم اكشن مصري ينضم لقائمتنا ” افضل افلام اكشن مصرية” وهو فيلم إثارة وتشويق لعام 2019، من إخراج رؤوف عبد العزيز، وسيناريو كريم حسن بشير، ومحمد القوشطي والفيلم ومن بطولة عمرو سعد (يحيى فرعون)، وروبي (دهب)، ومحمود عبد الغني (راضي العفريت)، ومحمد لطفي (صلاح الأرجنتيني)، وحمدي الميرغني (حتاتة)، ورامز أمير (يونس نطاط الحيط).

يعتبر من افضل افلام الاكشن المصرية في الفترة الأخيرة وتدو أحداثه حول “يحيي” الملقب بالفرعون، والذي يسعي لتحرير ابنه والذي تم إختطافة في سوريا من قبل إحدي العصابات، فيبدأ في جمع فريق من أصدقائه القدامي ويخبرهم بأنه يبحث عن كنز في منطقة ما في قلب الصراعات، والفيلم مقتبس عن الفيلم الياباني الساموراي السبعة.

افضل افلام مصرية 2022 افضل 10 افلام مصرية تستحق المشاهدة

افلام اكشن مصرية افضل واقوي 12 فيلم اكشن مصري

4- فيلم العنكبوت

فيلم اكشن وإثارة وجريمة مصري لعام 2022، من افضل واقوي افلام اكشن مصرية من إخراج احمد نادر جلال وإنتاج وليد صبري وتأليف محمد ناير، والفيلم من بطولة النجم احمد السقا (حسن) والنجمة مني زكي (ليلي) ويشاركهم البطولة ظافر العابدين ومحمد لطفي ومحمد ممدوح، وضيوف الشرف شيكو واسر ياسين.

وتدور أحداث فيلم الاكشن المصري في إطار من الحركة والإثارة حول تاجر مخدرات يتمكن من تصنيع نوع جديد من المخدرات، ليقع في العديد من امشاكل والمطاردات مع الشرطة، ويشهد الفيلم الظهور الأخير للفنان زكي فطيم عبد الوهاب، ومدة الفيلم ساعتين وعشر دقائق.

5- فيلم ولاد رزق

سلسلة افلام اكشن مصرية تتكون من جزئين حتي الأن وجاري العمل علي الجزء الثالث ومن المتوقع عرضه عام 2024، تم عرض الجزء الأول عام 2015، والجزء الثاني عام  2019، الفيلم من تأليف صالح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وبطولة مجموعة من النجوم وهم احمد عز (في دور رضا رزق)، وعمرو يوسف (ربيع رزق)، واحمد الفيشاوي (عاطف سرحان)، واحمد داوود (رجب رزق)، وكريم قاسم وسيد رجب ومحمد ممدوح.

تدور أحداث فيلم الاكشن والحركة المصري حول اربعة اشقاء سلكو طريق الجريمة ولكنهم تعاهدو فيما بينهم ألا يفترقو وأن في يوم من الأيام يجب عليهم أن يتركوا ذالك الطريق، ولكن حدثت خلافات بينهم في أحد العمليات ليتركهم أخوه الأكبر رضا وهو العقل المدبر، فيقع البقية لعملية خيانة كبيرة مع تاجر مخدرات لتطاردهم الشرطة.

6- فيلم كيرة والجن

كيرة والجن فيلم مصري تاريخي درامي إثارة واكشن لعام 2022 من أفضل افلام مصريه اكشن، الفيلم من تأليف احمد مراد، وإخراج مروان حامد، ومن بطولة كريم عبد العزيز (بدور أحمد عبد الحي كيرة)، واحمد عز (بدور عبد القادر شحاتة الجن)، وهند صبري (بدور دولت فهمي)، وسيد رجب (في دور نجيب الهلباوي)، واحمد مالك (ابرهيم الرسام)، وهدي المفتي(نرجس).

يعتبر فيلم كيرة والجن من افضل افلام اكشن مصرية ذات الطابع التاريخي، فتدور أحداث الفيلم ايام فترة الغليان التي ملأت الشوارع المصرية مع أندلاع ثورة 1919، وهي التي توحد كلاً من أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن ليبدءوا النضال ضد الإحتلال البريطاني، والفيلم مقتبس من رواية بعنوان 1919، للكاتب احمد مراد.

افلام مصرية كوميدية افضل 20 فيلم مصري كوميدي علي الاطلاق

افلام اكشن مصرية افضل واقوي 12 فيلم اكشن مصري

7- فيلم الخلية

فيلم مصري اكشن وجريمة وتشويق لعام 2017، سيناريو من تاليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، ومن بطولة احمد عز (الضابط سيف الضبع)، ومحمد ممدوح (الضابط محمد صابر)، وأمينة خليل (سلمي)، وسامر المصري (مروان/ابو العز)، وعائشة بن احمد (نهي) وأحمد صفوت (عمرو).

تدور أحداث فيلم الاكشن المصري حول ضابط العمليات الخاصة سيف، والذي يحاول القبض علي ارهابي يدعي مروان يستشهد ضابط العمليات عمرو ويصاب سيف نتيجة لأنفجار القنبلة، فيبدأ سيف في التخطيط ليثأر لإستشهاد زميلة وصديقه، يعتبر الفيلم من افضل افلام اكشن مصرية حيث حقق الفيلم اعلي ايرادات لعام 2017.

8- فيلم العارف

فيلم اكشن مصري من افضل افلام اكشن مصرية وحركة وجريمة لعام 2021، من بطولة احمد عز (في دور يونس)، واحمد فهمي (في دور راضي)، ومصطفي خاطر (في دور اسعد)، ومحمود حميدة (في دور مراد)، وركين سعد (ريم)، وكارمن بصيص( مايا)، والفيلم من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

تدور أحداث الفيلم حول يونس والذي يعيش بمنطقة وسط البلد بالقاهرة مع زوجته وطفلته، ويلجأ شخص لسرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، فتبدأ الأحداث والمطارادات مع إحدي العصابات الخطيرة.

9- فيلم كازبلانكا

فيلم اكشن مصري من افضل افلام اكشن مصرية لعام 2019، والفيلم من بطولة أمير كرارة (بدور عمر المر)، وغادة عادل (بدور فيفا)، وأياد نصار (بدور رشيد)، وخالد ارغنش ( بدور دراجون)، وعمرو عبد الجليل (بدور عرابي)، ولبلبة، ومحمود البزاوي (بدور جو)، واحتل الفيلم المركز الثالث في قائمة الأفلام الأعلي تحقيقاً للإيرادات في السينما المصرية.

وتدور أحداث فيلم الاكشن والحركة المصري حول ثلاثة اصدقاء هجامين البحر وهم عمر المر، ورشيد وعرابي، والذين يشكلون عصابة للسرقة السفن في قلب البحر، يتم تكليفهم بمهمة سرقة احد السفن للقيام بسركة أحد السيارات ليكتشفو فيهما بعد بأن داخله ألماس ولكن عرابي يقرر خيانتهم وهرب علي المغرب ويتم القبض علي عمر المر، ليعود المر بعد ذالك لتصفية الحسابات.

مسلسلات رعب مصرية افضل 12 مسلسل رعب مصري في الدراما المصرية

افلام اكشن مصرية افضل واقوي 12 فيلم اكشن مصري

10- فيلم تيتو

فيلم اكشن مصري من اقوي افلام الاكشن المصرية لعام 2004، والفيلم من بطولة أحمد السقا (طاهر عبد الحي وشهرته تيتو)، وحنان ترك، وعمر واكد، وخالد صالح، ويمتلئ الفيلم بمشاهد مطاردة السيارات لتعتبر من اهم المطاردات في تاريخ السينما العربية.

وتدور أحداث فيلم الأكشن المصري حول تيتو (أحمد السقا) ، الذي حُكم عليه بالسجن 16 عامًا بعد القبض عليه لطعن ضابط شرطة عندما كان طفلاً، بعد خروجه يعود إلى الجريمة برفقة ضابط شرطة فاسد (خالد صالح) ، لكنه أيضًا يصادق فارس (عمرو واكد) ، ويفتح الاثنان مطعمًا، يعرّف فارس تيتو على طبيبة نور (حنان ترك)، ويحاول تيتو أن يترك حياته الإجرام.

11- فيلم ابراهيم الابيض

فيلم اكشن مصري من اقوي افلام اكشن مصرية تم اصداره عام 2009، من إخراج مروان حامد، وتأليف عباس ابو الحسن، ومن بطولة احمد السقا (ابراهيم الابيض)، وعمر واكد (في دور عشري)، ومحمود عبد العزيز (في دور عبد الملك زرزور)، وهند صبري (في دور حورية)، وباسم سمرة ونضال الشافعي وحنان ترك، وسيد رجب.

تدور أحداث الفيلم حول الطفل ابراهيم والذي يشهد مقتل والده عندما كان طفلًا علي يد عصابة مخدرات كبيرة ، ويتم جر إبراهيم إلى عالم الجريمة لينتقم لمقتل والده، بينما كان يصنع لنفسه اسمًا في عالم الجريمة هو وصديقه عشري ، يلتقي بعبد الملك زرزور ، زعيم الجريمة في المدينة.

12- فيلم الديلر

فيلم اكشن مصري من افضل افلام اكشن مصرية لعام 2010، من إخراج أحمد صالح، وتأليف مدحت العدل، ومن بطولة أحمد السقا (يوسف الشيخ) وخالد النبوي (علي الحلواني)، ومي سليم (سماح).

تدور أحداث الفيلم حول كلاً من يوسف الشيخ وعلي الحلواني، والتي تولد بينهم الحقد والكراهية منذ الصغر، ليهاجر إلي أوكرانيا ويتسبب في سجن يوسف في مصر، وبعدها يسافر يوسف لنفس البلد ويبدأ في العمل في تجارة المخدرات ليتقاطع الطريق به مره أخري مع علي الحلواني  لتبدأ الصراعات بينهم.